Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 NAJAD VISITE UN PAYS COLONISE..??

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
Aller à la page : Précédent  1, 2, 3
AuteurMessage
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5473
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: NAJAD VISITE UN PAYS COLONISE..??   Ven 21 Mar - 23:06

Les rumeurs commencent à sortir sur le pourquoi de cette visite....

نجاد: الم أقل لكم اننا وحدنا القادرون على تطويع العراق

Nous avais-je pas dit que nous étions les seuls à pouvoir mater l'IRAQ a dit NAJAD

العرب أونلاين- رؤوف التيجاني: ما زالت زيارة الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد للعراق، تلقى بظلالها على المنطقة، وتؤشر الى وضع جديد يكرس المقاربة القائمة على تحالف ضمنى بين واشنطن وطهران، فى اطار إستراتجية لالتهام المنطقة المذكورة، ويكون العراق أول خطوة فى مرحلة التأسيس لتحالف فريد من نوعه، بعد إلهاء الرأى العام بمشاهد تمثيلية تحكى عن تصعيد بين الطرفين، والتهديد بحرب شرسة.. الى غير ذلك من شعارات المعارك الوهمية، وذلك انطلاقا مما يعرف بتداعيات الملف النووى الإيراني.

وفى هذا الصدد ذكرت مصادر عربية إعلامية متتبعة أن زيارة نجاد علاوة على سعيها لتوقيع اتفاقات سرية مع الحكومة العراقية التابعة لتكريس النفوذ الإيرانى بشكل دائم فى العراق. وقد بحثت الزيارة صيغة توفيقية بين طهران وواشنطن على حساب العراق، وتضيف تلك المصادر أن أحمدى نجاد التقى فى بغداد بمسؤولين عسكريين أميركيين جاءوا خصيصا لهذه المهمة، بعد ترتيب الأمر سلفا مع وزير الدفاع الأمريكى غيتس. وذهب "الكرم" الإيرانى لحد مفاجأة الطرف الأمريكي، بعدما عرضت عليهم طهران صفقة ترتكز على تهدئة الوضع الأمنى فى العراق مقابل جهد أمريكى لإخراج وضع العراق من بنود الفصل السابع.

العرض الإيرانى تقدم به الرئيس أحمدى نجاد، فى أحد الاجتماعات السرية التى جمعته برئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الأدميرال مايك مولن، وبحضور السفير الأمريكى فى بغداد رايان كروكر ونظيره الإيرانى حسن كاظمى قمي. حيث عبر نجاد عن استعداد إيران لضبط الأوضاع الأمنية فى العراق، واستدل لهم على ذلك بالهدوء الأمنى الذى ساد شوارع بغداد طيلة تواجد نجاد والوفد المرافق له فى العراق. هذا علاوة على عرض الموافقة الإيرانية على الاتفاقية العراقية- الأمريكية طويلة الأمد وعبر للأمريكيين عن استعداده لدعمها وإنجاحها، وذلك مقابل موافقة واشنطن على بعض المطالب حصرتها ذات المصادر فيما يلي:

- إخراج العراق من الفصل السابع وذلك كون القرار الأممى رقم 1483 الصادر فى العام 2003 وضع العراق تحت البند المذكور، مما يتيح لقوات التحالف متعددة الجنسيات، إمكانية استخدام القوة المفرطة ضد أى بلد مجاور للعراق، فى حال أثبتت تقارير أجهزة استخبارات تلك القوات بما فيها الأمريكية، تصدير تلك الدول مجتمعة أو إحداها الإرهاب الى العراق المحتل. وذلك استنادا لمضامين النصوص رقم 39 و41 و42. فالأول يمنح الحق لقوات الاحتلال الأمريكية، صلاحيات مفوضة لاستخدام الأراضى العراقية، كمنصة لانطلاق العمليات الاستخبارية والعسكرية ضد البلدان المجاورة المصدرة للإرهاب.




Dernière édition par Ouaga le Ven 21 Mar - 23:19, édité 2 fois
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5473
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: NAJAD VISITE UN PAYS COLONISE..??   Ven 21 Mar - 23:09

أما الثانى فيقر بحق مجلس الأمن الدولى فى تقرير مصير العراق وحمايته من أخطار البلدان المجاورة له، فى حال تسببت تلك الدول أو إحداها فى تهديد السلم والأمن الأهلى فى العراق، أى تفعيل الحرب الأهلية.

- قطع الدعم اللوجستى والإمدادات الأمريكية والأوروبية العلنية والسرية عن قوى المعارضة الإيرانية المسلحة والسلمية والسياسية، وعلى رأسها منظمة مجاهدى خلق الجناح العسكرى للمجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية، وعن منظمة بيجاك الكردية المسلحة، وعن العرب والأذريين والكرد والتركمان السنة والشيعة.

- وقف التحريض السرى والعلنى المستمر حول عزم الإدارة الأمريكية الحالية، إسقاط النظام الإيراني.

- وقف حملات التحريض والدعم الأمريكية- الإسرائيلية– الأوروبية، الساعية لهجرة يهود إيران الى إسرائيل، ودفع الكفاءات والعقول والمستثمرين الإيرانيين الى الهجرة الخارجية.

- كف واشنطن حملاتها التحريضية، الرامية الى حشد الرأى العام الدولى الى جانب إسرائيل حول ضرورة توجيه ضربات استباقية انتقائية لمواقع إيرانية حساسة استخبارية وعسكرية ونووية.

]وتضيف ذات المصادر أن جدلا سياسيا دار حول الأوضاع الإيرانية الداخلية، نصح خلاله نجاد الأمريكيين بالتريث وانتظار نتائج انتخابات البرلمان الإيراني، التى وعد بأنها تكون مفاجئة، ]واعترف لهم بأنه يتكلم معهم بعلم المرشد آية الله خامنئى ما زرع الاطمئنان فى نفوس الأمريكيين. ويبدو أن المرشد قد قطع شوطا كبيرا فى المفاوضات السرية مع [/الأمريكيين، وعبر شخصية موالية نقلت بعض الرسائل من المرشد خامنئي، الى بعض أعضاء الكونغرس والى قيادات اللوبى الصهيونى وكبار رؤساء شركات السلاح والنفط من أجل تكوين لوبى سياسى يضغط على الإدارة الأمريكية، لهذا تم تعزيز اتصالات بعض المسؤولين العراقيين السرية مع الأمريكان بلقاء نجاد مع الأمريكيين]. كما قدم نجاد للأمريكيين جملة من الالتزامات

- التزام طهران بتقديم التعاون المفرط مع الوجود العسكرى الاستخباراتى الأمريكى فى العراق والمنطقة على جميع الأصعدة، مقابل منح واشنطن طهران هامشا من التحرك والمناورة على الصعيد الدولي، وتخفيف الضغط والحصار الدولى عليها، وكنتيجة لذلك تتعهد طهران بتأجيل عمليات تخصيب اليورانيوم لفترة عامين، مع الموافقة على مراقبة برنامج إيران النووى من قبل فرق التفتيش الدولية التابعة لوكالة الطاقة الذرية.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5473
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: NAJAD VISITE UN PAYS COLONISE..??   Ven 21 Mar - 23:13

- التزم نجاد بتعاون طهران الكامل مع واشنطن فى جميع المجالات، لضمان تمرير قوانين عدة تصب فى صالح واشنطن عبر كتلتى الائتلاف الشيعى والتحالف الكردستانى العراقيتين، ومنها قانون النفط والغاز، وقانون المحافظات والأقاليم، والعفو العام، والمساءلة والعدالة، والشراكة السياسية مع خصوم واشنطن وطهران السُنة، وتوزيع عائدات النفط العراقي، وإسقاط الديون الإيرانية كافة المترتبة على العراق، وإيقاف طهران وحرسها الثورى إمداداتهما العسكرية واللوجستية لكافة الميليشيات المناهضة للوجود الأمريكي، ذلك مقابل عدم إقدام الرئيس الأمريكى جورج بوش على استخدام صلاحياته العسكرية المفوضة التى تمنحه الحق فى شن هجمات انتقائية على مواقع إيرانية حساسة، لضمان أمن القوات الأمريكية والشعب العراقي.

وتقول ذات المصادر إن قلقا كبيرا انتاب إسرائيل من مشروع الصفقة الإيرانية- الأمريكية، ولذلك سارعت بدعوة المرشح الجمهورى ماكين لزيارتها، وتذكر نفس المصادر أن تل أبيب طلبت منه زيارة بغداد من أجل أن يكون على إطلاع حول ما تم تحقيقه مع الإيرانيين، مع أخذ تعهد منه فى حال نجاحه، على مراعاة المصالح الإسرائيلية. مقابل أن تقوم تل أبيب واللوبى الصهيونى فى أمريكا، بدعمه. كما تحركت إسرائيل باتجاه باريس، حيث يكون الرئيس شيمون بيريز قد ذكّر نظيره الفرنسى نيكو ساركوزي، على هامش فعاليات الصالون الدولى للكتاب الذى كانت إسرائيل ضيفة شرف فيه، بالتعهدات التى أطلقها قبل أن يصل إلى قصر الإليزيه. وكنتيجة لذلك سارع ساركوزي، وبدعم مفاجئ من ألمانيا الى التوصل الى إجماع أوروبى حول مشروع الاتحاد المتوسطي، من بين ما أكد عليه أن تكون إسرائيل طرفا فيه. كما سارعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الى زيارة إسرائيل، حيث صرحت بالقول: أن أى تهديد ضد إسرائيل هو تهديد لنا جميعا، كما جددت اعتذار برلين عن المحرقة.


http://www.alarabonline.org/index.as...11:07%20%D8%B5
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: NAJAD VISITE UN PAYS COLONISE..??   Aujourd'hui à 5:24

Revenir en haut Aller en bas
 
NAJAD VISITE UN PAYS COLONISE..??
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 3 sur 3Aller à la page : Précédent  1, 2, 3
 Sujets similaires
-
» visite de Notre Dame de Paris
» rendre visite a la famille dans un pays mecreant
» Le top 10 des pays qui persécutent les chrétiens
» Ma visite chez l'endocrinologue Echographie, Scintigraphie,
» Programmes d'études des ovnis dans les pays étrangers

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Actualité-
Sauter vers: