Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 Le professeur et l'etudiant

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
haydar
Habitué


Nombre de messages : 573
Localisation : Australia Adelaid
Date d'inscription : 06/08/2005

MessageSujet: Le professeur et l'etudiant   Sam 1 Mar - 16:08

Salam Ala Man Ittaba'a Houda El Thaqalain...
Un interview diffusee par la chaine El mostaqbal[libanaise laic-chretien]avec le professeur en science politique l'American Norman Finkelstein,qui a divulgue en plein desert l'hypocrisie et l'obeissance des pseudo-nationaliste a leur maitres americano-sioniste,et qui s'opposent a la resistance Islamique de Hizbullah [y compris les talafo-nacibistes]
Bonne lecture:



هذه مقتطفات من المقابلة مع العالم السياسي الأمريكي نورمان فينكيلستاين
American Political Scientist Norman Finkelstein

و التي بثت على قناة المستقبل في تاريخ 20 يناير 2008.

الاسئلة كانت تطرح بالعربية و الاجابات كانت بالانجليزية.

نورمان: لقد كنت بالطبع سعيدا ً بالتقائي بأتباع حزب الله لان وجهة نظر هؤلاء الناس قليل ما تسمع في الولايات المتحدة. أنا لا يوجد عندي أي مشكلة في أن أوجه تضامني لهم ، و لن أكون جبانا و لا منافقا. أنا لا يهمني حزب الله كمنظمة سياسية ، أنا لا أعلم الكثير عن سياساتهم و لكن بطبيعة الحال هذا غير مرتبط بالموضوع ، و أنا لا أعيش في لبنان. انه خيار على اللبنانيون أن يختاروه ، من يريدون أن يكونوا قادتهم ؟ من يريدون أن يمثلهم ؟

و لكن هنالك مبدأ أساسي و هو أن الناس لهم الحق في الدفاع عن بلادهم من المحتلين الاجانب، و الناس لهم الحق للدفاع عن بلادهم من الغزاة الذين يقومون بتدمير بلادهم، هذه الحقوق بالنسبة لي هي أبسط الحقوق.

لقد عاش والدي في الحرب العالمية الثانية ، و نظام ستالين لم يكن (سرير من الورود) ، لقد كان نظاما عديم الرحمة و وحشي و العديد من الناس قد قتلوا تحت نظامه ، و لكن من منا لم يدعم الاتحاد السوفيتي عندما هزموا النازيين؟ من منا لم يدعم الجيش الاحمر؟

في الدول الاوروبية التي كانت كلها محتلة ، من الذي حصل على أوسمة الشرف؟ المقاومة ، المقاومة الشيوعية

الشيوعية كانت وحشية و عديمة الرحمة و لكن كنا نحترمهم. نحترمهم لانهم قاوموا المحتل الاجنبي لبلادهم ، و لانني احترمتهم على الرغم من نظامهم الدكتاتوري فلذلك سأحترم حزب الله. لقد عرض حزب الله الشجاعة و الانضباط و أنا أحترم هذه القيم.


Dernière édition par haydar le Sam 1 Mar - 16:21, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
haydar
Habitué


Nombre de messages : 573
Localisation : Australia Adelaid
Date d'inscription : 06/08/2005

MessageSujet: Re: Le professeur et l'etudiant   Sam 1 Mar - 16:11

المذيعة: هذا توصيف دقيق للحالة ما قبل عام 2000، و لكن بعد عام 2000 ، انسحبت اسرائيل من جنوب لبنان، كانت هنالك فجوة بين السياسيين اللبنانيين حول مستقبل أسلحة حزب الله و مسألة المقاومة، و أنت الان تقف طرفا في هذه الفجوة. أنت تدعي أنك هنا في لبنان فقط من أجل الزيارة و لكن أنت لا ترى نتائج حرب تموز على الناس.

نورمان: اسمعي ، اذا اردتي ان تغمضي عينيكي و تصدقي ان الحرب انتهت في مايو 2000 فبامكانك فعل ذلك ، تستطيعين أن تلعبي تلك اللعبة ، و لكن الحقيقة هي و الكل فهمها ، ان موقف اسرائيل كان هو القضاء على حزب الله بالضربة القاضية ، و ابتدؤوا تخطيطهم لحرب جديدة مباشرة بعد أن اخرجوا بالقوة في عام 2000، لقد وجدوا عذرا و ذريعة في يوليو 2006 ، و لا أحد يعتقد بان اسرائيل ستدع حزب الله يتهنى بانتصاراته،

المذيعة: لقد كان بالامكان تجنب الحرب؟

نورمان: كان من غير الممكن تجنب الحرب، من غير الممكن أن تقبل اسرائيل و الولايات المتحدة أي مقاومة في العالم العربي، اذا اردتي أن تقولين بانه كان من الممكن تجنب الحرب و تلعبي هذه اللعبة ، فلكي هذا و لكن الناس الجادين و أصحاب العقليات النظيفة كانوا يعلمون بان تلك الحرب كانت ستقع في أي وقت.

هل تعتقدين بأنه لن يكون هنالك حرب قادمة ؟ هل تعتقدين أن اسرائيل ستقبل بالهزيمة في عام 2006؟ هل تريدين أن تقولي أن حزب الله هو من يسبب كل هذه المشاكل ؟ لا ، سيكون هنالك حرب جديدة و الدمار سيكون عشر أضعاف الدمار في الحرب السابقة ، و يمكن أكثر، لان اسرائيل مصممة هي و معها الولايات المتحدة لوضع العرب في مكانهم الحالي الضعيف ، و الآن كيف يمكن لي أن لا أحترم من يرفض هذا المشروع و يقول له لا؟
أنت تعلمين أنه خلال الحرب الاهلية الاسبانية كان هنالك امرأة مشهورة يسمونها "لا باسيوناريا" ، لقد قالت مقولة مشهورة و هي : { من الافضل ان تموت واقفا على قدميك على أن تمشي زحفا على ركبتيك } .


المذيعة: و لكن هذا الامر برمته يعود الى الشعب اللبناني.

نورمان: أنا أوافقك بهذا الشأن ، أن لا أقول لكي ما يجب أن تفعليه في حياتك ، فاذا كنتي تفضلين المشي زحفا على ركبتيكي ، فباستطاعتي احترام خيارك ، الناس تريد أن تعيش ، و كيف للي أن أرفض هذا الخيار ، و لكن كيف لي أن لا أحترم هؤلائ الذين يفضلون الموت على العيش الذليل، كيف لي أن لا أحترم موقفهم؟
اسرائيل و الولايات المتحدة يهاجمون لانهم لا يقبلوا باي مقاومة عسكرية لسيطرتهم على المنطقة ، هذا هي المشكلة ، اذا ترك حزب الله سلاحه و قال بأنه سيفعل ما تطلبه أمريكا ، لن يكون هنالك أي حرب ، هذه حقيقة ، و لكن بتلك الحالة ستكونون عبيد للامريكان ، و أنا يجب أن أحترم هؤلاء الناس الذين لا يقبلون بأن يكونوا عبيدا لاحد
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
haydar
Habitué


Nombre de messages : 573
Localisation : Australia Adelaid
Date d'inscription : 06/08/2005

MessageSujet: Re: Le professeur et l'etudiant   Sam 1 Mar - 16:15


المذيعة: هل هنالك من طريقة أخرى غير المقاومة العسكرية؟

نورمان: لا اعتقد بأن ، هنالك طريقة اخرى، أتمنى أن توجد طريقة أخرى ، من يريد الحرب ؟ من يريد الدمار ؟ حتى هتلر لم يكن يريد الحرب ، كان يفضل ان يحقق اهدافه بطريقة سلمية لو استطاع ذلك ، و لذلك أنا لا أقول بأنني أريد الحرب و لكن بصراحة انا لا ارى طريقة أخرى ، أنا لا أستطيع القول ..... أنا أفهم الامر..... أنتي تريدين الحياة ، لا أستطيع أن أقول أنا أحترم هذا الخيار ، أنتي تعلمين هنالك العديد من القتلى و الدمار الهائل .... كيف لكم أن تستقبلوا من كان مسؤولا عن كل هذا القتل و الدمار حتى قبل اعادة الاعمار و دفن الجثث ؟ كيف لكم أن تستقبلوه بالسجاد الاحمر ؟ أنا لا أستطيع أن أحترم هذا الفعل.

بالنسبة لهذا الامر ، أنا افضل اليهود عليكم ، يعجبني موقفهم. هل تعلمين ما هو موقف اليهود؟ موقفهم أنهم لن ينسوا و لن يسامحوا أبدا ، أنا اتفق معهم بهذا الشئ ، من في العالم يفرش السجاد الاحمر لهؤلاء الذين دمروا بلده و متى؟ بعد أقل من سنتين من حدوث هذا الدمار ، وزيرة الخارجية الامريكية قالت أننا نشهد ميلاد شرق أوسط جديد، هذه مقولة فظيعة ، انسان فظيع من يقوم بمقارنة ميلاد الانسان بدمار بلد ما ، و مع الاسف هنالك أناس في هذا البلد يرحبون بها ، و يقدمون لها الولائم ، من يستطيع أن يحترم هذا الموقف؟ أنا أحترم اليهود ألف مرة أكثر منكم ، لن يسامحوا أبدا و لن ينسوا أبدا، بعد كل هذا القتل و التدمير ، لا تستطيعون الا أن ترحبوا بهم؟

المذيعة: نورمان ....

نورمان: هذا أمر مقزز ، من يعبأ لبوش لو اتى للزيارة!!!؟

المذيعة (انحرجت وتغير الموضوع) : و لكنك تقول بأنه ستكون هنالك حرب أخرى؟

نورمان: يجب أن تعلنوا بأنه شخصية غير مرغوب فيها و غير مرحب بها هنا ، لقد قام بتدمير بلدكم ، لقد كان هو المسؤول عن تلك الحرب ، أن تعلمين جيدا بأن قرار مجلس الامن كان من الممكن أن يصدر قبل 3 أسابيع من موعد صدوره ، هو يقوم بتدمير بلدكم و أنتم ترحبون به و تحييونه، أنتم لا تحترمون حتى أنفسكم ، فكيف تتوقعوا أن يحترم العرب؟
A suivre...
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
haydar
Habitué


Nombre de messages : 573
Localisation : Australia Adelaid
Date d'inscription : 06/08/2005

MessageSujet: Re: Le professeur et l'etudiant   Sam 1 Mar - 16:18


لو صوت الشعب اللبناني بشكل كبير لخيار أن يكمل الامريكان و الاسرائيليين طريقهم ، في تلك الحالة أعتقد أنه يجب أن أقبل بهذا الخيار، و لا يمكنني القول أنهم لا يملكون الحق في اختيار هذا الخيار ، اسمعي ، يجب أن تعلمي أن معظم الاوروبيون اختاروا أن يعيشوا تحت ظل الاحتلال النازي لاوروبا ، و كل هذا الحديث عن المقاومة الفرنسية هو مجرد مزحة و نكتة ، لم يكن هنالك مقاومة فرنسية ، فقط 20 % من الفرنسيين كانوا يقرؤون صحف المقاومة ، و كان هنالك فقط 10% من الفرنسيين في صفوف المقاومة ، أما باقي الشعب لم يقاوم ، لان النازيين كانوا عديمي الرحمة، اذا انت قاومت فسيقومون بقتل 400 شخص في مقابل جندي واحد قتلته المقاومة ، بهذه الطريقة تعامل النازيون مع المقاومة ، و لذلك كان معظم الشعب الفرنسي يقول نفس مقولتكم ، نريد أن نعيش ، لا تقاوموا ، و لكن يجب علي أن أسألكي ، تأملي في الماضي ، أي من الطرفين استحق التقدير و الاحترام ؟ من قال دعونا نعيش ام من قال يجب أن نقاوم؟

القادة يأتون في النهاية ، سيكون هنالك قائدا لاسرائيل ، و سيكون مستعدا لتقديم التنازلات بعد أن تتهئ الظروف ، يعني يجب على اسرائيل أن تعاني لكي تهزم.



هذا رابط الفيديو
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Le professeur et l'etudiant   Sam 1 Mar - 20:15

Citation :

و لكن هنالك مبدأ أساسي و هو أن الناس لهم الحق في الدفاع عن بلادهم من المحتلين الاجانب، و الناس لهم الحق للدفاع عن بلادهم من الغزاة الذين يقومون بتدمير بلادهم،

[size=25]يقول نعمة الله الجزائري :

« لم نجتمع معهم على إله ولا نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه، وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفته نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا» (الأنوار النعمانية: 2/
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
alokbi
Habitué


Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

MessageSujet: Re: Le professeur et l'etudiant   Dim 2 Mar - 8:02

alsalam


je connais un menteur qui a changer son nom car tous le vilage l'appelle rachid alkhedab,
a changer son nom mais a oublier de changer ses habitudes et tous le monde l'appelle now benaissa almahboul


Alors Mr rouchdi si tu veut changer de pseudo au moins change ton grammaire mais tu reste un nasibi jusqu'a ton tawbah
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Le professeur et l'etudiant   Aujourd'hui à 18:57

Revenir en haut Aller en bas
 
Le professeur et l'etudiant
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Cours particuliers / tarifs
» Harcèlement scolaire: pourquoi les professeurs et autres membres de l'autorité scolaire ferment les yeux?
» Etudiant en prépa PC, je voudrais devenir professeur en physique-chimie
» Le mal existe-t-il ?
» NANTES professeur mercier

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Actualité-
Sauter vers: