Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
Aller à la page : 1, 2  Suivant
AuteurMessage
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 20:07

Assalam;

Trompés par "on dit que", ceux qui ne laissent à d'autres le soin de "réfléchir" et donc de les INTOXIQUER ont appris par coeur, que le "meilleur des Compagnons" serait un certain.....
Mais, toutes ces "historiettes", ne peuvent plus tenir la route, à l'ère de l'INTERNET et de l'accès à TOUTES les sources du Savoir, et mieux à l'âge de la RAISON....


هل أمر النبي (ص) أبا بكر بإمامة الجماعة؟


يرى بعضهم أن ما نقل في بعض الكتب من أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال في مرضه الذي استشهد فيه: (مروا أبا بكر فليصل بالناس) دليلاً على تصريحه (صلى الله عليه وآله) باستخلافه، غير أن مجموعة من الإثارات التي عالجت هذا المبحث وصلت إلى نتيجة تخالف ما ذكر، بل وتدلل على حقيقة نص وتعيين رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) إماماً وخليفة من بعده.


• الإثارة الأولى: إن هذه الرواية التي وردت في صحيح البخاري (ج2 ص 130) تصطدم بجمع من الروايات التي ذكرت في غيره من صحاح أهل السنة، ففي سنن ابن داود (... دعاه بلال للصلاة، فقال (صلى الله عليه وآله): مروا من يصلي بالناس...). وفي الطبقات لابن سعد (ج2 ص 220): (... فجاء بلال يؤذنه بالصلاة فقال لي رسول الله: مرِ الناس فليصلوا...). وعلى هذا فإن نص الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) على أبي بكر غير ثابت حتى عند أهل السنة أنفسهم، بل الثابت أنه أمر الناس بأن يصلي بعضهم فيهم.


• الإثارة الثانية: إذا كانت هذه الرواية صحيحة فلماذا لم يستدل بها أبو بكر في اجتماع السقيفة، إذ إنها دليل قوي على أنه المرشح للخلافة. والثابت تاريخياً أن أبا بكر لم يستدل على أحقيته بالخلافة بهذه الحادثة المزعومة.


الإثارة الثالثة: عندما ننظر إلى حديث (مروا أبا بكر فليصل بالناس) وتكملته، نكتشف أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن راضيا بإمامة أبي بكر ولم يأمره أصلاً بذلك. فنتأمل جيداً: (فلما دخل أبو بكر في الصلاة، وجد رسول الله في نفسه خفة، فقام يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض حتى دخل المسجد scratch ونحّى أبا بكر وصلى بالناس) صحيح البخاري (ج2 ص 162 وغيره). وهذا يدل على أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن قد أمر أبا بكر بالصلاة بالناس، لأنه إن كان الأمر كذلك فلم خرج من مسكنه ما إن سمع صوت أبا بكر يكبّر تكبيرة الإحرام (يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض) أي أنه كان في غاية المرض والتعب إلى الدرجة التي خرج فيها متكئا ومستنداً لا على رجل واحد بل على رجلين، وقد كانت قدماه الشريفتان تخطان على الأرض أي لا يستطيع الوقوف عليهما من شدة التعب؟!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 20:12

• الإثارة الرابعة: ثبت في جميع طرق هذا الحديث بروايته التامة أنه بعدما افتتح أبو بكر الصلاة، خرج النبي (صلى الله عليه وآله) يتهادى بين رجلين هما علي (عليه السلام) والفضل بن العباس فصلى بهم إماماً وتأخر أبو بكر عن موضعه فصلى مؤتماً بالنبي عن يمينه. وقد أثبت ذلك تحقيقاً أبو الفرج بن الجوزي (من علماء أهل السنة) في كتاب صنفه لهذا الغرض، فقسمه إلى ثلاثة أبواب جعل أولها في إثبات خروج النبي (صلى الله عليه وآله) إلى تلك الصلاة وتأخيره أبا بكر عن إمامتها، وخصص الباب الثاني في بيان إجماع الفقهاء على ذلك، فذكر منهم: أبا حنيفة ومالك والشافعي وأحمد، وأثبت في الباب الثالث وهن الأخبار (ضعفها) التي وردت بتقدم أبي بكر في تلك الصلاة، ووصف القائلين بها بالعناد واتباع الهوى (انظر كتابه بعنوان: آفة أصحاب الحديث).


- وقال ابن حجر العسقلاني: تضافرت الروايات عن عائشة بالجزم بما يدلّ على أن النبي (صلى الله عليه وآله) كان هو الإمام في تلك الصلاة (انظر كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري: ج2 ص 123).

ومن هنا عرفنا أن رسول الله (عليه وآله الصلاة والسلام) خرج حتى أتى المسجد وتقدم فنحّى أبا بكر عن مقامه وقام في موضعه، ولو كانت إمامته بأمره (صلوات الله عليه وآله) لتركه على إمامته وصلى خلفه، كما ذكر أهل السنة من أنه (صلى الله عليه وآله) خلف عبد الرحمن بن عوف.


• الإثارة الخامسة: مما يعزز هذه الحقيقة، ما ورد في كتب السنة عن ابن عباس من أنه قبل أن يؤذن بلال لتلك الصلاة قال النبي (صلى الله عليه وآله): (ادعوا علياً). فقالت عائشة: لو دعوت أبا بكر! وقالت حفصة: لو دعوت عمر! وقالت أم الفضل: لو دعوت العباس! فلما اجتمعوا رفع رسول الله (صلى الله عليه وآله) رأسه فلم يرَ علياً (عليه السلام)!! (انظر مسند أحمد: ج1 ص 356 وتاريخ الطبري: ج3 ص 196). وعلى هذا يكون رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد دعا علياً (عليه السلام) للصلاة بالناس، لكن أزواجه منعنه من ذلك لأنه كان - بأبي هو وأمي - طريح الفراش عليلاً.


• الإثارة السادسة: ذكر ابن أبي الحديد والطبري وابن الأثير (من علماء أهل السنة) أن عائشة هي التي أمرت بلالاً أن يأمر أباها بالصلاة بالناس، فاعتقد بلال أنه أمر من رسول الله (صلى الله عليه وآله)، ويدلل على ذلك أنه (صلى الله عليه وآله) ما إن أتم الصلاة بعد إزاحة أبي بكر عنها توجه إلى عائشة موبخاً قائلاً لها: (إنكن لصويحبات يوسف) وذلك لغضبه الشديد عليها لأنها بادرت إلى تعيين أبيها بدلاً من علي (عليه السلام) للصلاة. (انظر شرح نهج: ج9 ص 197 وتاريخ الطبري: ج2، ص 429 والكامل في التاريخ: ج 2 ص 322 وسيرة ابن هشام: ج 4 ص 301).

وقد طعن ابن عباس في هذا الحديث طعناً عبقرياً لم ينتبه إليه أحد، إذ كانت عائشة تقول في روايتها لهذا الحديث: (خرج النبي يتهادى بين رجلين، أحدهما الفضل بن العباس) ولا تذكر الرجل الآخر، فلما عرض أحدهم حديثها على عبد الله بن عباس قال: فهل تدري من الرجل الذي لم تسمّه عائشة؟ قال: لا. قال ابن عباس: هو علي بن أبي طالب، ولكن عاشة لا تطيب له نفساً بخير! (انظر فتح الباري بشرح صحيح البخاري: ج2 ص 123 والمصنف لعبد الرزاق: ج 5 ص 429).

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 20:14


• الإثارة السابعة: أثبت كثير من أصحاب التاريخ والسير أن أبا بكر كان أيام مرض رسول الله (صلى الله عليه وآله) الأخير، مأمور بالخروج في بعثة أسامة المتوجه إلى الشام، وكان الرسول (عليه وآله السلام) يشدد كثيراً في إنفاذ هذا الجيش وقد لعن المتخلف عنه، فكيف ينسجم هذا الأمر مع تقديمه أبا بكر للصلاة؟ ناهيك عن قصد الإشارة إلى استخلافه! (انظر الطبقات الكبرى: ج 4 ص 66 وتهذيب تاريخ دمشق: ج 2 ص 395 وتاريخ اليعقوبي: ج 2 ص 77 وتاريخ الخميس: ج 2 ص 172 وغيرها).


• الإثارة الثامنة: إن علماء أهل السنة يقولون بالفصل بين إمامة الصلاة والإمامة العامة، إذ يقول ابن حزم: (أما من ادعى أنه (أي أبا بكر) إنما قدّم قياساً على تقديمه إلى الصلاة، فباطل بيقين، لأنه ليس كل من استحق الإمامة في الصلاة يستحق الإمامة في الخلافة، إذ يستحق الإمامة في الصلاة أقرأ القوم وإن كان أعجمياً أو عربياً، ولا يستحق الخلافة إلا قرشي؛ فكيف؟ والقياس كله باطل) (الفصل: ج 4 ص 109).

والأغرب من ذلك أنهم حتى يثبتون صحة دعواهم في استخلاف النبي (صلى الله عليه وآله) أبا بكر نسبوا حديثاً مكذوباً لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) يقول فيه: (لقد رضي رسول الله أبا بكر لديننا، أفلا نرضاه لدنيانا)، مع العلم أن الثابت في صحاح السنة أن أمير المؤمنين (عليه السلام) لم يبايع أبا بكر وإنما كانت بيعة صورية أكرهوه عليها بعد ستة أشهر، فكيف ذلك؟ كما أن الصحيح المشهور عنه (صلوات الله عليه) خلاف ذلك، فجوابه كان حين بلغه احتجاج أبي بكر وعمر في السقيفة بأنهم قوم النبي وأولى الناس به، قال (عليه السلام) كما في نهج البلاغة: (احتجوا بالشجرة، وأضاعوا الثمرة) حيث إن أهل بيت النبي (عليهم السلام) هم أقرب الأقرب!!


• الإثارة التاسعة: روى السنة أن عبد الرحمن بن عوف قد صلى إماماً بالمسلمين وكان فيهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) عندما كان قد عاد للتو إلى المدينة، فعلى تلك الرواية ينبغي للعامة أن يقدموا ابن عوف على أبي بكر لأن الرسول (صلى الله عليه وآله) خلفه ولم يثبت أنه صلى خلف أبي بكر! (انظر مسند أحمد: ج 3 ص 248 وصحيح مسلم باب الطهارة وسنن أبي داود وسنن ابن ماجه وسنن النسائي). كما رووا أن عمرو بن العاص كان أميراً على جيش ذات السلاسل، وكان يؤمهم في الصلاة حتى صلى بهم بعض صلواته وهو جنب، وفيهم: أبو بكر وعمر وأبو عبيدة! فهل يستدل من هذا على أن عمرو بن العاص أفضل من أبي بكر وعمر وأبي عبيدة وأولى بالخلافة منهم؟ (انظر سيرة ابن هشام: ج 4 ص 272 والبداية والنهاية: ج 4 ص 312).


• الإثارة العاشرة: إن إمامة الصلاة وفقاً لمدرسة أهل السنة والجماعة لا يترتب عليها أي فائدة في التفضيل والتقديم، فالفقه عندهم يجيز إمامة المفضول على الفاضل، بل يجيز إمامة الفاسق والفاجر لأهل التقوى والصلاح، وكثيراً ما نرى الاستدلال على ذلك بصلاة بعض الصحابة خلف الوليد بن عقبة وهو سكران، وصلاتهم خلف أمراء بني أمية ممن لم تكن له فضيلة تذكر!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 20:17

فهذه إثارات عشر - وغيرها كثير - تنقض القصة المذكورة حول أن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) قد قدّم أبا بكر للصلاة. وحقيقة ما حدث نجده في الرواية المنطقية التي وردت في كتبنا وهي تقول: (... إن النبي (صلى الله عليه وآله) لما مرض كان بلال يأتيه في كل فريضة فيقول: الصلاة يا رسول الله. فإن قدر (صلوات الله عليه وآله) على الخروج خرج وصلى بالناس، وإن لم يقدر أمر علي بن أبي طالب (عليه السلام) أن يصلي بهم.

وذات يوم جاءه بلال يؤذنه بصلاة الفجر، فوجده قد ثقل عن الخروج، فنادى الصلاة يرحمكم الله. وكان رأس النبي (صلى الله عليه وآله) في حجر خليفته علي (عليه السلام)، فقال يصلي بالناس بعضهم فإني مشغول بنفسي. فعندئذ قالت عائشة: مروا أبا بكر فليصل بالناس! ولما بلغ الخبر إلى النبي (صلى الله عليه وآله) غضب وخرج معصّب الرأس، يتهادى بن علي (عليه السلام) والفضل بن العباس ورجلاه تخطان على الأرض من الضعف،
فتقدّم ونحّى أبا بكر عن المحراب وصلى بالناس جالساً، وبعدما أتم صلاته وبّخ عائشة بقوله: إنكن لصويحبات يوسف!) أي إنكن كالنسوة اللاتي آذين النبي يوسف (عليه السلام) (الآملي).
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 21:10

SALAM,

Et bla bla bla, et bla bla bla.
Le tel. de Qoum est en marche !!

Utilise un peu ton cerveau ya fakhamat el-mouffakir



Al-Zuhri dit :Hamzah b. Abd Allah b.Omar m’a rapporté que Aïcha avait dit : Lorsque l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem) devint très gravement malade, il dit : <<Ordonnez à Abû Bakr de conduire la prière des gens.>> Je lui dis : <<Ô Prophète d’Allah ! Abû Bakr est un homme délicat ; sa voix est faible ; il pleure beaucoup quand il récite le Coran.>> Il dit : <<Ordonnez lui de conduire la prière des gens.>> Elle continue : << je ne disais cela que parce que je voulais qu’ Abû Bakr n’assumât pas cette tâche, parce que je savais que les gens n’aimeraient jamais un homme qui prendrait la place de l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem), et qu’ils augureraient mal de lui en toute circonstance. C’est pourquoi j’ai préféré qu’Abû Bakr soit déchargé de cette tâche.>>

Ibn Ishaq dit : [P.1009] Ibn Shihab (al-Zûhri) dit : Abd al-Malik b.Abû Bakr b. Abd al-Rahmân b. al-Hârith b. Hishâm m’a rapporté, sur l’autorité de son père, d’après Abd Allâh b. Zam’ah b. al-Aswad b. al-Muttalib b. Asad, que celui-ci avait dit : Lorsque l’Envoyé d’Allah ( salla Allahou aaleyhi wa sallem) devint gravement malade, et j’étais auprès de lui parmi un groupe de musulmans, Bilâl l’appela à la prière. Alors l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem) dit <<Ordonnez à quelqu’un de conduire la prière des gens.>> Je sortis, j’ai vu Omar parmi les gens. Abû Bakr était absent.
Je dis : << Lève-toi, Omar et conduis la prière des gens.>> Omar se leva. Quand il a dit : <<Allâh Akbar>>, l’Envoyé d’Allah ( salla Allahou aaleyhi wa sallem) entendit sa voix, et la voix de Omar avait la voix très haute. Alors l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem) dit : << Et où est Abû Bakr ? Dieu et les musulmans refusent cela.>> On envoya appeler Abû Bakr. Il arriva après que Omar eut terminé cette prière. Abû Bakr conduisit la prière suivante. Abd Allâh b. Zam’ah dit : Omar m’ a dit : << Malheur à toi ! Qu’as-tu fait de moi, ô Ibn Zam’ah. Je jure par Dieu que je pensai quand tu m’a ordonné de conduire la prière, que c’est l’Envoyé d’Allah ( salla Allahou aaleyhi wa sallem) qui t’a ordonné de me le demander ; sinon, je ne l’aurais pas conduite.>> Je lui répondis : << Non, l’Envoyé d’Allah ( salla Allahou aaleyhi wa sallem) ne m’a pas ordonné de te le demander ; mais lorsque je n’ai pas vu Abû Bakr, j’ai trouvé que parmi les présents, tu étais le plus digne de la conduire.>>




Le droit de succession ( wilayat al-ahd) fait partie intégrante de la loi religieuse, et le consensus de la nation musulmane précise qu’il est permis et convenu. Ainsi Abû Bakr (ra) désigna Omar (ra) en présence des Compagnons du Prophète ( salla Allahou aaleyhi wa sallem). Ceux-ci ratifièrent ce choix et se sentirent tenus d’obéir à Omar (ra). De même, Omar (ra) nomma les six survivants des dix ( << prédestinés >), membres d’un conseil ( shûrâ) chargé de décider pour les Musulmans. Chacun d’eux s’en remit à son collègue. Quand ce fut le tour du dernier, Abd-ar-Rahmân b. Awf, il exerça un effort de réflexion personnelle (ijtihâd) et interrogea les Musulmans. Il constata que ceux-ci pensaient tous à Uthmanra) et à Ali (ra). Il préféra Uthmân, parce qu’il était d’accord avec lui pour suivre l’exemple des deux << cheikhs >> ( Abû Bakr et Omar ) en toute circonstance, sans faire appel à l’ijtihad. C’est ainsi que Uthmanra) fut désigné et qu’il fut nécessaire de lui obéir. Un grand nombre de Compagnons du Prophète (salla Allahou aaleyhi wa sallem) étaient présents, aussi bien pour le choix de Omar (ra) que pour celui de Uthmân. Aucun n’exprima la plus légère critique. Ce qui montre qu’ils s’accordaient à reconnaître la justesse et la légalité de la procédure. On sait que le consensus a force de preuve.

On demanda à Ali (ra) : << Pourquoi y a-t-il désaccord sur votre nom, alors qu’il n’y en eut aucun sur Abû Bakr et sur Omar (ra) ? >> Il répondit : << Parce que Abû Bakr et Omar commandaient à des hommes comme moi, alors que je commande à des hommes comme vous. >>


الإثارة الرابعة: ثبت في جميع طرق هذا الحديث بروايته التامة أنه بعدما افتتح أبو بكر الصلاة، Peux-tu détailler !!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 21:53

a


Dernière édition par ithviriw le Ven 25 Avr - 22:07, édité 2 fois
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 22:05

[quote="ithviriw"]
confiture a écrit:
SALAM,

puker pukel !! EXEMPLE, de hadiths sans queue ni tête, INVENTES pour cacher ce "sein que je ne saurais voir".... et tromper les GOGOS habituels.

Al-Zuhri dit :Hamzah b. Abd Allah b.Omar m’a rapporté que Aïcha avait dit : Lorsque l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem) devint très gravement malade, il dit : <<Ordonnez à Abû Bakr de conduire la prière des gens.>> Je lui dis : <<Ô Prophète d’Allah ! Abû Bakr est un homme délicat ; sa voix est faible ; il pleure beaucoup quand il récite le Coran.>> Il dit : <<Ordonnez lui de conduire la prière des gens.>> Elle continue : << je ne disais cela que parce que je voulais qu’ Abû Bakr n’assumât pas cette tâche, parce que je savais que les gens n’aimeraient jamais un homme qui prendrait la place de l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem), et qu’ils augureraient mal de lui en toute circonstance. C’est pourquoi j’ai préféré qu’Abû Bakr soit déchargé de cette tâche.>>
affraid affraid

On demanda à Ali (ra) : << Pourquoi y a-t-il désaccord sur votre nom, alors qu’il n’y en eut aucun sur Abû Bakr et sur Omar (ra) ? >> Il répondit : << Parce que Abû Bakr et Omar commandaient à des hommes comme moi, alors que je commande à des hommes comme vous. >>

Assalam;

Ce Ali qui aurait CONTREDIT sa Khotbat Ashakshakya, doit avoir été tiré d'un CONTE des MILLE et UNE NUITS....
NUL être sensé ne peut croire que celui qui a été DESIGNE comme le CHEF de Abou Bakr et Omar, soit à ce point devenu PLEUTRE !

Que Aicha, ait RADOTE cela n'est guère NOUVEAU, elle nous a habitué à PIRE, et le MENSONGE semble une seconde VERTU, pour CACHER la VERITE.

Alors, nous ne sommes pas dans une cafétéria à choisir entre marmelade et confiture, mais dans un forum, où l'INVRAISEMBABLE ne peut avoir sa place.

Respecte l'intelligence des lecteurs et trouve autre chose pour faire passer la PILLULE, évidemment trés AMERE, car la vérité est quelque fois TRES AMERE pour ceux qui veulent et peuvent se réveiller de la léthargie dans laquelle les ont plongés les RADOTEURS de "souks", au service des "califes AUTOproclamés".
study study Au siècle de l'Internet, on ne peut plus accepter les INEPTIES.



SALAM,

Je penses que tu parles de toi, mais à voix haute !!

Je respecte l'intelligence des lecteurs, mais j'execre l'idiotie et la bassesse de certains auteurs qui se goinfrent du Net en pensant s'instruire et instruire. Retourne dans ta Houzayna.

الإثارة الرابعة: ثبت في جميع طرق هذا الحديث بروايته التامة أنه بعدما افتتح أبو بكر الصلاة، Peux-tu détailler !!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Ven 25 Avr - 22:08

confiture a écrit:
SALAM,

puker pukel !! EXEMPLE, de hadiths sans queue ni tête, INVENTES pour cacher ce "sein que je ne saurais voir".... et tromper les GOGOS habituels.

Al-Zuhri dit :Hamzah b. Abd Allah b.Omar m’a rapporté que Aïcha avait dit : Lorsque l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem) devint très gravement malade, il dit : <<Ordonnez à Abû Bakr de conduire la prière des gens.>> Je lui dis : <<Ô Prophète d’Allah ! Abû Bakr est un homme délicat ; sa voix est faible ; il pleure beaucoup quand il récite le Coran.>> Il dit : <<Ordonnez lui de conduire la prière des gens.>> Elle continue : << je ne disais cela que parce que je voulais qu’ Abû Bakr n’assumât pas cette tâche, parce que je savais que les gens n’aimeraient jamais un homme qui prendrait la place de l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aaleyhi wa sallem), et qu’ils augureraient mal de lui en toute circonstance. C’est pourquoi j’ai préféré qu’Abû Bakr soit déchargé de cette tâche.>>
affraid affraid

On demanda à Ali (ra) : << Pourquoi y a-t-il désaccord sur votre nom, alors qu’il n’y en eut aucun sur Abû Bakr et sur Omar (ra) ? >> Il répondit : << Parce que Abû Bakr et Omar commandaient à des hommes comme moi, alors que je commande à des hommes comme vous. >>

Assalam;

Ce Ali qui aurait CONTREDIT sa Khotbat Ashakshakya, doit avoir été tiré d'un CONTE des MILLE et UNE NUITS....
NUL être sensé ne peut croire que celui qui a été DESIGNE comme le CHEF de Abou Bakr et Omar, soit à ce point devenu PLEUTRE !

Que Aicha, ait RADOTE cela n'est guère NOUVEAU, elle nous a habitué à PIRE, et le MENSONGE semble une seconde VERTU, pour CACHER la VERITE.

Alors, nous ne sommes pas dans une cafétéria à choisir entre marmelade et confiture, mais dans un forum, où l'INVRAISEMBABLE ne peut avoir sa place.

Respecte l'intelligence des lecteurs et trouve autre chose pour faire passer la PILLULE, évidemment trés AMERE, car la vérité est quelque fois TRES AMERE pour ceux qui veulent et peuvent se réveiller de la léthargie dans laquelle les ont plongés les RADOTEURS de "souks", au service des "califes AUTOproclamés".
study study Au siècle de l'Internet, on ne peut plus accepter les INEPTIES.

BOUKHARI est-il oui ou non chez vous le 2ième livre aussi "authentique après le CORAN", et si oui, MENT-IL dans ce hadith ???

الإثارة الثالثة: عندما ننظر إلى حديث (مروا أبا بكر فليصل بالناس) وتكملته، نكتشف أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن راضيا بإمامة أبي بكر ولم يأمره أصلاً بذلك. فنتأمل جيداً: (فلما دخل أبو بكر في الصلاة، وجد رسول الله في نفسه خفة، فقام يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض حتى دخل المسجد scratch ونحّى أبا بكر وصلى بالناس) صحيح البخاري (ج2 ص 162 وغيره). وهذا يدل على أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن قد أمر أبا بكر بالصلاة بالناس، لأنه إن كان الأمر كذلك فلم خرج من مسكنه ما إن سمع صوت أبا بكر يكبّر تكبيرة الإحرام (يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض) أي أنه كان في غاية المرض والتعب إلى الدرجة التي خرج فيها متكئا ومستنداً لا على رجل واحد بل على رجلين، وقد كانت قدماه الشريفتان تخطان على الأرض أي لا يستطيع الوقوف عليهما من شدة التعب؟! ..........

Pour répondre au hadith MENSONGER de aicha, voici la réponse CLAIRE nette et PRECISE, ton hadith, peut servir dans une "halqa" après trois gorgées de Lben fermenté à 6° d'alcool, et trois passes de SIWAK, mais pas dans un cercle SERIEUX.
وذات يوم جاءه بلال يؤذنه بصلاة الفجر، فوجده قد ثقل عن الخروج، فنادى الصلاة يرحمكم الله وكان رأس النبي (صلى الله عليه وآله) في حجر خليفته علي (عليه السلام)، فقال يصلي بالناس بعضهم فإني مشغول بنفسي. فعندئذ قالت عائشة: cheers مروا أبا بكر فليصل بالناس! ولما بلغ الخبر إلى النبي (صلى الله عليه وآله) غضب وخرج معصّب الرأس، يتهادى بن علي (عليه السلام) والفضل بن العباس ورجلاه تخطان على الأرض من الضعف،
فتقدّم ونحّى أبا بكر عن المحراب وصلى بالناس جالساً، وبعدما أتم صلاته وبّخ عائشة بقوله: إنكن لصويحبات يوسف!) أي إنكن كالنسوة اللاتي آذين النبي يوسف (عليه السلام) (الآملي).
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 0:17

SALAM,

Tu es tellement pressé de trouver un aliment pour ta haine que tu es prèt à rapporter tout ce qui se trouve sur le Net.

Ton site "masom" ne t'a pas orienté pour répondre à ma demande et tu t'enfonces.

الإثارة الرابعة: ثبت في جميع طرق هذا الحديث بروايته التامة أنه بعدما افتتح أبو بكر الصلاة، Peux-tu détailler !!

Bon , on va faire avec. Je te demande cette fois, de nous sortir le hadith que tu as mentionné en dernier de Sâhih Al-Bûkharî, tel qu'il se présente en entier. Tiens, voici le site où sre trouve le Sâhih et un autre qui traite des Sahaba et de Abû-Bakr (ra) en particulier.

http://www.al-eman.com/hadeeth/

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=13&CID=127

Bientôt aura lieu la rencontre anuelle du Bourget;
scratch scratch Est-ce que notre "confiranci" aura la possibilité de débiter ses âneries lol! lol!

Aîcha (ra) est OUMOU EL MOUMININ, je te conseille de relire le Coran.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 1:29

confiture a écrit:
SALAM,

Tu es tellement pressé de trouver un aliment pour ta haine que tu es prèt à rapporter tout ce qui se trouve sur le Net. puker pukel
Aîcha (ra) est OUMOU EL MOUMININ, je te conseille de relire le Coran.
Assalam;

Puisque tu veux tenter de vérifier les textes, tu pourrais aussi apprendre ceci au minimum, et respecter ce que même Boukhari, a été OBLIGE de respecter avant que ses recueuils ne soient eux aussi CENSURES et AMPUTES des "hadiths" qui DERANGENT.
Les AHL EL BEYT, as, on parle d'eux en disant ALAYHIM ASSALAM, vois ce qu'écrit BOUKHARI et apprend cela au minimum.


Ah bon, Boukhari est chiite ???
N'avez-vous pas remarqué qu'il dit ALAYHA ASSALAM, parlant de Sayida Fatima, as.
13 ـ باب مَنَاقِبُ قَرَابَةِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَمَنْقَبَةِ فَاطِمَةَ عَلَيْهَا السَّلاَمُ بِنْتِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم حذف التشكيل

وَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ فَاطِمَةُ سَيِّدَةُ نِسَاءِ أَهْلِ الْجَنَّةِ ‏"‏‏.‏

Quoi ??? foi de Salafi, Fatima ???? Maitresse des femmes du Paradis !!! Rassoulou Allah, aswaws, s'est certainement trompé ou c'est le narrateur, les Salafis vont BOYCOTTER BOUKHARI... heureusement qu'il ya encore Ibn Taymiya, chéque de l'Islam "obscurantiste", pour sauver la faRce... cat tongue
Ah bon ??? et Pourtant les Salafis croient dur comme fer blanc, que c'est Aicha queen Tu n'auras plus que tes yeux pour pleurer, sauf si Boukhari s'est trompé.... Un jour on "trouvera" dans quelque fond de tiroir un "hadith" qui le dira.... et les Salafis, seront aux anges ! Twisted Evil

3758 ـ حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ، أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، قَالَ حَدَّثَنِي عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ، عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ فَاطِمَةَ ـ عَلَيْهَا السَّلاَمُ ـ أَرْسَلَتْ إِلَى أَبِي بَكْرٍ تَسْأَلُهُ مِيرَاثَهَا مِنَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فِيمَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ صلى الله عليه وسلم، تَطْلُبُ صَدَقَةَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم الَّتِي بِالْمَدِينَةِ وَفَدَكٍ وَمَا بَقِيَ مِنْ خُمُسِ خَيْبَرَ‏.‏


3759 ـ فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ لاَ نُورَثُ، مَا تَرَكْنَا فَهْوَ صَدَقَةٌ، إِنَّمَا يَأْكُلُ آلُ مُحَمَّدٍ مِنْ هَذَا الْمَالِ ـ يَعْنِي مَالَ اللَّهِ ـ لَيْسَ لَهُمْ أَنْ يَزِيدُوا عَلَى الْمَأْكَلِ ‏"‏‏.‏ وَإِنِّي وَاللَّهِ لاَ أُغَيِّرُ شَيْئًا مِنْ صَدَقَاتِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهَا فِي عَهْدِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، وَلأَعْمَلَنَّ فِيهَا بِمَا عَمِلَ فِيهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم‏.‏ فَتَشَهَّدَ عَلِيٌّ، ثُمَّ قَالَ إِنَّا قَدْ عَرَفْنَا يَا أَبَا بَكْرٍ فَضِيلَتَكَ‏.‏ وَذَكَرَ قَرَابَتَهُمْ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَحَقَّهُمْ‏.‏ فَتَكَلَّمَ أَبُو بَكْرٍ فَقَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَقَرَابَةُ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَحَبُّ إِلَىَّ أَنْ أَصِلَ مِنْ قَرَابَتِي‏.‏


3760 ـ أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ، حَدَّثَنَا خَالِدٌ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ وَاقِدٍ، قَالَ سَمِعْتُ أَبِي يُحَدِّثُ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ ـ رضى الله عنهم ـ قَالَ ارْقُبُوا مُحَمَّدًا صلى الله عليه وسلم فِي أَهْلِ بَيْتِهِ‏.‏
D'après le hadith, 3759, celui qui l'a DESHERITEE, c'est Abou Bekr, puisque dans le CORAN, nous savons, sauf si Abou Bekr, l'avait oublié, puisqu'il ose dire que les PROPHETES n'héritent pas, que pourtant Allah, dit que Soleyman, as, a HERITE de Dawud, as !!!
Mais si j'étais à ta place je ne dormirais pas à cause du contenu du hadith qui suit: "Fatima est une partie de moi, QUICONQUE l'importune (c'est le cas de Abou Bekr, qui l'a DEPOSSEDEE de ses biens, m'a MIS en colère", et nous savons que quiconque met en colère le Prophète, aswaws, met en colère ALLAH !!! salut scratch

3761 ـ حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ، حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ، عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ، عَنِ الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ فَاطِمَةُ بَضْعَةٌ مِنِّي، فَمَنْ أَغْضَبَهَا أَغْضَبَنِي ‏"‏‏.‏

Aicha, est bien "oum el Mou'minin" au même titre, que Sayda Khadidja, as, Oum Salama, Zaynab bint bint Jahch, Hind bint Abou Omayya al-qorachiyya al-makhzoumiyya, Jowayriya bint Al -Harith, Hafsa, Maria al qibtyia, Oum Habiba, Sawda bint Zam' a al -'amiriyya Al -qorachiyya, Safiyya bint Hayy Ibn Akhtab, Maymouna bint Al -Harith Al -hilaliyya .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 2:16

SALAM

Thumb down Thumb down geek geek Sad Sad

Tu fais dans la diversion maintenat !! Smile Smile

Concentre toi et reste dans le sujet. Ne vas pas plus vite que la musique.
Pour la suite, tu peux créer un autre tropic.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 5:09

Citation :
فتقدّم ونحّى أبا بكر عن المحراب وصلى بالناس جالساً، وبعدما أتم صلاته وبّخ عائشة بقوله

Tout le récit provient d'un rafidhi plein de haine, qui écrit d'abord pour des rafidhis répus d'amertume, et en se basant sur des hadiths inexistants tels que ci-dessus.
Le charlatan toute honte ingurgitée, va jusqu'à coller la hadith à El Bukhari, croyant qu'il s'adresse dans une Houzaynyat à des animaux qui se roulent par terre au moindre ordre.

Voila le hadith d'El Boukhari et Mouslim qui augmentera le sucre d'ithviriw :
]روا البخاري ومسلم وغيرهم عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة قال دخلت على عائشة فقلت ألا تحدثيني عن مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
قالت بلى ثقل النبي صلى الله عليه وسلم فقال ( أصلى الناس ) .قلنا لا هم ينتظرونك قال ( ضعوا لي ماء في المخضب ) . قالت ففعلنا فاغتسل فذهب لينوء فأغمي عليه ثم أفاق فقال صلى الله عليه وسلم ( أصلى الناس ) . قلنا لا هم ينتظرونك يا رسول الله قال ( ضعوا لي ماء في المخضب ) . قالت فقعد فاغتسل ثم ذهب لينوء فأغمي عليه ثم أفاق فقال ( أصلى الناس ) . قلنا لا هم ينتظرونك يا رسول الله قال ( ضعوا لي ماء في المخضب ) . فقعد فاغتسل ثم ذهب لينوء فأغمي عليه ثم أفاق فقال ( أصلى الناس ) . قلنا لا هم ينتظرونك يا رسول الله والناس عكوف في المسجد ينتظرون النبي عليه السلام لصلاة العشاء الآخرة فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم إلى أبي بكربأن يصلي بالناس فأتاه الرسول فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرك أن تصلي بالناس فقال أبو بكر وكان رجلا رقيقا يا عمر صل بالناس فقال له عمر أنت أحق بذلك فصلى أبو بكر
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 5:19

Et BOOOOOOOOOOOM Boulet Boulet Boulet Boulet Boulet
Le prophète SALLA ALLAHOU ALAYHI WA SELLEM EST SORTI APPUYE ENTRE QUI..??? à la fin du hadith la réponse.



حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زائدة ‏ ‏عن ‏ ‏موسى بن أبي عائشة ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏قال ‏
دخلت على ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقلت ألا تحدثيني عن مرض رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالت بلى ‏ ‏ثقل ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏أصلى الناس فقلنا لا هم ينتظرونك يا رسول الله قال ضعوا لي ماء في ‏ ‏المخضب ‏ ‏ففعلنا فاغتسل ثم ذهب ‏ ‏لينوء ‏ ‏فأغمي عليه ثم أفاق فقال أصلى الناس قلنا لا هم ينتظرونك يا رسول الله قال ضعوا لي ماء في ‏ ‏المخضب ‏ ‏فذهب لينوء فغشي عليه قالت والناس عكوف في المسجد ينتظرون رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لصلاة العشاء فأرسل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏ أبي بكر ‏ ‏بأن يصلي بالناس وكان ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏رجلا رقيقا فقال يا ‏ ‏عمر ‏ ‏صل بالناس فقال أنت أحق بذلك فصلى بهم ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏تلك الأيام ثم إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجد خفة فخرج بين رجلين أحدهما ‏ ‏العباس ‏ ‏لصلاة الظهر فلما رآه ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏ذهب ليتأخر ‏ ‏فأومأ ‏ ‏إليه أن لا يتأخر وأمرهما فأجلساه إلى جنبه فجعل ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏ يصلي قائما ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ يصلي قاعدا ‏
فدخلت على ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏فقلت ألا أعرض عليك ما حدثتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏عن مرض ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال هات فحدثته ‏ ‏فما أنكر منه شيئا غير أنه قال هل سمت لك الرجل الذي كان مع ‏ ‏العباس ‏ ‏قلت لا قال هو ‏ ‏علي ‏ ‏رحمة الله عليه

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 5:23

Toute la page de recherche des hadiths :
CLIK
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 12:26

Ouaga a écrit:
Toute la page de recherche des hadiths :
CLIK
Assalam;

Depuis quand ce site donne-t-il l'INTEGRALITE des hadiths, tu le sais trés trés bien et preuve en a été DONNEE à maintes reprises, que ce site, Ne donne que les hadiths qui NE portent pas préjudice à leurs MENSONGES devenus DOGMES, c'est à dire le BUESQUE.

فدخلت على ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏فقلت ألا أعرض عليك ما حدثتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏عن مرض ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال هات فحدثته ‏ ‏فما أنكر منه شيئا غير أنه قال هل سمت لك الرجل الذي كان مع ‏ ‏العباس ‏ ‏قلت لا قال هو ‏ ‏علي ‏ ‏رحمة الله عليه
Sois plus sérieux, et trouve autre chose, mais je constate que tu me cites le hadith, qui PROUVE la mauvaise foi de Aicha, que j'ai cité il doit y avoir de cela, 5 ans sur le site FIS, et au lieu de te cacher, et avoir HONTE à sa place, car une fois de PLUS, ce hadith prouve sa NON crédibilité et surtout sa HAINE des Ahl el Beyt, as, tu le mets pour que je te falgelles devant Almala.

Une nouvelle fois, il est évident que ce hadith a été EDULCOREE à la sauce NASSIBI? car si c'est Boukhari, l'ancien il a TOUJOURS dit " Ali Alayhi Assalam, et JAMAIS "rahimahou Allah", qui sied mieux aux Compagnons quelconques, comme Abou Bekr, et Omar.
3aib a3lik, astour ma satara Allah...
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 15:23

SALAM,

Il y’en un qui s’est inquiété pour mon sommeil.
J’ai bien dormi wa el hamdoulilleh !
Je n’ai pas insulté, en colportant des mensonges, ceux que Dieu a honorés et je n’étais pas pris en flagrant délit de mensonge.

Sinon, il serait intéressant de lire le commentaire de Ibn Ishâq (ra), qui faut-il le rappeler était un chi’ite. ( c'est un petit rappel aux zouj bghal du forum)

Ibn Ishâq dit : al-Zûri a dit: Ayyûb b. Bashir m’a rapporté que l’Envoyé d’Allah ( salla Allahou aleyhi wa sallem) sortît la tête bandée, jusqu’à ce qu’il s’assit sur le minbar. La première chose qu’il prononça c’est qu’il pria pour les martyres de la bataille de ‘Uhud et pria Dieu de leur accorder son Pardon, et il continua longuement à prier pour eux. Puis il dit : << Un serviteur parmi les serviteurs de Dieu, Dieu lui demanda de choisir entre le bas monde et ce qu’Il a chez Lui. Il a choisi ce qu’il y a chez Dieu.>>

Abû Bakr comprit que l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aleyhi wa sallem) se référa à lui même, il pleura et dit : << Nous te rachetons par nous-mêmes et par nos fils.>> L’Envoyé d’Allah (salla Allahou aleyhi wa sallem) dit : << Ô Abû Bakr ! Doucement.>> Puis il dit : << Regardez ces portes qui s’ouvrent sur la mosquée et fermez-les, à l’exception de la porte qui s’ouvre sur la maison de Abû Bakr, car je ne connais personne qui était dans ma compagnie mieux que lui en sa conduite envers moi.>>

Ibn Ishâq dit : ‘Abd al-Rahmân b. Abd Allâh m’a rapporté, sur l’autorité de quelqu’un de la familee d’Abû Sa’ad b. al-Mu’allâ que l’Envoyé d’Allah (salla Allahou aleyhi wa sallem) a encore dit dans son discours-là : << Si je devais prendre un ami (khâlil) parmi les serviteurs de Dieu, j’aurais pris Abû Bakr comme ami*. Mais entre moi et lui, il n’y a que le compagnonage (suhbah) et la fraternité en la foi, jusqu’à ce que Dieu nous réserve auprès de Lui.>>
* Au sens fort et transcendant.

Dans le Sahih Al-Boukhari on peut lire :
3697 ـ حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ، حَدَّثَنَا أَبُو عَامِرٍ، حَدَّثَنَا فُلَيْحٌ، قَالَ حَدَّثَنِي سَالِمٌ أَبُو النَّضْرِ، عَنْ بُسْرِ بْنِ سَعِيدٍ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ـ رضى الله عنه ـ قَالَ خَطَبَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم النَّاسَ وَقَالَ ‏"‏ إِنَّ اللَّهَ خَيَّرَ عَبْدًا بَيْنَ الدُّنْيَا وَبَيْنَ مَا عِنْدَهُ فَاخْتَارَ ذَلِكَ الْعَبْدُ مَا عِنْدَ اللَّهِ ‏"‏‏.‏ قَالَ فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ، فَعَجِبْنَا لِبُكَائِهِ أَنْ يُخْبِرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنْ عَبْدٍ خُيِّرَ‏.‏ فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم هُوَ الْمُخَيَّرُ وَكَانَ أَبُو بَكْرٍ أَعْلَمَنَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إِنَّ مِنْ أَمَنِّ النَّاسِ عَلَىَّ فِي صُحْبَتِهِ وَمَالِهِ أَبَا بَكْرٍ، وَلَوْ كُنْتُ مُتَّخِذًا خَلِيلاً غَيْرَ رَبِّي لاَتَّخَذْتُ أَبَا بَكْرٍ، وَلَكِنْ أُخُوَّةُ الإِسْلاَمِ وَمَوَدَّتُهُ، لاَ يَبْقَيَنَّ فِي الْمَسْجِد ِباب إِلاَّ سُدَّ، إِلاَّ باب أَبِي بَكْرٍ ‏"‏‏.‏

scratch scratch Ibn Ishâq et Al-Bûkhari auraient-ils été de connvence pour contredire les zouj BGHEL et leurs maîtres de Qoum ??
Etaient-ils des salafo-wahabi avant l'heure ??
Asmoutou ya rafidha, ya houmala' tekhir ezzemen.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 15:37

confiture a écrit:
SALAM,

Il y’en un qui s’est inquiété pour mon sommeil.
J’ai bien dormi wa el hamdoulilleh !
Je n’ai pas insulté, en colportant des mensonges, ceux que Dieu a honorés et je n’étais pas pris en flagrant délit de mensonge.connvence pour contredire les zouj BGHEL et leurs maîtres de Qoum ??.
Quand l'imbécilité devient vertu, attendez-vous au cataclysme, chez ceux dont la haine des Ahl el Beyt, as, n'a d'équivalent que leur amour pour le "faux hadith", élevé au rang de "couverture", puisée dans les sites polémiques dont l'existence n'a de raison que pour faire adhérer autant de monde que possible à leur "internationale de la FABRICATION", de soi-disant "hadiths" ou la PROMOTION de tous les "faux fabriqués en série depuis Abou Houreyra et consort". puker pukel
Mais, il est vrai, tu peux toujours dormir drunken I don't want that mais as-tu pensé à ce qui t'arrivera le Jour où aucun de tes sites ne viendra à ton SECOURS, ni aucun de tes "chouyoukhs ès CALOMNIES" ??? scratch affraid
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 16:41

Ya BGHEL, ce n'est pas toi qui a posté le texte copié-collé du site "masoum.com". Un texte qui comprend un mensonge aussi gros que ta bétise ?? Basketball

Boulet Boulet Boulet

lol! lol!

Je compatis flower flower
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 17:15

..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا...
Le Coran parle qui.....?

ithviriw a écrit:

Assalam;

Depuis quand ce site donne-t-il l'INTEGRALITE des hadiths,



Ce site wallahi el adhim tu l'es plus que nous pour te justifier.
ithviriw a écrit:


, ce hadith prouve sa NON crédibilité et surtout sa HAINE des Ahl el Beyt, as, tu le mets pour que je te falgelles devant Almala.

Une nouvelle fois, il est évident que ce hadith a été EDULCOREE à la sauce NASSIBI? car si c'est Boukhari, l'ancien il a TOUJOURS dit " Ali Alayhi Assalam, et JAMAIS "rahimahou Allah", qui sied mieux aux Compagnons quelconques, comme Abou Bekr, et Omar.
3aib a3lik, astour ma satara Allah...[/size][/b]


Ce hadith prouve seulement que NOTRE MERE AICHA RADHYA ALLAHOU ANHA ne ment pas, elle é raconté ce qu'elle a vu et ce qu'elle sait.
Si tu ne lis pas Alayhi essalam, c'est parce qu'El Boukhari a rapporté les telles que.
..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا...
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 17:21

BGHEL confiture a écrit:
Ya SIDI, ce n'est pas toi qui a posté le texte copié-collé du site "masoum.com". Un texte qui comprend un mensonge aussi gros que ta bétise ?? Basketball :
Quand un chien aboye, on le laisse aboyer puker pukel
Nous savons tous que Boukhari a été remanié, par les éditeurs Wahabisés, j'en ai asséné la preuve, en son temps, et nous n'allons pas y revenir sans cesse, et le HADITH, cité existe, et il est confirmé par tous les autres textes qui CONFIRMENT que c'est Rassoulou Allah, aswaws, qui a CONDUIT la prière, et donc qui A BIEN ECARTE Abou Bekr, qui a ETE DESIGNE par Aîcha, et en AUCUNE façon par Rassoulou Allah, aswaws, et si tu étais capable au lieu d'ABOYER, mais de lire, tu aurais LU, mais cela te dépasse bien sûr que aussi bien TIRMIDHI que Ahmed, et le charh Feth Al Bari, confirment que c'est bien Rassoulou Allah, aswaws, et non point Abou Bekr, qui a dirigé la prière, car autrement pourquoi serait-il sorti ???

Si tu étais un peu plus "honnête" et surtout si tu avais au moins un grain de rationalité dans la confiture qui te sert de cervelle, tu aurais lu, AUSSI, qu'il a SERMONNE aicha, pour avoir pris cette liberté de désigner son père et USURPER une fonction qui n'était pas la sienne.
Mais pire, tu aurais appris, mais évidemment, tu as tellement de choses banales à apprendre, et ce serait trop te demander d'apprendre le MINIMORUM, pour un soi-disant "moumen", que Abou Bekr, était supposé être ailleurs ce jour là, et en aucune façon, présent, car s'il avait été OBEISSANT à Rassoulou Allah, aswaws, il aurait dû être à Jorf, sous le commandement de son CHEF, le jeune Oussama Ibn Zayd, ra.
C'est vrai cela tombe sous le sens, et si Rassoulou Allah, aswaws, ne VOULAIT pas humilier Abou Bekr, et Omar, et leur rappeller qu'ils ne puvent être au mieux que de simples SUBALTERNES, il les aurait gardés auprès de lui, comme il a gardé, Amir al Mou'minin, L'imam ALI, as, et BILAL, ra.

Mais te faire comprendre cela, c'est comme essayer d'expliquer la mécanique quantique à un élève de classe de terminales lettres.... ou à OUAGA.
joker
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 17:48

SALAM

Ibn Ishâq le Chi'ite et Al-Bûkhari auraient-ils été de connivence pour contredire les zouj BGHEL et leurs maîtres de Qoum ??
Etaient-ils des salafo-wahabi avant l'heure ??
Asmoutou ya rafidha, ya houmala' tekhir ezzemen
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 21:37


النكتة الاولى:
قالت الروايات: إنّه خرج معتمداً على رجلين، والراوي عائشة - كما ذكرنا، الاخبار كلّها تنتهي إلى عائشة - خرج رسول الله معتمداً على رجلين ورجلاه تخطّان الارض، وتنحّى أبو بكر عن المحراب، وصلّى تلك الصلاة بنفسه الشريفة.وخروجه بهذه الصورة دليل على العزل لو كان هناك نصّ.وعائشة ذكرت أحد الرجلين اللذين اعتمد عليهما رسول الله لدى خروجه، ولم تذكر اسم الرجل الثاني، والرجل الثاني كان علي (عليه لسلام)، ممّا يدلّ على انزعاجها من هذا الفعل.
يقول ابن عباس للراوي: أسمّتْ لك الرجل الثاني ؟ قال:لا، قال: هو علي، ولكنّها لا تطيب نفساً بأن تذكره بخير.
النكتة الثانية:إنّه لمّا رأى بعض القوم أنّ خروج النبي بهذه الصورة وصلاته بنفسه وعزل أبي بكر سيهدم أساس استدلالهم بهذه الصّلاة على إمامة أبي بكر بعد رسول الله، وضع حديثاً في أنّ رسول الله لم يعزل أبا بكر، وإنّما جاء إلى الصلاة معتمداً على رجلين، وصلّى خلف أبي بكر، فثبتت القضية وقويت.
وبعبارة أُخرى: رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ينصب أبا بكر عملاً، مضافاً إلى إرساله إلى الصلاة لفظاً وقولاً، إذ يأتي معتمداً على رجلين حينئذ ورجلاه تخّطان الارض ويصلّي خلف أبي بكر.ومن الذي يمكنه حينئذ من أنْ يناقش في إمامة أبي بكر وكونه خليفة لرسول الله، مع اقتداء رسول الله به في الصلاة، ألا يكفي هذا لان يكون دليلاً على إمامة أبي بكر لما عدا رسول الله ؟
نعم، وضعوا هذه الاحاديث الدالّة على أنّ رسول الله اقتدى بأبي بكر.لكن الشيخين لم يرويا هذا لحديث، أي هذه القطعة من الحديث غير موجودة في الصحيحين، الموجود في الصحيحين: إنّ رسول الله نحّاه أو تنحّى أو تأخّر أبو بكر، وصلّى رسول الله بنفسه تلك الصلاة.
أمّا هذا الحديث فموجود في مسند أحمد، وهو حديث كذب قطعاً، وكذّبه غير واحد من كبار الائمّة من حفّاظ أهل السنّة، وحتّى أنّ بعضهم كالحافظ أبي الفرج ابن الجوزي ألّف رسالة خاصة في بطلان حديث اقتداء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)بأبي بكر، وهل من المعقول أن يقتدي النبي بأحد أفراد أُمّته، فيكون ذلك الفرد إماماً للنبي، هذا غير معقول أصلاً.
رسالة ابن الجوزي مطبوعة منذ عشرين سنة تقريباً لاوّل مرّة، نشرتها أنا بتحقيق منّي والحمد لله[هذه الرّسالة ألّفها الحافظ أبو الفرج ابن الجوزي الحنبلي، المتوفى سنة 597 ه، ردّاً على معاصره الحافظ عبد المغيث الحنبلي، ولذا أسماها بآفة أصحاب الحديث في الردّ على عبد المغيث، طبعت] .
النكتة الثالثة:
إنّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بعد أن خرج إلى الصلاة وصلّى بنفسه الشريفة، ونحّى أبا بكر، لم يكتف بهذا المقدار، وإنّما جلس على المنبر بعد تلك الصلاة، وخطب، وذكر القرآن والعترة، وأمر الناس باتّباعهما والاقتداء بهما، فأكّد رسول الله بخطبته هذه ما دلّ عليه فعله، أي حضوره للصلاة وعزله لابي بكر عن المحراب، ثمّ أضاف في هذه الخطبة بعد الصلاة إنّ على جميع المسلمين أن يخرجوا مع أُسامة، وأكّد على وجوب هذا البعث وعلى الاسراع فيه.
وبعد هذا كلّه لا يبقى مجال للاستدلال بحديث تقديمه في الصلاة.
Basketball salut scratch
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué


Nombre de messages : 5474
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 26 Avr - 23:00

Après plus de 14 siècles les rafidhis continueront donc de crever la gueule ouverte avec le haine de Abou Bakr ESSIDIQ RADHYA ALLAHOU ANHOU, grand père du Maasoum, le compagnon du prophète SALLA ALLAHOU ALAYHI WA SELLEM dans la grotte, et celui qui l'a remplacé pour être imam des Mouslimines.
Tout vos mensonges, et inventions ne chanageront jamais le cours de l'histoire.



..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا..
..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا...لا تحزن إن الله معنا..لا تحزن إن الله معنا
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3240
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Dim 27 Avr - 0:24

SALAM,

J'espère bien que le site alaqued donne les textes à titre gracieux, parce que sinon ça va être faillite sur faillite pour Fakhamet el moufakir.


وهم يدعون أن أبا بكر وعمر ومن اتبعهما ارتدوا عن الإسلام وقد علم الخاص والعام أن أبا بكر هو الذي قاتل المرتدين فإذا كانوا يدعون أن أهل اليمامة مظلومون قتلوا بغير حق وكانوا منكرين لقتال أولئك متأولين لهم كان هذا مما يحقق أن هؤلاء الخلف تبع لأولئك السلف وأن الصديق وأتباعه يقاتلون المرتدين في كل زمان
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué


Nombre de messages : 4429
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Sam 24 Mai - 0:28

تاريخ اليعقوبي اليعقوبي الصفحة : 150

الوفاة


ولما قدم المدينة أقام أياماً وعقد لأسامة بن زيد بن حارثة على جلة المهاجرين والأنصار، وأمره أن يقصد حيث قتل أبوه من أرض الشام، وروي عن أسامة أنه قال: أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن اغز يبنى من أرض فلسطين صباحا ثم أحرق. وروى آخرون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره أن يوطئ الخيل أرض البلقاء، وكان في الجيش أبو بكر rambo dwarf وعمر، وتكلم قوم وقالوا: حدث السن، وابن سبع عشرة سنة! فقال: لئن طعنتم عليه، فقبله طعنتم على أبيه، وإن كانا لخليقين للإمارة. واشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن ينفذ الجيش، وكان أسامة مقيماً بالجرف، فلما اشتدت عليه قال: أنفذوا جيش أسامة! فقالها مراراً، واعتل أربعة عشر يوماً، وتوفي يوم الإثنين لليلتين خلتا من شهر ربيع الأول، ومن شهور العجم آذار، وكان قرآن العقرب....
وكان سنة ثلاثاً وستين سنة، وغسله علي بن أبي طالب، والفضل بن العباس بن عبد المطلب وأسامة بن زيد يناولان الماء، وسمعوا صوتا من البيت، يسمعون الصوت ولا يرون الشخص، فقال: السلام ورحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت، إنه حميد مجيد، إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس، أهل البيت، ويطهركم تطهيرا، كل نفس ذائقة الموت، وإنما توفون أجوركم يوم القيامة، فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز، وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور، لتبلون في أموالكم وأنفسكم، ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيراً، وأن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور، إن في الله خلفاً من كل هالك وعزاء من كل مصيبة، عظم الله أجوركم، والسلام ورحمة الله. فقيل لجعفر بن محمد: من كنتم ترونه? فقال: جبريل! وكفن في ثوبين صحاريين وبرد حبرة، ونزل قبره علي بن أبي طالب والعباس بن عبد المطلب، وقيل الفضل بن العباس وشقران مولى رسول الله، ونادت الأنصار: اجعلوا لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم نصيبا في وفاته كما كان لنا في حياته! فقال علي: ينزل رجل منكم. فأنزلوا أوس بن خولي أحد بني الحبلى، وكان حفر قبره أبو طلحة بن سهل الأنصاري، ولم يكن بالمدينة من يحفر غيره وغير أبي عبيدة بن الجراح، وكان أبو عبيدة بن الجراح يشق ويحفر وسطا وأبو طلحة يلحد، فقيل إنهما سابقاً حفراً، فسبق أبو طلحة بالحفر، وصلى عليه أياماً، والناس يأتون ويصلون إرسالا، ودفن ليلة الأربعاء في بعض الليل، وطرحت تحته قطعة رحلة وكانت من أرجوان، وربع قبره ولم يسنم، ولما توفي قال الناس: ما كنا نظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يموت حتى يظهر على الأرض، وخرج عمر فقال: والله ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يموت، وإنما تغيب كما غاب موسى بن عمران أربعين ليلة ثم يعود، والله ليقطعن أيدي قوم وأرجلهم. وقال أبو بكر: بل قد نعاه الله إلينا فقال: إنك ميت، وإنهم ميتون. فقال عمر: والله لكأني ما قرأتها قط. ثم قال: لعمري لقد أيقنت إنك مـيت ولكنما أبدى الذي قلته الجزع
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?   Aujourd'hui à 8:44

Revenir en haut Aller en bas
 
Qui a demandé à Abou Bekr de conduire la prière ?
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 2Aller à la page : 1, 2  Suivant
 Sujets similaires
-
» Peur de conduire
» Asma bint abou Bakr
» Pénal : permis de conduire, annulation décision de retrait.
» Cyberaction : Manger ou conduire il faut choisir ?
» question permis de conduire

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: