Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:44

Avant que l'on ne retrouve plus rien, je dépose ce post ici:

Essalamou âla ahli essounnati wel jamâa..

Une interview de celui qu'on appelle Mufti El Amrikane, qui nous remet à des siècles en arrière, presque à l'époque Pharaonique où une certaine catégorie était soumise à une autre, et n'avait que le droit de respirer.

Il parait qu'il y'a quelques comiques qui disent ceci:

Si les Vietnamiens ont battus les Boys c'est parce qu'ils n'avaient pas de savants religieux comme Ibnou Baz.



جهاد في العراق ويجب مقاضاة من أفتى بشرعية الجهاد في العراق
العراقيون يرفضون المقاومين العرب و مفجرو العراق انتحاريون لا استشهاديون


وصف من أفتى بشرعية الجهاد ومن ذهب في طلب الجهاد في العراق بأنهم خارجون عن الطاعة ومذنون مؤكداً بأن لا جهاد ي العراق. وطالب الشيخ العبيكان بمقاضاة من أفتى بجواز ذلك لافتاً إلى ما ترتب على هذه الفتاوى من ضرر وإثارة للفتن وزعزعة للأمن وتدمير للمنشآت العامة والخاصة في ذلك البلد.

وقال لا توجد أي مصلحة للقتال الذي يسمى جهاداً في العراق، وأن الواقع الذي نعيشه قد أثبت عدم صحة تلك الفتاوى وأن بسببها مفسدة عظيمة وقعت بتوجه البعض إلى هناك بحجة الجهاد فكانت المفسدة التي لم تحقق أي مصلحة.

ومضى يقول: إن رجوع من افتى بجواز القتال في العراق يدلل على عدم تأصيل تلك الفتوى.

وسمى الشيخ العبيكان العمليات التي يقودها مقاتلون يفجرون أنفسهم إما بالأحزمة الناسفة أو السيارات المفخخة بإنها عمليات انتحارية وليست استشهادية مشيراً إلى فتاوى أهل العلم من العلماء كفتوى الشيخ ابن باز والشيخ الألباني والشيخ ابن عثيمين - رحمهم الله - وعدد من المفتين من المشايخ الكبار بعدم جواز مثل هذه العمليات لأنها - وبحسب الشيخ العبيكان - فيها قتل للنفس وقتل الإنسان لنفسه لا يجوز ولو كان فيه مصلحة للآخرين - كما يزعمون - مبيناً أن ما يقع من قتل عبر تلك العمليات لا تقع في الحروب وإنما تقع في الغدر وهي تحصل في الغالب بين الآمنين وذلك حرمه الشرع.

[




[/size]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:45


http://www.tawhed.ws/r?i=2990

http://www.tawhed.ws/r?i=3198
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:48

السفر الي العراق للجهاد غير جائز
2005/05/19
CLIK

الرياض ـ يو بي آي: حذر الداعية الإسلامي السعودي الشيخ الدكتور سفر الحوالي من مغبة سفر الشباب الي العراق تحت غطاء الجهاد ومقاومة المحتل الأمريكي والدخول في تنظيمات مسلحة.
وقال الحوالي الذي عمل استاذا للعقيدة في جامعة ام القري في حديث نشرته صحيفة عكاظ امس الخميس ان أي إنسان خارج العراق لا يحق له المشاركة (في القتال بالعراق) حتي العلماء عليهم أن لا يتكلموا في هذا الامر، إلا علماء العراق فهم الذين يقولون للمقاومة بالاستمرار أو التوقف أو المهادنة .
وأضاف الحوالي لا اعرف حتي اليوم عالما أو إنسانا مؤهلاً للفتوي يؤيد سفر الشباب إلي العراق لانه أمر غير مشروع . ونفي الحوالي أن يكون وقع مع 26 داعيةً قبل اشهر علي بيان يجيزون فيه السفر للعراق وقال هذا غير صحيح.. لا توجد في البيان آية إشارة لكلمة سفر أو إجازة للذهاب للعراق . ودعا الشيخ الحوالي أولياء الأمور والأسر إلي المسارعة في الإبلاغ عن تغيب أبنائهم والمبادرة في ذلك قبل مغادرتهم البلاد حفاظا عليهم مشيرا إلي انه يرد يوميا عشرات الشباب ممن يستفتونه في مشروعية السفر والجهاد في العراق .
إلا أن الحوالي قال ان المقاومة الجهادية في العراق مقاومة مشروعة.. يحق للشعب العراقي بعلمائه وفئاته أن يحددوا توقيتها ونوعيتها وضبطها شرعيا . وأكد أن أي عدو محتل لأي بلد من بلاد المسلمين فإن مقاومته جائزة وقد تكون واجبة
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:52

Des liens interessants qui soufflent le chaud et le froid pour une même situation.

الرحيم

قال شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب : ( إن هؤلاء الطواغيت
الذين يعتقد الناس فيهم وجوب طاعة من دون الله كلهم كفار مرتدون عن الإسلام، كيف لا وهم يحلون ما حرم الله، ويحرمون ما أحل الله، ويسعون في الأرض فسادا بقولهم وفعلهم وتأييدهم، ومن جادل عنهم، أو أنكر على من كفرهم، أو زعم أن فعلهم هذا لو كان باطلا لا ينقلهم إلى الكفر، فأقل أحوال هذا المجادل أنه فاسق، لأنه لا يصح دين الإسلام إلا بالبراءة من هؤلاء وتكفيرهم ) - الرسائل الشخصية -

قال ابن الجوزي : { بل ربما كان فعل هذا سبباً لإضلال الناس ... ويؤذي العوام تارة ؛ بأن يروا أن ما فيه الأمير صواب ... وتارة بأن الدخول عليه والسكوت عن الإنكار جائز‏ ) - صيد الخاطر -

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:53

المسعري ! :

1) السؤال : سماحة الشيخ هل الكلمة تؤثر في الأمن وتزعزعه مثل الأوراق التي تأتي بالفاكسات من خارج هذه البلاد ، من بعض الحاقدين على هذه البلاد وولاتها وعلمائها؟
الجواب : توزيع الأشرطة ال****ة التي تدعو إلى الفرقة والاختلاف ، وسب ولاة الأمور والعلماء ، لا شك أنها من أعظم المنكرات . والواجب الحذر منها ، سواء كانت جاءت من لندن من الحاقدين والجاهلين الذين باعوا دينهم وباعوا أمانتهم على الشيطان من جنس محمد المسعري ومن معه ، الذين أرسلوا الكثير من الأوراق الضارة المضلة ، والمفرقة للجماعة ، يجب الحذر منهم ، ويجب إتلاف ما يأتي من هذه الأوراق ؛ لأنها شر وتدعو إلى الشر ، وما هكذا النصيحة .
http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=Bz01641.htm

- تعليق : لاحظ التكفير الصريح للمسعري ومن كان يمثله المسعري في ذلك الوقت " الشيخ سعد الفقيه والشيخ بن لادن وغيرهم " ، متهما اياهم انهم ( الذين باعوا دينهم وباعوا أمانتهم على الشيطان ) !! ، في الوقت الذي يرى ان مجرد الحديث عن ظلم الطواغيت ضلال وخروج عن المنهج كما سيأتي ان شاء الله -

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:55


ثانيا : ابن باز والصلح مع اليهود :

1) افتى قديما - قبل ان يصبح هوى ال سعود مع الصلح - بان الحل للقضية الفلسطينية هو الجهاد ولا حل غير الجهاد : ( فإنني أرى أنه لا يمكن الوصول إلى حل لتلك القضية، إلا باعتبار القضية إسلامية، وبالتكاتف بين المسلمين لإنقاذها، وجهاد اليهود جهادا إسلاميا، حتى تعود الأرض إلى أهلها، وحتى يعود شذاذ اليهود إلى بلادهم التي جاءوا منها ) .
http://www.binbaz.org.sa/Display.Asp?f=bz00124.htm

2) افتى بعد ان صدرت الاوامر لال سعود بقبول الصلح - علنا - من البيت الابيض ، بالصلح مع اليهود ! :

ا- ( سؤال : يختلف الفلسطينيون في مواقفهم من عملية السلام : فحماس تعارض وتدعو للمقاومة ، والسلطة الفلسطينية موافقة ، وأغلب الشارع كما يبدو مع السلطة ، فمن تلزم الناس طاعته؟ وما هو موقفنا نحن في الخارج؟ . . نرجو بيان الحق؛ لأن هناك أخطارا بأن ينشب القتال بين الفلسطينيين أنفسهم؟
الجواب : ننصح الفلسطينيين جميعا بأن يتفقوا على الصلح ، ويتعاونوا على البر والتقوى . حقنا للدماء ، وجمعا للكلمة على الحق ، وإرغاما للأعداء الذين يدعون إلى الفرقة والاختلاف ... ) .
http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=4044

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:56



ب- ( فهذه أجوبة على أسئلة تتعلق بما أفتينا به من جواز الصلح مع اليهود وغيرهم من الكفرة صلحا مؤقتا أو مطلقا على حسب ما يراه ولي الأمر )
http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=Bz01521.htm

قال الشوكاني : ( أن العلم وكثرته ، وبلوغ حاملة إلى أعلى درجات العرفان : لا يسقط عنه شيئا من التكاليف الشرعية ، بل يزيدها عليه شدة، ويخاطب بأمور لا يخاطب بها الجاهل ، ويكلف بتكاليف غير تكاليف الجاهل ، ويكون ذنبه أشد وعقوبته أعظم ) - شرح الصدور بتحريم رفع القبور-

ثالثا: ابن باز والاستعانة بالقوات الصليبية واليهودية :

1) افتى ابن باز المجاهدين الافغان بعدم جواز الاستعانة بالشيعة الروافض في حربهم ضد الاتحاد السوفيتي : ( سؤال: هل يمكن التعامل معهم - اي الشيعة - لضرب العدو الخارجي كالشيوعية وغيرها؟
ج : لا أرى ذلك ممكنا ، بل يجب على أهل السنة أن يتحدوا وأن يكونوا أمة واحدة وجسدا واحدا ) .
http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=Bz00802.htm

2) لكنه عاد وقال بخلاف هذا لما طلب منه ال سعود ان يصدر فتوى بجواز الاستعانة - مع ملاحظة ان الرافضة يدعون الإسلام ويؤمنون ببعضه ، لا كاليهود والنصارى الذين هم كفار اساسا - : ( أن الدولة في هذه الحالة قد اضطرت إلى أن تستعين ببعض الدول الكافرة على هذا الظالم الغاشم . لأن خطره كبير ، ولأن له أعوانا آخرين ، لو انتصر لظهروا وعظم شرهم ، فلهذا رأت الحكومة السعودية وبقية دول الخليج أنه لا بد من دول قوية تقابل هذا العدو ... وهيئة كبار العلماء ... لما تأملوا هذا ونظروا فيه ، وعرفوا الحال بينوا أن هذا أمر سائغ ، وأن الواجب استعمال ما يدفع الضرر ، ولا يجوز التأخر في ذلك ، بل يجب فورا استعمال ما يدفع الضرر ... ولو بالاستعانة بطائفة من المشركين فيما يتعلق بصد العدوان وإزالة الظلم ، وهم جاءوا لذلك وما جاءوا ليستحلوا البلاد ، ولا ليأخذوها ، بل جاءوا لصد العدوان وإزالة الظلم ثم يرجعون إلى بلادهم ... وما يتعمدون قتل الأبرياء ، ولا قتل المدنين ، وإنما يريدون قتل الظالمين المعتدين وإفساد مخططهم والقضاء على سبل إمدادهم وقوتهم في الحرب ) .
http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=Bz01022.htm

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 18:59


رابعا : ابن باز وسفر وسلمان :

1) قال في بيانه الموجهة الى نايف اخزاه الله ردا على طلب وجهه الاخير لاعضاء الهيئة : ( فأشير إلى كتاب سموكم الكريم رقم [ م/ب/4/192 ص ] وتاريخ [ 21-23/3/1414 ] المتضمن توجيه خادم الحرمين ... بعرض تجاوزات كل من سفر الحوالي سلمان العودة في بعض المحاظرات والدروس ... وأفيد سموكم ان مجلس هيئة كبار العلماء اطلع على ... نسخة من كتاب سفر الحوالي " وعد كسنجر " ... واطلع على بعض التسجيلات لهما ... ورأى المجلس بالاجماع مواجهة المذكورين بالاخطاء ... فإن اعتذرا عن تلك التجاوزات والتزما بعدم العودة الى شيء منها وامثالهما فالحمد لله ويكفي ، وان لم يمتثلا منعا من المحاضرات والندوات والخطب والدروس العامة والتسجيلات حماية للمجتمع من اخطائهما ) - رقم 951/2 التاريخ 3/4/1414-

2) لكنه اجاب على سؤال سائل يسأله عن الشيخين - الرقم: 197خ التاريخ: 10-4-1414 - : ( اشرطتهم مفيده وليسوا مبتدعة ، وليسوا خوارج ، ولا تجوز غيبتهم ويجب الذب عنهم كغيرهم من اهل العلم من اهل السنة والجماعة ) .

التعليق :

1) هل سلمان وسفر خطر على المجتمع يجب منعهما من الدروس والخطب - حسب فتوى ابن باز ردا على سؤال نايف - ؟ ام يجوز سماع دروسهما - حسب الفتوى الثانية - ؟!

2) لماذا لم يخبرنا ابن باز " نصحا للأمة " ما هي الاخطاء والطوام العظام التي في كتاب وعد كسنجر ، ويجب منع سفر الحوالي بسببها من التدريس والخطابة ! ام لانه فضح مخططات الامريكان في كتابه المذكور وجب منعه من التدريس ؟! ام لماذا ؟

3) ماهي اخطاء سلمان العودة التي يجب منعه بسببها من الخطابة والتدريس ؟

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسوله كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة ) - الفتاوى -

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 19:00


اضافة مهمة حول الاستعانة باليهود والصليبين :

1) افتى ابن باز - قبل حرب الخليج - بحرمة ذلك ، مستدلا بآيات واحاديث كثيرة ، جازما بحرمة الاستعانة : ( وليس للمسلمين أن يوالوا الكافرين أو يستعينوا بهم على أعدائهم، فإنهم من الأعداء ولا تؤمن غائلتهم وقد حرم الله موالاتهم، ونهى عن اتخاذهم بطانة، وحكم على من تولاهم بأنه منهم، وأخبر أن الجميع من الظالمين... وثبت في: صحيح مسلم ، عن عائشة رضي الله عنها قالت: [ خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل بدر فلما كان بحرة الوبرة أدركه رجل قد كان يذكر منه جرأة ونجدة ففرح أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حين رأوه فلما أدركه قال لرسول الله جئت لأتبعك وأصيب معك وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم لتؤمن بالله ورسوله؟ قال لا قال "فارجع فلن استعين بمشرك قالت ثم مضى حتى إذا كنا بالشجرة أدركه الرجل فقال له كما قال أول مرة فقال له النبي صلى الله عليه وسلم كما قال أول مرة فقال لا قال "فارجع فلن استعين بمشرك" قالت ثم رجع فأدركه في البيراء فقال له كما قال أول مرة "تؤمن بالله ورسوله؟" قال نعم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم "فانطلق" ] ، فهذا الحديث الجليل، يرشدك إلى ترك الاستعانة بالمشركين، ويدل على أنه لا ينبغي للمسلمين أن يدخلوا في جيشهم غيرهم ... لأن الكافر عدو لا يؤمن ، وليعلم أعداء الله أن المسلمين ليسوا في حاجة إليهم، إذا اعتصموا بالله، وصدقوا في معاملته ، لأن النصر بيده لا بيد غيره، وقد وعد به المؤمنين، وإن قل عددهم وعدتهم كما سبق في الآيات وكما جرى لأهل الإسلام في صدر الإسلام ... فانظر أيها المؤمن إلى كتاب ربك وسنة نبيك عليه الصلاة والسلام كيف يحاربان موالاة الكفار، والاستعانة بهم واتخاذهم بطانة، والله سبحانه أعلم بمصالح عباده، وأرحم بهم من أنفسهم، فلو كان في اتخاذهم الكفار أولياء ... والاستعانة بهم مصلحة راجحة، لأذن الله فيه وأباحه لعباده، ولكن لما علم الله ما في ذلك من المفسدة الكبرى، والعواقب الوخيمة، نهى عنه وذم من يفعله ... فكفى بهذه الآيات تحذيرا من طاعة الكفار، والاستعانة بهم، وتنفيرا منهم، وإيضاحا لما يترتب على ذلك من العواقب ).
http://www.binbaz.org.sa/Display.Asp?f=bz00129.htm

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 19:02


2) لكنه عاد - بعد ان صدرت الاوامر من ال سعود ايام حرب الخليج - وزعم ان الحكم الشرعي معروف عند العلماء ! وائمة الدين وهو الجواز ! : ( أما ما يتعلق بالاستعانة بغير المسلمين فهذا حكمه معروف عند أهل العلم والأدلة فيه كثيرة والصواب ما تضمنه قرار هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية أنه يجوز الاستعانة بغير المسلمين للضرورة إذا دعت إلى ذلك لرد العدو الغاشم والقضاء عليه وحماية البلاد من شر إذا كانت القوة المسلمة لا تكفي لردعه جاز الاستعانة بمن يظن فيهم أنهم يعينون ويساعدون على كف شره وردع عدوانه سواء كان المستعان به يهوديا أو نصرانيا أو وثنيا أو غير ذلك إذا رأت الدولة الإسلامية أن عنده نجدة ومساعدة لصد عدوان العدو المشترك ).
http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=Bz01012.htm

التعليق :

1) هل نأخذ بالفتوى الاولى التى تحرم الاستعانة بتاتا ، وترى ان النصر بيد الله ، وان الصليبين واليهود لا تؤمن خيانتهم لذلك لا يجوز الاستعانة بهم - كما حصل بعد حرب الخليج من احتلال لجزيرة العرب - وان الاستعانة بهم عواقبها وخيمة ؟! ام نأخذ بالفتوى الثانية التي تقول ان حكم الاستعانة معروف بين العلماء وهو الجواز ؟

2) اذا كان حكم الاستعانة معروف بين العلماء وهو جائز - كما جاء في الفتوى الثانية - ؟! ، فكيف خفي على ابن باز وافتى بخلافه وقال انه محرم وان الاستعانة لا تجوز مستدلا بآيات واحاديث نبوية ؟!

1) هل بعد هذا التناقض ... تناقض ... وهل بعد هذا اللعب بالفتاوي وتغييرها حسب شهوات الطواغيت ... لعب ؟!

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 19:03


قال الاستاذ سيد قطب رحمه الله : ( وكم من عالم دين رأيناه يعلم حقيقة دين الله ثم يزيغ عنها ، ويعلن غيرها ، ويستخدم علمه في التحريفات المقصودة , والفتاوى المطلوبة لسلطان الأرض الزائل ، يحاول أن يثبت بها هذا السلطان المعتدي على سلطان الله وحرماته في الأرض جميعاً ، لقد رأينا من هؤلاء من يعلم ويقول: [ إن التشريع حق من حقوق الله - سبحانه - من ادعاه فقد ادعى الألوهية ، ومن ادعى الألوهية فقد كفر ، ومن أقر له بهذا الحق وتابعه عليه فقد كفر أيضاً ] ، ومع ذلك ، مع علمه بهذه الحقيقة , التي يعلمها من الدين بالضرورة , فإنه يدعو للطواغيت الذين يدّعون حق التشريع , ويدّعون الألوهية بادعاء هذا الحق ، ممن حكم عليهم هو بالكفر ، ويسميهم "المسلمين" ، ويسمي ما يزاولونه إسلاما لا إسلام بعده ) - في ظلال القرآن -

خامسا : ابن باز والحكم بالقوانين الوضعية :

1) في شريط " الدمعة البازية " يقول للدعاة الذين جاءوا ليباحثوه في هذه القضية : ( الأصل عدم الكفر حتى يستحل - اي الحاكم بغير ما انزل الله - يكون عاصياً وأتى كبيرة ويستحق العقاب، كفر دون كفر حتى يستحل ) .

2) نقل له احد الذين ناقشوه الاجماع الذي حكاه ابن كثير رحمه الله على ان الحاكم بالقوانيين الوضعية كافر كفر اكبر [ فمن ترك الشرع المحكم المنزل على ... خاتم الأنبياء وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر , فكيف بمن تحاكم إلى "الياسا" وقدمها عليه ؟ من فعل ذلك كفر بإجماع المسلمين ] - تفسير ابن كثير - ، فقال ابن باز : ( ولو، ولو، ابن كثير ما هو معصوم ، يحتاج تأمل ، قد يغلط هو وغيره ، وما أكثر من يحكي الإجماع ) .

3) لكنه كان يفتي سابقا بكفر الحاكم بغير ما أنزل الله : ( لا إيمان لمن اعتقد أن أحكام الناس وآراءهم خير من حكم الله ورسوله، أو تماثلها وتشابهها، أو تركها وأحل محلها الأحكام الوضعية، والأنظمة البشرية، وإن كان معتقداً أن أحكام الله خير وأكمل وأعدل ) - رسالة وجوب تحكيم شرع الله لابن باز -
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Dim 31 Juil - 19:05


4) جاء في نشرة الإصلاح (2 : ( تناقض آخر وقع فيه الشيخ عندما أصدر بيانا ينصح فيه حكمتيار بالانضمام إلى "ولي الأمر" رباني مع أن حكمتيار له جيشه وله أراضيه التي يسيطر عليها، وميزة رباني أن هوى الدولة معه، وعندما حصلت حرب اليمن كان الانفصاليون الشيوعيون في حكم الخوارج على الحاكم حسب نظرية الشيخ، ومع ذلك فقد أصدر الشيخ بياناً يدعو فيه إلى حقن الدماء والصلح بين الفريقين ولم يدع إلى الانضمام إلى ولي الأمر، لأن هوى النظام كان مع الشيوعيين !! ).

اخيرا ؛

قال ابن باز : ( والناس أقسام : منهم من جهل الحقائق والتبست عليه الأمور ، ومنهم من هو جاهل لا يعرف الأحكام الشرعية ، ومنهم من هو مستأجر من الطغاة الظلمة ليشوش على الناس ، ويلبس عليهم الحق ) .
http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=Bz01022.htm

ونترك الحكم للقارئ ، ليحكم في اي الاصناف المذكورة يصنف ابن باز " مفتي مملكة ال سعود "

والحمد لله
وصلى الله وسلم على رسوله واله وصحبه وسلم



http://almaqdese.net/r?i=2492&PHPSESSID=fec5fdcf6de59b09c1d7805d4a238afe
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..   Aujourd'hui à 11:50

Revenir en haut Aller en bas
 
INTERVIIEW SCANDALE ET SAVANTS DU SULTAN..
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Sainte Catherine de Sienne et commentaire du jour "Ce que tu as caché aux sages et aux savants,..."
» L'objet du scandale: la corrida le 05/04/09
» Délais de paiement pour les vacataires de l'education nationale : "un petit scandale quotidien"
» « Ce que tu as caché aux sages et aux savants, tu l'as révélé aux tout-petits »
» le scandale des églises de reveil

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Société-
Sauter vers: