Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
Le Deal du moment : -50%
-50% Baskets Nike Air Huarache Runner
Voir le deal
69.99 €

 

 Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER

Aller en bas 
2 participants
AuteurMessage
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Empty
MessageSujet: Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER   Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Icon_minitimeLun 27 Mai - 16:55


اللهم صل على محمد وعلى آله المطهرين وأصحابه الميامين منهم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

نبشوا القبر ثم قالوا "الصورة مفبركة".
الأسئلة الموضوعية لتحليل و فرز الوضع =
س) لماذا نبشوا قبره ؟

الجواب= - کان من أصحاب الإمام علی بن أبی طالب علیه السلام ،
- و شهد معه موقعة الجمل .
- قتل بأمر الخلیفة الاموی معاویة بن أبی سفیان إذا نفذوا الجريمة مرتا أخرى إخلاصا و تعبدا لأميرهم ابن آكلة الأكباد

Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER 13920213113915565465913


جبهة النصرة الإرهابية وكتائب الفاروق الوهابية ينبشون مرقد الصحابي حجر بن عدي بعد تفجيره ويسرقون جثمانه



اضافت المجاميع الارهابية من الجماعات السلفية الوهابية  farao  Twisted Evil  lol!  Boulet في سوريا ، جريمة اخرى لسجل جرائمهم الدموية ، حيث قامت امس الخميس بتفجير مرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي الذي استشهد هو وستة اخرين من اصحابه بينهم ولده بأمر من الخليفة الاموي معاوية بن ابي سفيان عام ۵۱ للهجرة النبوية ، و نبشه ، و سرقت جثمانه الطاهر و نقلته الى مكان مجهول .

و اکدت مصادر امنیة فی سوریا ان عصابات التکفیر الوهابی فی سوریا قامت بتهدیم مرقد الصحابی الجلیل "حجر ابن عدی" رضوان الله تعالى علیه و نبش قبره الشریف . و اضاف المصدر ان العصابات الارهابیة المسلحة قامت بهدم مرقد الصحابی الجلیل "حجر ابن عدی" (رض) فی منطقة "مرج عدرا" التی تبعد 25 کیلومترا عن دمشق ، و لم تکتف بهدم المرقد بل قامت بنبش القبر ونقل جثمان الطاهر الذی "وجد طریّاً و کأنه ابن یومه" الى مکان مجهول بهدف تضییع قبره على شیعة اهل البیت علیهم السلام . و اظهرت لقطات فیدیو لجماعات "جبهة النصرة" الارهابیة و "کتائب الفاروق" الوهابیة السلفیة و هی تفتخر و تعلن عن تفجیر المرقد الطاهر للصحابی الجلیل لحجر بن عدی ، و ظهر القبر الشریف و قد نبش . و قال شهود عیان ان الارهابیین نبشوا القبر و حفروه و استخرجوا الجسد الطاهر و نقلوه الى مکان مجهول . و افادت مصادر مطلعة أن المجموعات المسلحة عاثوا خراباً فی المقام الشریف ، بعد ان قاموا بإخلاء القبر ، و نقل جثمان الصحابی الجلیل الى مکان غیر معروف .
و کتبت ما یسمى بـ "تنسیقیة الثورة السوریة فی ریف دمشق" فی صفحتها على موقع تویتر : "هذا مقام حجر بن عدی أحد مزارات الشیعة فی عدرا البلد . و قام أبطال الجیش الحر بنبش القبر و دفنه بمکان غیر معروف بعد ان أصبح القبر مرکزاً للشرک بالله . الحمد لله و الله ینصر أبطال الجیش الحر" .
یشار الى ان "حجْر بن عدی الملقب بـ"الأدبر" ، و کنیته أبو عبد الرحمن ، و یُعرف بحجر الخیر و بحجر بن الأدبر تمییزاً له من ابن عمه حجر بن یزید الموصوف بحجر الشر ، الذی شهد صفین فی جیش معاویة . و ذکر بعض رواة العلم أنه وفد إلى النبی صلى الله علیه و اله وسلم مع أخیه هانئ بن عدی ، وشهد موقعة القادسیة ، و هو الذی فتح مرج عدرا ، و کان فی ألفین و خمسمائة من العطاء و کان من أصحاب الإمام علی بن أبی طالب علیه السلام ، و شهد معه موقعة الجمل . و استشهد حجر بن عدی فی العام 51 هـ حیث قتل بأمر الخلیفة الاموی معاویة بن أبی سفیان فی عدراء مع ستة من أصحابه ، و ذُکر أن ابناً له کان استشهد معه رضوان الله علیهم اجمعین . و حُجر هو أول من قتل صبراً فی الإسلام ، و قد أحدث قتلُه استیاءً بین المسلمین .

ر  
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Empty
MessageSujet: Re: Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER   Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Icon_minitimeDim 6 Oct - 9:28


Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER BVjsTQ1IQAAgoVH
الاعتداء على حرمة الاموات


هنالك تعارض بين ظاهرتين واسعتين ومؤثرتين فى المجتمعات والثقافات وهما ظاهرتا التكفير والتفكير حيث أن من يفكر لايكفر ومن يكفر لايفكر عادة، التفكير يقدم الحياة والرقى والإزدهار ولكن التكفير يقدم الموت والتخلف والجمود فالمفكر بطبيعته الثقافية لا يحتاج إلى التكفير فهو يستعمل عقله وفكره وثقافته لكن التكفيرى لايمتلك القدرة الفكرية والحجة البالغة والدليل المقنع فيلجأ كعاجز منغلق خوفا من الفكرة وأثرها إلى التسقيط والتكفير والحكم بالإلحاد والزندقة والإرتداد والخروج عن الدين ثم تحليل ماله وعرضه ودمه وإحراق كتبه وأفكاره. إن التكفير سيف شاهر ضد المفكرين والمثقفين والأدباء والمصلحين على مر التاريخ لمحاربة الفكر والثقافة والأدب عندما تنطلق فى رحاب الفكر والنقد والتحليل فتزاحم أصحاب السلطة والنفوذ والسطوة من السلاطين ووعاظهم خصوصا رجال الدين لإصدار تلك الفتاوى فالتكفير لايخلو من عوامل سياسية وإجتماعية وإقتصادية. وكلما منع الفكر والعقل والإنفتاح زاد التكفير والتعصب والجهل والإنغلاق والتطرف فالمفكر والمثقف يتحرك فى ميادين الثقافة والفكر والعطاء إلى أفق أرحب فى عالم المعرفة والعلوم العصرية والحضارة البشرية والتجارب الإنسانية لمعالجة أزمات مجتمعاتنا فضلا عن قيمة التحاور والتعايش والإنفتاح مع الآخر فى حوار الأفكار وتلاقح العقول وتكامل الثقافات بعكس الثانى الذى يضيق صدره من فكر أو ثقافة أو طرح يخالفه أو نقد لأفكاره فيعيش الإنغلاق والمحدودية وضيق الأفق، رغم أن القرآن الكريم يحمل عشرات الآيات والأدلة الساطعة وهى تدعو إلى التفكير والتعقل والتدبر والتأمل (أفلا يعقلون) (أفلا يتدبرون) بل الحرية للآخر (لا إكراه فى الدين) (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) (لكم دينكم ولى دين) (عليكم أنفسكم لايضركم من ضل إن اهتديتم) كذلك الحوار مع الآخر (إنا أو إياكم لعلى هدى أو فى ضلال مبين) (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم) حتى أن الله تعالى قد حاور الشيطان مرارا فى القرآن، وقد سأله الشيطان (أنظرنى إلى يوم يبعثون) فأجابه تعالى (إنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم) وحاور موسى فرعون وإبراهيم نمرود ومحمد للمشركين، كما رفض القرآن التحجر الفكرى (إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لايعقلون) (قل هل يستوى الأعمى والبصير أفلا تتفكرون) ورفض تقليد الآباء دون تدبر (قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباؤنا أولوا كان آباؤهم لايعقلون شيئا.. ) بل دعى إلى التأمل حتى فى النص الإلهى المقدّس (أفلا يتدبرون القرآن) ليكون النص متحركا مع آفاق العقول المفكّرة وبشر أصحاب العقول والأفكار (فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب) لأنهم يعملون عقولهم وفكرهم ليكون تدبر وتأمل لا تقليد فارغ كتقليد الدواب (إنّ شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لايعقلون) فقد ميز الله الإنسان بعقله عن الدواب فإذا ترك عقله تحول إلى شر الدواب كما تشير الآية القرآنية السالفة. لقد حصلت فى التاريخ الإسلامى بعض الفرق المتعصبة التى تحكم بتكفير الآخرين رغم إسلامهم ثم أفتوا بوجوب قتلهم لكفرهم وخروجهم عن الملة والدين، ويعتقد الباحثون أن الظاهرة قد نشأت زمن الخوارج الذين كانوا فى صف الإمام على بن أبى طالب فى معركة صفين وبعد رفع المصاحف حيث طلب حكم القرآن وأصرّ الخوارج لقوله تعالى (لا حكم إلا لله) فقد كانوا حفاظا للقرآن وذوى الجباه السود لكثرة صلاتهم وصيامهم وعباداتهم، وخير من وصفهم ابن عباس (رأيت جباها ذات ثفنات من كثرة السجود وأيادى كثفنات الإبل وعليهم لباس بال زهيد وهم مشمرون فى السجود والخضوع والبكاء والتسليم). ثم تحول هؤلاء الخوارج إلى قطاع طريق ونصبوا خيمة خارج المدينة لمنع المسلم من المرور حتى يكفر عليا ومعاوية فإن أبى يقتل، وقد قتلوا الكثير ومنهم صحابيا ثم بقروا إمرأته الحامل لأنهما رفضا تكفير علي، علما أن الخوارج مروا ببستان ومد أحدهم يده لقطف تمرة فاستنكروا جميعهم بشدة وعنف بعضهم بعضا لأنها إعتداء على مال مسلم بغير حق، وهو التعارض الصارخ بين استحلال الدماء وتحريم أكل تمرة فى سذاجة لفهم الدين. حاول الإمام علي محاورتهم قائلا (من علّمكم قتل الناس على آرائهم) ليعلمنا حرية الآراء ولايجوز القتل على الرأى، فقالوا (قاتلك الله ما أفقهك، فنحن لا نؤمن بما تقول ولا نصلى خلفك) فقال (لكم كل ذلك، ولكم أكثر من ذلك) أى لهم حقوق الإعتراض عليه وعدم الصلاة وراءه فهى حقوق طبيعية لهم ثم بدأ يعدّد لهم حقوقا إضافية لايعرفونها، لكنه يتدارك فى وضع الحد الفاصل لحقوقهم قائلا (بينى وبينكم قتل الناس وظلمهم) أى لهم كل الحريات ما لم يعتدوا على الآخرين فى ظلمهم وقتلهم وعندها سماهم (أنتم شر الناس جميعا) لأنهم يستغلون الدين بأبشع وسيلة فى قتل أصحاب الأفكار الأخرى رغم وصيته بعدم قتالهم بعده (لا تقتلوا الخوارج بعدى لأنهم طلبوا الحق فأخطؤوه). علما أنّ قاتله عبد الرحمن بن ملجم من الخوارج قائلا وهو يضربه (الحكم لله لا لك يا علي) فى مسجد الكوفة وليلة القدر من شهر رمضان لاعتقاد الخوارج بتقربهم إلى الله فيها حتى قال قائلهم مادا ابن ملجم (ياضربة من تقى ما أراد بها … إلّا ليبلغ من ذى العرش رضوانا). لكن الحقيقة أن التكفير قد ظهر قبل الخوارج فى التعامل مع الخليفة الثالث عثمان بن عفان ومحاصرته لأكثر من عشرين يوما وتكفيره ثم قتله بوحشية وهو يقرأ القرآن مع قطع أصابع زوجته وبقائه ينزف طوال الليل ثم محاولة منع دفنه فى مقابر المسلمين. لقد قام بعض أصحاب المذاهب بتكفير الفرق الإسلامية الأخرى حتى أن عبد الله بن أحمد بن حنبل (توفى 290 هجرية) فى كتابه السنة قد اعتبر أبا حنيفة (كافر، زنديق، مات جهميا، ما ولد في الإسلام أشأم ولا أضر على الأمة منه، وأن الخمّارين خير من أتباع أبي حنيفة، وأنه أبو جيفة، وأنه لا يسكن البلد الذي يذكر فيه أبو حنيفة، وأن استقضاء الحنفية على بلد أشد على الأمة من ظهور الدجال، وأنه من المرجئة، ويرى السيف على الأمة، وأنه أول من قال القرآن مخلوق، وأنه يترك الحديث إلى الرأي، وأنه يجب اعتزاله كالأجرب المعدي بجربه، وأنه ترك الدين، وأنّ أبا حنيفة وأصحابه شر الطوائف جميعا، وأن حماد بن سلمه كان يقول:إني لأرجو أن يدخل الله أبا حنيفة نار جهنم)! وهكذا كان صراع الفرق والمذاهب والملل حتى أورد البعض أحاديث الفرقة الناجية لتنسب كل فرقة نفسها إليه باعدة الآخرين عن جنتهم التى صوروها واحتكروها وكأنهم أقرباء الله وحده وقد اختارهم دون سواهم وليس رب العالمين للناس جميعا ورحمة للناس كلهم وهو يلخّص رسالته (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) بينما بات التكفيريون نقمة على الإسلام والمسلمين والعالم كله. وقد تم تكفير العلماء الكثيرين مثل ابن سينا لذلك أجابهم (ليس تكفيرى بسهل أو جزاف) بل كُفّرَ من قال بكروية الأرض أو حركتها أو ركوب السيارة أو الطيارة عند اكتشافها آنذاك متوهمين أنها من صنع الشيطان أو دول الكفر بسبب بعد الفقيه عن الواقع والحياة والعلوم الحديثة فهو يستغرق فى كتب قديمة وأمة قديمة ولغة مليئة بالتعقيد والإشكالات رغم تسطيحه للقضايا الإجتماعية والفكرية والفلسفية والعلمية ومن الملاحظ غرابة فتاوى البعض حول الأمور العصرية كالإستنساخ والتلقيح و(تبديل رأس الرجل برأس دابة) وما سمى بالفقه الحديث. أما المثقف فهو يعاصر الواقع وتحديات همومه وتطلعاته والعصر الحديث فيكون أكثر واقعية وموضوعية وحيادية مع العصر ومعارفه وتحدياته لكن بعضهم ربما يسطح التراث والتاريخ ويغفل آثارهما مما يجعل الفجوة بينهما تكون واسعة كبيرة. وفى التاريخ حتى يومنا المعاصر نماذج كثيرة فيما حصل لتكفير بعض الفرق الأسلامية الفقهية والكلامية، كالمعتزلة وما حصل لإخوان الصفا ومذابح قصة خلق القرآن، وكذلك تكفير الجاحظ وأبي حيان التوحيدى ونصر حامد أبى زيد وطه حسين وأمين الخولى ومحمد أحمد خلف الله وفضل الرحمن ومحمد أركون وحسن حنفى وفرج فودة ومحمد عابد الجابرى ومحمود طه والغزالى وعلى الوردى وعلى شريعتى والمعرى والمتنبى والرصافى والجواهرى ونزار قبانى ونازك الملائكة وبدر شاكر السياب وابن عربى ودريدا والقائمة طويلة جدا. ولقد أجاد نصر حامد أبو زيد فى كتابه (التفكير فى زمن التكفير) ضد الجهل والزيف والخرافة حيث جعل زماننا العصيب لتكفير المفكرين شارحا محنته الشخصية فيما عاناه من فتاوى تكفيره دون مناقشته ومحاورته ثم تطليق زوجته إبتهال يونس فى مصر لتلحقه إلى هولندا وهو يدرس فى جامعة لايدن، علما أن مشكلته الحقيقية تكمن فى إعادة قراءة النص ومحاولة تحريره من القراءات الكلاسيكية التقليدية المكررة نحو أفق رحب يناغم العصر وعلومه مستفيدا من أدوات معرفية وعلوم حديثة كما نطالع فى كتبه وأبحاثه مثل (الإمام الشافعى والوسطية) (إشكاليات القراءة وآليات التأويل) (المجاز فى القرآن عند المعتزلة) (هكذا تكلم ابن عربى) لذلك يقول أبو زيد فى مقدمة كتابه عن التكفير (من المخجل أن يوصف بالكفر من يحاول ممارسة الفكر وأن يكون التكفير هو عقاب التفكير وأن تتحول الجامعة مكان المعرفة والعلم والأفكار إلى جامع وتحولوا معها إلى وعاظ فى نار الإسلام السياسى.. خطابى يهدد خطاب الإسلامويين لأنى أحلله وأكشف النقاب عن الخطأ والتلاعب فى خطابهم السياسى وإنهم يعلمون أنى لست مرتدا ولايوجد فى كتبى دليل واحد على ذلك أبدا). لا يستطيعون الحوار فيلجؤون إلى التكفير وسيلة العاجز فى قمع الفكر إنها قصة قديمة حديثة وصراع دائم للبشرية بين الجمود والتحرر، بين القديم والحديث، بين العقل والنقل، بين التاريخ والحداثة، بين السنة والبدعة، بين النص والإجتهاد، بين التقليد والتجديد، بين الثقافة والفقاهة وغيرها ومن هنا يظهر الجدل بين المثقف و الفقيه، فالمثقف له دوره المعرفى العلمى كما قال سيمور مارتن وريمون أرون ودور آخر كناقد ومقيم كما قال كارل مانهايم، فقد يعترض الفقيه الذى يريد احتكار فهم النص وتأويله ولايسمح بالنقد حتى لفقهاء آخرين عند المزاحمة فى السلطة والنفوذ والسطوة وهو ما حصل لفقهاء وأئمة مذاهب على مر التاريخ.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Empty
MessageSujet: Re: Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER   Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Icon_minitimeDim 6 Oct - 9:30

إن الفتاوى التكفيرية عادة ما تحمل دوافع سياسية خوفا من الفكر والثقافة والوعى لكنها تؤطرها بجانب دينى وقدسى حيث لايمكن أن تصارح الناس بدوافعها السياسية الحقيقية فإن الناس بطبيعتهم العاطفية فى مجتمعاتنا يتحمسون ويتفاعلون مع الدوافع الدينية بشكل أكبر وأبلغ من دوافعها السياسية الحقيقية كما ذكر على الوردى وعلى شريعتى ومحمد أركون. والحقيقة المهمة أنه كلما منع التفكير والعقل والنقد انتشر التكفير والتعصب والجهل لذا تظهر الحاجة إلى النقد الموضوعى الهادف فى حركة الفكر والثقافة والنقد فى تلاقح أفكار لزوميات المعرى وحكمة المعتزلة وتفكير أبى زيد وطواسين الحلاج وفتوحات ابن عربى وأدب طه حسين ووعاظ الوردى وأنسنة أركون وردود الجاحظ ورسائل إخوان الصفا وإشارات أبى حيان ولغة الخولى وفلسفة ابن رشد ونقد الجابرى وحداثة فضل الرحمن وما بعد الحداثة لدريدا وغيرها من أجل حركة العقل والفكر فى رحاب آفاق الإبداع والتقدم والرقى ولم يمكن للغرب أن يتقدم لولا الحداثة وتحجيم دور الكنيسة بعكس دولنا فى تراجعها الفكرى والحضارى فى سيطرة أحزاب الإسلام السياسى ورجالها فيما يذكرنا بالفترة المظلمة حيث حكم الكنيسة ومحاكم التفتيش وصكوك الغفران. كما ذكر القرآن الكريم قصة ذلك اليهودى فى المعركة وهو يتشد الشهادتين بصوت عال حتى يحقن دمه من القتل فبادره مسلم بالقتل متوهما أن التشهد ظاهرى وليس حقيقيا لكن القرآن والنبى قد قرّعاه على ذلك وقال له النبى هلا شققت عن قلبه ليكون عبرة لغيره وتكون الآية رادعة لتلك الظاهرة خالدة على مر التاريخ. وهكذا يكون التطرف فى فهم الدين واحتكاره وتحويل تسامحه إلى تكفير وقتل من خلال اجتزاء نصوص ظاهرية وإخراجها عن سياقها وظروفها بعيدا عن دراسة الزمان والمكان وشرائطها الموضوعية وأسباب النزول فضلا عن ترك الآيات العامة الواضحة الأخرى فى مقاصد الشريعة من الحب والإنسانية والرحمة التى تحتاجها أمتنا فى فهم الآخر والتفاعل البناء معه والإستفادة من عطاءاته المفيدة و اكتشافاتهم المتنوعة ولعله التعارف المذكور فى علة الخلق فى القرآن الكريم (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) وغيرها. يتوهم البسطاء أن التكفيريين أحرص الناس على الدين وفهمه، بينما ترى الكثيرين منهم أحرص الناس على دنياهم وأهوائهم ونسائهم وأموالهم ومصالحهم ومحاربة خصومهم حتى المؤمنين وقذفهم بأشد التهم دون تحقق أو تدقيق لاحتكار الساحة لهم وهم مستعدون للتحالف مع الشيطان فى تحقيق مصالحهم. لازالت فتاوى التكفير تنزل على المثقفين والمفكرين والأدباء والنساء نتيجة تسلط الأحزاب الدينية الإسلاموية ومرجعياتها وسطوة الفقيه وكأنه يمثل الله فى الأرض ليحكم ويحتكر فهم النص وتأويله … وما يحصل فى العراق مثلا من إغلاق مراكز الثقافة والفكر والتنوير وتصويرها كأنها أماكن للفساد وقتل العلماء والصحفيين والكوادر وإفراغه من العقول والثقافة فيما هو أشبه بحكم آل الشيخ الوهبيه وطالبان وهى تحمى وتجيز سرقة المال العام والحقوق الشرعية بالمليارات وتزوير الشهادات وسرقة حتى مواد البطاقة التموينية لحاشياتها وقياداتها وعناصرها من وعاظ السلاطين فى محاولة تحويل بغداد إلى قندهار و رياض و النجد فى الجهل والتخلف والتعصب والقمع للحريات والثقافة والفكر والأدب وحقوق الإنسان و تطبيع مع العدو الصهيوني و إفشاء سياسة حسن الجوار مع النظام الإسرائيلي الحليف الإستراتيجي للمملكة الوهابية و شيخيات الخليجية ضد الدولة الإسلامية الإيرانية والفلسطينيين حتى يرضوا أمريكة و أوروبة الاستعمارية.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Empty
MessageSujet: Re: Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER   Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Icon_minitimeDim 22 Déc - 22:27

D'où vient la souna du gibet, de la crucifixion ??? Pourtant Rassoulou Allah, aswaws, N'a JAMAIS fait exécuter quiconque sans le traduire devant un tribunal.
Mieux, quelque soit le condamné, il a droit au RESPECT de son corps et à l'inhumation, mais les CALIFES, eux se sont permis, particulièrement vis-à-vis des AHL EL BEYT, as, de les déterrer, de PENDRE leurs corps, ou ce qu'il en reste, durant QUATRE ans, et de les bruler !!!! Twisted Evil 
Et avec cela, les IGNARES nous rapportent et tentent e nous imposer comme "authentique" un FAUX hadith, de la meilleure génération, celle des compagnons et ceux qui les ont suivis, alors qu'aujourd'hui les HUMAINS quels qu'ils soient sont plus civilisés, et RESPECTENT les corps des humains, sauf bien entendu les SALAFIS, et les WAHABIS, héritiers de la souna des SAUVAGES banou Oumaya, Twisted Evil  affraid  What a Face  dont l'islam est hypothétique et qui n'ont fait des guerres d’expansion de l'Islam, que pour CONQUÉRIR des BIENS...

الإمام زيد بن على زين العابدين بن الحسين السبط بن على بن أبى طالب عليهم السلام قتل وصلب وأحرقت جثته أسقط المسلمون الدولة الأموية

ولد الإمام زيد بن على زين العابدين بن الحسين السبط بن على بن أبى طالب، عام 78 ﻫ فى المدينة المنورة، ونشأ فى أحضان والده زين العابدين وأخيه الأكبر محمد الباقر، ودرس على يديهما العقيدة المحمدية، فكانَ الإمام زيد مضرب المثل فى العلم بشهادة أخيه الأكبر محمد الباقر، وشهد زيد فترة مهمة جداً فى تاريخ الدولة الإسلامية، وهى انتهاء الخلافة الراشدية وبداية الدولة الثانية فى الإسلام، وهى دولة الخلافة الأموية التى تأسست على يد معاوية بن أبى سفيان الذى كان والى الشام فى عهد الخليفة عمر بن الخطاب، ثم نشب نزاع بينه وبين على بن أبى طالب بعد فتنة مقتل عثمان، حتى تنازل ابنه الحسن عن الخلافة لمعاوية بعد مقتل أبيه، فتأسست الدولة بذلك، وشهدت انتشار الاسلام خارج الجزيرة العربية، وانتقلت فيه العاصمة الإسلامية إلى دمشق.

عاصر الإمام زيد أزهى فترات الدولة الأموية، فى عهد الخليفة هشام  Twisted Evil بن عبد الملك بن مروان بن الحكم بن أبى العاص بن أمية الذى تولى الخلافة عام (71-125 هـ) (691 م - 741 م)، وكان عاشر خلفاء بنى أمية.
شهدت الدولة الأموية العديد من الثورات الداخلية التى قامت لتدهور وضعها الداخلى ومن بينهم كانت ثورة الإمام زيد كما ذكرنا من قبل الى اختار الكوفة منطلقاً لثورته ودعا المسلمين لمبايعته، فأقبلت عليه الشيعة وغيرها تبايعه حتى بلغ عددهم من الكوفة فقط خمسة عشر ألف رجلا، واستشهد فى سبيل ذلك سنة ( 122 هـ)، وأمر الخليفة هشام بإخراج جثته من قبره وصلبه عرياناً، حيث بقيت جثته مصلوبة على جذع الشجرة أربعة سنوات، ثم أمر الخليفة بإحراقها، فكانت شهادته والتمثيل به حدثاً مروعاً هز وجدان الأمة الإسلامية، وأزكى فيها روح الثورة، ويمكن القول بأنه عجل سقوط الحكم الأموى، إذ لم يمض على استشهاده أكثر من 11 عاماً مليئاً بالثورات والأحداث والانتفاضات حتى إنهار الحكم الأموى وولى إلى الأبد.


حقائق التاريخ | الإرهاب في تاريخ الأمة الإسلامية-ق14



1. إِنَّ هَـٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَ‌بُّكُمْ فَاعْبُدُونِ ﴿الأنبياء: ٩٢﴾ Certes, cette communauté qui est la vôtre est une communauté unique, et Je suis votre Seigneur. Adorez-Moi donc. (92) Ils se sont divisés en sectes. Mais tous, retourneront à Nous. (93)
2. وَإِنَّ هَـٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَ‌بُّكُمْ فَاتَّقُونِ فَتَقَطَّعُوا أَمْرَ‌هُم بَيْنَهُمْ زُبُرً‌ا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِ‌حُونَ ﴿٥٣﴾ فَذَرْ‌هُمْ فِي غَمْرَ‌تِهِمْ حَتَّىٰ حِينٍ ﴿٥٤﴾ ﴿المؤمنون: ٥٢﴾
Cette communauté, la vôtre, est une seule communauté, tandis que Je suis votre Seigneur. Craignez-Moi donc». (52) Mais ils se sont divisés en sectes, chaque secte exultant de ce qu'elle détenait. (53) Laisse-les dans leur égarement pour un certain temps. (54)Al-Mu'minun 23
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Empty
MessageSujet: Re: Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER   Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Icon_minitimeLun 23 Déc - 18:14

A qui s'adresse le prophète salla allahou alayhi wa sellem en lui ordonnant de démollir les tombeaux...?


http://majles.alukah.net/t9858/
أربعون حديث نبوية في النهي عن البناء على القبور للشيخ أبي خبزة التطواني
المصدر
: http://majles.alukah.net/t9858/#ixzz2oJMNQZOB
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Empty
MessageSujet: Re: Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER   Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
Ils profanent les TOMBES des Compagnons qu'ils disent ADORER
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Ce que les Savants disent d'eux
» ErRassoul AVERTIT de la dispute des Compagnons pr le CALIFA
» Les Compagnons VERTUEUX, ra.
» LE TARADHI sur les COMPAGNONS est UNE BID'A CONDAMNABLE
» Ils injurient les meilleurs Compagnons (qdsseuxt)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: