Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
Aller à la page : 1, 2, 3, 4, 5, 6  Suivant
AuteurMessage
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Jeu 30 Aoû - 17:47

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال:

كم كان عمر السيدة خديجة عليها السلام عندما تزوجها النبي (ص) ؟ و هل تزوجت قبل النبي (ص)
؟ وما أسم بناتها غير الزهراء عليها السلام؟ وهل كن بنات النبي أم ربيباته ؟ ومن تزوجهن ؟ وهل طلقن ممن تزوجنه ؟

السلام على الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها.

جواب:
بالنسبة الى عمر السيدة خديجة ( سلام اللّه عليها ) حين اقترانها بالرسول الاكرم ( صلى اللّه عليه و آله ) ففيه اقوال :

1 ـ 25 سنة و صححه البيهقي في دلائل النبوة : 2/71 طبعة دار الكتب العلمية ·

2 ـ 28 سنة و هو ما رجحه كثيرون ، شذرات الذهب : 1/14 ، مستدرك الحاكم : 3/182 ، تاريخ الخميس : 1/264 و غيرهم ·


3 ـ 30 سنة ، السيرة الحلبية : 1/140 ، تهذيب تاريخ دمشق : 1/203 ·

4 ـ 35 سنة ، البداية و النهاية : 2/295 ، السيرة النبوية لابن كثير : 1/265 ·

5 ـ 40 سنة ، انساب الاشراف ( قسم حياة النبي ) ص98 ، المواهب اللدنية : 1/38 و 202 ·

6 ـ 44 سنة ، تهذيب تاريخ دمشق : 1/303 ·

7 ـ 45 سنة ، تهذيب الأسماء : 2/342 ، تاريخ الخميس : 1/301 ·

8 ـ 46 سنة انساب الاشراف ( قسم حياة النبي ) ص 98 ·

و امّا بالنسبة الى زواجها قبل النّبي ( صلى اللّه عليه و آله ) فهناك قولان اصحّهما انها لم تتزوّج أحداً قبل النبي ( صلى اللّه عليه وآله ) بل تزوجها و هي عذراء ·
قال ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب : 1/159 : ( و روى احمد البلاذري ، و ابوالقاسم الكوفي ­ الاستغاثة : 1/70 ­ في كتابيهما والمرتضى في الشافي ، وابو جعفر (الطوسي) في التلخيص: ان النّبي ( صلى اللّه عليه و آله ) تزوّج بها ، و كانت عذراء ·

و امّا بالنسبة الى بناتها ( عليها السلام ) ففيه اقوال اصحّها إنها لم تلد للنبي ( صلى اللّه عليه و آله ) من البنات إلا فاطمة ( عليها السلام ) ، و امّا رقية و زينب و ام كلثوم فهنّ على قول بناتها من زوجها الاول قبل النبي ( صلى اللّه عليه و آله ) و الصحيح انّهنّ بنات هالة اخت خديجة ، تكفّلهنّ رسول اللّه ( صلى اللّه عليه و آله ) بعد وفاة هالة و هنّ اطفال ·

فرقية تزوّجها عتبة بن ابي لهب ، و لمّا بعث رسول اللّه ( صلى اللّه عليه و آله ) امر ابولهب ابنه بطلاقها ، فطلّقها و لحقها منه أذى ، فقال النبي ( صلى اللّه عليه و آله ) : ( اللّهم سلّط على عتبة كلبا من كلابك ) فتناوله الاسد من بين اصحابه ، و تزوّجها بعده عثمان بن عفان ·
و زينب تزوّجها ابوالعاص ابن الربيع في الجاهلية فولدت له امامة تزوّجها علي بن ابي طالب (عليه السلام) و ماتت زينب بالمدينة لسبع سنين من الهجرة ·

و ام كلثوم تزوّجها عثمان بعد اختها رقية و توفيت عنده ·


ودمتم سالمين
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Jeu 30 Aoû - 18:09

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال: :

هل الذين يبغضون آل البيت مؤمنين ويدخلون الجنة ؟


جواب:


ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) أنه قال لعلي (ع) : (( يا علي , إنك قسيم الجنة والنار )) .
[ مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي , المناقب لابن أخطب خوارزم , فرائد السمطين للحمويني , المناقب المرتضوية للترمذي , ينابيع المودة للقندوزي وغيرهم
] .

فاذا كان علي (ع) هو قسيم الجنة والنار كيف يدخل الجنة من يبغضه ؟ وهل يسمّى مؤمناً من يبغض علياً وآله (ع) ؟

وقد ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) أنه قال لعلي (ع) : (( يا علي , لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق .
[ طبقات الحنابلة , ينابيع المودة للقندوزي , مفتاح النجا في مناقب آل العبا للبدخشي , وغيرهم ] .

ثم , إن بغض علي (ع) هو في الواقع بغض لرسول الله (ص) كما ورد في كتب الفريقين عن رسول الله (ص) انه قال : من أحبني فليحب علياً , ومن أبغض عليا فقد ابغضني , ومن ابغضني فقد ابغض الله عزوجل , ومن ابغض الله ادخله النار )) .

[ تاريخ بغداد للخطيب البغدادي , التذكرة لابن الجوزي , فرائد السمطين للحمويني , اسد الغابة لابن الاثير الجزري , الاصابة للعسقلاني , وغيرهم ] .

اذن , مبغض علي وآله (ع) ليس مؤمناً , بل منافقاً , وفي بعض الروايات كافراً , ومصيره النار , لا الجنة .

ودمتم في رعاية الله
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Jeu 30 Aoû - 18:20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال:

من هم اهل البيت ؟

وهل نساء النبي من اهل البيت ؟


جواب:



فقد ورد عن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب قال : لما نظر رسول الله إلى الرحمة هابطة قال : "أدعوا لي أدعوا لي" فقالت صفية : مَن يا رسول الله ؟ قال : "أهل بيتي : علياً وفاطمة والحسن والحسين"، فجيء بهم ، فألقى عليهم النبي كساءه ثمّ رفع يديه ثم قال : " اللّهم هؤلاء آلي فصل على محمد وآل محمد " ، وأنزل الله عز وجلّ : (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً) ـ رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين 3 / 147 ـ 148 ، وقال : هذا حديث صحيح الإسناد ـ .

هذا الحديث وما ورد بمعناه صريح في اختصاص أهل بيت النبي بعلي وفاطمة والحسن والحسين ـ صحيح مسلم
7 / 130 ، السنن الكبرى للبيهقي 2 / 149 و 150 و 152 ، تفسير الطبري 22/ 5 و 6 و 7، تفسير ابن كثير 3 / 483 و 485 ، جامع الأصول 10 / 100 و 101 ـ 102 ، تيسير الوصول 3 / 297 ، الدر المنثور 5 / 198 و 199 ، صحيح الترمذي 12 / 85 و 13/ 248 و 249 ، المستدرك على الصحيحين 2 / 416 ، مجمع الزوائد 9 / 167 ، مشكل الآثار 1 / 334 و 335 ، مسند احمد 4 / 170 ، تاريخ بغداد 9 / 126 ، تفسير الثعالبي 3 / 228 ، تهذيب التهذيب 2 / 297 ، الرياض النضرة 2 / 248 ـ .

وهل نساء النبي من أهل البيت ؟


قالت أم المؤمنين أم سلمة : ... فأدخلت رأسي في البيت فقلت : وأنا معكم يا رسول الله ؟ قال : إنك إلى خير إنك إلى خير ـ مسند أحمد 6 / 292 ـ .

وفي رواية أخرى : قالت أم سلمة : يا رسول الله هل أنا من أهل البيت ؟ قال : إنك إلى خير وهؤلاء أهل بيتي اللهمّ أهل بيتي أحق " ـ المستدرك على الصحيحين 2 / 416 ـ .

وفي رواية أخرى عن أم سلمة : فرفعت الكساء لأدخل معهم ، فجذبه من يدي وقال : "إنك على خير" ـ مسند أحمد 6 / 323 ، وراجع : الدر المنثور 5 / 198 ، مشكل الآثار 1 / 233 ، تيسير الوصول 3 / 297 ، جامع الأصول 10 / 100 ، تـفـسيـر الطبري
22 / 7 ـ .

سئل الصحابي زيد بن أرقم : مَن هم أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا وأيم الله ، إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى ابيها وقومها ، أهل بيته : أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده ـ صحيح مسلم 7 / 33 ـ .

وعن أبي سعيد الخدري : أهل البيت الذين أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً ، فعدّهم في يده فقال : خمسة : رسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين ـ مجمع الزوائد 9 / 165 و 167 ، ابن عساكر 5 / 1 / 16أ ـ .

وعن أنس بن مالك : أن رسول الله كان يمرّ بباب فاطمة ستة أشهر كلما خرج إلى صلاة الفجر يقول : "الصلاة يا أهل البيت (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً)" ـ المستدرك على الصحيحين 3 / 158 وقال : حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ، اسد الغابة 5 / 521 ، مسند احمد 3 / 258 ، تفسير الطبري 22 / 5 ، تفسير ابن كثير 3 / 483 ، الدر المنثور 5 / 199 ، مسند الطيالسي 8 / 274 ، صحيح الترمذي 12 / 85 ، كنز العمال 7/ 103 ، جامع الأصول 10 / 101 ، تيسير الوصول 3 / 297 ـ .

وعن أبي سعيد الخدري Sad جاء النبي أربعين صباحاً إلى باب دار فاطمة يقول : " السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله وبركاته ، الصلاة رحمكم الله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ) أنا حرب لمن حاربتم ، أنا سلم لمن سالمتم " ـ مجمع الزوائد 9 / 169 ، تفسير السيوطي 5 / 199 ـ .


ودمتم سالمين
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Jeu 30 Aoû - 18:57

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الشيخ عثمان الخميس :


(( ..!!!???. لم يكن أبو بكر الصديق من ضمن جيش أسامة ، كيف وأبو بكر الصديق كما ذكرنا سابقا كان يصلي بالمسلمين cheers cheers في مرض النبي صلى الله عليه وسلم إثنى عشر يوما فكيف يخرجه ويأمره بالصلاة بالمسلمين أيضا ... )) .

أقول : بل الذي نص عليه المؤرخون وأرباب الأثر من علماء أهل السنة أن أبا بكر كان ضمن بعث أسامة فممن ذكر ذلك :

1- البلاذري ( ت : 279 هـ ) في كتابه أنساب الأشراف ( 2/ 115 ) قال : ( وكان في جيش أسامة أبو بكر وعمر ووجوه من المهاجرين والأنصار ... ) .

2- ابن الأثير في : ( الكامل في التاريخ 2/ 317 ) قال : ( ... فتكلم المنافقون في إمارته وقالوا : أمر غلاما على جلة المهاجرين والأنصار ، فقال رسول الله (ص) : إن تطعنوا في إمارته فقد طعنتم في إمارة أبيه من قبل ، وإنه لخليق للإمارة ، وكان أبوه خليقا لها ، وأوعب مع أسامة المهاجرون الأولون منهم : أبو بكر وعمر ... ) .
3- ابن سعد ( ت : 230 هـ ) في كتابه ( الطبقات الكبرى 2/190 ) قال : ( ... أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس بالتهيؤ لغزو الروم فلما كان من الغد دعا أسامة بن زيد فقال سر إلى موضع مقتل أبيك فأوطئهم الخيل فقد وليتك هذا الجيش فأغر صباحا على أهل أبنى وحرق عليهم وأسرع السير تسبق الأخبار فإن ظفرك الله فأقلل اللبث فيهم وخذ معك الأدلاء وقدم العيون والطلائع أمامك فلما كان يوم الأربعاء بدىء برسول الله صلى الله عليه وسلم فحم وصدع فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ثم قال أغز بسم الله في سبيل الله فقاتل من كفر بالله فخرج بلوائه وعقودا فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزوة فيهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وقتادة بن النعمان وسلمة بن أسلم بن حريش فتكلم قوم وقالوا يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبا شديدا فخرج وقد عصب على رأسه عصابة وعليه قطيفة فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد أيها الناس فما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة ولئن طعنتم في إمارتي أسامة لقد طعنتم في إمارتي أباه من قبله وأيم الله إن كان للإمارة لخليقا وإن ابنه من بعده لخليق للإمارة وإن كان لمن أحب الناس إلي وإنهما لمخيلان لكل خير واستوصوا به خيرا فإنه من خياركم ... ) .

4- ابن الجوزي في كتابه ( المنتظم 2/ 405 ) قال : ( ... فلما كان يوم الأربعاء بدىء برسول الله (ص) فحم وصدع فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ثم قال : (( أغز بسم الله في سبيل الله ، فقاتل من كفر بالله )) فخرج وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزاة فيهم أبو بكر الصديق وعمر وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وأبو عبيدة وقتادة بن النعمان ... ) . وفي : ( صفوة الصفوة 1/521 ) قال : ( عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث سرية فيهم أبو بكر وعمر فاستعمله عليهم بالحق الناس طعنوا فيه أي لصغره فبلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه وقال إن الناس قد طعنوا في إمارة أسامة وقد كانوا طعنوا في إمارة أبيه من قبله وإنهما لخليقان لها أو كانا خليقين لذلك وإنه لمن أحب الناس إلي وكان أبوه من أحب الناس إلي ألا فأوصيكم بأسامة خيرا ) .


Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Jeu 30 Aoû - 18:58

5- الشيخ محمود شاكر في كتابه ( التاريخ الإسلامي 1/370 ) قال : ( ... وفي الرابع من صفر من السنة الحادية عشرة جهز جيشا بإمرة أسامة بن زيد ، وأمره أن يصل إلى تخوم بلاد البلقاء في الأردن ، وكان في هذا الجيش كبار الصحابة أمثال أبي بكر وعمر وأبي عبيدة وسعد بن أبي وقاص مع أن أسامة لم يكن ليبلغ الثامنة عشرة من عمره ... ) .
6- ابن سيد الناس ( ت - 671 هـ ) في كتابه ( عيون الأثر 2/352 ) قال : ( ... فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ثم قال : (( أغز بسم الله وفي سبيل الله ، فقاتل من كفر بالله )) فخرج بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزاة منهم أبو بكر وعمربن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وقتادة بن النعمان وسلمة بن أسلم بن حريس ... ) .


7- ابن عساكر ( ت : 711 هـ ) قال في ترجمة ( أسامة بن زيد ) : ( ... استعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم على جيش فيه أبو بكر وعمر ... ) .( مختصر تاريخ دمشق لابن منظور 4/248 ) .

8- العاصمي ( ت : 1111 ) في : ( سمط النجوم العوالي 2/ 308 ) قال : ( حوادث السنة الحادية عشرة من الهجرة ، فيها سرية أسامة بن زيد إلى أهل أبنى بالسراة ناحية البلقاء يوم الإثنين لأربع ليال بقين من صفر لغزو الروم مكان قتل أبيه زيد ومعه أبو بكر وعمر وغيرهما ... ) .

9- ابن حجر ( ت : 852 ) في ( تهذيب التهذيب 1/182 ) ( ترجمة أسامة بن زيد ) قال : ( ... استعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم على جيش فيه أبو بكر وعمر فلم ينفذ حتى توفي النبي صلى الله عليه وسلم ... ) .

10- يوسف المزي ( ت : 742 ) في : ( تهذيب الكمال 2/340 ) ( ترجمة أسامة بن زيد ) قال : (... استعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم على جيش فيه أبو بكر وعمر فلم ينفذ حتى توفي النبي صلى الله عليه وسلم ... ) .

11- السيوطي ( ت : 911 ) في : ( اسعاف المبطأ 1/5 ) ترجمة ( أسامة بن زيد ) قال : ( ... أمره النبي صلى الله عليه وسلم على جيش فيهم أبو بكر وعمر وقال فيه وايم الله إن كان لخليقا بالإمارة ... ) .


12- محمد بن يوسف الصالحي الشامي ( ت : 942 ) في كتابه ( سبل الهدى والرشاد 11/341 ) قال وهو يترجم لأسامة بن زيد : ( ... أمره رسول الله (ص) على جيش عظيم منهم أبو بكر وعمر وكان عمره يومئذ عشرين سنة وقيل ثماني عشرة سنة وقيل سبع عشرة سنة ... ) .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Jeu 30 Aoû - 18:59

13- الحلبي ، في : ( السيرة الحلبية 3/227 ) قال : ( فلما كان يوم الأربعاء بدأ به (ص) وجعه فحم وصدع فلما أصبح يوم الخميس عقد (ص) لأسامة لواء بيده ثك قال : اغز باسم الله وفي سبيل الله وقاتل من كفر بالله فخرج رضي الله تعالى عنه بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين والأنصار إلا اشتد لذلك منهم أبو بكر وعمر وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص .... ) .

14- ابن حجر العسقلاني ، في ( فتح الباري شرح صحيح البخاري 8/190 ) قال : ( ... فبدأ برسول الله (ص) وجعه في اليوم الثالث فعقد لأسامة لواء بيده ، فأخذه أسامة فدفعه إلى بريدة وعسكر بالجرف وكان ممن انتدب مع أسامة كبار المهاجرين والأنصار منهم أبو بكر وعمر وأبو عبيدة وسعد وسعيد وقتادة بن النعمان وسلمة بن أسلم ... ) .

15- المقريزي ، في : ( إمتاع الأسماع 14/517 ) قال : ( ... عن ابن عمر (رض) : أن النبي (ص) بعث سرية فيهم أبو بكر وعمر واستعمل عليهم أسامة بن زيد ، فكان الناس طعنوا فيه أي في صغره ... ) .

16 - شمس الدين السخاوي ، في ( التحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة 1/166 ) قال عند حديثه عن أسامة بن زيد : ( ... وأمره وهو ابن ثمان عشرة سنة على جيش فيه أبو بكر وعمر ( رض ) ومات النبي قبل أن يتوجه ... ) .

17 - القسطلاني ، في : ( إرشاد الساري بشرح صحيح البخاري 9/ 423 قال : ( ... أن رسول الله (ص) بعث بعثا إلى أبنى لغزو الروم مكان قتل زيد بن حارثة فيه وجوه المهاجرين والأنصار منهم أبو بكر وعمر وأمر عليهم أسامة بن زيد ... ) .
18 - اليعقوبي ، في : ( تاريخ البعقوبي 2/113 ) قال : ( ... وروى آخرون أن رسول الله أمره أن يوطىء الخيل أرض البلقاء وكان في الجيش أبو بكر وعمر وتكلم قوم ... ) .

19 - الحسن بن عمر بن حبيب ( ت : 779 ) في : ( المقتفى من سيرة المصطفى 236 ) قال : ( ... فخرج يحمل لواءه بريدة بن الحضيب وعسكر بالجرف مستعينا بعالم الشهادة والغيب فاجتمع لديه أهل البدو والحضر وانتدب للغزو أعيان الناس حتى أبو بكر وعمر وتكلم قوم في إمارته ... ) .

20 - المتقي الهندي في ( كنز العمال 10/322 برقم : 30264 قال : ( عن عروة أن النبي (ص) كان قد قطع بعثا قبل مؤتة وأمر عليهم أسامة بن زيد وفي ذلك البعث أبو بكر وعمر فكان أناس من الناس يطعنون في ذلك لتأمير رسول الله ( ص) أسامة عليهم ... ) .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
alokbi
Habitué


Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Ven 31 Aoû - 14:32

alsalam


ou est le moderateur ???

ce forum est poluee par ce nassibi

je me demande pourquoi ces kaka ici dans un forum qui se consacre au problem algerien


c'est pour quand tu attaque le prophete ya Mr selman rouchdi benaissa

tu a commence par :

- ces femmes sont pas min ahlou baytihi donc malgre la clarite du ayate
tu veut dire quoi ?? aicha et hafsa et oumsalam... sont ahlou bait qui ??

- ces filles sont pas authentiques seulement FATIMA

اتفق سائر أهل السنة والجماعة في ضوء القرآن والسنة على أن عدد بنات النبي صلى الله عليه وسلم أربع: السيدة زينب والسيدة رقية والسيدة أم كلثوم والسيدة فاطمة رضي الله عنهن، وكذا ذهب إليه عامة الشيعة أيضا، إلا أن شيعة الهند والباكستان أنكروا البنات الثلاث وأثبتوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم بنتا واحدة فقط وهي السيدة فاطمة الزهراء وأما الثلاث الباقيات فأثبتوهن لغير رسول الله صلى الله عليه وسلم وخالفوا صريح الحكم الإلهي "ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله" وما ذلك إلا لأجل العداوة مع عثمان بن عفان ذي النورين رضي الله تعالى عنه كي لا يتحقق له الشرف السامي والمجد الموئل، حيث زوجه النبي صلى الله عليه وسلم أولا السيدة رقية فلما توفيت زوجه النبي صلى الله عليه وسلم السيدة أم كلثوم، ولذا سمي "ذو النورين".

وقال تعالى "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين" الآية، فالله ذكر البنات بصيغة الجمع التي تدل على تعدد بناته صلى الله عليه وسلم وكتب علماء الشيعة: تزوج خديجة وهو ابن بضع وعشرين سنة فولد له منها قبل مبعثه القاسم ورقية وزينب وأم كلثوم وولد منها بعد مبعثه الطيب والطاهر والفاطمة عليها السلام (1).

وكذا أقوال الأئمة المعصومين عند الشيعة وعلمائهم صريحة في تعدد بنات النبي صلى الله عليه وسلم وهي مسجلة في الكتب الآتية وهي كلها للشيعة:

§ مجالس المؤمنين ص83.

§ التهذيب-الجزء الأول ص154.

§ تفسير مجمع البيان-الجزء الثاني ص233.

§ فروع الكافي-الجزء الثاني ص222.

§ فيض السلام ص519.

§ نهج البلاغة-الجزء الثاني ص85.

§ قرب الإسناد ص6.

§ تحفة العوام-لأحمد علي ص113.

§ حيات القلوب-الجزء الثاني ص: 82،559،223،560.

§ منتهى الآمال-الجزء الأول ص89.

§ مرآة العقول-الجزء الأول ص352.


VA FAIRE TON KAKA AILLIEURS IL N'Y A PERSONNE QUI EST INTERESSER AVEC TON.........
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Ven 31 Aoû - 17:22

ithviriw a écrit:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال:
بالنسبة الى عمر السيدة خديجة ( سلام اللّه عليها ) حين اقترانها بالرسول الاكرم ( صلى اللّه عليه و آله ) ففيه اقوال :
3 ـ 30 سنة ، السيرة الحلبية ·

35 سنة ، البداية و النهاية :265 ·

5 ـ 40 سنة ، انساب الاشراف ·

6 ـ 44 سنة ، تهذيب تاريخ دمشق : ·

7 ـ 45 سنة ، تهذيب الأسماء : ·

8 ـ 46 سنة انساب الاشراف ·

و امّا بالنسبة الى زواجها قبل النّبي ( صلى اللّه عليه و آله ) فهناك قولان

و امّا بالنسبة الى بناتها ( عليها السلام ) ففيه اقوال سالمين

VERITES D'ITHVIRIW
Essalam alaikoum..

Le post se veut parlant de vérités historiques, mais ci-dessus on n'a que des incertitudes, sur l'âge de notre mère Khadija RADHYA ALLAHOU ANHA, 6 âges proposés, ensuite une autre sur ses mariages là encore on est confronté à 2 hypothèses, hé oui on ne peut pas en avoir plusieurs, soit elle s'est mariée avant ou pas, ensuite sur ses enfants, et comme le dit si bien notre ithviriw FA FIHI AQWEL donc plusieurs opinions...Voila des vérités fausses ou de fausses vérités pour rétablir SON histoire à vous de choisir.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Ven 31 Aoû - 21:40

alokbi a écrit:
.....
1.- ce forum est poluee par ce nassibi
.....
2.- ces femmes sont pas min ahlou baytihi donc malgre la clarite du ayate
tu veut dire quoi ?? aicha et hafsa et oumsalam... sont ahlou bait qui ??

3.- ces filles sont pas authentiques seulement FATIMA
IL N'Y A PERSONNE QUI EST INTERESSER AVEC TON.......KAKA..
Assalam;

1.- Primo quand on ne connaît pas son histoire, on l'apprend soit en prenant un livre, soit en posant des QUESTIONS POLIES et UTILES à ceux qui SAVENT.
Un "Nassibi", est bien quelqu'un qui a la HAINE contre les Ahl el Beyt, as, et leur chef de file, c'est Ibn Taymiya Al Harrani, ou bien Mohamed Ibn Abdel Wahab, Ibn Oyheymine, Ibn Jibrin.
Comme je les ai toujours dénoncés, je ne pense pas être de leur bord, bien au contraire.
Peut-être qu'après tout, alokbi est un NASSIBI qui s'ignore, sauf qu'en PRINCIPE au Maghreb, nous aimons TOUS les Ahl el Beyt, as, et leur descendants, puisqu'on nous voue UN RESPECT très flatteur, et on nous appelle "SIDI", et comme nos ancêtres ont épousé des femmes Amazighes, nous les appelons du fait de ce lien de sang, "Khoualna".

2.- Deuxio: Les femmes du Prophète, aswaws, sont ses épouses mais elles peuvent aussi etre divorcées (Sourate At Tahrim), donc elles ne font pas partie des "Ahl el Beyt"as, au SENS CORANIQUE sur qui a été révélé le VERSET.

Voici ce que nous en rapporte MUSLIM, le "chiite" !!! scratch geek :

سئل الصحابي زيد بن أرقم : مَن هم أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا وأيم الله ، إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى ابيها وقومها ، أهل بيته : أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده ـ صحيح مسلم 7 / 33 ـ .

3.- Tertio: Seule Fatima, as, est issue du mariage de Sayida Khadidja, as, avec Rassoulou Allah, aswaws, et IL n'y a AUCUNE source crédible ou simplement sérieuse qui confirmerait que Sayida Khadidja ait été mariée avant d'épouser Rassoulou Allah, aswaws.

Tout ce que l'on a pu raconter sur de supposés maris de Khadidja ,as, vient de balivernes, de contes pour enfants et "halaqates", ou de sources reconnues FAUSSES, donc ELLES Ne sont basées sur AUCUNE autorité.
alokbi a écrit:
pourquoi ces kaka ici dans un forum ..... tu attaque le prophete ya Mr selman rouchdi .......

tu a commence par :

- ces femmes sont pas min ahlou baytihi donc malgre la clarite du ayate
tu veut dire quoi ?? aicha et hafsa et oumsalam... sont ahlou bait qui ??
Sayida Khadidja bintou Khouwailid, Sawda bintou Zamaa, Aicha bintou Abi Bakr, Hafsa bintou Omar, Zeineb bintou Khouzeima, Oum Salama hind bintou Outba, Zeineb bintu Djehch, Jouweyrya bintou El Harith, Safia bintou Houyayi bin Akhteb, Oum Habiba Ramla bintou Abi Soufiyan, Maria bintou Chamoune l’Egyptienne, Meymouna bintou Al Harith, sont OUMAHATE AL MOU'MININ au sens coranique mais pas "Ahl el Beyt, as" toujours au sens coranique.
Que tu ne saches pas faire la différence, est compréhensible, vu ton niveau d'instruction à la lecture de tes interventions, mais ce n'est pas grave, demain tu pourras donner des cours à Oum el kourra, où malheureusement on nous forme 200 boursiers en Sciences Wahabo-nassibis cherry par an, pour diffuser « pirat l’ANTI SAVOIR » à coup de prêches Evil or Very Mad dans nos mosquées, et tu leur parleras de "mère des balloonettes" ou de "oum el blouta" enta'a alhouma.
En général, les femmes et enfants font partie de la famille « Ahl Mouhamed, aswaws », et non pas « Ahl el Beyt, as » qui est un CONCEPT CORANIQUE.
La différence est minime, et elle ne vaut que pour AHLOU al ‘ILM, évidemment, qui n'interprètent pas selon leur HAWA, mais en s'attachant aux défintions du CORAN et aux HADITHS "authentiques et non pas fantaisistes" du type des faussaires comme Anas, Ibn Al As, et Abou Houreyra, les "bons étudiants de Ka'ab Al Ahbar", mis au service du spécialiste du Bakchiche Mou'awiya.

Tu dis que la AYA est très claire, et si tel est le cas, tu désavoues donc Mahmoud Al 'Akad, qui lui trouve en effet, que la AYA et surtout la grammaire sont TRES CLAIRES pour les éliminer comme faisant partie des "Ahl el Beyt", d'autant plus que tous les HADITHS confirment, y compris celui de Oum Al Mou'minin Aicha, elle-meme, que Rassoulou Allah, aswaws, lui a dit qu'elle N'en fait pas partie, et que derechef, elle N'a PAS été autorisée à entrer sous le KISSA.
Shit Rolling Eyes Laughing Laughing Basketball

Quand a ta dernière remarque, sur l'intérêt ou non de mes articles, ma seule réponse, c'est que mes articles suscitent ton indignation, non pas du fait qu'ils ne t'intéressent pas, mais plutot parcque tu n'as ni le niveau intellectuel pour les comprendre, d'où tes beuglements, mais pire tu n'as aucun repère historique pour pouvoir m'apporter la contradiction.

Mon conseil I don't want that drunken drunken study study
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Sam 1 Sep - 0:34

ithviriw a écrit:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال:
بالنسبة الى عمر السيدة خديجة ( سلام اللّه عليها ) حين اقترانها بالرسول الاكرم ( صلى اللّه عليه و آله ) ففيه اقوال :
3 ـ 30 سنة ، السيرة الحلبية ·

35 سنة ، البداية و النهاية :265 ·

5 ـ 40 سنة ، انساب الاشراف ·

6 ـ 44 سنة ، تهذيب تاريخ دمشق : ·

7 ـ 45 سنة ، تهذيب الأسماء : ·

8 ـ 46 سنة انساب الاشراف ·

و امّا بالنسبة الى زواجها قبل النّبي ( صلى اللّه عليه و آله ) فهناك قولان

و امّا بالنسبة الى بناتها ( عليها السلام ) ففيه اقوال سالمين

VERITES D'ITHVIRIW

Essalam alaikoum..

Le post se veut parlant de vérités historiques, mais ci-dessus on n'a que des incertitudes, sur l'âge de notre mère Khadija RADHYA ALLAHOU ANHA, 6 âges proposés,
ensuite une autre sur ses mariages là encore on est confronté à 2 hypothèses, hé oui on ne peut pas en avoir plusieurs, soit elle s'est mariée avant ou pas,
ensuite sur ses enfants, et comme le dit si bien notre ithviriw FA FIHI AQWEL donc plusieurs opinions...Voila des vérités fausses ou de fausses vérités pour rétablir SON histoire à vous de choisir
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Sam 1 Sep - 4:12

Assalam;

Est-ce que le parasitage des Qoerychites, a empéché Rassoulou Allah, de continuer à enseigner et à ANNONCER la "Bonne Nouvelle" et à combattre les faux enseignements "hérités des paiens Qorecyhites" ?

Non !

En conséquence, comme je suis la SOUNA de mon ancetre Mouhamed Rassoulou Allah, aswaws, rien ne me déviera de ma MISSION de rétablissement de la SOUNA.

Alokbi, Ouaga, vous me rappelez Abou Sofyane, Khaled Ibn Al Walid et Mou'awiya....
Tot ou tard, vous annoncerez votre "Islam" superficiel, mais tout de meme vous cesserez de PARASITER le forum et de combattre la VERITE. joker
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Sam 1 Sep - 4:55

Ouaga a écrit:
LA VERITES D'ITHVIRIW


ithviriw a écrit:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال:
بالنسبة الى عمر السيدة خديجة ( سلام اللّه عليها ) حين اقترانها بالرسول الاكرم ( صلى اللّه عليه و آله ) ففيه اقوال
3 ـ 30 سنة ،·
35 سنة ،·
ـ 40 سنة ·
ـ 44 سنة ·
ـ 45 سنة : ·
ـ 46 سنة ·
و امّا بالنسبة الى زواجها قبل النّبي ( صلى اللّه عليه و آله ) فهناك قولان
و امّا بالنسبة الى بناتها ( عليها السلام ) ففيه اقوال سالمين




Assalam:
Est-ce que le prophète SALLA ALLAHOU ALAYHI WASELLEM a fui les questions posées par les Koreichites..??
est-ce qu'il leur a dit qu'Aaron avait des enfants qui n'existaient pas ..??
Bien sûr que non...
La différence est là, entre un sunnite qui suit la vérité et un rafidhi qui l'évite.

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
alokbi
Habitué


Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Sam 1 Sep - 11:56

alsalam


Code:
Alokbi, Ouaga, vous me rappelez Abou Sofyane, Khaled Ibn Al Walid et Mou'awiya...

ALHAMDOULILLAH QUE TE RAPPELE DE SAHABAH QUI ON FAIT DES FOUTOUHATES RADHIA ALLHOU ANHOUM ALLAHOUMA AHCHOURNA MAAHOUM AMINE

mais Mr itwmi me rappele de selmane rouchdi laanahou allah

Code:
comme je suis la SOUNA de Mouhamed Rassoulou Allah, aswaws

ouallahi ghir mahcheyetlek ya meghndef

Code:
Les femmes du Prophète, aswaws, sont ses épouses mais elles peuvent aussi etre divorcées

Mais ne les a pas divorces ya aghyoul seulement la moutaa qui ta fait chombouler tes neuronnes (si tu a)


Code:
et IL n'y a AUCUNE source crédible ou simplement sérieuse qui confirmerait que Sayida Khadidja ait été mariée avant d'épouser Rassoulou Allah, aswaws.

il y a que tes sources qui sont cridibles ya si rouchdi(allah yehchrok maah)
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Ven 7 Sep - 2:15

Assalamou 'alaikoum wa Rahmatou Allahi wa Barakatouhou;

Argumentation sur « Le Livre d’Allah et ma Famille »


Si on interroge un musulman sunnite moyen sur le verset "le deuxième des deux lorsqu'ils étaient dans la grotte" (Cor. 9.40), tous vous répondront qu'il est question d'Abou Bakr.

Normal, c'est ce qu'on lui a appris.... scratch salut


De même, interrogez un musulman sunnite moyen sur le hadith des "deux trésors" (ou "choses de poids", thiqlayn) et sur la khotba du Pèlerinage d'adieu, et il vous répondra d'évidence que le Prophète, Dieu le bénisse lui et les siens, y a dit:"le Livre de Dieu et ma Sunna".

Interrogez par contre le même musulman sunnite moyen sur la formulation: "le Livre de Dieu et ma famille, les gens de ma demeure ('itratî ahlo baytî)".

La première version ("le Livre de Dieu et ma Sunna") ne se trouve ni chez Bokharî, ni chez Moslim, ni dans aucun des "six livres" fondamentaux de hadiths (al-kotob as-sitta).


On trouve bien cette version dans la Mowatta'a de Mâlik et la Sîra d'Ibn Hishâm, elle y est rapportée sans la moindre chaîne de transmission (morsal).


Ajoutez à cela qu'on ne peut trouver de ce hadith que trois chaînes de transmissions au grand maximum (deux chez Ibn 'Abd al-Barr et une chez al-Bayhaqî et Hâkim Nisâbûrî) et que ces trois chaînes sont toutes âhâd (c’est-à-dire qu'elles ne comportent à chaque maillon de la transmission qu'un seul et unique transmetteur) et qu'elles comportent de plus toutes les trois un maillon "faible" (da‘îf), et il doutera même de votre religion.


Terminez en lui disant que l'autre version, par contre,

("le Livre de Dieu et ma famille, les gens de ma demeure ('itratî ahlo baytî)") est rapportée dans la plupart des sources fondamentales sunnites — parmi lesquelles je ne citerais que:
MOUSLIM (as-Sahîh, K. fadâ'il as-sahâba, bâb fadâ'il 'Alî, had. 36-37),

TIRMIDHI (as-Sunan, bâb manâqib ahli bayti n-nabî, had. 31),

IBN HANBAL ( al-Musnad, III/14, 17, 26, 59, IV/366-367, 371, V/181-182.,

DARIMI (as-Sunan,K. fadâ'ili l-Qur'ân, bâb fadli man qara'a l-Qur'ân, had.11),

HAKIM NAYSABURI (al-Mustadrak 'alâ s-sahîhayn, Halab, Maktab al-matbû'âti l-islâmiyya, sd., avec en bas de page le Talkhîs al-mustadrak de Dhababî), III/109, 110, 148, 533),

TABARANI, al-Mu'djam al-kabîr, éd. Hamdî 'AM. Salafî, Beyrouth, Dâr Ihyâ'i t-turâthi l-'arabî (offset de l'édition du Caire, Maktaba Ibn Taymiyya, sd.), III/62-64 had. 2678-2681, V/182 had. 5026, V/186 had. 5040, etc.)

et, last but not least, IBN KATHIR, Tafsîr, en commentaire de Cor. 42.23. etc.) —

et vous voilà catalogué "shiite".

Contrairement à la version "le Livre de Dieu et ma Sunna", qui n'est rapportée que par des chaînes âhâd et faibles, la version "le Livre de Dieu et ma famille, les gens de ma demeure" est rapportée dans toutes ces sources sunnites fondamentales par des chaînes motawâtira,c’est-à-dire des chaînes de transmetteurs nombreux et tous "sains" (sahîh), et que ces chaînes remontent de plus au Prophète par plus d'une vingtaine de Compagnons, et voilà que vous ne pouvez être qu'un râfidî.
study study study

Dans al-Bidâya wa n-nihâya, Ibn Kathîr situe ce hadith lors de la khotba de ghadîr Khomm, sur le chemin du retour du Pèlerinage d'adieu, ce qui en rend la signification encore plus explicite puisque, dans la version rapportée en cet endroit par Ibn Kathîr, après avoir dit:
"Je laisse parmi vous les deux trésors: le Livre de Dieu et ma parenté, les gens de ma demeure; ils ne se sépareront pas jusqu'à ce qu'ils viennent à moi au Bassin [paradisiaque]",
le Prophète prit la main de 'Alî, que Dieu soit satisfait de lui, et dit:


"Celui dont je suis le maître (mawlâ), celui-ci est son maître. O mon Dieu, sois l'ami de son ami et l'ennemi de son ennemi". (Bidâya, V/209 et aussi Mustadrak, III/109)
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Sam 24 Mai - 21:14

Ce post s'impose de lui-même, devant tant d'insolence de la part des IGNORANTS du forum, qui au lieu d'apprendre et de faire un ISTIGHFAR, persistent dans la diffusion du MENSONGE et des TADLIS.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Mer 22 Oct - 12:15


شبُهات وردود الشبهة الأولى:

قد يقال: إن أحاديث افتراق الأمة تدل على أن الفرقة المحقة هي الطائفة التي تتَّبع الصحابة، لأنه (صلى الله عليه وآله) قال: ما أنا عليه وأصحابي. وتدل على أن الناجين هم الجماعة، والمراد بهم أهل السنة.

والجواب:

أن الحديث لم ينص على أن الحق هو ما عليه الصحابة فقط، بل قال: (ما أنا عليه وأصحابي)، فما كان النبي (صلى الله عليه وآله) عليه وأصحابه هو الحق بلا شبهة، إلا أن الصحابة لمَّا وقع بينهم الاختلاف بعد النبي (صلى الله عليه وآله)، فلا يصح اتباع بعضهم بمقتضى هذا الحديث دون بعض، لعدم الدليل على هذا الاتباع، ولا مناص حينئذ من البحث عن دليل آخر ينفع في هذه الحال.

وحديث الثقلين الذي تقدم الكلام فيه، هو الدليل الآخر الذي لا مناص من الأخذ به، وهو يرشد إلى التمسك بالعترة النبوية الطاهرة دون غيرهم.


على أنَّا لو سلَّمنا بلزوم اتّباع الصحابة بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فبما أن الصحابة اختلفوا فيما بينهم كما مرَّ مفصلاً في الفصل الثالث، ولا يصح التكليف باتباع الكل، فلا مناص من اتّباع البعض منهم، والشيعة اتّبعوا مَن نص النبي (صلى الله عليه وآله) على أن الحق معه، وهو مع الحق، وأن الحق يدور معه حيثما دار، وهو أمير المؤمنين (عليه السلام)، فرجعنا بالنتيجة إلى اتباع العترة أيضاً.

وأما الجماعة المذكورة في أحاديث اختلاف الأمة فليس المراد بهم من يُعرفون الآن بأهل السنة والجماعة بجميع مذاهبهم، وإنما المراد بهم جماعة الحق وإن قلّوا.
قال الترمذي: وتفسير الجماعة عند أهل العلم: هم أهل الفقه والعلم والحديث.

قال الألباني: وهذا المعنى مأخوذ من قول ابن مسعود رضي الله عنه: الجماعة ما وافق الحق وإن كنت وحدك. رواه ابن عساكر في تاريخ دمشق (ج 13 ص 322 ح 2) بسند صحيح عنه(44).

وأهل الحق هم العترة النبوية الطاهرة التي أمر النبي (صلى الله عليه وآله) باتّباعها والتمسك بها، دون غيرها من فئات هذه الأمة.


الشبهة الثانية:

أن كل الأدلة التي ذكرتها دالة على أن مذهب أهل البيت هو المذهب الحق، ونحن لا ننكر ذلك، ولكن ننكر أنكم تتَّبعون أهل البيت (عليهم السلام).

قال ابن تيمية: لا نسلِّم أن الإمامية أخذوا مذهبهم من أهل البيت، لا الاثنا عشرية ولا غيرهم، بل هم مخالفون لعلي رضي الله عنه وأئمة أهل البيت في جميع أصولهم التي فارقوا فيها أهل السنّة والجماعة: توحيدهم وعدلهم وإمامتهم(45).

قال الذهبي: لا نسلّم أنكم أخذتم مذهبكم عن أهل البيت، فإنكم تخالفون عليّاً وأئمة أهل البيت في الأصول والفروع(46).


والجواب: أن اتّباع الشيعة الإمامية لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) وتمسّكهم بهم، وسيرهم على منهاجهم، أشهر من أن يُذكَر، وأظهر من أن يُنكَر، وما إنكاره إلا إنكار بديهة واضحة لا تخفى على ابن تيمية والذهبي وغيرهما.

ومن الواضح أن أهل السنة لم يذكروا في كتبهم أقوال أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في الأصول والفروع، ولم ينقلوها من طريقهم، فكيف علم ابن تيمية والذهبي أن ما عليه الشيعة الإمامية مخالف لما عليه أئمة أهل البيت (عليهم السلام)؟
ولماذا لم يذكرا موارد المخالفة بين الشيعة وبين أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في الأصول والفروع، ليكون كلامهما مستنداً إلى حجّة صحيحة؟

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3244
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Sam 1 Nov - 20:52

SALAM AUX CROYANTS


9 - شف : من الكتاب المتقدم ، عن محمد بن جعفر ، عن الحسن بن جعفر
القرشي ، عن علي بن محمد بن المغيرة ، عن الحسن بن سنان(3)، عن يوسف بن حمدان
عن محمد بن حميد ، عن حكام بن سلم ، عن شعبة ، عن قتادة ، عن الحسن(4)، عن عمار
ابن ياسر قال : تبعت أميرالمؤمنين عليه السلام في بعض طرقات المدينة ، فإذا أنا بذئب
أدرع أزب قد أقبل يهرول حتى أتى المكان الذي فيه أمير المؤمنين وولده الحسن و
الحسين عليهم السلام ، فجعل الذئب يعفر بخديه على الارض ويومئ بيده إلى أمير -
المؤمنين عليه السلام فقال علي عليه السلام : اللهم أطلق لسان الذئب فيكلمني ، فأطلق الله
الله لسان الذئب فإذا الذئب يقول بلسان طلق ذلق : السلام عليك يا أمير المؤمنين ،
قال : وعليك السلام من أين أقبلت ؟ قال : من بلد الفجار الكفرة ، قال : وأين
تريد ؟ قال : بلد الانبياء البررة ، قال : وفيما ذا ؟ قال : لادخل في بيعتك مرة
اخرى ، قال : كأنكم قد بايعتمونا ، قال : صاح بنا صائح من السماء أن اجتمعوا ،
فاجتمعنا إلى ثنية من(5)بني إسرائيل ، فنشر فيها أعلام بيض ورايات خضر ، و
نصب فيها منبر من ذهب أحمر ، وعلا عليه جبرئيل عليه السلام فخطب خطبة بليغة وجل
منها القلوب وأبكى منها العيون ، ثم قال : يا معشر الوحوش إن الله عزوجل قد
دعا محمدا فأجابه ، واستخلف على عباده من بعده علي بن أبي طالب عليه السلام وأمركمأن تبايعوه ، فقالوا : سمعنا وأطعنا ، ما خلا الذئب فإنه جحد حقك وأنكر معرفتك
فقال علي عليه السلام : ويحك أيها الذئب كأنك من الجن ؟ فقال : ما أنامن الجن
ولا من الانس أنا ذئب شريف : UN AUTRE ASCHRAF ??scratch: scratch ، قال : وكيف تكون شريفا وأنت ذئب ؟ قال : شريف
لاني من شيعتك
، وأخبرني أبي أني من ولد ذلك الذئب الذي اصطاده أولاد يعقوب
فقالوا هذا أكل أخانا بالامس ، وإنه متهم


بحار الأنوار ج41
PAGE 238
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Mar 10 Mai - 10:15

Assalam;

Les vérités historiques démentent les inepties déversées à longueur d'articles par les Salafo-Whabys, valets de l'impérialisme, et leurs agents sur notre site:



Le Président palestinien, Yasser Arafat adressant les masses à Ahwaz, la capitale du Khuzistan en Iran, une région pétrolière riche que convoitent les USA et que leurs valets séoudiens, comme du temps de Sadam, le laïque, tentent de déstabiliser au nom de leur ethnie arabe, et de l'appartenance de certain d'entre eux au sounisme, pour permettre aux USA et aux sionistes de PILLER les ressources et empêcher la République islamique d'Iran, de les destiner au développement local.










Les partisans de la secte du hizb Shayâtîn Sionisto-Wahhabis-salafis n'ont plus rien d'autre à dire que de colporter des médisances , des mensonges et des calomnies monstrueuses à l'égard des chiites
.
Bien sûr que selon le tafsir de l'école Ahl ul bayt du "masjid al aqsa" de la sourate Al maarij, cette mosquée fait référence à la mosquée la plus lointaine à l'horizon Supérieur des (sept) Cieux et comme à leur habitude, ils tournent leur langues pour faire dire aux chiites ce qu'ils n'ont jamais imaginés ! Mais bon ! depuis La victoire de la révolution Islamique en Iran, Qui mieux que les Sayyid chiites, Hassan Nasrallah et Fadhlallah, Khomeyni (rah) et Khamenei, ( Que Dieu les bénisse tous) ont défendu et secouru les palestiniens opprimés et massacrés par les tyrans cruels "sionisto-sunnites" lors du septembre Noir Jordanien ( le roi Hussein qui se faisait pompeusement appeler "souverain hashémite" !!! ), ou avec cette muraille de fer de la "Misrael" qu'instaura MoushBarak ?
Mais s'est-on posé la question de savoir qui a soutenu ces pauvres opprimés quand les combats faisaient rage lors de l'invasion sioniste, par leurs biens et leurs propres personnes contre l'entité sioniste occupant la Palestine ? ( plusieurs officiers supérieurs et combattants du Hamas sont des chiites palestiniens) , les voilà, les chiites véridiques !!! et n'eut été l'intervention stratégique du Hezbollah qui s'est sacrifié pour mettre fin au mythe d'invincibilité de tsahal sur les armées Arabo-musulmanes en 2006, durant l'opération de "ratissage de la bande de Ghaza" après la capture du Soldat Français, le mercenaire Gilan Shalit, peut être qu'on ne serait même plus entrain de parler de Palestine du tout et encore moins de la sainte mosquée d'Al Aqsa si ca ne tenait qu'aux Salafo-wahhabis.

En terme du ridicule du site islamhouse.com, pour les arabisants qui ont un peu de temps pour se divertir, louchez un peu svp sur www.tafseer.info ! après avoir parcouru leur fameux "tafsir" du dernier 10e du coran traduit en français et distribué gratuitement par ici sous forme de livre imprimé sur papier glacé, je puis vous assurer que vous risqueriez d'en mourir de rire ! tant tout le "tafsir" ( une simple traduction des versets à la sauce Saoudo-texane ) n'est bourré que d'une avalanche de fausses accusations contre le Chiisme avec une fameux long dialogue entre un certain Abdullah ( Wahhabi donc ! ) et un Abdu Naby ( chiite ).
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Lun 8 Aoû - 18:24

Assalam;

L'Islam actuel n'a rien à voir avec l'Islam que nous a légué Rassoulou Allah, aswaws, après le COUP d'Etat de SAQIFA, contre GHADIR KHUM, donc CONTRE Rassoulou Allah, aswaws, et son frère et légataire, Amir al mou'minin et imam, ALI, as,

Mais qu'en disent les historiens et CHOUYOUKHS SALAFIS, écoutons-les.
الإمام علي والسقيفة 1

Avec la TRAHISON que représente le PARJURE de SAQFET BENI SAAD, des compagnons, les musulmans en sont revenus aux PACTES pré-islamiques.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Lun 8 Aoû - 20:27

LA catastrophe pour les adeptes de la secte des CALIFES...


الإمام علي والسقيفة 2

Les "sounis hériters des 19 mars, ou bien aussi appelés, TALAQA, comme les DAF, n'ont rien à voir avec la SOUNA de Rassoulou Allah, aswaws.

Ce n'est pas moi qui le dit, mais Cheikh Hassen Ferhane Al Maliki, de RYADH, et à propos d'Ibn Taymiya, l'historien syrien de Damas, rappelle que CE CRIMINEL a été à l'ORIGINE dU GENOCIDE de plus d'UN MILLION de chiites, dont le seul crime pour lui, est de suivre la SOUNA authentique de Rassoulou ALLAH, aswaws, que leur a transmise Sayed Al mou'minin, Al imam Ali, as.

Le POLPOT de DAMAS, le CRIMINEL Ibn Taymiya 1263–1328, qui doit rendre des comptes pour avoir fait tuer des MILLIONS de musulmans dans le Mont Liban, , alors qu'Allah, Gloire à Lui, dit que quiconque tue un croyant, va en Enfer, semble avoir été le chef de la SECTE des Salafis-sounis qui REFUSENT la souna de Mohamed Rassoulou Allah,aswaws, à laquelle, ils préfèrent la souna des Califes et de leurs mercenaires.


وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّـهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ﴿٩٣﴾سورة النساء
4

Une VIDEO, très importante pour que plus JAMAIS les ignorants ne viennent VOMIR sur ce site.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Lucky70
Habitué
avatar

Nombre de messages : 1045
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Mar 9 Aoû - 9:23

يقول الشوكاني – رحمه الله -: [ وأمّا تسرّع هذه الطائفة – الرافضة – إلى الكذب وإقدامهم عليه والتّهاون بأمره ، فقد بلغ من سلفهم وخلفهم إلى حدّ الكذب على الله وعلى رسوله وعلى كتابه وعلى صالحي أمته ، ووقع منهم في ذلك ما يقشعرّ له الجلد ].(**).
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Lucky70
Habitué
avatar

Nombre de messages : 1045
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Mar 9 Aoû - 9:26

[ قال الإمام مالك – رضي الله عنه - : إنما هؤلاء قوم أرادوا القدح في النبي - صلى الله عليه وسلم – فلم يمكنهم ذلك ، فقدحوا في أصحابه حتى يقال : رجل سوء ، ولو كان صالحاً كان أصحابه صالحين ].(*).[ وقد رأينا في كتبهم من الكذب والافتراء على النبي – صلى الله عليه وسلم – وصحابته وقرابته أكثر مما رأينا من الكذب في كتب أهل الكتاب من التوراة والإنجيل ].(**). و[ النقل الثابت عن جميع علماء أهل البيت ، من بني هاشم ، من التابعين وتابعيهم ، من ولد الحسين بن علي ، وولد الحسن – رضي الله عنهما – وغيرهما ، أنهم كانوا يتولّون أبا بكر وعمر – رضي الله عنهما – وكانوا يفضلونهما على عليّ – رضي الله عنه – والنقول عنهم ثابتة متواترة ].(***).
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Lucky70
Habitué
avatar

Nombre de messages : 1045
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Mar 9 Aoû - 13:00

اليهود والشيعة الرافضة أخوة والله لولا الغرب ما قامت دولة ايران فالخميني عدو الغرب كان في فرنسا ومنها على ايران بعد سقوط الشاة (شرطي الخليج) وهو يد للغرب بين المسلمين فلم يتم حمايتة لآن صلاحيتة منتهية وهنالك من يقوم بدور افضل وهم الرافضة
لماذا سلمت أمريكا العراق لايران
لماذا لم يتم مهاجمة ايران من جهتة أفغانستان أو العراق (ولكن أمريكا تريد من جهة الخليج العربي)
لماذا يتم مهاجمة أسرائيل من لبنان ويضرب حزب الله بيوت مهجورة وقرى في اسرائيل ولا تقوم أمريكا ولكنها تقوم عندما يقوم العرب بدعم فلسطين
والكلام يطول ولكن للأسف بيينا بعضاً من جيل الثورة العربية الذين خرجو على الدولة العثمانية ووقعو في يد بريطانيا
ينددون
الموت لامريكا الموت لاسرائيل

أين الموت لأمريكا على حدود ايران مع العراق وافغانستان
أين السيستاني من الافتاء بالموت لامريكا في العراق .؟؟
لكن الموت لامريكا يكون على حدود السعودية مع اليمن
شكراً ناصرة السنة على ماطرحتيه


__________________

إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذباباً
( أعتبر يامن تدعوا يا علي أعتبر يامن تدعوا يا حسين اعتبروا يامن تدعوا الأولياء )
(هؤلاء البشر لن يخلقوا ذباباً ولو أجتمعوا له )
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Mar 9 Aoû - 16:29

Assalam,

La meilleure du jour, c'est que les assassins du Calife, furent Mou'awiya et Al Moughira, qui craignaient que Omar ne nomme à sa succession l'imam Ali, as.

Selon le SOUNI, cheikh Salafi, qui intervient de RYADH.

La fin du règne d'Omar, montre qu'il ne régnait plus, mais, il était l'INSTRUMENT des Omeyades qui DECIDAIENT depuis qu'il l'ont aidé, lui et Abou Bekr, à faire leur coup d'ETAT de SAKIFA, contre la volonté d'Allah, Gloire à Lui, et de Son Envoyé, Mohamed, aswaws.

Cheikh Hassen Ferhane Al Maliki: Quand Mou'awiya et Al Moughira, virent que Omar souhaitait voir lui succéder Ali, qu'il considérait le plus apte au Khalifa, Mou'awiya et Al Moughira décidèrent de l'assassiner... en en ordonnant l'exécution à Abou Lou'lou'a, l'esclave d'Al Moughira, à qui ils promirent d'échapper à la Justice.

Ibn Omar (Oubayada Allah, a participé à ce complot. Mou'awiya était le parâtre d'Oubaydallah fils d'Omar, qui avait épousé la femme divorcée d'Omar).

Oubaydallah, a lui, entrepris d'assassiner tous les TEMOINS qui auraient pu avoir été mis dans la confidence, par aba Lou'lou'a, qui était CHRETIEN selon des documents qui prouvent que Kaab al Ahbar, le CONFIDENT et le père spirituel d'Omar, pourrait avoir été de ce complot, selon l'historien Dr. Souheil Zekkar, de Damas.



Les apprentis salafis du forum, que leur maître séoudien qualifie d'INDIGNES du nom, puisqu'ils n'ont rien à voir avec les fondements du véritable sounisme, qui privilégie le Coran, la souna authentique UNIQUEMENT, auxquels ils préfèrent les "histoires à dormir debout"...

Dr. Souheil Zekkar : Omar, s'est arrogé le droit du Tachri'a, qui n'est pas de son ressort, contrairement à Abou Bekr, et on a INVENTE le "FAUX HADITH des 10 entrants au Paradis", pour EXCLURE les ANSARS, et confiner le pouvoir aux SEULS Qoreychites, surtout les Omeyades et la suite est encore plus grave, d'autant plus qu'il est INCONTESTABLE que les TROIS recommandations de Rassoulou Allah, aswaws, sur son lit, incluait le CALIFAT à ALI, as, EXCLUSIVEMENT, c'est ce que le narrateur dit : "il nous a dit trois choses, j'ai oublié la troisième" !!! HAHAHAHA
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   Mar 9 Aoû - 21:02

Qui a donc tué le Calife OTHMANE ?

Aicha, Mou'awiya, Merouane ???

Laissons cette vidéo, nous rappeler quelques faits historiques, dont le premier est la FABRICATION du hadith des 10 entrants au PARADIS, ensuite la SOUNA de la CORRUPTION et de l'enrichissement sans cause, les hérésies, ce qui a fait dire à Shafe'i, " Comment suivre la souna de ceux qui, si j'étais de leur temps, j'aurais CRITIQUE', montrant que ces Califes et les compagnons n'étaient pas vertueux, ni encore moins exemplaires.
Aicha cherchait le POUVOIR sous la couverture de son neveu Zoubir, aussi demandait-elle ''que l'on tue NEHTHAL inahou qad Kaffer'
Othmane fit revenir d'exil Al Hakam et Merouane, alors qu'ils étaient exilés par Rassoulou Allah, aswaws, pendant ce temps-là, il brisa les côtes d'Ibn Massoud, exila Amar, et Abou Dhar, après les avoir BATTUS inhumainement et il a même OSE menacé d'EXILER SON SAYED ALI, as...

Il distribua les royaumes entre les Omeyades, alors que Merouane était en réalité le VRAI Calife, un peu Larbi Belkheir du temps de CHADLI... les DAF ont toujours existé.

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements   

Revenir en haut Aller en bas
 
VERITES historiques et IDEES reçues sans fondements
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 6Aller à la page : 1, 2, 3, 4, 5, 6  Suivant
 Sujets similaires
-
» Bourdes et contre-vérités historiques
» où s'enregistre les historiques de conversation dans un ordi?
» Les Fondements du Bouddhisme: Les deux vérités & les Quatre Nobles Vérités
» Desserts régime sans résidu large et pauvre en fibres
» Danse - musique avec ou sans paroles ?

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: