Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 إخوان مصر ينتقدون الدور الإيراني بسوريا

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Lucky70
Habitué


Nombre de messages : 1040
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: إخوان مصر ينتقدون الدور الإيراني بسوريا   Ven 12 Aoû - 16:22

إخوان مصر ينتقدون الدور الإيراني بسوريا و...
12/8/2011 - 13 رمضان 1432




إخوان مصر ينتقدون الدور الإيراني بسوريا ويشيدون بالسعودية

انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الدور الإيراني في سوريا, ودعتها إلى وقف دعمها للنظام السوري في الجرائم التي يقترفها ضد شعبه، بينما أشادت بموقف المملكة العربية السعودية.

واستنكرت الجماعة مجدداً في بيان استمرار النظام السوري وجيشه في شن حملة تصفية وحشية ضد الاحتجاجات السلمية للمواطنين السوريين.

وقالت: "صارت ثمة صعوبة في التمييز بين تصرفات الجيش السوري وعدوان جيوش الاحتلال، وذلك من حيث التدمير الواسع للمدن والطابع الدموي للحرب ضد المدنيين علي مرأى ومسمع من العالم والقتل والتشريد". وفق تقارير نقلتها الأهرام المصرية.

وأشادت الجماعة بخطوة السعودية وبعض دول الخليج بسحب سفرائها من سوريا، وقالت: "إزاء الانتهاكات التي يرتكبها النظام السوري اتخذت بعض الدول (السعودية - وبعض دول الخليج) مواقف سحب سفرائها من سوريا، وهو إجراء جيد لإشعار هذا النظام بأنه نظام منبوذ على المستوى العربي والإسلامي فإننا ننتظر من مصر في ظل وضعها الجديد موقفا يليق بها لمساندة الشعب السوري في ثورته ضد الطغيان والفساد والاستبداد لا يقل عن موقف هذه الدول إن لم يزد، وذلك للحيلولة دون التدخلات الدولية.

من جهتها, فرضت الولايات المتحدة عقوبات مالية جديدة على سوريا واقتربت من دعوة الرئيس السوري بشار الأسد صراحة إلى التنحي عن السلطة مع تنامي الضغوط الدولية عليه بسبب قمعه العنيف للاحتجاجات، كما هدد أعضاء أوروبيون في مجلس الأمن الدولي سوريا بأنها قد تتعرض لإجراءات أشد صرامة من الأمم المتحدة إذا استمرت في حملتها الدموية على المحتجين.

وبعد شهور من الانتقادات التي وجهت إلى الإدارة الأمريكية لأنها لم تطالب برحيل الأسد، قال مسؤول أمريكي انه يتوقع أن تستخدم إدارة الرئيس باراك أوباما لهجة أكثر صرامة هذا الأسبوع.

ووسعت وزارة الخزانة الأمريكية العقوبات على حكومة الأسد والدائرة المحيطة به وقامت بإضافة أكبر بنك تجاري سوري وأكبر شركة لتشغيل الهاتف المحمول في سوريا إلى قائمة سوداء للشركات التي سيتم تجميد أصولها وحرمانها من القيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة.

في الوقت ذاته، هدد أعضاء أوروبيون في مجلس الأمن الدولي الأربعاء سوريا بأنها قد تتعرض لإجراءات أشد صرامة من الأمم المتحدة إذا استمرت في حملتها الدموية على المحتجين.

http://www.albainah.net/index.aspx?function=Item&Id=42058
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
إخوان مصر ينتقدون الدور الإيراني بسوريا
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» برنامج كيف تتلذذ بالصلاه How to taste the Prayer
» سحر الأرحام وإسقاط الجنين بسبب الجان
» الشيخ راغب مصطفي غلوش Ragheb Mustafa Ghalwash
» تمرين في الدوران ! مساعدة بليز
» الفروض المنزلية و المحروسة في الرياضيات

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Actualité-
Sauter vers: