Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
Le Deal du moment : -21%
LEGO® Icons 10329 Les Plantes Miniatures, ...
Voir le deal
39.59 €

 

 Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA

Aller en bas 
AuteurMessage
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Empty
MessageSujet: Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA    Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Icon_minitimeMer 26 Jan - 17:20

Assalam;

Le Zindiq Qardhaouii chef de file de ceux qui appellent au dialogue avec les juifs, les chrétiens, les hindouistes et les boudhistes, mais qui refuse tout dialogue avec les chiites partisans d'Ahl el Beyt, as, auxquels il reprochent leur attachement au Coran, au Prophète, as, et à ses Ahl el beyt, as, au lieu de se limiter comme sa secte aux seuls ahadiths, rapportés par qui que ce soit, pourvu qu'il fut né au minimum, le jour de la mort du prophète, aswaws, semble être le signe avant coureur d'une révolution populaire et culturelle, contre son PROTECTEUR Mouch-barak...

تشييع مصر بين الحقيقة والأوهام


مرة أخرى يأتي الشيخ القرضاوي إلى مصر ليثير زوبعة حول ما يسميه بخطط غزو مصر من قبل الشيعة.
كان لنا من قبل شرف التصدي لهذه الإثارات الحمقاء التي يحار المرء في تفسيرها.
ما هي المعطيات التي دفعت الرجل وفريق العزف النحاسي التابع له لإثارة هذا الضجيج؟!.
وإذا كنا نحن لا نمتلك أي معطيات حول انتشار حركة التشيع في مصر نظرا للظروف غير الطبيعية التي يعيشها الجميع حيث الحظر هو القاعدة والحرية هي الاستثناء كما أن شيعة أهل البيت لا يرتدون جلبابا قصيرا ولا يلزمون نساءهم بلبس السواد من أعلى إلى أسفل كما أنهم لا يمتلكون مقرات ولا مساجد ولا جمعيات فكيف يمكن معرفة عددهم أو مدى انتشارهم؟!.
نحن بالتأكيد لا نرد هنا على هذيانات الشيخ ولا على المبررات التي يسوقها لتدعيم تحذيراته أو تحريضه المستمر من أجل طمأنته فهو في كل الحالات لا يختلف ولن يختلف عن معاوية ويزيد وزياد ابن أبيه الذين قتلوا أصحاب النبي الأكرم محمدا صلى الله عليه وآله لأنهم حسب شهادة أبي بردة بن أبي موسى الأشعري (كفروا بالله كفرة صلعاء) نسبة لأمير المؤمنين ومولى المتقين علي بن أبي طالب عليه السلام!!.
لا نرى جديدا في هذا الهياج الجاهلي الذي لا يقدم مبررا عقلانيا واحدا لهذا التحريض ولهذا التطاول ووصف من يتبعون آثار النبي وأهل بيته بأنهم مبتدعون في نفس الوقت الذي يثني فيه الرجل بحرارة على الجماعات الإرهابية المتطرفة الذين قتلوا مئات الآلاف من المسلمين في كل مكان طالته أيديهم ويراهم مؤهلين لاستلام السلطة والحكم بالشريعة الإسلامية.
لا نرى فارقا كبيرا بين الشيخ وعبد الرحمن بن ملجم المرادي ونافع بن الأزرق فكلهم قد رضعوا الحقد على أهل البيت وشيعتهم أبا عن جد.
ولكننا نود أن يعرف الجميع أن الشيعة في مصر لا يحظون بدعم أي جهة على وجه الأرض شيعية كانت أم غير شيعية وليس لهم أي ميزانية رغم أن الشيخ (الصدوق) يزعم أن الميزانية تتجاوز المليار دولار أو يزيدون!!.
الأسوأ من غياب الميزانية (رضينا بالغُلب والغُلب لم يرض بنا) أن بعض الجهات أصابها الهلع بسبب الضجيج الذي يثيره القرضاوي ومن على شاكلته بين الفينة والأخرى وتصوروا أن المساهمة في إحكام طوق الحصار على شيعة مصر سيعطيهم مصداقية لدى النواصب فأقدمت على ما هو أسوأ من حرمان شيعة الكنانة من أي ميزانية بل صاروا قرضاويين أكثر من القرضاوي وما زال بعضهم يبذل جهدا مستميتا (قربة لله تعالى!!) لحرمان شيعة مصر من أي دعم لنشاطهم الثقافي والاجتماعي (لعل القرضاوي ومن على شاكلته يرضى)!!.
ولن يرضى!!.
ولا داعي لسرد التفاصيل, فقط نحن لا نتحدث من فراغ!!.
من أين جاء الشيخ بمعلومة المليارات هذه ومن الذي أقنعه بها؟.
هل لديه جهاز للمخابرات أم يتعاون مع أحد هذه الأجهزة وهو الذي يمده بالمعلومات الموثقة؟!.
ألم يرد الشيخ القرضاوي على الشيخ الرافسنجاني عندما قال له: أنت تعرف من أين يتسلل الإرهابيون إلى العراق, بالقول ليس لدي جهاز مخابرات!!.
القرضاوي يزعم أنه لا يعرف من أين يتسلل الإرهابيون القتلة إلى العراق وهو يعرف بالطبع ولكنه يلوذ بالصمت, فمن أين عرف بحكاية المليارات هذه؟!.
هل عرف من أجهزة مخابراته أم من عملائه في البنوك؟!.
الوجه الآخر لحالة الحصار المادي والمعنوي الخانق لشيعة الكنانة (الذي قام به ولا زال البعض يتفانى في القيام به قربة لله تعالى) هو قيام بعض الأجهزة بالتصعيد الإعلامي لبعض الشخصيات المشبوهة والمهووسة والتي تتحدث عن عشرة ملايين شيعي وعن المطالبة باستعادة الأزهر وتقديمهم كزعماء للشيعة في مصر رغم أن وسائل الإعلام التي استضافتهم لا هم لها إلا التهجم على الشيعة ومحاولة تشويههم بشتى السبل!!.
في تقديرنا أن الهيعة القرضاوية الأخيرة, هيعة مدفوعة من بعض الجهات التي تريد أن تستمطر مزيدا من الدعم المليوني والأمني والسياسي للتيارات الإرهابية الوهابية التي تخشى من فقدانها لدورها وللفرصة الذهبية التي كانت ممنوحة لها في إطار خطة (إعادة التوجيه) أو خطة بندر ولم تجد أفضل من (شيخ الوئام والسلام) الشيخ القرضاوي ليعيد تموضع قوى الإرهاب والظلام وإنقاذهم من الضياع المحتوم.
وكله بحسابه!!.
وحسبنا الله ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Empty
MessageSujet: Re: Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA    Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Icon_minitimeMer 26 Jan - 17:27

أحمد النفيس لـ"آفاق": تحذيرات القرضاوي من التشيع بمثابة تحريض على القتل والتهجير والسجن 1
Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Ahmedrasim أحمد راسم النفيس

1
القاهرة- آفاق - خاص
1

قال الكاتب والمؤلف المصري الدكتور أحمد راسم النفيس إن مصر كانت شيعية في العصر الفاطمي وأن التشيع اختفى منها بسبب عمليات القمع والإبادة الجماعية والتهجير الجماعي. واعتبر النفيس في حوار خاص مع "آفاق" تحذيرات القرضاوي من المد الشيعي بمثابة التحريض على قتل الشيعة وتهجيرهم وسجنهم. وأشار النفيس وهو مؤلف للعديد من الكتب التاريخية والثقافية إلى أنه وعلى الرغم من كل هذه الهجمات على الشيعة فإن عدد الشيعة في مصر (المتشيعون وعوائلهم) يقارب نصف مليون، ويتوزعون على مساحة واسعة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب وهم مرشحون للزيادة نظرا للهجمات الإعلامية ضدهم والتي تثمر نتائج عكسية.

ونصح النفيس مثيري الحملات ضد الشيعة بأن "يكفوا ويبحثوا عن السبب في إخفاق الدول العربية والإسلامية في التطور بدلا من إلهاء الناس بمعارك جانبية وليتركوا لكل إنسان حريته أن يعبد الله بالطريقة التي يعتقد صوابها".

وفيما يلي نص الحوار:

آفاق: كم هو عدد المصريين الذين يؤمنون بفكرة التشيع في مصر، وأين يكثر أتباع هذا الفكر؟
النفيس: بسم الله الرحمن الرحيم: دعنا من قضية أعداد الشيعة وأعداد السنة فنحن لا نؤمن بمنطق المكاثرة العددية. نحن نؤمن أولا بمبدأ الأخوة الإنسانية (وأن هذه أمتكم أمة واحدة) فالمجتمع الإنساني مجتمع واحد والبشر على اختلاف أديانهم تتشابه احتياجاتهم وهي الأمن والحرية والكرامة والمأكل والملبس... والدين جاء من عند الله ليؤكد على أن هذه المعاني تشمل كل البشر وأنها ليست حقا لطائفة دون أخرى.

ورغم العناد والعدائية التي أبداها أكابر مجرمي قريش لدى إعلان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وآله بدعوته إلا أن المانع الأساس للدعوة الإسلامية كان التزام الكثير من العرب بهذه القيم الإنسانية التي يتنكر لها بعض أدعياء الإسلام الآن.

الحالة الشيعية الراهنة في مصر ليست اختراعا فمصر كانت شيعية في أغلبها إبان العصر الفاطمي والتشيع لم يختف من مصر كما يقولون بسبب انتهاء الدولة الراعية للتشيع بل بسبب عمليات القمع والإبادة الجماعية والتهجير الجماعي وهي أمور بدأ المصريون أخيرا في الانتباه إليها كما أن التشيع في مصر لم يبدأ مع العصر الفاطمي.

لدي كتاب عن (نجباء الصعيد) وهو كتاب يؤرخ لمصر في القرن العاشر الهجري ويتحدث عن أسر وشخصيات شيعية عاشت في هذه الفترة.

ثم أنا لا أفهم سببا واحدا لهذه الهجمة على كلمة (شيعة) واعتبارها مرادفا للكفر والزندقة!!. الكثير من شيوخ الأزهر القدامى والمعاصرين لهم موقف مختلف كلي مع هذه الحالة العنصرية التكفيرية التي لا تقوم على دليل ولا برهان بل تقوم على منطق (هو كده!!). عندما ترد عليهم بأن الشيخ شلتوت أو الشيخ أبو زهرة قال كذا وكذا يسارعون إلى تجريحهم ووصفهم بالغفلة والتهاون!!.

يعني: هؤلاء لا سلاح لهم سوى فرض الرأي واستخدام أسوأ ما في ترسانتهم من بذاءات ليبقى الناس خائفين من بعبع التشيع ولا يقترب أحد من هذا المنهج وإلا فسيلقى ما لا يسره!.

الشيخ القرضاوي يأتي إلى مصر ليفرض رأيه وقانونه ويجعل من نفسه مرجعية فوق القانون الدولي والدستور وميثاق حقوق الإنسان ويجد من يطبل له!!.


آفاق: ماذا يعني أن يطالب القرضاوي بإيقاف ما يسميه التبشير الشيعي؟؟
النفيس: المعنى واضح: يا رجال الأمن تحركوا كما تحركتم من قبل وألقوا القبض على فلان وفلان وألقوهم في غيابة الجب لأن وجود من يقول بولاية أهل البيت يزعج الشيخ الذي لا يختلف تصرفه عن فرعون (ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد!!).

لقد قام الأمن المصري باعتقالي ثلاث مرات بتهمة التشيع (1987 ، 1989 و 1996) فضلا عن مرة بتهمة الانضمام للإخوان وتنظيم الجهاد عام 1981 رغم أني لم أكن يوما ما عضوا في هذا التنظيم الإرهابي.

يتحدثون عن الديموقراطية وحرية التعبير وووووو ولكنهم يريدون هذه الأشياء فقط لأنفسهم، حتى عندما حدثت الأزمة الأخيرة وعندما اعترض فهمي هويدي وسليم العوا على حالة الهياج التي أحدثها القرضاوي تولى أزلام المخابرات الصدامية والوهابية تسفيه آرائهم والنيل منهم.

المعنى أنهم يريدون جمهورا قطيعا يسوقه شخص واحد بخطبة تهييجية ولا يقبلون بديمقراطية أو شورى داخل القطيع لا من فهمي هويدي أو العوا وهم أصحاب فضل عليهم. تلك هي المأساة التي يعيشها مجتمعنا منذ مئات السنين.

رحلتي مع الفكر الإسلامي بدأت منذ انضمامي للإخوان عام 1976 وكنت وقتها طالبا في الجامعة واكتشفت ألا مكان داخل هذه الجماعات لا للفكر ولا للبحث ولا للرأي الآخر وكل ما هو مطلوب منك أن تذعن وتسمع وتطيع.

إنهم يتنقلون من كارثة إلى أخرى ومن مصيبة إلى حفرة ولكن التفكير ممنوع أما التكفير فمسموح بضوابط عند البعض وسداح مداح عند الآخرين!!.
Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Ahmedrasim


Dernière édition par ithviriw le Jeu 3 Fév - 18:26, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Empty
MessageSujet: Re: Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA    Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Icon_minitimeMer 26 Jan - 17:52


كنت أقول لأحد الأصدقاء قبل قليل، أن القبضة الأمنية هي التي تمنع تحويل مصر إلى صومال أخرى، إذ لو ترك الأمر لقادة تلك الجماعات وللشيوخ الوهابيين أصحاب فتاوى القتل والتفجير الجماعي وشن الحرب على ميكي ماوس لبدأت الحرب الأهلية منذ سنين فيما بينهم وفيما بينهم وبين الناس. الشيء الوحيد الذي اتفق هؤلاء الشيوخ عليه هو كرههم للشيعة لأسباب كثيرة.

أولها أن الفكر الشيعي فكر ناضج يؤمن بدور العقل والنظر في التاريخ ولا يمكن لكل من هب ودب أن يصدر فتاوى من نوعية فتوى ميكي ماوس أو توم وجيري.

ثانيا أن الفكر الشيعي ذو جذور راسخة في التراث الإسلامي وفي كتب القوم وهو ليس اختراعا وأن القوم لا حجة لديهم سوى الزعم بأنه فكر باطني ومحاكمة القلوب والزعم بأن الشيعة يظهرون غير ما يبطنون وغير ذلك من الترهات التي أدمنها القوم.

الآن يصرخ القرضاوي من ظهور الشيعة وأنهم يجاهرون بأفكارهم ثم يعود ليقول أنهم يمارسون التقية!!. التناقض بين الاتهامين أوضح من أن يذكر!!.

الأمن يستدعي (المتهمين بالتشيع) ليسألهم عن عقيدتهم!!. فهل يتعين على المواطن الضعيف أن يعترف (بالجريمة) المنسوبة إليه أم يستخدم سلاح (التقية) الذي يقيه من بطش هؤلاء المجرمين.

يأتي القرضاوي ليحرض ويطالب بإلقاء القبض على الشيعة ومحاصرتهم ثم يلوم عليهم لأن بعضهم يتنصل من (التهمة) ولا يسهل مهمة أساتذة التلفيق والتعذيب؟!. أليس هذا هو الفجور بعينه؟!.

آفاق: كيف يمكننا أن نعرف عدد الشيعة إذا، إذا كان هذا هو الحال وإذا كان هذا هو منطق الشيوخ؟!.
النفيس: تقديرنا الذي لا يستند إلى أية إحصاءات بل لمعلومات شخصية أن عدد الشيعة في مصر (المتشيعون وعوائلهم) يقارب نصف مليون نظرا لامتدادهم على مساحة مصر الواسعة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب وهم مرشحون للزيادة نظرا للهجمات الإعلامية ضدهم والتي تثمر نتائج عكسية إذ أنها تدفع الكثيرين للبحث والقراءة خاصة مع وجود شبكة المعلومات الدولية وهذا يفسر سبب قيام الوهابيين بتدمير المواقع الشيعية أخيرا.

لا يتاح لي معرفة المتشيعين الجدد إلا عبر اتصال هاتفي أو لقاء غير مرتب وهذا يوفر حماية أمنية لهم ضد أي ضربة محتملة. أما نحن فلم نعد نأبه بهذه التهديدات.

وبالتالي فالشيعة في مصر حالة ثقافية ليست قاصرة على مكان معين ومن المفيد أن نشير إلى وجود متشيعين بالوراثة أبا عن جد ولكنهم متوارون عن الأنظار ولا يعلنون عن تشيعهم.

آفاق: تعني أن ليس هناك مشروع لتشييع مصر؟؟
النفيس: فلنكن واقعيين وعقلانيين. هناك دولة ونظام سياسي قائمين بالفعل في مصر التي عرفت أول دستور ديمقراطي يفصل بين السلطات ويحترم حرية العقيدة وكان هذا سنة 1923 ولكن انقلاب يوليو قضى عليه.

الناس تحتاج إلى الحرية والخبز والأمن وهذه أمور لن تنتظر لا تشييع مصر ولا أخونتها وعلى المسلمين أن يتعودوا على ممارسة حريتهم العقائدية وترك الآخرين يفعلون نفس الشيء.

العالم الآن به عشرات الدول الديمقراطية المشغولة بهموم مواطنيها وتنمية اقتصادها والبحث عن مكان لائق لها بين الأمم وبالتالي فنحن لن نعيد اختراع العجلة ولا الدولة وأنصح من يواصلون إطلاق هذه الإثارات أن يكفوا وأن يبحثوا عن السبب في إخفاق الدول العربية والإسلامية في التطور بدلا من إلهاء الناس بمعارك جانبية وليتركوا لكل إنسان حريته أن يعبد الله بالطريقة التي يعتقد صوابها.

آفاق: هل يواجه شيعة مصر مضايقات من قبل الحكومة وما هي أشكال هذه المضايقات؟

النفيس: ليس الشيعة وحدهم من يتعرض للمضايقات فنحن نعيش في ظل نظام أولويته هي الأمن ولا شيء سوى الأمن (أمن النظام فقط) وهو يرى في كل مشروع فكري أو سياسي تهديدا قائما أو محتملا.

المضايقات متعددة بدءا من الاعتقالات القديمة والاستدعاءات الأمنية المتكررة والإيقاف في المطارات ومصادرة أي كتب تأتي عبر البريد والمحاربة في الرزق والأصل في مصر هو التهديد أما الأمان فهو الاستثناء.

ونحن لا نعرف الآن كيف ستنتهي هذه الحملة التي دشنها القرضاوي والتي مضمونها الوحيد الدعوة إلى تهجير شيعة مصر أو إلقائهم في البحر تأسيا بمثله الأعلى صلاح الدين الأيوبي الذي فعل ما هو أسوأ من هذا قبل ثمانية قرون؟؟!!.


مضمون رسالة القرضاوي الأخيرة هي الدعوة لإلقاء شيعة مصر في البحر!!. عندما أعود من أي سفرة إلى الخارج يجري إيقافي في الجوازات ساعتين على الأقل ثم يلي ذلك التفتيش المكثف والتكدير ثم القيام بمصادرة بعض الأوراق أو السي ديهات عديمة القيمة لا لشيء إلا لإطالة مدة احتجازي بين يدي زبانية الجمرك واتخاذ إجراءات تسليم وتسلم فتمتد الرحلة بذلك خمس ساعات إضافية!!.

أحد وسائل التكدير التي اخترعها الأمن المصري هو التكدير بالوهابية حيث قاموا بتعيين خطيب وهابي في الزاوية الموجودة أسفل البناية التي أقطن فيها ولم يكن للرجل من همة طيلة الفترة التي طالت لمدة عام ونصف إلا سب وشتم الشيعة والتجمع أمام مدخل البناية لإزعاج بناتي بنظراتهم التهديدية أثناء دخولهم وخروجهم.

الآن يسمح الأمن المصري لعديد الفضائيات الوهابية بالبث من القاهرة والتي لا هم لها إلا نشر الكراهية والتحريض في حين أنه ينزعج أشد الانزعاج من تواجد صحفي معارض واحد على إحدى القنوات الفضائية ويقوم بمنعه على الفور.

ومن الواضح أن النظام لم يستفد من دروس الماضي وكيف انقلب هؤلاء عليه في كل مرة كان يتحالف معهم.


آفاق: بالتأكيد للشيعة في مصر طقوس دينية معينة فهل تتمكنون من تأديتها بحرية تامة، أم أنكم قد تضطرون لإخفاء بعض منها لوجود مضايقات من جهات معينه لأتباع الفكر الشيعي؟؟؟
النفيس: لا أفضل كلمة طقوس إذ ليس للشيعة طقوس تختلف عن بقية المسلمين. فالصلاة هي الصلاة والصيام هو الصيام والحج هو الحج وهكذا.. ولكن للشيعة مناسبات يحتفون بها مثل ذكرى استشهاد الإمام الحسين في العاشر من محرم والمولد النبوي ومواليد أئمة أهل البيت، وهم يحتفون بها في بيوتهم في الوقت الراهن.

فمن ناحية فالشيعة في مصر ليس لهم إلا إمكاناتهم الشخصية المحدودة وليس لديهم تصريح بالعمل العلني ولا جمع التبرعات وبالتالي فتأسيس مكان للتجمع ليس بالأمر اليسير.

كما أن الأمن لا يمانع في إرسال من يتحرش بك أو يقوم بشتمك كهذا الوهابي الذي أرسله الأمن خصيصا إلى مقر إقامتي ليقوم بمحاربة التشيع من عقر داري!!.

لو كان لدى هؤلاء أي ذرة من الحيادية أو الحرص على منع وقوع كارثة لما جاءوا بهذا الشخص من الأساس ناهيك عن انعدام المنطق الشرعي الذي يسمح بإقامة صلاة الجمعة في زوايا أو حتى مساجد لا يبعد بعضها عن بعض إلا بضعة أمتار.

إنها الفوضى البناءة التي يستخدمها هذا النظام لضرب الناس بعضهم ببعض ولا يهم ما يجري بعد ذلك.

الأمن المصري يعرف أن هؤلاء يهددون بقتل الكتاب والمفكرين ويزعم أنه يقوم بحمايتهم ولكن كونك شيعي لا يمنحك حق الحماية بل يمنحه حق التحرش بك والتحريض عليك.

وهذه هي الديموقراطية المصرية وخصوصياتها الثقافية كما يزعمون!!.


آفاق: هل تستطيعون التبشير للتشيع داخل مصر بحرية تامة، أم أن هناك صعوبات في ذلك؟

النفيس: نحن لا نوافق على مصطلح التبشير الذي يراد من خلاله تقديم الشيعة كأصحاب دين مغاير. الشيعة جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية وهذا هو الواقع أعجب الشيخ القرضاوي أم لم يعجبه. الشيعة جزء من منظومة العالم الإسلامي وهذا ليس موضعا للتشكيك. الواقع يقول أن خصوم الشيعة ليسوا قادرين على محوهم من الوجود ولكنهم يريدون إلغاءهم من المعادلة السياسية أو تقليل حجمهم إن استطاعوا.

التطور الكبير الذي حدث في العراق كان واحدا من أسباب حالة الهياج التي يعاني منها القوم الآن. يريدون أن يبقى الشيعة محكومين بعد أن فشلوا على مر التاريخ في محوهم من الوجود.

من ناحية أخرى فنحن نعتقد أن التشيع فضلا عن أنه يضع الأمور في نصابها فهو يوفر للمجتمعات الإسلامية المبتلاة بالتطرف والإرهاب الوهابي مخرجا لائقا وأسلوبا عقلانيا في التفكير وممارسة التدين.

من الطبيعي أن تكون هناك مقاومة ورفض للتغيير والإصلاح لأنهم يريدون أن تبقى الدنيا على حالها وأن يبقى القرضاوي قرضاوي يقول ويلتف الناس حوله يسمعون ويمصمصون شفاههم إعجابا بكل ما ينطق به على أمل أن تأتي دولة الإخوان أو تعود الخلافة من قطر أو من الصومال أو حتى من كهوف تورا بورا والآن من وزيرستان!!.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Empty
MessageSujet: Re: Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA    Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Icon_minitimeMer 26 Jan - 18:01

لا يهم، المهم أنهم ما زالوا يحلمون أن يخرج البغل من الإبريق بعد أن توهموا أنهم نجحوا في إدخاله فيه وأن يبقى الإبريق سليما سليما بل وصالحا لشرب الماء والعرقسوس!!. هذا هو حالهم.

أحد أسباب الصدام بيننا وبين الشيخ القرضاوي كان كتابه المسمى (تاريخنا المفترى عليه) والذي زعم فيه أن تاريخنا كان عظيما ورائعا وكان الكل يطبق الشريعة الإسلامية بمن فيهم ذلك السفاح المدعو الحجاج بن يوسف الثقفي وأن العلمانيين والشيعة يتآمرون لتشويه صورة هؤلاء العظماء.

عندما علم بصدور كتابنا (القرضاوي وكيل الله أم وكيل بني أمية) ردا على كتابه الملئ بالخزعبلات خرج على الهواء في الجزيرة معتبرا أن الأمر يتعلق بمؤامرة إيرانية وتبشير شيعي!!!.

إذا نحن نعرض آراءنا في التاريخ والفكر الإسلامي ونحاول أن نصحح ما أحدثه هؤلاء من تشوهات وطبعا فهذا الأمر لا يروق لهم لأنهم يؤمنون بمبدأ (هو كده) و(ليس في الإمكان أبدع مما كان).

القرضاوي يؤمن أن ساحة الفكر الإسلامي في مصر وغير مصر مملوكة له بوثيقة تملك وأن (الله وكله للدفاع عن هذا الدين وهو يرفض التخلي عن هذه المهمة الإلهية) وهذا كلامه بالحرف.

التبشير الشيعي المزعوم لا يتعدى طباعة بعض الكتب وبيعها عبر القنوات الشرعية وليس توزيعها في الخفاء.

دعينا إلى بعض الندوات في القنوات الفضائية التي صممت في الأساس لتسقيط التشيع ولما لم تؤدي إلى ما كانوا يحلمون إذا بهم الآن يصرخون ويقولون الذئب الذئب.

ما حدث بعد ذلك هو أن الأمن قد أصدر تعليماته بمنعنا من الظهور الإعلامي ومنذ مايو 2007 وأنا ممنوع من المشاركة.

إذا قمنا بالرد عليهم قالوا تبشير. وإن سكتنا قالوا لا يقدرون على الرد.

مرة أخرى نحن لا نفكر بمنطق المكاثرة وحشد الموالين بل نؤمن بحقنا في طرح ما لدينا من أفكار نعتقد أنها ستثري المناخ الفكري وتقدم إضافة للجميع وتقدم حلا لأخطر مشكلة يواجهها العالم الإسلامي وهي الإرهاب ونرى أن المقاومة التي يبديها البعض راجعة لحالة الجمود السائد ورغبة الفرقاء في الحفاظ على مشاريعهم الفكرية والسياسية رغم كل ما منيت بها من إخفاقات وتراجعات طيلة الفترة الماضية وما جرته من كوارث.

آفاق: هناك من يتهم الشيعة في الوطن العربي بانتمائهم إلى جهات ومرجعيات دينية في إيران أكثر من انتمائهم لوطنهم الأم ، ما تعليقك؟

النفيس: الكلام عن انتماء الشيعة لإيران هو سلاح العاجز عن مقارعة الحجة بالحجة والفكر بالفكر. إنها نظرية المؤامرة التي يرى فيها البعض تفسيرا مقنعا وثابتا لكل ظواهر الكون..

مرة يتحدثون عن الخطر العلماني وأخرى عن خطر التغريب وكأن المواطن المصري أصبح يخرج إلى الشارع وعلى رأسه قبعة الكاوبوي في حين أصبحت شوارعنا مملوءة بالفتيات المنقبات من أعلى إلى أسفل ومن يرتدون القمصان القصيرة ويحملون في أيديهم كتابا مجلدا طبع على نفقة فاعل الخير الشهير الذي مول عمليات تنظيم القاعدة وأسس دولة الطالبان.

من ناحية أخرى فالحالة الشيعية في مصر لا تحظى بأي رعاية أو دعم لا من إيران ولا من غير إيران وكل هذا هراء فارغ.

يتحدثون عن مليارات شيعية وإيرانية تنفق من أجل نشر التشيع ونحن نريد منهم أن يقدموا قرينة واحدة ولن نقول دليلا على صحة هذا الهراء. الخلاصة أنهم لا يريدون رؤية الحقيقة كما هي!!.

القرضاوي يتحدث عن كوادر مدربة وأنا والحمد لله لم أذهب إلى إيران إلا زائرا ولم أقم فيها ولم أتلق أي دراسة دينية في أي حوزة بل كونت ثقافتي من القراءة في كل اتجاه ولا فارق عندي بين كتاب سني وآخر شيعي.

يتحدثون عن تمويل بالمليارات ونحن والحمد لله نعيش حياة بسيطة متواضعة شأننا شأن عشرات الملايين من المصريين وهو ما نفخر ونعتز به.

هذه هي مشكلة الذين تربوا على رشاوى الوهابية وجوائزها لأنهم لا يصدقون أن من قدم هذا الإنتاج الفكري ليس ممولا مثلهم.

آفاق: كيف هي علاقتكم بالسلفية وجماعة الإخوان المسلمين في مصر؟


النفيس: الإخوان جماعة دينية مسيسة أو جماعة سياسية ذات غطاء ديني ولذا فقد نأت بنفسها عن الدخول في معركة القرضاوي الأخيرة نظرا للضرر البالغ الذي سيحدثه هذا على صورتهم ومصالحهم وعلى كل حال فليس لنا معهم علاقة ناشطة باستثناء العلاقات العادية.

أما التيارات السلفية فهم أصحاب فكر جامد وهم يكررون ما قاله ابن تيميه بحذافيره من دون تفكير ولا تدبر وهم الآن رأس الحربة في المشروع الوهابي الهادف لتحويل مصر إلى إمارة طالبانية ولا شك أن هذا المشروع قد قطع خطوات واسعة في تنفيذه حتى الآن بدعم من النظام الحاكم.

التيار السلفي ليس شيئا واحدا بل هو تيارات ولا شك أن الممَولين وهابيا لا يمكنهم اتخاذ أي موقف يتعارض مع شروط الجهات المانحة ومع ذلك نأمل أن يتدبر البعض منهم فيما يجري من حوله وأن يعيد قراءة المسألة بعيدا عن الدوجمات التيموية المقررة سلفا.


آفاق: هل هناك حسينيات في مصر، ومرجعيات دينية لشيعة مصر؟

النفيس: قلنا من قبل أن ليس لدينا أي مؤسسات لا حسينيات ولا مساجد. والمراجع متوفرون والحمد لله خارج مصر ويمكن لكل شخص أن يقلد من يقتنع بأعلميته من المراجع الموجودين وليس هناك حاجة لمرجع يحمل الجنسية المصرية.

والتقليد الفقهي لا يعني ولاء أو ارتباطا سياسيا ولنا مطلق الحق في اتخاذ الموقف السياسي الذي نعتقد بصحته دون استئذان أحد خارج مصر.

وأؤكد لك ألا أحد من المراجع يدعمنا لأنهم يخافون من ردة فعل النظام والوهابية ويكفي ما أحدثه القرضاوي من شغب للدلالة على أسباب هذا الخوف والتحفظ.

آفاق: لقد منعتم من نشر بعض الكتب التي قمتم بتأليفها فما هي هذه الكتب وما هو السبب وراء رفض نشرها في مصر؟
واقع الحال أن أي قرار بمنع كتبي من التداول لم يصدر. كانت هناك توصيات وتقارير أصدرها البعض ولكن لم يؤخذ بها ولم تتحول إلى قرارات.

القضية لا تتعلق بقرار مصادرة ليس له قيمة كبرى بل ويمكن أن يتحول إلى دعاية للكاتب والكتاب وهم لا يرغبون في تقديم هذه الدعاية لنا. القضية تتعلق بمناخ التعتيم الذي نتعرض له.

صدر لي حتى الآن ما يقارب العشرين كتاب عدا ما هو موجود ولم تتح الفرصة لطباعته. كلها من وجهة نظري تتناول قضايا فكرية كبرى يحتاجها الجمهور الذي يتلقى معلوماته التافهة الآن من فقهاء ميكي ماوس ومن دعاة الفضائيات وكلها ثقافة حشو بطن أي لا تسمن ولا تغني من جوع. هم يقولون أن الهيمنة الغربية هي السبب في تخلفنا.

في كتبي (المصريون والتشيع الممنوع) و(عندما يحكم العبيد) تحدثت عن التدمير الثقافي والحضاري الذي تعرضت له مصر على يد صلاح الدين الأيوبي وكيف أنه دمر مكتبة القاهرة التي حوت مليون وستمائة ألف كتاب وعشرات المخترعات التي سبقنا بها العالم قبل 800 عام من الآن وغيرها من الجرائم التي لا يتصورها عقل ومن بينها أنه هدم أهرامات الجيزة وأخذ أحجارها لبناء القلعة.

تحدثت في كتاب (عندما يحكم العبيد) عن ظاهرة لم تحدث في تاريخ أي أمة من الأمم وهي أن يُشترى العبيد ليقوموا بحكمها وكيف أن هذه الفترة التي طالت أكثر من 600 عام هي السبب في تخلفنا الثقافي والحضاري.

طبعا جماعة (هو كده) و(ما أريكم إلا ما أرى) لا يعجبها هذا الكلام لأنهم قالوا من قبل أن الغرب هو الذي أسقط الخلافة العثمانية من أجل القضاء على الإسلام وأن الغرب هو السبب في ابتعادنا عن الدين وهو تفسير يحظى بقبول النظام الحاكم لأنه يعفيه من المسئولية ويلقيها على عاتق غيره.

في كتاب (النبوة في نهج البلاغة) تحدثت عن انحراف المفاهيم والتصورات تجاه شخص النبي الأكرم وكيف أن بني أمية قدموه للناس كشخص تائه يحاول الانتحار ثلاث مرات وطبعا حورب الكتاب كما هو متوقع وجرى سحبه من الأسواق.

المعنى أنهم أصحاب مصلحة في استنفار العداء بين الإسلام والغرب وتصوير أنفسهم كمدافعين عن الإسلام والدين!!.

القضية إذا ليست قضية تبشير شيعي كما يحاول هؤلاء تقديم المسألة بل هي صراع حول المفاهيم وحول جوهر الإسلام.


تعليق أخير
قبل شهرين من الآن كانت هناك حملة مشابهة على الشيعة وكانت الذريعة هي فيلم إعدام الفرعون الذي أنتجته جهة معينة في إيران ولكن كالعادة جرى نسبة الأمر برمته لإيران والشيعة وهم أنفسهم الذين هللوا لأفلام روجر مور التي تنتقد الإدارة الأمريكية بشدة. الآن جرى استبدال المؤامرة الأمريكية بالمؤامرة الشيعية!!.

الشيعة لم يقتلوا السادات بل قتلته الجماعات الإسلامية التي تصطف الآن مع الشيخ القرضاوي في موقفه العدواني من الشيعة.

الأمر يتعلق بتوزيع أدوار كلما انطفأت معركة قامت أخرى والهدف الحقيقي هو إيجاد مناخ تحريضي لضرب إيران ومحو الشيعة من الوجود في كل مكان.

الغرب ارتكب خطيئة قاتلة عندما تحالف مع الوهابيين ومنحهم دولة انطلق منها هذا الفكر الإرهابي للعالم بأسره ثم عاد لارتكاب نفس الخطأ عندما تحالف معهم ضد الاتحاد السوفييتي في أفغانستان ومن ثم كان تنظيم القاعدة والحادي عشر من سبتمبر.
الآن يراهن نفس هؤلاء على جر أمريكا لحرب مع إيران على طريقة (اللهم أهلك الكافرين بالكافرين وأخرجنا من بين أيديهم سالمين غانمين حاكمين أبد الآبدين). في اعتقادي أن الإدارة الأمريكية سترتكب خطأ قاتلا هذه المرة لو أقدمت على شن هذه الحرب حتى ولو ربحت.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Empty
MessageSujet: Re: Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA    Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Icon_minitimeJeu 28 Avr - 19:27

Assalam;

L'hérétique Qardhaoui, el Fetten, continue dans sa haine sectaire, mais heureusement un MUSULMAN koweitien le remet à sa place.



بسم الله الرحمن الرحيم




أتحدى أن يجيبوا عليها :

أسئلة للجزيرة .. وللشيخ القرضاوى ؟
Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Samir%20alramahi002
كاريكاتير سمير الرماحي
بقلم د. رفعت سيد أحمد

* أعترف لكم ، أن قنوات (الجزيرة) و(العربية) والـ(B.B.C) ، هى الأكثر قدرة على جذب المشاهد ، والأكثر ذكاء فى تقديم (الخبر) وإشاعته ، وأنهم اكتسبوا شعبية واسعة لا خلاف عليها ؛ وأنا شخصياً كنت أشاهدهم بانتظام قبل أن اكتشف الحقيقة .. كل هذا اعترف به وأشهد ، ولكن ..
ليسمحوا لى وبعد أن أعطيتهم حقهم أن أقول لهم ، قولة محمد حسنين هيكل ذات يوم أن (الشهرة لا تعنى أن لك قيمة) فالقيمة والتقدير ، والاحترام له معاييره الأخرى ، ليس من بينها أن تكون مشهوراً ، سواء تحدثنا هنا عن الشخص أو وسيلة إعلام واسعة الانتشار ، وحديثى الآن عن (الجزيرة) تحديداً بعد أن أعطينا (العربية) حقها ، فى مقالات سابقة كشفنا فيها دورها الخبيث ، فى فبركة أحداث ووقائع أضرت بالأمن القومى لمصر ، وبثورتها ليس آخرها قصة إذاعة خطاب الرئيس المخلوع حسنى مبارك بهدف التأثير على مجريات التحقيق معه ، وبدء ثورة مضادة جديدة ضد ثورة 25 يناير يكون الخطاب كلمة السر فيها .
على أى حال نعود إلى (الجزيرة) لنطرح عليها بعض التساؤلات التى إذا لم تجب عليها – وهى لن تفعل طبعاً – تكون قد فقدت القيمة والمنزلة ، والاحترام لدى أحد مشاهديها – الذى هو كاتب هذه السطور – ومن ثم لا معنى يذكر لكونها مشهورة ، فالشهرة لا تعنى القيمة كما قال هيكل .
وأسئلتى أوجزها فى الآتى :
1 – لماذا ركزت الجزيرة فى تغطيتها المستمرة أثناء وبعد الثورة المصرية على قضايا تفكيك الوطن المصرى لا تفكيك النظام والذى سعينا جميعاً لإسقاطه ، وتعمدت إذاعتها على أنها حقائق ، رغم علمها مدى الضرر الواقع على فقراء مصر وملح أرضها ، أبناء ثورتها الحقيقيين ، والأمثلة عديدة إن أرادت.
2 – لماذا لم تجرؤ (قناة الجزيرة) منذ بدء إرسالها على نشر وإذاعة صراعات السلطة داخل إمارة قطر خاصة بين الأمير الحالى وشقيقه الموجود الآن فى السجن إثر محاولة انقلاب ، لماذا لم تصور كيف وصل أمير قطر إلى سدة الحكم بالانقلاب على والده ؟ ولماذا لم تقدم للمشاهد العربى إجابة شافية عن سؤال : هل الرجل (الأمير) الذى لا خير له فى أبيه سيكون له خير فى شعبه أو أمته من ليبيا إلى فلسطين وسوريا مروراً بمصر ؟ وهل مثله يؤتمن على (حق) أو قيم أو مصالح للوطن ؟ .
3 – لماذا لم تصور الجزيرة حالات التسمم فى قطر من (الأدوية والأمصال) المستوردة من إسرائيل ؟ ولماذا لم تصور المظاهرات فى قطر ضد إنشاء الكنيسة ؟ وأين كان الشيخ القرضاوى (شيخ قاعدة العديد الذى لا يفتى إلا إذا طلب الأمير منه ذلك وعادة يطلب فتاوى أمريكية الهدف ؟ أين كان وأين ذهبت فتاويه النارية ؟!) .
4 – لماذا لم تغطى قناة (الجزيرة) المظاهرات فى قطر ضد القاعدة الأمريكية (قاعدة العديد) التى حولت قطر إلى محمية أمريكية محتلة أشد من الاحتلال الصهيونى لفلسطين ؟
5 – لماذا لم تنشر أو تذيع تجنيس قطر لـ (40 ألف عراقى) وشامى ولم تنشر فضيحة اعطاء المجنسين الجدد أسماء (قبائل نجد) زوراً وبهتاناً ؟! .
6 – لماذا لم تغطى (الجزيرة) قضية قتل وزير قطرى (لشقيقته) والأسباب التى أدت لهذا ؟.
7 – لماذا لم تنشر الجزيرة أو تذيع أخبار (خسائر بورصة قطر) إبان أزمة البورصة العالمية وبعدها ؟
8 – لماذا لم تنشر الجزيرة الشكوى التى تقدم بها العمالة الآسيوية عن العبودية وسوء معيشتهم فى قطر وهى من عملت حلقات عن سوء معاملة (الكويت ودبى) للعمالة ؟ ، ولماذا لم تصور قصة (المجند الأمريكى) الذى (صفع مواطن قطرى) على أرض قطر وتغافلت عن تغافلت بأوامر الأمير المنقلب على أبيه ؟ .
9 – لماذا لم تغطى الجزيرة تصوير حفل افتتاح مدرسة (عبرية) إسرائيلية فى قطر ؟ وأين هى العروبة المدعاة على شاشتها ؟ وأين شيخ قاعدة العديد الشيخ القرضاوى الذى أفتى بقتل الرؤساء المتعاونين مع الصهاينة ؟ أين فتاويه النارية،ولماذا لم تصور قناته ، وتذيع رأيه أيضاً فى (الحانات) و(الخمارات) التى فتحها أمير قطر تحت اسم الحرية فى "الإمارة بالسوء"؟! .
10 – أما الفضيحة الأخطر التى صمتت عنها الجزيرة والشيخ القرضاوى فهى عدم إذاعتهم وتصويرهم لحفل العشاء الذى أقامته (الشيخة موزة) لوزيرة خارجية إسرائيل (ليفنى) وكذلك حضور (زوجة نتنياهو) مهرجان الأغنية فى قطر ، والتى جلست فى منصة مغيمة مظللة حتى لا يعرفها المطربين العرب ومنهم الفنانة (أصالة نصرى) ، وكانت زوجة نتنياهو فى صحبة الأمير حمد وزوجته موزة ؟ فلماذا لم (تسترجل) وتناضل (قناة الجزيرة فى قطر) وليس (من قطر) وهنالك فارق يفهمه خبراء الإعلام) ، لماذا لم تنتفض ومعها شيخ قاعدة العديد (القرضاوى) ويدينوا ما جرى .. وما لا يزال يجرى ، من فضائية تبث (السم فى العسل) للمشاهد العربى المسكين ، وتساهم مع واشنطن وأجهزة مخابراتها فى تفكيك المنطقة لمصلحة إسرائيل ، وليس تفكيك الأنظمة ؟!
* أسئلة أتحدى (حمد بن جاسم) ، وصبيانه فى القناة، داخل وخارج قطر – وبالذات فى مصر الثورة - أن يجيبوا عليها ؟ وأنا شخصياً مستعد للاعتذار لهم ولك عزيزى القارىء إذا كان أياً من هذه الأسئلة بلا أدلة ، ووقائع ثابتة ، ولذلك قلت ولاأزال أقول لا تصدقوا (الجزيرة) و(العربية) فليس كل ما يقولانه عن ثورات المنطقة صحيح ، فأغلبه صناعة الـ C.I.A تماماً مثل كل ثورات المنطقة باستثناء الثورتين المصرية والتونسية ؟ ترى هل ينتبه (الرأى العام المصرى والعربى) لهذا الإعلام المتأمرك .. أم سيظل واقعاً فى فخه اللذيذ ؟! أسئلة برسم المستقبل
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Empty
MessageSujet: Re: Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA    Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA  Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
Le Rabbin Qardhaou, mis à mal, après son APPEL à LA FITNA
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» chouyoukh al fitna
»  Lettre de R. GARAUDY aux oulémas de la FITNA en Séoudie
» IBN TAYMIYA exécutant du complot d'Ibn Maimoun, RABBIN
» APPEL D UN MAHGOUR
» appel d un mahgour

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: