Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
Aller à la page : 1, 2  Suivant
AuteurMessage
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Dim 26 Juin - 4:50

Essalamou alaikoum
La Turquie et le Syrie ne sont plus amie-amie, le courant ne passe plus, et après l'afflux de réfugiés, les 2 parties sont embarrasées.

تركيا تدرس سيناريوهات التعامل مع "استفزازات الأسد



[]ترأس وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اجتماعاً دبلوماسياً أمنياً في مقر وزارة الخارجية لبحث الوضع على الحدود مع سورية []؛ في ظل انتشار القوات السورية على مناطق قريبة من الحدود التركية ودخولها قرية خربة الجوز، التى تعد أقرب نقطة على الحدود من تركيا.
]
[]وشارك في الاجتماع الذي عقد مساء أول من أمس النائب الثاني لرئيس هيئة أركان الجيش الجنرال أصلان جونار، ورئيس جهاز المخابرات هاكان فيدان، وكبار المسؤولين في المؤسسات والأجهزة المعنية.]
[]وذكرت مصادر بالخارجية التركية أن الاجتماع ناقش الأبعاد العسكرية والأمنية للحشود السورية في المناطق القريبة من الحدود التركية، ودراسة وتقييم العديد من السيناريوهات المحتملة للتعامل مع التطورات على الحدود.
وصدرت أوامر للجنود فى الوحدات العسكرية على الحدود التركية السورية بوضع الخوذات على رؤوسهم للمرة الأولى، كما قام قائد الجيش الثاني التركي الجنرال ثروت يوروك بعملية تفتيش وتفقد على الوحدات العسكرية على الحدود.
وكانت الخارجية التركية استدعت أمس السفير السوري في أنقرة نضال قبلان على إثر تصريحات وزير خارجيته وليد المعلم الذي دعا تركيا الى إعادة النظر في موقفها من سورية، وعبر مسؤولو الخارجية التركية عن عدم ارتياحهم تجاه تصريحات المعلم.
كما طلب من السفير السوري تقديم إيضاحات حول الحشود بالقرب من الحدود.
وقالت الصحف التركية أمس إن الرئيس السوري بشار الأسد يلعب بالنار من خلال قيامه بحشد قواته بالقرب من الحدود التركية، فى محاولة لاستعراض القوة.
ومن جهة أخرى أعلن مسؤول تركي أن عدد السوريين الفارين من بلادهم إلى جنوب تركيا ارتفع إلى 11739 شخصاً.
وقال حاكم إقليم هاتاي إن 1578 شخصاً من سورية عبروا الحدود أول من أمس الخميس ليرتفع عدد الفارين من الأحداث التي تشهدها البلاد إلى 11739 شخصاً، وذلك على الرغم من دعوة الرئيس الأسد إلى منح "عفو عام" في وقت سابق من الأسبوع الجاري

[/size]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Ven 5 Aoû - 6:58

La Turquie pays amie des Majouss ne se gênent plus pour condamner le boucher de Damas et on apprend qu'une cargaison d'armes venant de la Majoussie et se dirigeant vers Damas a été interceptée par les Turcs qui sont sans aucun doute devenus des "traîtres"...n'est-ce-pas ????

Quand il s'agit de massacrer du sunnite le
كشفت صحيفة ألمانية الخميس، أن تركيا صادرت أسلحة مهربة من إيران وموجهة إلى سوريا، بعد أن تحدثت تقارير في السابق عن دعم إيراني بالأسلحة في حملة القمع التي يقوم بها حليفها النظام السوري في مواجهة حركة احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف مارس.
لكن صحيفة "سودويتشي تسايتونج" الألمانية التي أوردت الخبر نقلاً عن مصادر دبلوماسية قالت إن وجهة الأسلحة المصادرة على الأرجح هي "حزب الله" اللبناني، دون تحديد تاريخ مصادرتها.
وأوضحت أن السلطات التركية أوقفت في 30 أبريل شاحنة واحدة على الأقل تنقل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر عند معبر كيليس الحدودي. ورفضت أنقرة والسلطات المحلية إعطاء مزيد من التفاصيل.
وهذه الشحنة ليست الوحيدة التي يجري ضبطها من قبل السلطات التركية، حيث أُجبرت طائرة إيرانية على الهبوط في أحد المطارات التركية نهاية مارس كانت في طريقها إلى سوريا وقد عثر بداخلها على أسلحة من ضمنها 1800 قذيفة "هاون"، 60 قطعة سلاح "كلاشنكوف"، 14 رشاشًا، ويعتقد أنها كانت في طريقها إلى "حزب الله" أيضًا عن طريق سوريا.
وفي يونيو الماضي، كشف تقرير للأمم المتحدة أن الأسلحة الإيرانية المحظور تصديرها إلى الخارج، بموجب العقوبات الدولية المفروضة على إيران تجد طريقها إلى سوريا، التي تشهد أكبر احتجاجات شعبية مناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، منذ توليه السلطة خلفاً لوالده قبل 11 عامًا.
وجاء في تقرير سري للجنة الخبراء، التابعة لمجلس الأمن الدولي، تم تسريب مقتطفات منه، أن "معظم الانتهاكات الإيرانية للحظر المفروض على صادرتها من الأسلحة تتعلق بسوريا"، وذكر أن "مثل هذه الانتهاكات، التي رصدتها اللجنة، كان يتم إخفاء المواد المحظورة بحرص شديد، لتفادي اكتشافها أثناء عمليات التفتيش الروتينية."
وأصدر مجلس الأمن الدولي عددًا من القرارات التي تتضمن فرض عقوبات على إيران، منذ عام 2007، بسبب برنامجها النووي، الذي يثير مخاوف الغرب من أن تكون له أهداف عسكرية، وبسبب إصرار طهران على عدم وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم.
وذكر التقرير أن سوريا كانت "الوجهة النهائية التي وصلت إليها ستة من بين تسع شحنات من الأسلحة المحظورة"، تم إبلاغ اللجنة الدولية بأن إيران قامت بتصديرها مؤخراً، رغم الحظر الدولي المفروض عليها، إلا أنه لم يصدر أي تعليق فوري من جانب السلطات السورية.
وعثر مفتشون أتراك على كميات كبيرة من الأسلحة في 19 حاوية، كانت وثائق الشحن تشير إلى أنها تتضمن قطع غيار سيارات، شملت نحو 60 بندقية "كلاشينكوف"، و14 مدفع آلي BKS، و7920 رصاصة، و560 قذيفة مورتر عيار 60 ملليمتر، و1288 قذيفة من عيار 120 ملليمتر.
وكانت اللجنة الدولية اتهمت إيران، في ديسمبر الماضي، بخرق القرارات الدولية في هذا الشأن، وكشفت أنها تحقق حالياً في حادثتين منفصلتين وقعتا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، جرى خلالها اعتراض شحنات من الأسلحة مصدرها إيران



[/size]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Sam 6 Aoû - 5:01

Assalam;

Voici une interview du disciple le plus proche de Si Malek Benabi, qu’Allah l’accueille dans Son Vaste, Paradis, je veux dire, cet intellectuel musulman, inconnu dans son pays, parce qu’il OSAIT des le début des années 70′s, et même avant, militer pour les valeurs fondatrices de novembre 1954, je veux dire, Rachid Benaissa, le fondateur des « séminaires de la pensée islamique avec le regretté Mouloud Kassem Nait Belkacem, ra.

Certains n’apprécieront pas, évidemment, car il est interviewé sur une chaîne iranienne, le SEUL ennemi des arabes qui considèrent ISRAEL, leur parapluie nucléaire, contre l’Islam iranien, mais il vaut la peine d’être écouté parler de démocratie,en VULGARISANT, bien entendu, car très peu d’iraniens parlent français, donc il fallait leur servir un discours « rapide », et surtout pas docte, en quelques minutes.

Mais, il résume largement la pensée de son maître Si Malek Bennabi.

Ecoutez : http://fr.mg40.mail.yahoo.com/neo/launch?.rand=69fgimus0bhlv
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Dim 7 Aoû - 4:31

ithviriw a écrit:
Assalam;

Voici une interview du disciple le plus proche de Si Malek Benabi, qu’Allah l’accueille dans Son Vaste, Paradis, je veux dire, cet intellectuel musulman, inconnu dans son pays,





Salam

Tu parles de toi à la 3eme personne maintenant..?



<p>LA TURQUIE CONFIRME la cargaison d'armes..et l'Algérie copie les Majouss en envoyant des armes à Kaddafou
<p>
<p>http://www.lalettremed.com/select-infos/425-les-usa-enquetent-sur-un-soutien-algerien-au-regime-de-kadhafi
<p>
<p>
<p>
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Lun 8 Aoû - 3:39





أردوغان: صبرنا نفذ ..و"رسائل حازمة" للأسد




]أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن صبر تركيا "نفد" إزاء استمرار نظام الرئيس السوري بشار الأسد في قمعه الدموي للمتظاهرين ولذلك سيزور وزير خارجيته أحمد داود أوغلو دمشق الثلاثاء لينقل إليها "بحزم رسائل" بهذا المعنى.
وقال أردوغان خلال حفل إفطار: "لقد نفد صبرنا ولهذا السبب أرسل الثلاثاء وزير الخارجية الى سوريا".
واضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول أن داود أوغلو "سيجري هناك محادثات سينقل خلالها رسائلنا بحزم".
واكد رئيس الوزراء التركي ان بلاده "لا يمكنها ان تبقى تتفرج" على اعمال العنف الجارية في بلد تجمعها به "حدود طولها 850 كلم وروابط تاريخية وثقافية وعائلية".
وتابع "نحن لا نعتبر المشاكل في سوريا مسألة سياسة خارجية بل مسألة داخلية"، مضيفا "علينا الاستماع الى الاصوات الاتية من هناك، ونحن نستمع اليها ونفعل اللازم".
وكانت انقرة، التي توطدت علاقاتها بدمشق خلال السنوات الاخيرة، دعت الرئيس بشار الاسد الى ان يباشر باصلاحات لكن دون ان يصل بها الامر الى حد المطالبة برحيله.
وفي يونيو اتهم اردوغان دمشق بارتكاب "فظائع" بحق المتظاهرين المطالبين برحيل الاسد، وهو توصيف لم تكن انقرة قد استخدمته حتى ذلك الحين لانتقاد اعمال القمع في سوريا.
ومنذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 مارس قتل اكثر من 1600 مدني واعتقل اكثر من 12 الفا بحسب منظمات حقوقية.



[/size]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mer 10 Aoû - 2:56



La tension continue de monter entre les Majouss de Syrie et les Turcs, visite chaude d'Oglou à Damas.

Oglou serait-il devenu agent des USA..? Notre Zenki va nous le dire


وصل وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السورية دمشق، لتوجيه "رسائل حازمة" من الحكومة التركية إلى نظام الأسد. كما يحمل رسالة أمريكية إلى السلطات السورية مفادها: "إعادة جنودها فورا إلى ثكناتهم".
ويحمل أوغلو هذه الرسائل إلى الأسد فيما يصفه بعض المراقبين بأنه آخر حبل أمل تتعلق به تركيا تجاه الأسد، كما تعد التحذير التركي الأخير لنظام الأسد للشروع بالإصلاحات الجدية في بلاده والوقف الفوري للعنف وقتل المدنيين.

وينقل أوغلو خلال زيارته رسالة حملتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون لكبير الدبلوماسية التركية خلال مكالمة هاتفية الأحد الماضي، حيث تطرقت كلنتون إلى الوضع في سوريا وإلى نداءات المجتمع الدولي المطالبة بوقف العمليات العسكرية ضد المتظاهرين المناهضين للرئيس بشار الأسد.
وتتوعد تركيا بقطع كافة حبال العلاقة مع النظام السوري في حال لم تحصل على نتيجة إيجابية من الأسد، وببدء تغير جذري في تعامل تركيا مع القضية قد لا يعجب الأسد كثيراً على حد تصريحات كبار المسؤولين في أنقرة.
"الإنذار الأخير"

وفي وقت لاحق، أفادت وسائل إعلام تركية أن وزير الخارجية أحمد داود اوغلو أجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء؛ حيث دعا اوغلو الرئيس الأسد لوقف العمليات العسكرية ضد المتظاهرين المدنيين.
وأبلغ الوزير التركي الحكومة السورية بأن زيارته إلى دمشق هي "التحذير الأخير" للحكومة السورية.
وشدد الوزير أنه في حالة عدم وقف العمليات العسكرية فإن الوضع في سوريا سيسير نحو الاسوأ.
ولم تلق رسالة داود اوغلو ترحيبا من الجانب السوري، بحسب وكالات الإعلام. حيث وصفت بثينة شعبان التحذير التركي بانه قاطع. وعلى دمشق، على حد وصفها، تحضير ردا قاطعا ايضا.

وتتجه أنظار العالم الى زيارة داوود أوغلو اليوم إلى دمشق. حيث تعلّق أمريكا والدول الأوروبية آمالاً كبيرة على هذه الزيارة لحل الأزمة، فيما تتوسل دماء المدنيين جموع العالم لوقف آلة القتل والقمع السورية ضدهم.
ويشبه بعض المراقبين زيارة أوغلو إلى دمشق اليوم بزيارة وزير الخارجية التركي في زمانه "عبدالله جول" إلى العراق إنذاراً للرئيس العراقي السابق صدام حسين قبيل غزو الجيش الأمريكي للعراق.
من جانبه، قال بهادير دينسر خبير شؤون الشرق الاوسط بمؤسسة الابحاث الاستراتيجية الدولية في أنقرة إنه لا يتوقع تغييرا من جانب الحكومة السورية نظرا لتعليقات الحكومة السورية في دمشق بشأن زيارة داود أوغلو.
وكانت بثينة شعبان مستشارة الاسد قد حذرت الاحد داود أوغلو من انه سيستمع الى ردًا أكثر حزما بعد أن قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن وزير خارجيته سيسلم "رسالة حاسمة" لدمشق بعد أن تابع تجاهل الاسد العديد من المناشدات لوقف العنف.
وقال دينسر: "سيتعين على تركيا ان تدرس بجدية علاقاتها مع سوريا". وأضاف "كانت صفحة بيضاء على مدى عشر سنوات حتى الان. التوتر الاخير حولها الى "صفحة" رمادية وسوف نرى غدا ما اذا كانت العلاقات ستدخل غدا مرحلة الصفحة الحمراء".
وفي السياق ذاته، قال المحلل السياسي كمال بياتلي من اسطنبول لقناة "روسيا اليوم" إن الرسالة التي يحملها وزير الخارجية التركي داود أوغلو إلى دمشق تنص على وجوب ايقاف نزيف الدم وعودة القوات المسلحة السورية الى معسكراتها وتحقيق الاصلاحات التي يطمح اليها الشعب السوري من خلال منح الحريات واطلاق سراح الاف المعتقلين من السجون السورية.
واضاف بياتلي بان الرسالة التركية قد لا تحقق اهدافها لان النظام السوري قد اهدر الكثير من دماء الابرياء السوريين وهناك احتمال كبير بانقطاع العلاقات المتوترة في الفترة الاخيرة بين سورية و



Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mar 6 Sep - 22:47



La tension continue de monter entre les Majouss Iraniens et les Turcs, je n'entend plus la voix de notre arracheur de dents





وجهت إيران تحذيرًا لتركيا على خلفية موافقتها على قيام حلف شمال الأطلسي "الناتو" بإقامة محطة رادار للإنذار المبكر على أراضيها في إطار نظام الدرع الصاروخي الدفاعي للحلف.
جاء هذا التحذير على لسان أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني الذي نقل التليفزيون الرسمي الإيراني عنه قوله: إن "الغرب يزعم أن شبكة الرادار(في تركيا) تهدف إلى مواجهة الصواريخ الإيرانية ولكن يجب عليه أن يدرك أننا لن نتغاضى عن أي عدوان على مصالحنا الوطنية".
وحذر وحيدي تركيا بسبب شبكة الرادار التي تقول أنقرة: إنها ليست ضد دولة بعينها. وقال وحيدي: "نعتبر وجود أمريكا والغرب وجودًا مثيرًا للقلاقل وضارًّا بالنسبة للدول الإسلامية"، على حد قوله.
وأعلنت الحكومتان التركية والأمريكية يوم الجمعة أن نظام الرادار سيساعد على تحديد التهديدات الصاروخية القادمة من خارج أوروبا بما في ذلك التهديد المحتمل من إيران. وسيتم تشغيل هذا النظام الذي تقدمه الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الجاري.
ومن المقرر إنشاء المحطة في مركز قيادة جوية قرب بلدة برينجليك بولاية دياربكر جنوب شرقي تركيا.
ويُستخدم المركز القيادي المذكور في ديار بكر ومركز آخر مماثل في ولاية ماردين منذ عام 1998 لرصد المناطق الحدودية في سوريا والعراق وإيران. وسبق أن نُصبت صواريخ "باتريوت" في المركز المذكور إبان الحرب على العراق, ولكنها أعيدت إلى الولايات المتحدة بعد سقوط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وتمتلك تركيا المسلمة ثاني أكبر قوات مسلحة في حلف شمال الأطلسي وقد أصبح لها دور أكبر في الشرق الأوسط وشجعها على ذلك اقتصادها المزدهر وهويتها الإسلامية على نحو أكبر ساعية لتعزيز العلاقات مع الدول الإسلامية في الشرق الأوسط مثل إيران.
ولكن تركيا التي زاد انتقادها لسوريا حليفة إيران اختلفت مع إيران في الآونة الأخيرة بسبب القمع الدامي للرئيس بشار الأسد للقلاقل الشعبية في بلاده وسط تقارير متطابقة تؤكد تورط إيران وحليفها "حزب الله" اللبناني في عمليات القمع الدموية للمحتجين السلميين في سوريا.
ويوجد خلاف بين الولايات المتحدة وحلفائها من جانب وإيران من جانب آخر بشأن برنامجها النووي المثير للجدل، ويؤكدون أن طهران تحاول سرًّا صنع قنابل نووية. وتنفي إيران ذلك قائلةً: إنها تخصب اليورانيوم فقط من أجل الكهرباء أو لأغراض مدنية أخرى.
ولم تستبعد "إسرائيل" والولايات المتحدة توجيه ضربات عسكرية لإيران إذا أخفقت الوسائل الدبلوماسية في منعها من الحصول على أسلحة نووية. لكن مراقبين يرون أن الأمر لن يتجاوز الحرب الإعلامية بين الجانبين في ظل تشابك المصالح بين هذه الجهات في المنطقة
.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Timour Le Boiteux
Habitué


Nombre de messages : 2844
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mer 7 Sep - 13:48

ouaga, tu es tellement nul et lourd, que tu ne me donne plus envie de discuter avec toi, a un moment donné il faut te dire simplement PAIX.
Toi tu parles avec la haine et tant que y a la haine impossible d'échanger.
Un jour tu nous dis que l'iran est un allié des sionistes, aujourd'hui tu nous dis que l'iran est en mal avec la turquie parce que la turquie laisse l'otan installer son système de deffense dans le pays.

Tes postes sont remplis d'incoherence et de haine, allah chafik, tu me fais de la peine parfois.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Jeu 8 Sep - 23:13

Noureddine Zenki a écrit:
ouaga, tu es tellement nul et lourd, que tu ne me donne plus envie de discuter avec toi, a un moment donné il faut te dire simplement PAIX.
Toi tu parles avec la haine et tant que y a la haine impossible d'échanger.
Un jour tu nous dis que l'iran est un allié des sionistes, aujourd'hui tu nous dis que l'iran est en mal avec la turquie parce que la turquie laisse l'otan installer son système de deffense dans le pays.

Tes postes sont remplis d'incoherence et de haine, allah chafik, tu me fais de la peine parfois.







Tu te trompes c'est toi qui nous vantais le génie de ces 2 puissances futures, et qu'elles vont se partager la région arabe qui sont des nuls, des zéros.

Et que la Turquie allait mener une guerre contre les sionistes si jamais ils ne s'excusent pas ...TOOOOOOOOOOOOZ



Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Sam 10 Sep - 7:10

أ
أردوجان يحذر الأسد: من جاء بالدم لن يخرج إلا بالدم
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Timour Le Boiteux
Habitué


Nombre de messages : 2844
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Sam 10 Sep - 17:10

La Turquie et l'Iran sont deux puissances régionale, que tu le veuille ou pas, chacun de ces deux pays essaient d'avancer et de se renforcer, chacun a ces propres intérets, la région se partage entre deux puissances, d'un côté les sionistes et ces alliés nottament certains pays arabes et de l'autre l'iran islamique, et maintenant la puissance turc essaie aussi d'avoir sa place.
Les arabes sont simplement des pions entre les mains des uns et des autres et chacun essaie de les utiliser pour ces intérets.

Donc si à à ton âge, t'es encore entraine de raconter des salades sur les forums, c'est pas moi qui pourra changer aujour'dhui ta manière d'être.

Meure simplement de jalousie.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Dim 11 Sep - 1:01

Noureddine Zenki a écrit:
La Turquie et l'Iran sont deux puissances régionale, que tu le veuille ou pas, chacun de ces deux pays essaient d'avancer et de se renforcer, chacun a ces propres intérets, .





Ce discours je le connais depuis ma jeunesse quand je regardais les films de Morane contre Al capone.

Ce qui te perd c'est que tu n'as aucun repère islamique, tu parles comme un laic.

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Dim 18 Sep - 21:49

Les Majouss ne sont pas contents///





  • قلق إيراني إزاء نشر منظومة رادار للناتو في تركيا
  • خبير: تركيا وإيران تتنافسان على دول "الربيع العربي"
  • محلل سياسي: انزعاج إيراني كبير من دور تركيا بالمنطقة
  • إيران تحذر تركيا بشأن نشر محطة رادار للناتو على أراضيها






إيران تطالب تركيا بـ"ألاَّ تمد أرجلها أطول من غطائها"

حذَّر مصدر عسكري إيراني بارز مما وصفه بـ«فتنة جديدة تسوِّقها تركيا في المنطقة»، وذلك على خلفية موافقة تركيا على نشر درع صاروخية لـ"الأطلسي" على أراضيها مؤخرًا.
ونقلت أسبوعية «9 دي» الإيرانية عن المصدر قوله: «لا شك في أن نظام (رئيس الوزراء التركي رجب طيب) أردوغان سيسقط، لأنه انتهج سياسة تخدم المصالح الأمريكية في المنطقة، عبر تهديد النظام السوري، وسماحه باستخدام قواعد عسكرية تابعة للأطلسي لضرب دول المنطقة» على حد قوله.

ودعا المصدر القيادات التركية إلى "عدم مد أرجلهم أطول من غطائهم"، مضيفًا أن "من يصبح لعبة بيد الولايات المتحدة لا يمكن أن يجد له مكانًا في المنطقة".
وكانت تركيا قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري أنها توصلت إلى اتفاق مع الناتو على نشر نظام رادار على أراضيها ضمن نظام الدفاع الصاروخي، وأكدت وزارة الخارجية التركية أن نظام الرادار الجديد من شأنه أن يعزز قدرات كل من دول الناتو وتركيا في الدفاع عن بلدانهم.
وأعرب وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي يوم أمس السبت عن قلق بلاده من نشر تركيا المنظومة الرادارية التابعة للناتو على أراضيها، موضحًا أن إيران والدول المجاورة لتركيا قلقة من نفس الموضوع.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن صالحي قوله: "ينبغي على المسؤولين الأتراك التأني في اتخاذ قرار مثل قرار نشر هذه المنظومة خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تشهد فيها المنطقة تطورات كبيرة".
وأشار إلى أن بلاده تعتقد أنه لا توجد ضرورة لنشر هذه المنظومة، متمنيًا أن يمتلك القادة الأتراك المبررات اللازمة في هذا الإطار وألا يسمحوا بأن تشهد المنطقة المزيد من سوء التفاهم، وقال: "نأمل بأن لا توفر بعض الأطراف من خارج المنطقة الأرضية لإيجاد سوء التفاهم بيننا وما من شأنه أن يعرقل مسيرة دول المنطقة نحو الانسجام السياسي".
وتوترت العلاقات مؤخرًا بين أنقرة وطهران على خلفية دعم الأولى للانتفاضة الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الحليف المقرب والمدعوم من نظام الملالي في طهران.


[/size]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mar 4 Oct - 4:18



La brebis de Syrie montre sa croupe qux sionistes mais sors ses dents de lait pour les Turcs...brrrr mama zé peur.

Encore un qui a raté une occase de fermer sa gueule IL AVOUE QU'IL A AIDE LES USA A FAIRE CHUTER BAGHDAD.



في لقائه بأوغلو.. الأسد: 6 ساعات فقط تكفيني لإشعال المنطقة كلها!
كشف مسئول عربي كبير أن الرئيس السوري بشار الأسد صدم الموفد التركي إليه وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو خلال زيارة للعاصمة السورية دمشق قبل نحو شهرين.
وتضمنت الرسالة التركية للأسد، المستندة إلى ثقل وتفاهمات تركية سعودية أمريكية التهديد بمواجهة عسكرية دولية على غرار ما حدث في ليبيا لإنهاء حكمه، إلا أن الأسد رد ببرود أعصاب شديد فاجأ ضيفه.

ووفق المسئول العربي الكبير فقد سأل الأسد أوغلو قائلاً: برأيك كدبلوماسي لماذا تتردد قوى دولية معروفة بعدائها لسوريا عن تكرار التجربة الليبية مع سوريا؟!.
وطبقًا لإفادة المسئول العربي الكبير لموقع "أخبار بلدنا" الأردني فإن أوغلو لم يجب سؤال الأسد، لكنه قاطع الرئيس السوري سائلاً إياه إن كان يعرف معلومات وأسرار لا يعرفها هو كحامل رسالة للأمة التركية".
وأجاب الأسد: "قوى عظمى كبيرة تدرك كل الإدراك أنه مع أول صاروخ يسقط فوق دمشق لأي سبب كان، فإنه بعد ست ساعات من سقوط هذا الصاروخ، سأكون قد أشعلت الشرق الأوسط، وأسقطت أنظمة، وأشعت الفوضى والحرائق قرب حقول النفط الخليجية، وأستطيع أن أغلق المضائق المائية العالمية، لا تظن إنني أبالغ، دوائر القرار في بلدك وفي بلاد أخرى تدرك إن كنت أقول وأفعل أم أقول فقط".
وأضاف الأسد: "تعرف أمريكا كيف ساعدناها على إسقاط نظام صدام حسين لأننا كنا نريد ذلك، وتعرف إدارات أمريكية أن سبب ورطتها في العراق الآن هو سوريا، وأننا نمزح معها فقط في العراق، ولو أردنا قتل الآلاف من جنودها، لفعلنا بلا تردد، لكن السياسة السورية منذ القدم لا ترمي أوراقها دفعة واحدة على طاولة اللعب، دمشق تلعب بمزاج عالي".
وأشار المسئول العربي إلى أن أوغلو أراد الاستئذان والعودة إلى بلاده عند وصول الحديث لهذا المستوى لأنه شعر أنه لا يفهم شيئاً، لكنه سأل الأسد: "هل تريدني أن أنقل رسالة معينة لأنقرة"، فأجاب الأسد:" الرسالة التي جئتني بها لم تكن من أنقرة، بل من عواصم كثيرة، وأريدك أن تنقل هذه الرسائل بحرفية"، وهنا صمت أوغلو منتظراً رسالة الأسد الشفهية.
وقال الأسد: "إذا حصل أي جنون تجاه دمشق، فأنا لا أحتاج أكثر من ست ساعات لنقل مئات الصواريخ إلى هضاب الجولان، لإطلاقها على (تل أبيب) وسحقها عن بكرة أبيها، وفي الوقت نفسه سنطلب من حزب الله اللبناني فتح قوة نيرانية على (إسرائيل) لا تتوقعها كل أجهزة الاستخبارات، كل هذا في الثلاث ساعات الأولى من الست ساعات".
وأضاف الرئيس السوري: "في الساعات الثلاث الأخرى ستتولى إيران ضرب بوارج أمريكية ضخمة راسية في مياه الخليج، فيما سيتحرك الشيعة الخليجيون لضرب أهداف غربية كبرى، وقتل أمريكيين وأوروبيين حول العالم، إذ سيتحول الشيعة في العالم العربي إلى مجموعة فدائيين انتحاريين صوب كل هدف يرونه سانحاً، وسيخطفون طائرات شرق أوسطية



Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mar 4 Oct - 21:24

Soustara a écrit:
Noureddine Zenki a écrit:
ouaga, tu es tellement nul et lourd, que tu ne me donne plus envie de discuter avec toi, a un moment donné il faut te dire simplement PAIX.
Toi tu parles avec la haine et tant que y a la haine impossible d'échanger.
Un jour tu nous dis que l'iran est un allié des sionistes, aujourd'hui tu nous dis que l'iran est en mal avec la turquie parce que la turquie laisse l'otan installer son système de deffense dans le pays.

Tes postes sont remplis d'incoherence et de haine, allah chafik, tu me fais de la peine parfois.







Tu te trompes c'est toi qui nous vantais le génie de ces 2 puissances futures, et qu'elles vont se partager la région arabe qui sont des nuls, des zéros.

Et que la Turquie allait mener une guerre contre les sionistes si jamais ils ne s'excusent pas ...TOOOOOOOOOOOOZ




foutu de chez foutu , le prince turc est devenu un harki au service de sahyouNATO !
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mer 5 Oct - 4:47

confiture a écrit:

foutu de chez foutu , le prince turc est devenu un harki au service de sahyouNATO !





Motus et bouche cousue....on ne les entend plus piailler sur le génie des Turcs....bizarroune de chez bizarrine

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Timour Le Boiteux
Habitué


Nombre de messages : 2844
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mer 5 Oct - 21:13

Erdogan avec Ahmadinajad restent les derniers brins d'espoire contre le sionisme mondiale et leurs alliés arabes sunites comme les wahabis.
Le reste n'est que du blabla
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mer 5 Oct - 23:47

Soustara a écrit:
confiture a écrit:

foutu de chez foutu , le prince turc est devenu un harki au service de sahyouNATO !





Motus et bouche cousue....on ne les entend plus piailler sur le génie des Turcs....bizarroune de chez bizarrine


SOS

Un héros, ça fait pluriel, des héros !!

Un traitre, ça fait au pluriel, des traitres !!!

Mais quand l'un est un héros et l'autre traitre........ça donne quoi quand ils sont unis au pluriel ??? Rolling Eyes
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Dim 9 Oct - 4:18



Il y'a quelques années je disais, et je maintiens, que la Majoussie est une grosse menace pour la région, ils se sont toujours attaqués aux pays musulmans, arabes ou non arabes, mais jamais ils n'ont levé la voix face aux sionistes.

Et cela depuis l'arrivée du vieux fumier, khokhomani El Hindi
جنرال إيراني يهدد تركيا بتأزم علاقتها مع طهران وبغداد ودمشق
وجه أبرز مستشار عسكري للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي تهديدًا لتركيا لوَّح فيه بتأزم العلاقات التركية مع كل من طهران وبغداد ودمشق، وذلك على خلفية موقف أنقرة الداعم للثورة السورية.
وقال الميجر جنرال يحيى رحيم صفوي في مقابلة مع وكالة مهر الإيرانية للأنباء نشرت اليوم السبت: "سلوك رجال الدولة الأتراك تجاه سوريا وإيران خاطيء وأنا أعتقد أنهم يتصرفون بما يتماشى مع أهداف أمريكا".

وأضاف قائلاً: "إذا لم تنأى تركيا بنفسها عن هذا السلوك السياسي غير التقليدي فإن الشعب التركي سينصرف عنها داخليا وستقوم الدول المجاورة لها سوريا والعراق وإيران (بإعادة تقييم) روابطها السياسية معها".
وهدد الجنرال صفوي، القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، تركيا بخفض العلاقات السياسية والاقتصادية إذا استمرت في سياساتها تجاه سوريا. ودعا أنقرة إلى ما وصفه بالتعاطي الشفاف في تعاملها مع طهران.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد توقع في وقت سابق الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد الحليف الوثيق لطهران "عاجلا أو آجلا" ويستعد لفرض عقوبات على دمشق رغم استخدام روسيا والصين حق النقض (الفيتو) لإعاقة اتخاذ إجراء في الأمم المتحدة ضد سوريا.
وفي معرض الإشارة إلى رغبة تركيا في رفع مستوى التبادل التجاري مع طهران ليبلغ 20 مليار دولار، دعا مستشار خامنئي العسكري تركيا إلى نمط من التناغم السياسي مع بلاده، حسب تعبيره.

وقال رحيم صفوي إن العلاقات التجارية مع تركيا التي تستورد الغاز الإيراني وتصدر إلي طهران مجموعة كبيرة من السلع المصنعة ستتعرض للخطر اذا لم تغير انقرة سياستها.[]
[]وتابع قائلاً: "إذا فشل القادة السياسيون الاتراك في أن تكون سياستهم الخارجية وعلاقتهم مع ايران واضحة فسيواجهون مشاكل. إذا كانوا يعتزمون كما يدعون زيادة حجم التعاقدات مع إيران لتصل الى 20 مليار دولار فإنه سيتحتم عليهم في نهاية المطاف تغيير سلوكهم ليتوافق مع ايران
]
وبالرغم من العلاقات الطبيعية بين أنقرة وطهران، إلا أن الخلافات زادت بينهما بسبب موقف تركيا من نظام بشار الأسد، حليف إيران الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط، والذي يواجهة ثورة شعبية تطالبه بالرحيل، وهو متهم من قبل المعارضة باستخدام العنف المفرط في قمع المحتجين السوريين.
في المقابل، ظل الموقف الإيراني على أشده في الدفاع عن دمشق بالرغم من بعض التصريحات المبطنة بخصوص حث الأسد على تطبيق الإصلاحات في بلاده.
وكان الحرس الثوري الإيراني، القوة العسكرية الأهم في الجمهورية الإيرانية، قد انتقد في شهر يوليو الماضي من خلال أسبوعيته الرسمية "صبح صادق"؛ الحكومة التركية بشدة، بسبب مواقفها من الاحتجاجات ضد بشار الأسد، مؤكداً أن طهران ستفضل دمشق على أنقرة في الخلافات الدائرة بين البلدين بخصوص الموقف من الرئيس السوري.[




Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Timour Le Boiteux
Habitué


Nombre de messages : 2844
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Dim 9 Oct - 19:06

alors mr ouaga, tu deffend maintenant la Turquie? hahahahaha
sacré agent sioniste, il ne rate pas une occasion pour rendre service aux bani sahyoune.

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Lun 10 Oct - 2:36

Noureddine Zenki a écrit:
alors mr ouaga, tu deffend maintenant la Turquie? hahahahaha
sacré agent sioniste, il ne rate pas une occasion pour rendre service aux bani sahyoune.




Je te remercie pour les insultes et les mensonges, je n'ai pas encore trouvé quelqu'un pour me soulager de mes péchés comme toi.

Merci d'avance.

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Timour Le Boiteux
Habitué


Nombre de messages : 2844
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mar 11 Oct - 11:09

Soustara a écrit:



Je te remercie pour les insultes et les mensonges, je n'ai pas encore trouvé quelqu'un pour me soulager de mes péchés comme toi.

Merci d'avance.

Loin de moi l'idée de t'insulter, mais sache que volontairement ou involontairement tu fais le joue des bani sahyoune.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mar 11 Oct - 18:03

Noureddine Zenki a écrit:
Loin de moi l'idée de t'insulter, mais sache que volontairement ou involontairement tu fais le joue des bani sahyoune.





Loin de toi..? Il t'arrive de te relire ou bien l'esprit rafidhi qui t'envahi te fait croire que c'est un rapprochement vers allah..?

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Timour Le Boiteux
Habitué


Nombre de messages : 2844
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Mer 12 Oct - 23:46

Soustara a écrit:





Loin de toi..? Il t'arrive de te relire ou bien l'esprit rafidhi qui t'envahi te fait croire que c'est un rapprochement vers allah..?

Dénnoncé les agents sionistes ou ceux qui travaillent volontairement ou involontairement pour le sionisme est un devoir pour nous musulmans et non des simples insultes qu'on balances aux gens.
Tu fais parti des agents sioniste peut être involontaire mais t'en fait parti, donc je ne fais que mon devoir de muslim en te dénnoncant comme tel.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Jeu 13 Oct - 3:47

Noureddine Zenki a écrit:
Dénnoncé les agents sionistes ou ceux qui travaillent volontairement ou involontairement pour le sionisme est un devoir pour nous musulmans et non des simples insultes qu'on balances aux gens.
Tu fais parti des agents sioniste peut être involontaire mais t'en fait parti, donc je ne fais que mon devoir de muslim en te dénnoncant comme tel.





Mis à part les insultes, me traiter d'agent sioniste est pire qu'une insulte, mais on ne vous apprend pas ça dans les houzayniates, bien au contraire, traiter de cette façon une personne est un acte de bouhtane, chez nous musulmans tu seras passible de 80 coups de fouet, mais chez vous, on vous récompense.



Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus   Aujourd'hui à 2:11

Revenir en haut Aller en bas
 
TURQUIE et MAJOUSS....rien ne va plus
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 2Aller à la page : 1, 2  Suivant
 Sujets similaires
-
» carte du trafic aérien français
» Classe qui ne veut rien faire pas même écouter!!
» Un article de La Tribune : n'apprend-t-on rien à l'école ?
» rien ne correspond besoin d'aide
» Saint Nicolas de Tolentino et commentaire du jour "Faîtes du bien et prêtez sans rien en retour"

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Actualité-
Sauter vers: