Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 MICHEL AFLAQ...VOUS CONNAISSEZ..?

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: MICHEL AFLAQ...VOUS CONNAISSEZ..?   Mar 8 Mai - 18:18

Essalam alaikoum...
C'est le fondateur du parti BAAT, qui avait aussi pour leitmotiv:
-Ne me demande pas ma religion ni mon école spirituel
Je suis un baati socialiste arabe.
Son fils vient de publier une lettre adressée à Saddam et cela en 1980, dans laquelle il certifie sa conversion à l'Islam et qu'il avait pris le prénom de Ahmed et c'est sous ce prénom qu'il a été inhumé en Iraq par les autorités Irakiennes:

[b]


كشف نجل مؤسس حزب البعث العربي الاشتراكي أن والده "ميشيل عفلق" ترك عام 1980 رسالة موجهة إلى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أعلن فيها اعتناقه الإسلام، وذيلها بالتوقيع باسم "أحمد ميشيل عفلق".
وأكد إياد ميشيل عفلق في حديثه لـ "العربية نت" أن والده قال في رسالة وجهها للرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 1980: "إذا حصل لي حادث، فإني أموت على دين الإسلام. وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسولُ الله". ووقّع في نهاية الرسالة باسم "أحمد ميشيل عفلق" وتاريخ "12 تموز 1980".
وأشار إياد إلى أن عفلق سطر هذه الرسالة بعد أن حصل خلل فني بالطائرة التي كانت تقله من باريس إلى بغداد، إلا أن الطائرة نجحت بالهبوط بسلام بمطار بغداد.
وأوضح إياد أنه "في عام 1995 عثرت على الرسالة في القرآن الذي كان يحمله والدي معه في الطائرة فأرسلت رسالة للرئيس صدام حسين أخبره بذلك كما أرسلت له رسالة والدي، وبعد ذلك قررت القيادة العراقية وضعها في ضريح ببغداد".
وعندما تطرق الحديث عن ضريح والده، أكد إياد ميشيل عفلق أنه "تعرض لعمل همجي، وكان ذلك جزءًا من عملية اجتثاث البعث فكرًا وتنظيمًا، ورأوا أن قبر مؤسس البعث هو شاهد على فكره، وأنا غير متأكد إن تم هدم الضريح من الخارج، ولكن من الداخل هناك تقارير تحدثت أنه تم نبش القبر وتدميره".
وميشيل عفلق (1910 - 1989) يُعد الأب الروحي لحزب البعث العربي الاشتراكي، الذي أسسه مع صلاح البيطار. وولد في دمشق لعائلة مسيحية من الطائفة الأرثوذكسية.
وتولى عفلق منصب وزير التعليم عام 1949 واستمر في منصبه لفترة وجيزة، وفي عام 1952، فرّ من سوريا هربًا من الاضطهاد السياسي وعاد إلى بلده مرة أخرى عام 1954. ولعب دورًا هامًا في تحقيق الوحدة مع مصر عام 1958. ولم تكن لميشيل تلك الصلات الوثيقة بالحكومة البعثية، ولجأ إلى بيروت في الستينيات حيث صدر عليه حكم بالإعدام من قِبل حركة شباط بسوريا عام 1966 قبل أن ينتقل للعيش في بغداد عام 1975.
وعند وفاته عام 1989، أقامت الحكومة العراقية تأبينًا لمماته ودفنته في بغداد، وتحدثت الحكومة العراقية آنذاك عن اعتناق ميشيل الإسلام قبل مماته، ولم يصدر أي رد فعل من عائلته أو أصدقائه على ذلك في حينها.

http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=41609
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
MICHEL AFLAQ...VOUS CONNAISSEZ..?
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» « Vous connaissez mon nom, mais pas mon histoire... »
» Zermati, vous connaissez ? vous pratiquez ? c'est adapté pour nous ?
» Kildine est vivante (connaissez-vous ?)
» La certification Voltaire, vous connaissez ?
» connaissez vous la "ruche qui dit oui"?

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Société-
Sauter vers: