Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 Sistani BalaOui...Oui...

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Lucky70
Habitué


Nombre de messages : 1040
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: Sistani BalaOui...Oui...   Mer 24 Aoû - 9:50

السيستاني يقول
حج التمتع يعني التمتع بالنساء !

أرأيتم أنه ضال وايضا يشجع على الزنا وفي بيت الله الحرام

السؤال: ماذا تعني كلمة التمتع في عمرة أو حج التمتع ؟

الجواب: يعني العمل الذي يتضمن جواز التمتع بالنساء في أثناءه .
رابط الفتوى من موقع السيستاني

http://www.sistani.org/local.php?modules=nav&nid=5&cid=336&hl=%CD%CC%20%C7%E1%CA%E3%CA%DA
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Lucky70
Habitué


Nombre de messages : 1040
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: Re: Sistani BalaOui...Oui...   Mer 24 Aoû - 10:01

وهنا نسرد الفتاوى الباطلة من موقعه أخزاه الله :

191السؤال:هل يجوز التمتع بالبكر الرشيدة بشرط عدم الدخول بدون علم الولي ، خصوصاً وان مجال العمل يتطلب ان نكون دائما بالقرب من بعضنا ؟
الفتوى :لا يجوز إذا لم تكن مستقلة في شؤون حياتها ، بل لو كانت ايضاً على الأحوط .

....( ياعيني على الفتوى )

192السؤال:هل يجوز التمتع مع الزانية ؟
الفتوى:يجوز التمتع بها على كراهة ، وإذا كانت مشهورة بالزنا ، أو كان هو الذي زنى بها فالأحوط وجوباً ترك التمتع بها ، إلا بعد توبتها .......

( يطالب بتوبة الزانية دون توبة الزاني بها ... دين جنسي والعياذ بالله )

193السؤال:سماحتكم تذهبون الى حرمه التمتع بالفتاة البكر بدون اذن ولي امرها ، ولكن تذكرون في المسألة لفظ على الاحوط وجوباً ، اي يجوز الرجوع في هذه المسألة الى عالم آخر .. هل هذا بالفعل ما تقصدونه ؟ وان كان كذلك .. فكيف يختلف مراجعنا الكرام حفظهم الله في مسألة واحدة بحيث يحرمها البعض ، ويحللها البعض الاخر؟

الفتوى:الإحتياط خاص بما إذا كانت الفتاة مستقلة في شؤون حياتها ، ويجوز فيه الرجوع الى الغير إذا كان أعلم من الباقين ، وأما إذا كانت غير مستقلة في شؤون حياتها ، فلا يجوز الزواج بها متعة ودواماً ، ولا يجوز الرجوع الى الغير ....

( تناقض صريح وتلعثم بالكلام ... ضاعت علةم المجوسي )

194السؤال :زواج المتعة .. هل يجوز بدون شهود ، أي فقط بين الزوج والزوجة ؟
الفتوى:يجوز .

( ضرب الزنديق بولي أمرها عرض الحائط .. قانون الغاب)

195السؤال:وفقني الله لهداية إمرأة مطلقة حيث تمكنت من اصلاحها ، فصارت ملتزمة ومتدينة ، ونتيجة للقائي المتكرر معها حصلت علاقة مع بعضنا البعض ، واتفقت على الزواج منها بعد العدة ، وكنت قد عقدت عليها متعة احتياطاً لحديثي معها واجتماعي بها ، حيث كانت لاتزال في عدة الطلاق في احدى المرات اخطأت وتحقق الدخول ، والآن أنا متحير حيث ذكر بعض السادة انه لا يجوز لي الزواج منها بتاتاً .. فما هو حكمي وأنا في قلق ؟

الفتوى:إذا كنت قد تزوجتها بعقد صحيح في نفسه ودخلت بها ، فهي محرمة عليك أبداً ، ولا سبيل إلى التجويز ، ولكن إذا كان العقد غير صحيح في نفسه ، كما لو لم يعين المهر فلا تحرم أبداً هذا ، وليعلم أن عدة المتعة حيضتان على الأحوط ....

( قلق فالتجأ إلى من يرميه بالنار)

196السؤال:ما الفرق بين زواج المتعة والزنا ؟
الفتوى:كالفرق بين الزواج الدائم والزنا .

( ياسلام على المقارنة التي أدلاها بكلمتين لاستهزائه بميثاق الزواج دون دليل.. ورب العالمين شرع له آيات وأحكام بالكتاب والسنة )

197السؤال:في حاله زواج المتعة .. هل يكون طاعة الوالدين اوجب ، ام طاعة زوج المتعة ؟
الفتوى:لا تجب إطاعة الزوج إلا في الاستمتاع ، ولا إطاعة الوالدين ، وإنما يجب البر بهما ويحرم إيذاؤهما ، فإن كان في المخالفة إيذاء منشؤه الشفقة عليه ، حرمت .

( ماأحقر المرأة في قانونيهم وكأنه عصر الجاهلية)

198السؤال:أود أن أطرح رأيا بشأن زواج المتعة ، فأنا إمرأة متزوجة وأرى بأن جواز زواج المتعة فيه إجحاف للمرأة ، لأنه جائز دون ضوابط .. أليس من الأفضل أن يحدد بنساء عفيفات ، وليس كما يقال بأنه جائز مع المرأة الفاسقة الزانية ، ولكن غير مشهورة بالزنا حتى وإن زنا هو بها ؟.. أليس في هذا الأمر إتاحة للرجل بالتمتع بأي أمرأة دون أصل ، أو من الشارع ، أو غير شريفة ؟.. أليس في هذا الأمر نشر للمفسدة وجعل جميع الرجال يتمتعون مع أي إمرأة بين فترة وأخرى ؟.. أليس من الأفضل أن تباح المتعة ضمن ضوابط منها صفات المرأة ، وسبب تمتعه كأسباب تعدد الزوجات مثلاََ ، وعددالنساء ؟ وأرى أن هذا الزواج تحكمه الغريزة الحيوانية حيث لا تربطه بالمرأة أي ود ، وفي هذا إختلاط للأنساب ودعوة للشباب للتمتع وفي وجود الزوجة ، وبدون سبب .. إنه برأيي ظلم لكرامة المرأة ، لذلك أطرح هذا السؤال وأتمنى الإجابة عنه بالتفصيل لو سمحتم .. ما الحكمة من جواز زواج المتعة ؟.. وما هي ضوابطها ؟.. وهل يقيد بعدد من النساء ؟.. وماالدليل على جوازه من السنة والكتاب ؟.. وهل هو جائز عند جميع العلماء ؟ أرجو أن يتسع صدر سماحتكم لسماع رأيي ، فأنا لا أنكر مسائل الشرع ، ولكن أقول رأي إمرأة شيعية .

الفتوى:ليس كذلك ، بل له حدود وضوابط قد عينها الشارع .. والاحكام الشرعية لا تتبع ما يستحسنه الناس ، او يستقبلونه .. والتمتع بمن زنى بها الرجل مخالف للاحتياط الوجوبي ، إلا بعد توبتها .. وزواج المتعة يسد باب الفساد ولا يفتحه ، ولايتيح الفرصة لأي تمتع .. وأما انه تحكمه الغريزة الحيوانية فلا يضر ، والزواج الدائم أيضاً كذلك غالباً .. وضوابط نكاح المتعة مذكورة في الرسالة العملية ، ولا يتقيد بعدد ، ويجوز بإجماع علماء الشيعة ، والروايات في ذلك كثيرة في كتب العامة والخاصة ، وفسرت به الآية : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن ) .

( حتى الشيعيات لم يتقبل عقلهن لهذا الجهل الكبير وأحسسن بالقهر ونقص لقيمتهن وكرامتهن التي حفظها الله لهن بكتابه وسنته .... فما اتبعها زعماؤهم بغية للفساد في الأرض)

199السؤال:هل يجوز لفتاة بكر عاقل عمرها 19 سنة ، الزواج من شاب لا يتجاوز عمره 21 سنه ، زواج متعة على ان يكون ما بينهما استلطاف دون الدخول بها ؟
الفتوى:لا يجوز إلا بإذن أبيها أو جدها من أبيها .

( ربما لم يُجزها خوفا من أبيها وجدها أن يكتشفا أمرهما)

200السؤال:ما هو الهدف من تشريع زواج المتعة ؟.. وهل شرع لحل مشكلة معينة مرتبطة بزمان ومكان معين ؟ أم أنه شرع لحل مشاكل اجتماعية وجنسية عامة غير مرتبطة بزمان معين ؟
الفتوى:الفرض الثاني هو الصحيح .

( يقصد أنه أحلها ليزداد الفساد في الأرض وتنتهك الحرمات وينتشر مرض السيدا وتشيع الفاحشة .. وليبوؤوا وبغضب من الله)

201السؤال:هل يجوز أن تمتعهن ( تمتهن)المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة ضمن الضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟
الفتوى:يجوز .
( لا تعليق والحكم للقارىء)
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
Sistani BalaOui...Oui...
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: