Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
Aller à la page : 1, 2, 3, 4, 5, 6  Suivant
AuteurMessage
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Dim 30 Sep - 20:10

السلام عليكم و رحمت الله و بركاته

الحزب الوهابي ؛ دعوة إصلاحية أم حركة يهودية ؟ - 1

( بقلم : علاء الزيدي )

كلمة لابـُد َّ منها :

هذه السطور ، كانت في الأصل ، كـُتيـِّبا ً نـُشر منتصف الثمانينات من القرن الماضي ، تحت العنوان نفسه ، ولكن باسمي الصحفي المستعار ( عبد الله الحسيني ) الذي عـُرِفت ُ به منذ بداية عملي كمحرر في مجلة " صوت الخليج " الكويتية منتصف العام 1981 ، واستمررت في الاشتهار به على صفحات المطبوعات العراقية المهاجرة طوال الفترات اللاحقة ، ثم أنهيت استخدامه وأعلنت اسمي الحقيقي للمرة الأولى في صحيفة ( مجلة ) " الشهيد " ، عقب اندلاع الانتفاضة الشعبانية في العراق ، في آذار العام 1991 .
إعادة نشر هذه السطور ، مع تنقيحات وإضافات ، تأتي بهدف المزيد من تسليط الضوء على الحزب الوهابي الغامض ، بخاصة ٍ وهو يخوض معنا نحن العراقيين حربا ً طاحنة ، على أكثر من صعيد ، منذ عشرات السنين ، توّجها بابتعاث الآلاف من أتباعه إلى بلادنا لتفجير أنفسهم بين مدنيينا ، وإثارة الفتنة الطائفية بين المكونات المختلفة لشعبنا ، بالإضافة إلى مسؤوليته المباشرة عن هدم وتخريب مرقد الإمامين العسكريين في سامراء وعشرات العتبات ودور العبادة الأخرى ، وفتاوى أقطابه وزعمائه الحاثـّة على هدم وتخريب مرقد الإمام الحسين في كربلاء ، ومانجمت وتنجم عن هذه الأعمال من فتن ومواجهات تنهك العراق وتوقف تقدمه .

المقدمة :

الظاهرة الوهابية ، ليست جديدة تماما ُ ، وقد كـُتب حولها الكثير . إلا ّ أن المجزرة التي حدثت في مكة المكرمة خلال موسم الحج للعام الهجري 1407 ، دفعتها إلى حيـّز الشهرة والأضواء ، كظاهرة غير عابئة بأية قيمة وحرمة ، حتى لو كانت حرمة دماء الحجيج في الشهر الحرام والبلد الحرام .
وكانت هذه الأوراق ، عبارة عن دراسة متسلسلة نشرتها صحيفة " العمل الإسلامي " عقب المجرة المذكورة على مدى عام كامل ، إسهاما ً من الصحيفة في تكريم ذكرى الحجاج الشهداء ، وتعرية الظاهرة الوهابية على حقيقتها امام الرأي العام ، الذي يجهل ظروف نشأتها ، وكيفية تكوّنها ، وتاريخ أقطابها ودعاتها ، وأهدافها ومراميها . وقد أدّت هذه الدراسة وماشابهها من دراسات سطـّرها الكتـّاب الأحرار هنا وهناك وهنالك ، دورها هذا إلى حدٍّ كبير ، ماحدا بنا إلى التفكير بإصدارها مجدّدا ً ، على شكل كتاب ، لكي تكون في متناول المهتمين بالظاهرة الوهابية ، متى شاؤوا .
وتكتسب هذه الدراسة وغيرها من الدراسات التي أخضعت الظاهرة الوهابية للبحث والدرس أهمية كبيرة ، خصوصا ً بعد أن اضطرت ، هي ومثيلاتها ، الملك السعودي ( السابق ) فهد إلى محاولة التنصل من الوهابية ، خلال كلمته أمام مؤتمر وزراء إعلام الدول الإسلامية ( جدّة : 11/11/1988 ) إذ قال بالحرف الواحد : " ليس هناك شيء اسمه وهابية ، وإننا لانستحسن أبدا ً أن ينعتنا أحد بالوهابيين " ومردّ هذه الأهمية أمران :
الأول : إن ّ محاولة الملك السعودي ( السابق ) التنصـّل من أيديولوجية بلاده الرسمية ناشئة عن السمعة السيئة لها ، هذه السمعة التي خلقتها هذه الدراسة ومثيلاتها ، ليس من العدم طبعا ً ، بل لاتعدو محاولة هذه الدراسات أن تكون إماطة للثام عن وجه أيديولوجي متخلف وكريه ، منذ نشاته ، ليس غير .
والثاني : وصف الملك ( السابق ) فهد


Dernière édition par ithviriw le Jeu 27 Déc - 12:10, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Dim 30 Sep - 20:12

والثاني : وصف الملك ( السابق ) فهد
لجرائم الوهابيين الأوائل بأنها " أعمال جليلة " إذ قال في الكلمة نفسها : " أردت أن أوضح مثل هذا الأمر حتى نـُعفى من كلمة وهابيين ، لأننا إذا تركناها بدون إيضاح فربما يعتقد أحد أننا نريد ذلك الشيء ... وآباؤنا وأجدادنا أدّوا مااستطاعوا أن يؤدّوه من أعمال جليلة " .
إنّ إصدار هذه الدراسة على هيئة كتاب مستقل ، هي محاولة أخرى لكشف النقاب عن جوانب من " الأعمال الجليلة
" للرعيل الأول من الوهابيين !
وفي الختام ، ينبغي التأكيد على أن هذه الدراسة هي إلى الإعداد أقرب منها إلى التأليف ، ذلك لأنها اعتمدت على آراء المفكرين والعلماء ، أكثر من اعتمادها على آرائي ككاتب ٍ صحفي ٍّ مبتدىء .
27 ربيع الثاني 1409

الفصل الأول
جذور شجرة الزئبق

الحزب الوهابي ، تركيبة دينية – زمنية ، تنحدر من تحالف بين قبيلتين ، هما قبيلتا آل سعود وآل الشيخ ( أي آل الشيخ محمد بن عبد الوهاب ) . وللإحاطة بجذور وبدايات هذا الحزب الديني – الدنيوي ، لامفر ّ من مراجعة تاريخ كل ٍّ من القبيلتين ، بالإضافة إلى تاريخ وسيرة محمد بن عبد الوهاب نفسه .
قيل عن محمد بن الوهاب أنـّه : محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي بن محمد بن أحمد بن راشد بن بريد بن محمد بن بريد بن مشرف بن عمر بن بعضاد بن ريس بن زاخر بن محمد بن علي بن وهيب التميمي ( 1 )
لكن ثمة الكثير من الشكوك التي تحوم حول نسب الرجل ، وهناك من ينفي جازما ً أن يكون المذكور من تميم ، ويؤكد أنه ليس عربيا ، ولم يولد في عائلة عريقة في إسلامها . ويؤكد بعض الشيوخ النجديين وكذلك التاريخ الشفاهي في البادية وعدد من المصادر المتوفرة أن محمد بن الوهاب ينحدر من عائلة من يهود الدونمة في تركيا ، وأن جده الأعلى كان يسمى شولمان أو سليمان ، وقد خرج من بلدة تركية اسمها بورسا ، وكان اسمه الكامل شولمان قربوزي ( لا قرقوزي كما شاع ) وتعني كلمة " قربوز" بالتركية البطيخ الأصفر ، مثلما تـُسمـّى أيضا ً بالفارسية " خـَربـُزِه " ( Kharbuzeh ) . ويبدو أن شولمان قربوزي كان تاجرا ً معروفا ً للبطيخ في بلدة بورسا التركية ( 2 ) ولعل من سخريات القدر أن يخرج من صلب تاجر البطيخ اليهودي رجل يتاجر بالدين الإسلامي كمحمد بن عبد الوهاب !خرج شولمان تاجر البطيخ من بلدته متوجـّها ً إلى بلاد الشام بمعية زوجته ، وهناك استوطن إحدى ضواحي دمشق وغيـّر اسمه إلى سليمان ، وتظاهر باعتناق الإسلام ، ليتاجر به بدلا ً من البطيخ ، على حدّ تعبير المناضل المرحوم ناصر السعيد ، في سـِفره القيـّم " تاريخ آل سعود " . لكن ّ أهالي الشام اكتشفوا حقيقة شولمان ووقفوا على أهدافه ، فرفضوا تجارته وربطوا قدميه وضربوه ضربا ً مبرحا ً . وبعد عشرة أيام ، هرب إلى مصر ، ولم تمض مدة وجيزة ، حتى طرده أهالي مصر ، فسافر إلى الحجاز واستقر ّ في مكة المكرمة ، بيد أن أهلها طردوه أيضا ً ، فذهب إلى المدينة المنورة ، لكن أهلها الذين بلغتهم أنباؤه والشكوك التي تساور الناس حول أصله ومعتقداته .


Dernière édition par le Dim 30 Sep - 20:30, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Dim 30 Sep - 20:12

الحقيقية أخرجوه منها أيضا ً . كل ّ ذلك تم ّ خلال فترة لاتتجاوز الأربع سنوات ، فغادر إلى نجد واستقر في بلدة تـُسمـّى العيينة ، وهناك وجد مجالا ً خصبا ً للتحرّك ، فحط ّ الرحال ثمـّة إلى الأبد ، بسبب الجهل المطبق المهيمن على البادية ، والذي يهيـّىء الأجواء لانتشار أي فكر وأية دعوة .
وفي العيينة ، استطاع شولمان أن يخدع البدو ويقنعهم بأنه من ربيعة ، وأن والده اصطحبه وهو صغير إلى بلاد المغرب . وفي العيينة أيضا ً أنجب شولمان قربوزي ولدا ً أسماه عبد الوهاب بن سليمان ، وأنجب عبد الوهاب هذا ابنه محمدا ً الذي كان أمينا ً تماما ً على فكر وتوجـّهات ومعتقدات جده .
ويبدو أن جذور الحزب الوهابي الغامض تمتد إلى هذا الرجل الزئبقي ( شولمان قربوزي ) بالذات ، خلافا ً لما هو متصوَّر من أن حفيده محمد هو رافع لوائه . ذلك لأن وضع شولمان الغريب وتنقلاته يشيان بأكثر من دلالة بالدور الموكل إليه في مجال تفتيت الإسلام من الداخل ، على يد حفيده الذي لم تبدأ أفكاره وسلوكياته ونشاطاته من فراغ .
------------------------------------------------
1 ) كشف الإرتياب في أتباع محمد بن عبد الوهاب ، السيد محسن الأمين ، ط5 ، بيروت ، ص3 .
( 2 ) آل سعود من أين وإلى أين ، ص 11 ، نقلا ً عن تاريخ آل سعود لناصر سعيد
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Dim 30 Sep - 20:15

شعلة نار خرجت منه !

إن الانتماء اليهودي لشولمان قربوزي أمر ليس عصيـّا ً على التتبـُّع والملاحقة ، طبقا ً للمصادر المتوفرة و القليلة جدا ً حد ّ الندرة ، وطبقا ً ، أيضا ً ، للتاريخ الشفاهي المتداول على ألسن البدو ، الذين التقيت بعضهم في الكويت مطلع الثمانينات من القرن الماضي ، ولم تكن رواياتهم تختلف كثيرا ً عمـّا ذكره المناضل المرحوم ناصر السعيد في كتابه الضخم " تاريخ آل سعود " ( سنحيي لاحقا ً ذِكرى هذا المناضل الفقيد من خلال الحديث ولو بإيجاز عن تاريخ ونضاله وظروف اختطافه ومقتله) .

وثمة حقائق أخرى تتعلـّق بيهودية قربوزي ، لم يـُشـَر إليها في مصادر سابقة . منها أنه في حين كانت الجهات الموالية للحزب الوهابي تنسب إمامها إلى قبيلة تميم ، فإن الرجل نفسه كان يدّعي أنه من قبيلة ربيعة ، وأن والده سافر به إلى المغرب وهو صغير ، ثم عاد في أوقات أخرى وزعم أنه من مواليد المغرب ( 1 ) بالرغم من كونه تركيـّا ً من أهالي بورسا كما مرّ آنفا ً . فإذا كان من ربيعة ، فما محل تميم من الإعراب ؟ ولماذا أشاع الوهابيون في الخفاء وأوعزوا إلى مؤرخيهم وكتـّابهم أن يذكروا في بعض المراجع والمصادر أن نسب محمد بن الوهاب يعود إلى تميم وأصله من المشرق ( 2 ) ؟ سؤال يمكن العثور على إجابات عديدة له من خلال شيء من التأمل في السطور التي ستأتي لاحقا ً . وللوقوف على أن تميم هي غير ربيعة ، نذكر نسبيهما هنا مشيرين إلى أن تميما ً تتفرع عن مضر بن نزار : قبيلة تميم : تميم بن مر بن أد بن عامر بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وعدنان من ولد إسماعيل بن إبراهيم الخليل .

أما قبيلة ربيعة ، فهي أحد أركان نزار الأربعة التي تتألف منها القبائل العدنانية : مضر ، ربيعة ، إياد وأنمار . وربيعة هو ربيعة الفرس بن نزار بن معد بن عدنان وعدنان من ولد إسماعيل بن إبراهيم الخليل كما مر ّ .
هذا التناقض والتضارب في نسب شولمان يشكـّك في صحة تحدّره من قبيلة عربية . وربما كان يقول تارة أنه من ربيعة ، وأخرى من تميم ، حسب قوة ومنعة هذه القبيلة أو تلك ، لكي يأمن " شر ّ " سكان البادية ويسكتهم ويقطع إلحاحهم عليه ، لمعرفة حقيقته وحقيقة نسبه ومعتقده . وعندنا في جنوب العراق مثل جميل كانت الألسن تتداوله وهو " لو ضاع أصلك قول عبودي " أي تستـّر بالانتماء إلى عشيرة العبودة إذا كنت تجهل أصلك ، لأن العشيرة المذكورة ذات سطوة ومنعة ، تجبر المتسائل عن نسبك على السكوت والإحجام عن تكرار تساؤله !
شولمان قربوزي ، إذن ، يهودي أتى إلى شبه الجزيرة العربية لأهداف تتجاوز زمانه وحجمه . ولعل تنقلاته في مختلف الأقطار العربية منذ مغادرته بلدته التركية بورسا لم تكن إلا لذر ّ الرماد في العيون . فوجهته الأساس ، الجزيرة العربية ، حيث الديار المقدسة لدى المسلمين ، وهي المكان المناسب للإنطلاق بالدعوة المرتقبة ، التي لم يخالج دهاقنة وأقطاب اليهودية العالمية أدنى ريب في حتمية نجاحها ، مادامت محاطة بهالة من القدسية ، نظرا ً لنشوئها في الأرض المقدسة ، ومادامت ، أيضا ً ، ستتخـّذ من رعاع ودهماء البوادي قاعدة وعمادا ً لها .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Dim 30 Sep - 20:16


والمرجـّح ، أن شولمان لما وجد نفسه عاجزا عن إنشاء الحركة التي شاءت اليهودية العالمية خلقها في مهد الإسلام ، لفقره الثقافي وهوان شخصيته لدى الناس ، فلاشك أنه حاول بادي الرأي تهيئة ولده عبد الوهاب للقيام بذلك ، ولكن لما كان عبد الوهاب هذا رجلا صالحا ( 3 ) فلم يبق أمام قربوزي إلا حفيده محمد للنهوض بهذا العبء . ونحن وإن صعب علينا القطع بمعاصرة محمد بن عبد الوهاب لجده ، إلا أن ماذكره " ملطبرون " في جغرافيته المترجمة من قبل رفاعة بك ( لعله رفاعة الطهطاوي ) ناظر مدرسة الألسن وقلم الترجمة بمصر ( 4 ) يشير إلى نوع من الإحتمال بأن يكون شولمان قد علـّق آمالا ً عريضة على واحد من أبناء أسرته ، لخدمة اليهودية ، وإذا استثنينا ولده الوحيد ( حسب المصادر التاريخية ) أي عبد الوهاب ، الذي كان صالحا ً ، مثلما مر ّ ، فلا يتبقى أمامنا إلا نجل عبد الوهاب ، أي محمد ، أو أخوه سليمان ، مع العلم بأن الأخير كان صالحا ً كأبيه ( 5 ) .
قال " ملطبرون " في جغرافيته : " أصل المذهب الوهابي أن العرب [ لا ] سيما أهل اليمن ، تحدثوا بأن راعيا ً فقيرا ً اسمه سليمان [ لاحظ كيف يرضى تاجر البطيخ الغني بأن يصبح راعيا ً فقيرا ً خدمة ً لدعوته وهدفه المقدس ] رأى في منامه كأن شعلة نار خرجت منه وانتشرت في الأرض وصارت تحرق من قابلها ، فقصـّها على معبـّر [ مفسر أحلام ] فعبـّرها بأن ولدا ً له يحدث دولة قوية ، فتحققت الرؤيا في حفيده محمد بن عبد الوهاب . فلما كبر محمد صار محترما عند أهل بلده بسبب هذه الرؤيا التي لايـُعلـَم أنها كانت [ صحيحة ] أم لا " !
وما أسهل على من ينسب نفسه إلى قبيلة عربية مسلمة وهو اليهودي الذي " أسلم " حديثا ًً أن يبتدع خبرا ً مختلقا ً عن شعلة نار خرجت منه ، خصوصا ً وأنه يحيا بين أعراب سذ ّج لايفرّقون بين الناقة والجمل ويمكن أن تنطلي عليهم أية خدعة .

( 1 ) آل سعود من أين وإلى أين ، ص 11 .
( 2 ) أنظر : كشف الإرتياب ص 5 ، وفتنة الوهابية للسيد أحمد بن زيني دحلان ص 4 ، وسياست واستعمار در خاور ميانه ( السياسة والإستعمار في الشرق الأوسط ) – بالفارسية – للدكتور عبد الصاحب يادگاري ص 99 .
( 3 ) فتنة الوهابية ، ص 5 .
( 4 ) حسبما ينقل عنه السيد محسن الأمين العاملي في كشف الإرتياب في أتباع محمد بن الوهاب ، ص 4 .
( 5 ) فتنة الوهابية ، ص 5 .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Dim 30 Sep - 22:01

On attend un de tes commentaires pour nous instruire

afro afro



http://www.albasrah.net/ar_articles_2007/0407/zaydi_050407.htm

Mr. Green Mr.Red Mr. Green Mr.Red Mr. Green
Je t'ai dit tu écris sans réfléchir
Du même auteur Âla Ezzaydi


جميعنا يعلم ان هذا السستاني لم يكن عراقي ولم يكن مسلم والا لم يعمل او ينفذ ولو لدقيقة واحدة بخدمة الامريكي واعوانه.

واخر صيحة يقوم بها هذا السستاني المجوسي (لا اريد انعته بصفة يستحقها لانها كبيرة ولكن موضوع سكوته وعمله مع الاحتلال وقبوله بهم يعني انه غير مسلم وقد يكون يهودي او شئ اخر الله اعلم


lol! lol! lol! lol!
علاء الزيدي
حقق الصهاينة والمجوس أحلامهم ، وهدفهم في النيل من حياة بطل الأمة والقائد القومي والفارس الشهيد صدام حسين المجيد ،


Dernière édition par le Lun 1 Oct - 17:00, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Lun 1 Oct - 18:35

السلام على من إتّبع الهداء
الله أكبر الذي يوحي على عمر إبن الخطاب حسب زعم أهل سنت الجمعة يا عجبه
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم وعجل فرجنا بهم

قاتل الله المتهمين الناس بالغلو وهم غارقين فيها




Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Mar 2 Oct - 0:43

Pourquoi toute cette khalouta..?? Du wahabisme tu sautes à Seyidouka Omar RADHYA ALLAHOU ANHOU:
قليل من الأشخاص من لا يعرف أن إيران هي بلاد فارس ومملكة المجوس سابقاً ولكن ما يجهل الكثير هو انه في عهد سيدنا عمر ابن الخطاب (الفاروق) رضي الله عنه جهز جيش المسلمين لفتح بلاد فارس (إيران) وانطلاق الجيش المسلم لذلك وفتح بلاد فارس والتي كانت حيينها تعتبر مملكة المجوس (عبدة النيران) فدكها المسلمون وكسروا شوكة العجم ودمروا مملكه المجوس واسروا ملكهم - والملك عند المجوس مقدس لدرجة توصله لمستوى الرب حسب معتقدهم- يزدجر وغيره ومن ضمن الأسرى ابنته (شهر بانو) والتى سميت بسلافة بعد إسلامها والتي تزوجها سيدنا الحسين سيد شباب الجنة وأنجبت منه (على بن الحسين بن علي بن أبي طالب ) رضى الله عنهم جميعاً ولقب علي ابن الحسين (بــ زين العابدين) رضي الله عنه . وفي نفس الزمن أي عهد الفاروق رضي الله عنه عمل بما أوصى به نبينا محمد علية افضل الصلاة والسلام أن اطردوا الكفار والمشركين من جزيرة العرب وطرد المسلمون حيينها اليهود شر طرده ومنهم من توجه إلى بلاد فارس ومنهم من كان فيها من قبل . وعداء اليهود للمسلمين منذ القدم و أزداد ذلك بطردهم شر طرده من جزيرة العرب ومن هنا بداء تخطيط اليهود لتفريق المسلمين لكي تضعف شوكتهم ووجدوا الأرض خصبه هناك في بلاد الفرس والمجوس (إيران) الذي لا يقل كرههم للمسلمين عن اليهود بعد كسر شوكتهم واسر ملكهم وكان المدخل لدب الفتنه (أن للفرس الآن دماء في العرب في آل علي) وذلك كون الأمام علي بن الحسين أم فارسيه بنت ملكهم المجوسي الفارسي كما أوضحنا سابقاً ومن هنا انطلقت الدعوة من خلال تعظيم شان الإمام علي ونسبوا إليه ما هو بري منه إلى يوم الدين والتي بدئت في تأجيج نار الفتنه في وقت عثمان ذو النورين رضي الله عنة وان كانت بدأت على أساس أن عثمان بداء في عزل بعض الولاة وتعين أقرباء له ومن بعدها جاءت فتنه معاوية والتي لعب فيه الشيعة المجوس دور أساسي في ضمان استمرارها و اشتعالها وتأججه (وكل ذلك موثق في كافة الكتب والمراجع الصحيحة والنقية من التحريف) ولم يكتفي علماء الشيعة أن صحت تسميتهم بذلك بل اخذوا يحرفوا ويزيدوا وينقصوا في الأحداث ويختلقوها في مواضع أخرى حتى القران الكريم لم يسلم من ذلك (تحريفهم) وان توقفوا عن ذلك فهم مستمرين بتفسير الآيات بما يطابق هوائهم ...والمقام هنا لا يسمح لسرد الأحداث حيث أن المراد هو أن يدرك كل فرد الحقيقة . وهي غاية في البساطة متى ما سمح الشخص لعقلة وفكرة أن يستنتج وبعد هذا سوف يكون الجواب عن بعض الأسئلة جلياً لمن أرد الحقيقة ومنها
السبب الحقيقي في بذرة التشيع في اصلها ؟ سبب انتشار التشيع في إيران ؟ سبب كره الشيعة لعمر ابن الخطاب خاصة ؟ إقدام أبو لولوه المجوسي على قتل سيدنا عمر ؟ تمجيد الإيرانيين خاصة والشيعة عامة للمجوسي قاتل عمر رضي الله عنه ؟ ازدياد حب الشيعة للحسين عن سائر أبناء وأحفاد على بن أبي طالب ؟ التجانس الواضح في المعتقدات بين المجوس والشيعة واليهود في كثير من المعتقدات التي للأسف تخفى عن كثير من عامه الشيعة ؟ وهناك كثير من الأسئلة أمل آن يجب أي شيعي لماذا سما الإمام علي (محمد / أبو بكر/ وعثمان/ وعمر)
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Mar 2 Oct - 0:53

GRACE A OMAR Radhya allahou anhou l'Iran a connu l'Islam, mais dommage ils ont préféré suivre Ibnou Saba que Mohamed :
لماذا تزوج الرسول الكريم إحدى بنات عمر الفاروق ولماذا رسول الهدى زوج عثمان رضي الله عنه ابنتين من بناته وكيف قبل على ابن أبي طالب (الشجاع) أن يزوج عمر ابن الخطاب إحدى بناته ؟ ولماذا قدم نبي الهدى سيدنا أبو بكر ليكون إمام للمصلين وليكون خليفة له ؟ زوجة الحسين سيد شباب الجنة التي شهدت معه واقعة كر بلاء وقتل فيها ألم تكون زوجة الزبير ابن العوام وقبله زوجه عبدالله ابن أبو بكر رضي الله عنهم جميعاً ؟ وغيرها من الأسئلة والتسأولات التي تفضح أمر الرافضة الشيعة وتبين مدا إظلالهم ومنهم من خرج لنا يقول ليس فينا من هذا شي سوى أننا نحب أل بيت فلماذا تحاربوننا !! ونقول لهم لقد حددتم آل البيت بما يناسب أهوائكم مخالفين القران والسنة وان كان كذلك فمن يكره آل بيت رضوان الله عليهم أجمعين ولكن الإفراط في الشي يشينه أين يكن فهل للمسلم أن يزيد في الصوم حتى أذان العشاء مثلاً تقربا لله والجواب لا بالتأكيد فهذا مبتدع وباطل صيامه وهل يجوز للمتوضأ للصلاة أن يغسل وجه مثلاً اكثر من ثلاث مرات يغسلها عشراً ويقول اكثر طهراً والجواب لا فهذا من البدعة وهكذا .. والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا نبي الهدى محمد عليه افضل الصلاة والسلام وعلى آل بيته الطيبين الأطهار وعلى صحبه أجمعين ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Mar 2 Oct - 2:32

Ouaga a écrit:
Pourquoi toute cette khalouta..?? Du wahabisme tu sautes à Seyidouka Omar RADHYA ALLAHOU ANHOU:
[size=18]

Assalam;

Tu es complètement zinzin.
Omar peut-être ton Sayed du fait de son statut comme Compagnon, mais il ne peut en aucun cas être mon Sayed, du fait que je suis un DIGNE descendant de Rassoulou Allah, aswaws, et de ce fait je suis SON SAYED, ainsi que le tien évidemment.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Mar 2 Oct - 4:38

ithviriw a écrit:
Assalam;

Tu es complètement zinzin.
Omar peut-être ton Sayed du fait de son statut comme Compagnon, mais il ne peut en aucun cas être mon Sayed, du fait que je suis un DIGNE descendant de Rassoulou Allah, aswaws, et de ce fait je suis SON SAYED, ainsi que le tien évidemment.

L'Islam est venu combattre le système féodal, et les castes.
Omar RADHYA ALLAHOU ANHOU SEYYIDI OUA SEYYIDOU EL OUMMA oua SEYYIDOUKA, et mets-toi bien cela dans ta petite tête TU NE SERAS JAMAIS mon seyyid.
Je te mets un verset et un hadith pour soigner ton ego.*


قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين
يا فاطمة بنت محمد اعملي فإني لا أغني عنك من الله شيئا
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
alokbi
Habitué


Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Mar 2 Oct - 16:52

alsalam


Code:
Omar RADHYA ALLAHOU ANHOU SEYYIDI OUA SEYYIDOU EL OUMMA oua .....

akhi ouaga j'espere que tu ne tombe pas dans l'erreur que Da rouchdi est un ahlou albait je suis certain qu'il appartient a une famille de tlemcen et meme selon mes sources a un parent des juifes de alandalus
ou c'est homosapian qui n'a pas honte de dire n'importe quoi
un nassibi dayouth qui a honte de ses racines juifes



http://saaid.net/monawein/m/51.htm
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
alokbi
Habitué


Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Mar 2 Oct - 17:02

alsalam


la logique rafidhi hachakoum

IRAK comme exp il y a deux clans (albatal et alhak):

le grand satan majoussi sex-tani avec ses freres USsionoste et l'autre

camp biensur les wahabites moujahidines combattants avec leur freres

sunnites irakians


Trouves moi un seul champ de batail ou la plus part des moujahidines et chouhadas sont des wahabiyines (afguan, bousna, chichane, soumal, irak ...)

ALA LANATOU ALLAH ALA ALOUMALAA
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
alokbi
Habitué


Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 5 Oct - 10:08

alsalam


منذ بزوغ شمس الرسالة المحمدية ، ومن أول يوم كتبت فيه صفحة التاريخ الجديد احترقت أفئدة اليهود و المجوس، فبدأوا يكيدون للإسلام قاصدين أن يسدوا سيل هذا النور، ويطفئوا هذه الدعوة النيرة

ولكنهم مع هزيمتهم وانكسارهم لم يتفلل حقدهم وضغينتهم، فأراد ابن سبأ مزاحمة هـذا الدين بالنفاق والتظاهر بالإسلام ، لأنه عرف هو وذووه أنه لا يمكن محاربته وجها لوجه ، فبدءوا ببسط حبائلهم، وجعلوا عليا ترسا لهم يتولونه ، ويتشيعون يه ، ويتظاهرون بحبه وولائه ، وعلي منهم بريء وطفقت هذه الفئة تنشر في المسلمين عقائد تنافي عقائد الإسلام ، من أصلها، وأصولها، ولا تتفق مع دين محمد صلى الله عليه وسلم في شيء .
ومن هناك ويومئذ كونت طائفة وفرقة في المسلمين للإضرار بالإسلام ، والدس في تعاليمه ، والنقمة عليه ، والانتقام منه ، وسمت نفسها ( الشيعة لعلي ) ولا علاقة لها به ، وقد تبرأ منهم ، وعذبهم أشد العذاب في حياته ، وأبغضهم بنوه وأولاده من بعده ، ولعنوهم ، وأبعدوهم عنهم ، ولكن خفيت الحقيقة مع امتداد الزمن ، وغابت عن المسلمين ، وفازت اليهودية بعدما وافقتها المجوسية من ناحية، والهندوسية من ناحية أخرى ، فازت في بعض مقاصدها الخبيثة ، ومطامعها الرذيلة، وهي إبعاد أمة محمد صلى الله عليه وسلم عن الرساله ، ونشر العقائد اليهودية والمجوسية باسم العقائد الإسلامية.
لقد كان لهذه الطائفة أعمال متتالية مع الخلفاء المسلمين .. بدءا بقتل اثنين من الخلفاء الراشدين صحابة رسول الله .. و زرع الفتنة بين المسلمين .. الى الحرب على الخلافة الاسلامية كلما سنحت لهم الفرصة .. الى اقامة الدول الباطنية و زرعها في العالم الاسلامي (كالبويهية و الفاطمية و الأدارسة ) .. ثم الى خيانة المسلمين و الوقوف مع الصليبيين ضد القائد صلاح الدين و محاولة قتله أكثر من مرة .. و ممالأة التتار و ادخالهم الى بغداد و القضاء على الخلافة حتى سفكوا دماء مليوني مسلم .. ثم التحالف مع أوروبا ضد الخلافة العثمانية فكلما توجهت الفتوحات الاسلامية نحو أوروبا تقوم الدولة الصفوية الشيعية بطعن العثمانيين من الخلف .. الى أن أظهروا خبثا و مكرا عداوتهم لما يسمونه الشيطان الأكبر عبر عشرين سنة، و لكنهم سرعان ما ساعدوه على المسلمين في أفغانستان و العراق
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 5 Oct - 17:26

Les juifs sont dans toutes les sphères du pouvoir musulmans, surtout les monarques qui se disent descendant du prophète SALLA ALLAHOU ALAYHI WA SELLEM. Avec cette astuce ils ont su abrutir les foules crédules et ignorantes et ceci avec l'aide des savants CCP.
D'autres comme ithviriw, trouvant la brèche béante n'hésitèrent pas à s'y engouffrer avec un grand opportunisme en se réclamant de cette honorable descendance, surement attiré par le partage du gros pactole à toucher en espèce sonnante et trébuchante ou sous autres formes professionnelles, sociales.
L'un des plus grands centres de commende juifs du Maghreb se trouve au Maroc, et l'asservissement du peuple y est catastrophique, la zetla aidant, on ne trouve pratiquement aucune contestation, aucune voix réclamant justice ou aidant le faible, le cheikh El Fizazi l'un des rares à regarder le taghout dans les yeux en sait quelque chose.
Voila quelques photos vraiment étonnantes à commencer par ce fameux drapeau et les places baptisées au nom du batard Hassan:




Drapeau Marocain dans le larousse de 1938, changé en 48 paar l'étoile à 5 branches.




Monnaie Ahlbeytesque de 1921 et 1953.







Hassan, son vrai père El Glaoui, sa fille juive et son demi-frère


Hassan a aeu sa place dans les territoires occupés Palestine


Et son parc/
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Fatihoune
Rang: Administrateur


Nombre de messages : 7
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 5 Oct - 20:10

Salaam,
Veuillez discuter dans le respect mutuel, et en évitant les attaques personnelles ; ceux-ci ne doivent pas se transformer en règlements de compte entre forumistes.
Barakhlahoufikom.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 5 Oct - 22:00

Fatihoune a écrit:
Salaam,
Veuillez discuter dans le respect mutuel, et en évitant les attaques personnelles ; ceux-ci ne doivent pas se transformer en règlements de compte entre forumistes.
Barakhlahoufikom.


Salam
Il faut faire ton travail akhi et c'est tout, la modération est quasiment absente. Il faut charger Abou Oweiss dans ce cas il est présent lui.
Le débat avec les rafidhis est toujours mené de cette manière vu qu'ils n'ont rien dans la tête, aucun dalil, aucune voie, leur seule et unique issue c'est les attaques personnelles, insultes afin de voir le post supprimé.
Dans leur forum c'est simple, ils te bannissent au bout de quelques participations pas plus; ils n'ont aucune science sauf dire c'est faux, c'st des inventions CIA-KGB-Salafi-Wahabi....
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 11 Avr - 21:46

أصول الفكر الوهابي


للفرقة الوهابية أصل معلن وأصل خفي.. أما الأصل المعلن فهو: إخلاص التوحيد للّه ومحاربه الشرك والأوثان ولكن ليس لهذا الأصل ما يصدقه من واقع الحركة الوهابية كما سترى . وأما الأصل الخفي فهو : تمزيق المسلمين وإثارة الفتن والحروب فيما بينهم خدمه للمستعمر الغربي وهذا هو المحور الذي دارت حوله جهود الوهابية منذ نشأتها وحتى اليوم فهو الأصل الحقيقي الذي سخر له الأصل المعلن من أجل إغواء البسطاء وعوام الناس فلا شك إن شعار "إخلاص التوحيد ومحاربه الشرك شعار جذاب"

سيندفع تحته أتباعهم بكل حماس وهم لا يشعرون أنه ذريعة لتحقيق الأصل الخفي لقد أثبت المحققون في تاريخ الوهابية أن هذه الدعوة قد أنشئت في الأصل بأمر مباشر من وزاره المستعمرات البريطانية أنظر مثلا : "أعمدة الاستعمار" لخيري حماد و"تاريخ نجد" لسنت جون فيلبى المعروف عبدا لله فيلبى و"مذكرات حاييم ويزمن" أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني و"مذكرات مستر همفر الجاسوس البريطاني في البلاد الإسلامية" و "الوهابية نقد وتحليل" للدكتور همايون همتي .
مصادر الفكر الوهابي :


قسمت الوهابية العقائد إلى قسمين :

القسم الأول : ما ورد فيه نص في الكتاب أو السنة فزعموا أن هذا يأخذونه من الكتاب والسنة مباشره دون الرجوع إلى اجتهاد المجتهدين في معناه سواء كانوا من الصحابة أو التابعين أو غيرهم من أئمة الاجتهاد .

والقسم الثاني : ما لم يرد فيه نص وزعموا أنهم يرجعون فيه إلى فقه احمد بن حنبل وبن تيميه .
لكنهم أخفقوا في الأمرين معا ووقعوا في التناقض وارتكبوا المحذور فمن ذلك:

ا - أنهم جمدوا على معان فهمومها من ظواهر بعض النصوص فخالفوا الأصول والإجماع ومن هنا وصفهم الشيخ محمد عبده بأنهم أضيق عطنا وأحرج صدرا من المقلدين فهم يرون وجوب الأخذ بما يفهم من اللفظ الوارد والتقيد به بدون التفات إلى ما تقتضيه الأصول التي قام عليها الدين ).
ب - خالفوا أحمد صراحة في تكفيرهم من خالفهم من المسلمين في حين لم يجدوا في فتاوى احمد ما يشهد لعقيدتهم هذه بل على العكس كانت سيرته وفتاواه كلها بخلاف ذلك فهو لا يكفر أحدا من أهل القبلة بذنب كبيرا كان أو صغيرا إلا بترك الصلاة .
وأيضا: لم يجدوا عند ابن تيميه ما يشهد لعقيدتهم هذه بل الذي ورد عن ابن تيميه هو العكس من ذلك تماما.
قال ابن تيميه: إن من والى موافقيه وعادى مخالفيه وفرق جماعه المسلمين وكفر وفسق مخالفيه في مسائل الآراء والاجتهادات واستحل قتالهم فهو من أهل التفرق والاختلاف .

فالوهابية إذن وفقا لعقيدة بن تيميه هم من أهل التفرق والاختلاف !!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 11 Avr - 21:52

عقيدتهم في الصفات
عقيدة الوهابية في الصفات هي من صنف عقائد المجسمة :


فهم ينسبون إلى اللّه تعالى الأعضاء على الحقيقة : كاليد والرجل والعين والوجه ثم يصفونه تعالى شانه بالجلوس والحركة والانتقال والنزول والصعود على الحقيقة كما يفهم من ظاهر اللفظ تعالى اللّه عما يصفون.وهذه العقيدة قلدوا فيها بن تيميه وهى في الأصل عقيدة الحشوية من أصحاب الحديث الذين لا معرفه لهم بالفقه والثابت من أصول الدين فيجرون وراء ما يفهمون من ظاهر اللفظ وقد اخذوا ذلك عن مجسمه اليهود

.فجاءوا بكلام لم يستطيعوا أن ينقلوا منه حرفا واحدا عن واحد من الصحابة ولا واحد من الطبقة الأولى من التابعين ثم زعموا أن هذا هو إجماع السلف وزوروا ذلك بكلام طويل كله لف ودوران خال من أي برهان صادق.بل لم يجدوا إلا كلمه واحده أطلقها ابن تيميه جزافا وهى محض افتراء لا ينطلي إلا على البسطاء الذين لا يتثبتون مما يسمعون وعلى المقلدين المتعصبين.
يقول بن تيميه في حجته الكبرى على مصدر هذه العقيدة ما نصه : إن جميع ما في القرآن من آيات الصفات فليس عن الصحابة اختلاف في تأويلها وقد طالعت التفاسير المنقولة عن الصحابة وما رووه من الحديث ووقفت على ما شاء اللّه من الكتب الكبار والصغار أكثر من مئة تفسير فلم أجد إلى ساعتي هذه عن أحد من الصحابة أنه تأول شيئا من آيات الصفات أو أحاديث الصفات بخلاف مقتضاها المفهوم المعروف.لكنه كلام باطل يشهد على بطلانه كل ما ورد فى تفسير آيات الصفات وخاصة في الكتب التي نقلت تفاسير الصحابة والكتب التي كان يؤكد عليها ابن تيميه ويقول: إنها تروى تفاسير الصحابة والسلف بالأسانيد الصحيحة وليس فيها شى‏ء من الموضوعات والأكاذيب وأهمها : تفسير الطبري وتفسير ابن عطية وتفسير البغوى فهذه التفاسير جميعا نقلت عن الصحابة تأويل آيات الصفات بخلاف ظاهرها وهذا جار في جميع آيات الصفات.أنظر مثلا تفسير آية الكرسي عند الطبري وابن عطية والبغوى فهم جميعا يبدؤون بقول ابن عباس : كرسيه علمه.
واكتفى ابن عطية بهذا ووصف ما ورد عن غير ابن عباس بأنه من الإسرائيليات وأخبار الحشوية التي يجب أن لا تحكى .
وهكذا مع جميع الآيات التي جاء فيها ذكر الوجه: (وجه ربك) أو(وجهه) أو (وجه اللّه) وواضح أن ما ينقلونه عن الصحابة هو التأويل بالقصد أو الثواب أو نحوها كما يقتضى المقام.
إذن فبرهانهم الوحيد على عقيدتهم في التجسيم هو افتراء على الصحابة وتزوير في الحقائق الدينية ونسبه الباطل حتى إلى كتب التفسير المتداولة بين الناس رغم سهوله التحقق من ذلك.

فهل سيحاول القارئ‏ء أن ينظر في هذه التفاسير ليقف على الحقيقة بعينه ؟ خذ مثلا تفسير البغوى الذي عظمه ابن تيميه كثيرا وقال انه لم يروى الموضوعات وقف على تفسير هذه النبذة من آيات الصفات : البقرة آية 115 و255 ( آية الكرسي ) و 272، الرعد آية 22 ، القصص آية 88، الروم آيه 38و39، الدهر آية 9، الليل آيه 20.
لترى بعدئذ عظمة ما أرتكبه هولاء من افتراء وزيف وبهتان نسبوه إلى الذين
.
[/b]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 11 Avr - 22:03

الوهابية والمسلمون


يعتقد الوهابية أنهم وحدهم أهل التوحيد الخالص وأما سائر المسلمين فهم مشركون لا حرمه لدمائهم وذراريهم وأموالهم ودارهم دار حرب وشرك !!
ويعتقدون أن المسلم لا تنفعه شهادة أن "لا اله إلا اللّه محمد رسول اللّه" ما دام يعتقد بالتبرك بمسجد الرسول مثلا ويقصد زيارته ويطلب الشفاعة منه!
ويقولون أن المسلم الذي يعتقد بهذه الأمور فهو مشرك وشركه أشد من شرك أهل الجاهلية من عبده الأوثان والكواكب!
ففي رسالة "كشف الشبهات" أطلق محمد بن عبد الوهاب لفظ الشرك والمشركين على عامه المسلمين عدا أتباعه في نحو 24 موضعا وأطلق عليهم لفظ : الكفار وعباد الأصنام والمرتدين وجاحدي التوحيد وأعداء التوحيد وأعداء اللّه ومدعى الإسلام في نحو 20 موضعا وعلى هذا النحو سار أتباعه في سائر كتبهم.فهل جاءوا بعقيدتهم هذه من إجماع السلف، أم هي بدعه منكره ؟
لقد نقل ابن حزم الأصل القائل: "أنه لا يكفر ولا يفسق مسلم بقول قاله في اعتقاد أو فتيا" ثم عد ائمة السلف القائلين به إلى أن قال: ( وهذا هو قول كل من عرفنا له قولا فى هذه المسالة من الصحابة ولا نعلم فيه خلافا ).أما بن تيميه فقد صرح بأنه لم يكفر المسلمين بالذنوب والاجتهادات إلا الخوارج.
إذن فليس للوهابية سلف يقتدون به في بدعتهم هذه !!

الوهابية في خدمه من؟

- هل فكر الوهابية يوما ما بمصالح المسلمين الكبرى ؟
- هل فكروا يوما في التصدي للمطامع الاستعمارية ؟
- هل شغلهم الغزو الغربي لبلاد المسلمين ؟
- ماذا قدموا في مواجهه النفوذ الصهيوني في بلاد الإسلام ؟
- ما هو موقفهم من أية ولا تؤتوا السفهاء أموالكم ؟
لم يعد شى‏ء من ذلك خفيا على أحد فما إن يفتح المسلم عينيه إلا ويدرك أن الوهابية هم أول خدام الاستعمار في بلاد المسلمين.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 11 Avr - 22:05

وليس هذا فقط بل انك لو تتبعت تراث محمد بن عبد الوهاب وقاده الوهابية الأوائل من بعده فلا تجد فيه أثرا لعمارة الأرض وإقامة العدل وإنصاف المظلوم ومكافحه الفقر والجهل.ولا تجد فيه أثرا لتحسين وجه الحياة وتحقيق التقدم العلمي والاقتصادي والاجتماعي ولا أثر للسلم والرخاء.. بل لا تجد في أفكارهم سوى تكفير المسلمين ورميهم بالشرك وإيجاب قتالهم واستباحه دمائهم وأموالهم!!

إن كل الذي يشغلهم هو وجود قبر هنا ومسجد هناك ورجل يقول: يا نبي الرحمة اشفع لي عند اللّه!! هذا هو شغلهم لا غير وهذا هو همهم الوحيد الذي انطلقوا تحت غطائه يسفكون دماء المسلمين ويستبيحون المحرمات ويثيرون الفتن واحده بعد الأخرى ولا يهمهم بعد ذلك أن تكون بلاد المسلمين غرضا للأعداء والمستغلين.

هل هز مشاعر شيوخ الوهابية وأمرائهم ما جرى لبيت المقدس ولمسلمي البوسنة والهرسك ولبنان كما هزهم قبرسيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب الذي كان الصحابة يزورونه ويصلون عنده ؟
أم هل أثارهم التسلط الأمريكي على منابع النفط في السعودية كما أثارهم الحقد على قبر ريحانه الرسول الحسين بن على عليه السلام الذي كان الصحابة والتابعون يشدون الرحال لزيارته ؟
إنها لمن دواعي الأسى أن تنفق كل هذه الأوقات والجهود والأموال والطاقات الفكرية في الخوض في سفاسف الأمور وتوافه الكلام التي لا ينشد لها إلا الجهلة والغوغاء والعاطلون من الناس.

إن الذي جعل الوهابية يجدون شغلهم الشاغل في هذه المواضع عدة أمور كلها تصدق عليهم :

1 : الضحالة الفكرية وضيق الأفق فهم لا يحسنون شيئا إلا هذا النوع من الكلام ولا تستوعب أذهانهم سوى هذا المدى من التفكير.
2 : العجز عن فهم الحياة وعن مواكبة العصر فهم عاجزون تماما عن التقدم في البحوث الدينية والعلمية والاجتماعية تقدما مقبولا في هذا العصر الحديث فتراهم ينكبون على الكلام البالي والمتهرئ فيبالغون في تعظيمه وتقديسه لكي يجدوا لأنفسهم منفذا يطلون منه على هذا العالم المتقدم.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 11 Avr - 22:07

3 :
ضيق صدورهم وامتلأ قلوبهم بالحقد وكراهية الخير وحب الشر للناس فمن تتبع لهجاتهم ونبراتهم المتشنجة والمتوترة وكلامهم الذى في غير محله وتهورهم في الخطاب لمس فيهم الضحالة وضيق الأفق والحقد والبغض والهمجية والتخلف بكل معانيها.
4 : موالاتهم الصريحة والعلنية لأعداء الإسلام وهذا موضوع لا يحتاج إلى بيان وليس بخاف على أحد فليس بين فئات المسلمين من يدين بالولاء للغرب كما يدين له الوهابية يخضعون له ويتقربون إليه ويدافعون عن عملائه الخونة وما يزال هذا هو دينهم الذي لا يرتضون له بدلا.

إن وجودهم في بلادنا اليوم هو دعم لكل الطواغيت والحكام المستبدين الذين يستغلونهم في السيطرة على الشعوب عبر نشر ثقافة ظلامية تؤله الحاكم وتدعوا لطاعته والتسبيح بحمده ليلا ونهار .

الوهابية حركة صهيونية يهودية اسسها الجاسوس البريطاني هنفر لضرب الاسلام من الداخل وتمزيق الامة الاسلامية
الوهابية معتقد فاسد مبدأه : الكذب والارهاب والفساد
Twisted Evil
farao
بينت التقارير والاحصائيات ان اكثر اعضاء الحركة الوهابية هم من اللوطيين والشواذ
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4438
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 30 Oct - 2:57

Assalamou 3alaikoum wa Rahmatou Allahi wa Barakatouh;

Quand on voit les catastrophes spirituelles causées par le Wahabisme et le Salafisme, perverti par le sionisme du wahabisme, on peut comprendre pourquoi le Ministère anglais des Colonies, qui était acharné contre les musulmans indiens, et contre l'Empire ottoman, ait pu trouver dans les Salafis, et dans la doctrine hérétique que constitue le Salafisme, le seul instrument efficace et permanent, pour dépouiller l’Islam du cumul de connaissances accumulées depuis près de 15 siècles.
En effet, les salafis, au lieu de revenir à Allah et à la souna, authentique, telle que préservée par les ahl el beyt,as, et leurs partisans, en viennent à croire en la consubstantialité entre Salafs et le coran, et ce, quelles que soit leur conduite ou leur inconduite, durant la période mohamédienne, et de ce seul fait, ils les ont promus comme sources infaillibles de lecture du Coran, et de la tradition mohamédienne, dans l'ignorance de l'histoire, et des recommandations du Prophète, aswaws, qui a désigné son successeur et ceux qui constitueraient pour les siècles à venir, les porteurs du Message d’Allah, c’est-à-dire le couple inséparable du Coran, que constitue sa descendance (3Itra), et ses ahl el beyt, as, comme nous l’enseigne le Coran, avec la désignation des prophètes dans la descendance de Sidna Ibrahim, as, ainsi que ses descendants, les imams.
En sachant que Mohamed, aswaws, et sa descendance en font évidemment partie.
Par contre, les références à de soi-disant compagnons ne repose que sur la volonté des Qoreychites et des adeptes de l’hérésie fondée par les compagnons Abou Bekr, et Omar, et qui au fil du temps a continué de s’éloigner encore plus de l’Islam mohamédien, a culminé, avec les omeyades, puis les abassides, jusqu’au moment ou le zindik Ibn Taymiya, inventera le mensonge promu au rang de critique des hadiths prophétiques, pour finir d’en éliminer les principaux et les remplacer par une série d’adages arabes, devenus une fois honteusement attribués au prophète, aswaws, des « hadiths hauts en tics ». Ainsi, se sont-ils débarrassé de la Tradition et du Coran et leur ont-ils substitué un ertsatz, de croyances qui ne sont que les traditions et les opinions, d'arabes qui ont été contemporains du prophète, aswaws, mais qui n'ont aucune compétence pourtant pour parler en son nom.
En effet, chacun sait que le seul compagnon préparé pour ce rôle, Amir le mouminin, Ali, as, a été abandonné et combattu par les mounafiquns auxquels le Coran, a consacré une sourate complète.
Mais le plus extraordinaire dans tout cela, est de constater que les gens du "commun", par opposition aux Ahl el Beyt, as, purifiés par Allah, Gloire à LUI, "ahl el beyt, fatahirhoum tethira", ont été l'objet de la haine déversée par les Salafis, adorateurs des Samiri de Sakfet Bani Saad, et des rebelles, qui ont participé aux éliminations et aux massacres de dizaines de milliers d’opposants à la prise de pouvoir, par les putshistes de Sakfet bani Saad. Cette entreprise de désislamisation, et de remplacement de l’Islam originel, semblable, à l’œuvre de Paul, dans l’Eglise, culminera avec la fitna et les rebellions contre l'Islam, qui verront participer une des femmes du Prophète, aswaws, pourtant mise en garde, contre ses penchants à la rébellion et la déviation, par Allah, LUI-MËME, dans sourate At Tahrim, S. 66, ce qui ne l’empêchera de passer aux faits pour assouvir ses mauvais penchants jahilyens, hérités d’une éducation plus proche de la Jahilya, que des enseignements de Rassoulou Allah, aswaws, et qu’elle exprimera à El Jamal, puis avec son mécène Mou3awiya, à Siffin.

La phase finale a donc eu lieu, début du XVIII, quand le ministère anglais des colonies décida de pourrir l'Islam de l'intérieur en suscitant la création d'un mouvement stérile et sanguinaire, le Wahabisme, pour servir comme inquisiteurs contre les musulmans imprégnés de spiritualité et de culture islamiques héritées des enseignements de Mohamed, aswaws, et de ses meilleurs porte paroles, ses ahl el beyt,as, et leurs partisans.

Pour découvrir le complot, lisez les confessions de l'espion anglais qui avait été chargé de la mission de pourrir l'Islam de l'intérieur.

Evidemment, la meilleure cure de désintoxication qui soit pour confiture et son maître, Sir Ouaga, serait de lire l'un ou l'autre de ces livres, et pour plaire Allah, et effacer une partie de leurs kaba'ir, surtout pour confiture et ses acolytes comme Lucky luke, je les invite à les diffuser très très largement autour d'eux.
A chaque qu'ils le feront ils s'éloigneront du Satan qui a élu leur cœur comme habitacle protégé, par le cancer du wahabisme et sa gangue dite de faire-part, le salafisme.

farao I don't want that
Réveillez-vous !
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 30 Oct - 3:41


والعجيب أن الإمام 'محمد بن عبد الوهاب' أكبر مظلوم في التاريخ المعاصر، ظلمته فئات من المسلمين عندما نبذوه بشتى التهم وكفروه أو بدّعوه في أحسن الأحوال ونسبوا إليه من التهم ما يعجز القلم عن ذكرها وسردها، ورموه بالعمالة للبريطانيين، وظلمه الأعداء ظلمًا كبيرًا عندما نسبوا إليه ما هو عنه براء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

وتقول الباحثة: 'إن كل الذين حاولوا تشويه الدعوة الوهابية كانوا يعتمدون في معلوماتهم عن الوهابية على كتب الرحالة الغربيين، وهؤلاء الرحالة لم يلتقوا بالشيخ أو بأحد من أتباعه. ولم يقرؤوا شيئًا مما كتبه، لذلك ربطوا في كتاباتهم الدعوة الوهابية بحالة العنف التي تمارس اليوم، على رغم أنني وجدت أن فكر الشيخ ضد الإرهاب بكل أشكاله'.



نعم، من المهم للغاية أن نحكم على الشخص أو الحركة بالاستناد إلى الدليل وليس الأقاويل، بالنسبة للشيخ محمد بن عبدالوهاب، تظهر الأدلة أنه كان عالما جل هدفه في الحياة هو توعية المسلمين بعقيدتهم وتكوين مجتمع عادل لكل من الرجال والنساء وليس خوض جهاد لا ينتهي مع العالم غير الوهابي، فكما أنه لا يمكن القول إن جميع الوهابيين يمثلون تهديدا للعالم الغربي فإنه لا يمكن القول إن السعوديين كلهم صورة من أسامة بن لادن


http://www.aldaawah.com/1899/index_7e0ar.html

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3244
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   Ven 30 Oct - 4:17

SALAM AUX CROYANTS

D'abord un rappel au HIMAR


النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ

Quiconque renie les épouses du Prophète (salla Allahou aaleyhi wa sallem), se met en dehors de la communauté des croyants


les ennemis de l’islam sont nombreux et dans leur guerre contre l’islam, ils trouvent un soutien, certain dans les descendants de ibn saba.

Le wahabisme étant le précurseur du renouveau musulman, chaque partie a tenté ou tente de le discréditer pour sauvegarder ses intérêts.
Si hier, les ottomans, avaient combattu à mort les wahabites pour maintenir leur hémogénie sur une partie du monde arabe, aujourd’hui ce sont les rafidhi, nostalgiques de l’Empire madjouce, qui reprennent à leur compte la propagande ant-wahabisme.

Hamfer. Hemphrey ; on ne sait comment l’écrire, revient souvent dans leur argumentation pour justifier la non-islamité ( selon eux) du wahabisme.
Or une petite recherche nous permet de savoir que l’histoire de cet espion trouve son origine dans le texte de Ayyub Sabri Pacha dans son livre intitulé “Mir’ât-ul haramein …. Et nulle part ailleurs.
Sache que ce Ayyub Pacha était un amiral dans l’arme otommane. Un GENENAR quoi !!
Ce genenar s’est inspiré des livres d’un autre genenar pour écrire son livre.

Ahmed Djevdet Pacha [général et homme d’Etat] à l’époque du trente quatrième Sultan Ottoman, Sultan Abdulhamîd Khan II [1258-1336 [1842-1918], enterré dans la tombe de Sultan Mahmûd à Istanbul], dans le septième volume de son livre de douze volumes, intitulé “Târih-i Osmânî” [l’Histoire Ottomane] et Ayyub Sabri Pacha, [contre-Amiral, mourut en 1308 [1890], dans son livre d’histoire de cinq volumes, intitulé “Mir’ât-ul haramein”[Mir’ât ul-Haramein, pp. 99- vol. III; cinq volumes en turc, Matba’a-i Bahriyé, Istanbul, 1301-1306, il existe dans la bibliothèque de Suleymaniyyé.] expliquent longuement et en détail le Wahabisme.


En fait c’étaient des genenar non contents de la révolte arabe. Il fallait justifier au près du monde musulman la raison de les mâter.

Dans son “Mir’ât-ul haramein” , publié en 1888 à Istanbul, Ayyub Sabri Pasha qualifie le wahhabisme d’« hérésie de l’Islam sunnite », revendiquant un Islam authentique, débarrassé de la « gangue idolâtre » et « moderniste », les bidâ. Cette « hérésie » est faite d’un ensemble de « commandements négatifs », des interdictions qui se basent sur le Coran et la Sunna, interprétés à la lumière de la pratique des « premiers musulmans », et rejetant les avis théologiques ultérieurs entrant en contradiction avec ces sources. A titre d’indication, la pratique wahhabite de l’islam interdit d’adorer les « intermédiaires » (ange, prophète ou saint) ; d’invoquer dans ses prières d’autres noms que ceux de Allah ; l’interdiction du tabac, de l’alcool, les décorations de mosquées, etc


Refusant les préjugés et les idées reçues, Cheikh Manzûr an-Nu'mânî – qui est un savant hanafite de l'Inde – choisit d'étudier directement et avec soin les ouvrages de Muhammad ibn Abd il-Wahhâb ainsi que les biographies qui lui ont été consacrées . Il écrit, comme compte-rendu de son étude de l'enseignement de Muhammad ibn Abd il-Wahhâb : "Tout musulman ayant par la grâce de Dieu compris le monothéisme pur vers lequel Dieu appelle dans le Coran et vers lequel le Prophète (sur lui la paix) a appelé, tout musulman qui est ainsi et aime ce monothéisme pur et se détache de toute forme d'associationnisme (shirk) et d'innovations religieuses (bid'a) – ce qui doit être le cas de tout croyant –, tout musulman qui est ainsi ne pourra pas ne pas être d'accord avec le message de Muhammad ibn Abd il-Wahhâb en son essence. Il est toutefois possible que, sur certains points ("juz'iyyât"), il ressente chez lui une dureté ("shiddah"), et que, à propos de certaines ramifications ("tafrî'ât"), il ait un avis différent du sien, de telles divergences étant possibles entre les savants sunnites" .An-Nu'mânî cite ainsi certains points sur lesquels il dit partager d'autres avis que ceux de Muhammad ibn Abd il-Wahhâb et de ses disciples, et à propos desquels, écrit-il, cela fait d'ailleurs plus de sept cents ans que le débat des arguments et des idées existe au sein de l'orthodoxie sunnite.

an-Nu'mânî a reproduit le texte d'une lettre que, deux ans avant sa mort, Ibn Abd il-Wahhâb écrivit au Chérif de La Mecque : il y expliquait ce qu'il disait vraiment, il y démentait plusieurs propos qui lui étaient attribués et il y indiquait l'origine et les raisons de ces calomnies ("buhtân") (Ibid., pp. 52-57). Abdullâh, fils de ibn Abd il-Wahhâb, dut lui aussi écrire des épîtres pour expliquer encore et toujours que non, ils ne disaient pas de tous les autres qu'ils n'étaient pas musulmans, ils ne manquaient pas de respect à la mémoire du Prophète, ils n'avaient jamais imaginé interdire de réciter la salât ala-n-nabî ou d'adresser des salutations une fois près de la tombe du Prophète, etc. etc. (Al-Hadiyya as-saniyya, pp. 40-42, cité par an-Nu'mânî. Abdullâh y dit aussi : "Concernant les Usûl ud-dîn, nous sommes sunnites ("ahl as-sunna wal-jamâ'ah") et suivons nos pieux prédécesseurs ("salaf") (…). Concernant les Furû', nous suivons l'école de Ahmad ibn Hanbal, et ne critiquons personne qui suit quelqu'un d'autre parmi les autres imams d'écoles (…) Nous ne prétendons pas être des mujtahid mutlaq, mais si, concernant une question donnée, l'avis de l'école hanbalite est différent de ce que dit un texte du Coran ou de la Sunna, clair, non abrogé et qui a été adopté comme avis par un des quatre imams, alors nous suivons ce que dit ce texte" (Al-Hadiyya as-saniyya, pp. 38-39, cité par an-Nu'mânî,

Enfin, an-Nu'mânî cite le colonisateur britannique, qui, plus tard, aux 19-20ème siècles, en Inde par exemple, utilisa le terme "wahhabite" pour qualifier les musulmans indiens luttant pour leur indépendance : il savait combien ce terme était déjà perçu négativement dans des populations musulmanes, et le but était de discréditer ces musulmans indiens au sein même de leur entourage. ([size=18]Exactement comme le fait présentement le rafishion du forum)[/size]

(Cheikh Muhammad ibn Abd il-Wahhâb ké khilâf propaganda)


Un autre rappel au HIMAR



(( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم )) (24/23)


23] Ceux qui lancent des accusations contre des femmes vertueuses, chastes (qui ne pensent même pas à commettre la turpitude) et croyantes sont maudits ici-bas comme dans l'au-delà; et ils auront un énorme châtiment,

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?   

Revenir en haut Aller en bas
 
Wahabisme, nouvelle religion séoudie ou judaisme sioniste ?
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 6Aller à la page : 1, 2, 3, 4, 5, 6  Suivant
 Sujets similaires
-
» La Nouvelle Messe et la Nouvelle Religion Mondiale !
» Vers la Nouvelle Religion Mondiale ?
» Le Pape François nous conduit vers la Nouvelle Religion Mondiale !
» Les Ovnis constitueraient-ils une nouvelle forme de religion ?
» la nouvelle religion mondiale

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: