Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 La haine ...

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Lucky70
Habitué


Nombre de messages : 1040
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: La haine ...   Mer 10 Aoû - 16:20

إيران تقصف العراق في ذكرى هزيمتها في الحرب
10/8/2011 - 11 رمضان 1432




جددت لمدفعية الإيرانية قصفها لقرى حدودية في محيط قضاء جومان بإقليم كردستان العراق، في اليوم الذي يصادف الذكرى 23 لانتهاء الحرب الإيرانية على العراق بعد استمرارها أكثر من ثماني سنوات بسبب التعنت الإيراني ورفض جميع الدعوات الإقليمية والدولية لإيقافها.

ويأتي القصف بعد توقفٍ دامَ نحو أسبوع لم يسجل خلاله أية نشاطات عسكرية مماثله.

ونقل الموقع الإلكتروني التابع للحزب الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني عن مصدر محلي قوله: (إن المدفعية الإيرانية قصفت الليلة الماضية وصباح أمس عدة قرى حدودية تابعة لقضاء جومان بينها قرية ويزه).

وأضاف (أن القصف لم يسفر عن وقوع أية خسائر بشرية أو أضرار مادية، غير أنه اضطر عددًا من العوائل إلى ترك قراها واللجوء إلى مناطق أمنه).

وتمر الاثنين الذكرى الثالثة والعشرون لانتهاء الحرب الإيرانية على العراق بعد استمرارها أكثر من ثماني سنوات بسبب التعنت الإيراني ورفض جميع الدعوات الإقليمية والدولية لإيقافها على الرغم من موافقة العراق على وقف إطلاق النار بعد أسبوعين من اندلاع الحرب.

ففي مثل هذا اليوم الثامن من آب/ أغسطس من عام 1988 أعلنت الأمم المتحدة وقف إطلاق النار في هذه الحرب التي فرضتها إيران على العراق في الرابع من أيلول/ سبتمبر من عام 1980 وانصياع الحكومة الإيرانية للإرادة الدولية المتمثلة بقرار مجلس الأمن 598 لعام 1987 بعد عام كامل من المراوغة والمماطلة الإيرانية على أمل احتلال المزيد من الأراضي العراقية.

واعترف الخميني في حينها في رسالة إلى الإيرانيين بتجرعه السم وقبوله وقف إطلاق النار في الحرب مع العراق.

وجاءت ضربات القوات المسلحة العراقية للقوات الإيرانية وإجبارها على الانسحاب من مناطق الفاو والشلامجة ومجنون وزبيدات وبنجوين في القاطع الشمالي وتسجيلها انتصارات باهرة بمثابة القشة التي قصمت ظهر إيران وأجبرت حكومتها على الانصياع لمتطلبات القرار الدولي والإقرار بهزيمتها.

وبعد ثلاثة وعشرين عامًا من انتهاء هذه الحرب ما زالت الحكومة الإيرانية مستمرة في أطماعها في الأراضي العراقية مستغلة انهيار المؤسسة العسكرية العراقية بعد عام 2003 وعدم وجود قوة مسلحة قادرة على ردعها وانعدام الإرادة الحكومية التي تعمل من أجل حفظ السيادة العراقية وأمن المناطق الحدودية.
[b]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
La haine ...
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Haine collegue de travail
» (Christel SEVAL) Ovni: pourquoi tant de haine ?
» Païens contre la haine
» Haine particulière de Satan contre la femme.
» La haine parfaite

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Actualité-
Sauter vers: