Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
-14%
Le deal à ne pas rater :
Apple MacBook Air (2020) 13,3″ Puce Apple M1 – RAM 8Go/SSD 256Go
799 € 930 €
Voir le deal

 

 Les Morjias

Aller en bas 
4 participants
AuteurMessage
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 3:48

Essalamou alaikoum

بسم الله الرحمن الرحيم




فضيلة شيخنا الشيخ حمود بن عبدالله بن عقلاء الشعيبي حفظه الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد

فقد كثر في هذا العصر اعتماد الحكام في العالم الإسلامي والعربي وغيرهم على تحكيم القوانين الوضعية بدلا من تحكيم شرع الله فما هو الحكم على هؤلاء الحكام ؟

نرجوا أن يكون الجواب مدعما بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنة وأقوال العلماء .

الجواب ..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد على آله وصحبه أجمعين ، أما بعد .......

فإن الله سبحانه وتعالى عندما بعث نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم بهذا الدين القويم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور ، وكان الناس إذ ذاك يهيمون في ظلمات الجهل والضلال ، غارقين في بحر الخرافات والتقاليد البالية ، التي ورثوها عن آبائهم وأسلافهم في جميع أمورهم ، في المعتقدات والعبادات والتقاضي والمحاكمات ، فكانت معتقداتهم وعباداتهم قائمة على الشرك بالله سبحانه وتعالى ، فيجعلون له شركاء وأندادا من شجر وحجر وملائكة وجن وبشر وغير ذلك ، يتقربون إليهم بشتى أنواع القرب التي لا يجوز صرفها لغير الله ، كالذبح والنذر وغير ذلك .

أما التقاضي والمحاكمات فهي لا تقل ضلالا وفسادا عن طريقتهم في العبادة ، إذ كانوا ينصبون الطواغيت والكهان وعرافين ، يتولون القضاء بين الناس في جميع ما ينشأ بينهم من خلاف وخصومة في الأموال والدماء والفروج وغير ذلك ، يقيمون في كل حي واحدا من هؤلاء الطواغيت ، وإذا صدر الحكم فهو نافذ لا يقبل النقض ولا التعقيب ، على الرغم من كونه جائرا ظالما ، فلما بعث الله محمدا صلى لله عليه وسلم بهذه الشريعة المطهرة أبطل هذه العادات ، والتقاليد وقضى عليها ، وقصر العبادة على الله سبحانه وتعالى ، وقصر التقاضي والتحاكم على شرع الله ، قال تعالى ( إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ) الآية ، وقوله ( إن الحكم إلا لله ) قصر الحكم على شرع الله ، و ( ألا تعبدوا إلا إياه ) : قصر العبادة لله سبحانه وتعالى على عبادته سبحانه وتعالى بطريقة هي أبلغ طرق القصر وهي النفي والاستثناء .

ثم إن المستقرئ لكتاب الله يجد في الآيات الكثيرة التي تنص على وجوب التحاكم إلى ما أنزله الله من الشرع المطهر على نبيه صلى الله عليه وسلم :

1 - قال تعالى ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) ، فهذه الآية الكريمة نص في كفر من عدل عن حكم الله ورسوله إلى غيره .

Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 3:50


وقد حاول الجهلة من مرجئة العصر أن يصرفوا دلالة هذه الآية عن كفر الحاكم بغير ما أنزل الله فقالوا : الآية نزلت في اليهود ، فلا يشملنا حكمها .

وهذا يدل على مدى جهلهم بالقواعد الأصولية التي وضعها علماء التفسير والحديث وأصول الفقه ، وهي أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ، فإذا نزل حكم على سبب معين فإنه لا يقتصر على سببه ، بل يتعداه ، فيشمل كل من يدخل تحت اللفظ ، و ( مَنْ ) في الآية صيغة عموم ، فلا يكون الحكم مقصورا على سببه إلا إذا اقترن به نص من الشرع يقصر الحكم على سببه ، كقوله صلى الله عليه وسلم لما سأله أحد الصحابة رضي الله عنه : يا رسول الله إنه كانت لي عناق أحب إلىّ من شاة فضحيت بها فهل تجزئني ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : تجزئك ولا تجزئ أحدا بعدك .

وقالوا أيضا (أي المرجئة ) قد روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه سئل عن تفسير هذه الآية ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) فقال ابن عباس : كفر دون كفر ، وفي رواية : ليس الكفر الذي يذهبون إليه .

والجواب عن هذا أن نقول : هشام بن حجير راوي هذا الأثر عن طاووس عن ابن عباس متكلم فيه من قبل أئمة الحديث كالإمام أحمد و يحي بن معين وغيرهما ، وقد خالفه في هذه الرواية عن طاووس من هو أوثق منه وهو عبدالله بن طاووس ، وقد روى عن أبيه أن ابن عباس لما سئل عن تفسير هذه الآية قال : هي به كفر .

2 – قال تعالى ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) .

هذه الآية نص في انتفاء الإيمان عمن لم يحكّم شرع الله ، لأن الله أقسم فيها على انتفاء الإيمان عن المرء حتى توجد منه غايات ثلاث :
أ – التحاكم إلى شرع الله .
ب – إلا يجد في نفسه حرجا في ذلك ، بل يرضى به .
ج _ أن يسلم لحكم الله ويرض به .

وكما حاول المرجئة صرف دلالة الآية السابقة عن كفر الحاكم بغير ما أنزل الله ، فقد حاولوا أيضا صرف دلالة الآية عن انتفاء الإيمان ، فقالوا : إن النفي لكمال الإيمان ، لا لنفي حقيقته ، وما علم هؤلاء الجهلة أن الأصل في الكلام العربي الحقيقة ، ولا يصار إلى المجاز إلا إذا اقترن به قرينة توجب صرف اللفظ عن الاحتمال الراجح إلى الاحتمال المرجوح ، فأي دليل وأي قرينة توجب صرف هذه الآية عن نفي حقيقة الإيمان إلى نفي كماله .
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 3:51


3 – قال تعالى ( ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا * وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا ) ، هذه الآية الكريمة نص في أن من يتحاكم إلى الطاغوت أو يحكمه فقد انتفى عنه الإيمان بدليل قوله تعالى (يزعمون أنهم آمنوا ) ، إذ لو كانوا مؤمنين حقا لما عبر عن ادعائهم الإيمان بالزعم ، فلما عبر بالزعم دل على انتفاء حقيقة الإيمان بالله ، كما أن في قوله تعالى ( وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا ) دليل أيضا على انتفاء حقيقة الإيمان عنهم ، ويتضح كفر من تحاكم إلى الطاغوت أو حكّمه بمعرفة سبب نزول هذه الآية ، وقد ذكر المفسرون أن سبب نزول الآية أنها كانت بين رجل من اليهود وآخر من غير اليهود خصومة ، فقال اليهودي : نترافع إلى رسول الله ، وقال الآخر : بل نترافع إلى كعب بن الأشرف اليهودي ، فنزلت هذه الآية ، وقال الشعبي : كان بين رجل من المنافقين ورجل من اليهود خصومة ، فقال اليهودي : نترافع إلى محمد ، عرف أنه لا يأخذ الرشوة ، وقال المنافق : نتحاكم إلى اليهود ، لعلمه أنهم يأخذون الرشوة ، فاتفقا أن يأتيا كاهنا في جهينة ، ويتحاكما إليه ، فنزلت ( ألم تر إلى الذين يزعمون .. ) الآية ، وهذا الأثر المروي عن الشعبي وإن كان فيه ضعف إلا أن له شواهد متعددة تعضده وتقوية ، ووجه الاستشهاد بسبب نزول هذه الآية على كفر وردة من ذكروا فيها : أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل الرجل الذي لم يرض بحكم النبي صلى الله عليه وسلم ، فلو لم يكن مرتدا لما قتله
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 3:52



كما روي عن عروة بن الزبير أنه قال : اختصم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان فقضى لأحدهما ، فقال الذي قضى عليه : ردنا إلى عمر رضي الله عنه ، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : نعم انطلقوا إلى عمر ، فانطلقا ، فلما آتيا عمر ، قال الذي قضى له : يا ابن الخطاب : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قضى لي ، وإن هذا قال : ردنا إلى عمر فردنا إليك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال عمر : أكذلك ؟ للذي قضى عليه ، فقال نعم ، فقال عمر : مكانك حتى أخرج فأقضي بينكما ، فخرج مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله .

وهذا الاختلاف الحاصل في سياق القصة لا يقدح في ثبوتها لاحتمال التعدد ، كما أن في قوله تعالى : ( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا ) دلالة على أن من صد عن حكم الله ورسوله وأعرض عنه فحكّم غيره أنه منافق ، والمنافق كافر .

وكما أن المحكم للقوانين الوضعية كافر كما تقدم ، فإن المشرع للقوانين والواضع لها كافر أيضا ، لأنه بتشريعه للناس هذه القوانين صار شريكا لله سبحانه وتعالى في التشريع قال تعالى ( أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ) وقال تعالى ( ولا يشرك في حكمه أحدا ) وقال عز وجل ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله ) ، ولهذا لما سمع عدي بن حاتم هذه الآية قال يا رسول الله : إنا لسنا نعبدهم ، فقال صلى الله عليه وسلم : أليس يحرمون ما أحل الله فتحرمونه ويحلون ما حرم الله فتحلونه ، قال : بلى ، قال : فتلك عبادتهم .

فتبين من الآية الكريمة من حديث عدي بن حاتم أن التحليل والتحريم والتشريع من خصائصه سبحانه وتعالى ، فمن حلل أو حرم أو شرع ما يخالف شرع الله فهو شريك لله في خصائصه .

ومما تقدم من الآيات الكريمة وتعليقنا عليها يتبين أن من حكم بغير ما أنزل الله وأعرض عن شرع الله وحكمه أنه كافر بالله العظيم خارج من الإسلام ، وكذلك مثله من وضع للناس تشريعات وضعية ، لأنه لو لم يرض بها لما حكم بها ، فإن الواقع يكذبه ، فالكثير من الحكام لديه من الصلاحيات في تأجيل الحكم ، وتغيير الدستور والحذف وغيرها .

وإن تنـّزلنا وقلنا إنهم لم يضعوها ويشرعوها لشعوبهم فمن الذي ألزم الرعية بالعمل بها ومعاقبة من خالفها ؟

وما حالهم وحال التتار الذي نقل ابن تيمية وابن كثير رحمهما الله الإجماع على كفرهم ببعيد ، فإن التتار لم يضعوا ولم يشرعوا ( الياسق ) ، بل الذي وضعه أحد حكامهم الأوائل ويسمى ( جنكز خان ) ، فصورة هؤلاء كحال أولئك .


Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 3:54




وبذلك يتبين أن الحاكم بغير ما أنزل الله تعالى يقع في الكفر من جهة أو جهتين :
الأولى : من جهة التشريع إن شرع .
الثانية : من جهة الحكم إن حكم .

وحيث قد فرغت من ذكر النصوص الدالة على كفر من يحكّم القوانين الوضعية فسأذكر الآن أقوال العلماء والأئمة على كفر محكّمي القوانين :

أولا :

قال شيخ الإسلام تقي الدين بن تيمية كما في الفتاوى ( 3 / 267 ) :
والإنسان متى حلل الحرام المجمع عليه أو حرم الحلال المجمع عليه أو بدل الشرع المجمع عليه كان كافرا باتفاق الفقهاء .

وقال في الفتاوى ( 35 / 372 ) :
ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسوله كان مرتدا كافرا ، يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة .

ثانيا :

قال ابن كثير في البداية والنهاية ( 13 / 119 ) :

من ترك الشرع المحكّم المنـّزل على محمد خاتم الأنبياء عليه الصلاة والسلام وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر ، فكيف بمن تحاكم إلى الياسق وقدمها عليه ، ومن فعل ذلك كفر بإجماع المسلمين .


ثالثا :

قال شيخنا الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله بعد أن ذكر النصوص الدالة على كفر محكّمي القوانين :

وبهذه النصوص السماوية التي ذكرنا يظهر غاية الظهور أن الذين يتبعون القوانين الوضعية التي شرعها الشيطان على ألسنة أوليائه مخالفة لما شرعه الله جل وعلا على ألسنة رسله صلى الله عليهم وسلم ، أنه لا يشك في كفرهم وشركهم إلا من طمس الله بصيرته وأعماه عن نور الوحي مثلهم .

رابعا :

شيخنا الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ في تعليقه على قوله تعالى ( فلا وربك لا يؤمنون .. ) الآية ، قال : وقد نفى الله سبحانه وتعالى الإيمان عن من لم يحكموا النبي صلى الله عليه وسلم فيما شجر بينهم ، نفيا مؤكدا بتكرار أداة النفي بالقسم . هذا ما قاله رحمه الله في تعليقه على هذه الآية .

وحيث إنني لازمت حلقته رحمه الله سنوات عدة فقد سمعته أكثر من مرة يشدد في هذه المسألة ويصرح بكفر من حكم غير شرع الله ، كما أوضح ذلك في رسالة تحكيم القوانين .



Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 3:56


خامسا :

شيخنا الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله في رسالته ( نقد القومية العربية ص 39 ) قال عمن اتخذ أحكاما وضعية تخالف القرآن : وهذا هو الفساد العظيم والكفر المستبين والردة السافرة كما قال تعالى ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) وقال تعالى ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ) .. إلى أن قال الشيخ رحمه الله : وكل دولة لا تحكم بشرع الله ولا تنصاع لحكم الله فهي دولة جاهلية كافرة ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات ، يجب على أهل الإسلام بغضها ومعاداتها في الله ، وتحرم عليهم مودتها وموالاتها حتى تؤمن بالله وحده وتحكم شريعته . اهـ

وما ذكرته من نصوص وأقوال للعلماء كاف في بيان أن تحكيم القوانين الوضعية كفر ، وأن المحكم لها كافر بالله العظيم ، ولو نقلت ما قاله علماء الأمة وأئمتها في هذا الباب لطال الكلام ، وبما ذكرته كفاية لإجابة السائل على سؤاله وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أملاه فضيلة الشيخ
أ. حمود بن عقلاء الشعيبي
10 / 2 / 1422 هـ
http://www.saaid.net/Warathah/hmood/h31.htm
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 17:22

كذبوا الآن جاء القتال
http://www.swalif.com/forum/showthread.php?t=117416

(كذبوا الآن جاء القتال)
عن النواس بن سمعان قال فتح على رسول الله صلى الله عليه وسلم فتح فأتيته فقلت يا رسول الله سيبت الخيل ووضعوا السلاح فقد وضعت الحرب أوزارها وقالوا لا قتال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذبوا الآن جاء القتال الآن جاء القتال إن الله جل وعلا يزيغ قلوب أقوام يقاتلونهم ويرزقهم الله منهم حتى يأتي أمر الله على ذلك وعقر دار المؤمنين الشام رواه النسائي وابن حبان وغيرهما

كانت تلك الكلمات التي وصفها النبي صلى الله عليه وسلم بالكذب بعد انتصار وغنم وفتح ، وبعد أن بذل الجنود جهدهم واستلوا سيوفهم وحالفهم النصر ورافقهم الفتح ، فاستشفوا من ذلك أن الحرب قد وضعت أوزارها لانكسار شوكة العدو ، فمالوا إلى تسييب الخيل ، وجنحوا إلى وضع السلاح ، لأنها قد أعدت لشيء قد انتهى ، وجهزت لأمر قد انقضى ، وتخيلوا أن لا قتال بعد ذلك ، بعد حصول التمكين وقدوم الفتح المبين ، فلما بلغ النبي صلى الله عليه وسلم تلك المقولة بادر بإنكارها بأشد الألفاظ ونعتها بأقسى النعوت ، وأوضح لصحابه أن موعد القتال قد حان ، وأن دوره قد أتى ، وأن مجيئه قد حل ، ولما أراد صلى الله عليه وسلم مسح مثل تلك الخيالات عن أذهان أصحابه ، واستئصال بذرتها من عقولهم وتفكيرهم ، ورغب في أن يوطدوا أنفسهم على الاستمرار في القتال ، ويهيئها لمواصلة مشاقه ومتاعبه ، بين لهم أن ثمة أقواما ستزيغ قلوبهم زيغا يستحقون به القتال ، إشارة منه إلى أنه كلما وجد هذا الصنف الذي فاضت قلوبه بالزيغ ، وامتلأت بالضلال فإن القتال مستمر ، وأن دوره – ومنه إزالة أصحاب تلك القلوب الزائغة – لا ينقطع ، وأن الله سيفتح على مقاتليهم فتحا مبينا ، ويرزقهم بسيوفهم رزقا حسنا ، ويجعل عاقبتهم خير عاقبة ، وهو أمر لا ينحصر في حقبة من الحقب ، ولا يتوقف عند عصر من الأعصار ، بل الأمر على هذه الصفة وبتلك الحالة حتى يأتي وعد الله عز وجل
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 18:51

Wa aleykoum essalem

Baraka Allahou fik pour ce poste.

Malheureusement la oumma est en pleine léthargie pour ne pas dire autre chose.
Elle désire la puissance et ignore en même temps les causes qui la procurent; et si tu évoques explicitement ces dernières, tu es au mieux un extrémiste si non un potentiel terroriste à abattre.


Chuuut !! faut pas dranger; et si on parlait de l'art islamique...
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeJeu 27 Nov - 20:13

SALAM AUX CROYANTS


Un petit rappel sur l'origine des Mourji'a (les Attentistes).



LES ATTENTISTES ( AL-MOURJI’A).

Quand les alliés de l’imam Ali (ra) se sont séparés de lui après qu’il ait accepté l’arbitrage, ils se sont divisés en Khawarij (dissidents) et en chiites (parTisans). Les premiers ont excommunié Ali (ra) et Mou’awiyya (ra), ainsi que tous ceux qui ont accepté l’arbitrage. Quant aux chiites, certains parmi eux condamnèrent à la mécréance Abou Bakr(ra), Omar (ra) et Othman (ra) et tous ceux qui les ont soutenus. De plus, les deux tendances ont excommunié les Omayyades et les damnés. Ces prises de position, graves et violentes, incitèrent un certain nombre de compagnons à se retirer de cette querelle et à ne pas se prononcer.
Ils choisirent la voie de la retenue. Ils estimèrent que tous les acteurs de la guerre, qui opposa Ali (ra) à Mou’awiyya (ra) étaient croyants, puisqu’ils attestaient tous la « chahada » (Attestation de foi).
Très certainement, ont-ils dit : << Certains parmi eux avaient raison, d’autres avaient fauté.>> Mais, ils estimèrent que le fait de juger coupable l’un des deux groupes, était impossible ; donc ils se retinrent de se prononcer, et remirent cette question entre les « Mains » de Dieu qui jugera de leurs différents.
Ce mouvement va évoluer et s’éloigner de la position initiale des compagnons, pour développer ses propres thèses sur des questions théologiques telles que la définition de la foi, qu’ils ont définie au début comme étant la reconnaissance de Dieu et de Son Prophète (saw) ; puis leur extrémisme les amena à dire : << La foi est une conviction par le cœur et l’action n’a aucun effet sur la foi ! >>


من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة"

Celui qui meurt en sachant qu'il n'y a nulle divinité si ce n'est Allah entrera au Paradis." (Rapporté par Muslim , t.1, p.41.

Certains murji'as [attentistes] s'appuient sur ce hadith pour définir la Foi comme étant la connaissance du coeur. Mais ce hadith ne représente point une preuve pour leur avis. Il doit être interprété avec l'ensemble des autres hadith citant le châtiment des pécheurs, ainsi que les hadith prouvant que la Foi comporte la parole du coeur (les croyances) et de la langue, et les actes du coeur et des membres)
Revenir en haut Aller en bas
forums
Habitué



Nombre de messages : 1580
Date d'inscription : 26/02/2006

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeLun 1 Déc - 6:49

salam,

la frontière qui sépare les débiles mentaux, les mourjiaas comme vous les appelez, les Salafiya 3ilmiya comme ils aiment se faire appeler et les fou furieux aliénés, les khawarijs comme les mourjiaas les appellent, ou la Salafiya eljihadiya, le nom qu'ils se sont donnés

la frontiere entre les 2 est presque fictive, disant une situation de fait, l'un se lève le matin a la maison l'autre peut être au maquis ou recherché

sinon les deux pensées sont calamiteuses
Revenir en haut Aller en bas
Timour Le Boiteux
Habitué



Nombre de messages : 2844
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeLun 1 Déc - 13:53

forums a écrit:
salam,

la frontière qui sépare les débiles mentaux, les mourjiaas comme vous les appelez, les Salafiya 3ilmiya comme ils aiment se faire appeler et les fou furieux aliénés, les khawarijs comme les mourjiaas les appellent, ou la Salafiya eljihadiya, le nom qu'ils se sont donnés

la frontiere entre les 2 est presque fictive, disant une situation de fait, l'un se lève le matin a la maison l'autre peut être au maquis ou recherché

sinon les deux pensées sont calamiteuses
Salam
Je dirai que les uns sont sincerens dans leur engagement et croient à ce qu'ils raconte alors que les autres avancent et travail selon leur amir el mouminine, souvent un thagouth qui hébérge au palait un des leurs savants.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeLun 1 Déc - 17:17

ce qui est marrant avec ce faux-rhume c'est que lui se croit au dessus de la mêlée et se permet de donner des bons et des mauvais pointsaux uns et autres.
Revenir en haut Aller en bas
forums
Habitué



Nombre de messages : 1580
Date d'inscription : 26/02/2006

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeLun 1 Déc - 20:56

Abou Ouweis a écrit:
Salam
Je dirai que les uns sont sincerens dans leur engagement et croient à ce qu'ils raconte alors que les autres avancent et travail selon leur amir el mouminine, souvent un thagouth qui hébérge au palait un des leurs savants.

wa alikum assalam

je n'ai aucun doute, même pas un instant, de la sincérité et de l'engagement des adeptes chez les 2 groupes, mais le vrai problème est ailleurs
Revenir en haut Aller en bas
forums
Habitué



Nombre de messages : 1580
Date d'inscription : 26/02/2006

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeLun 1 Déc - 20:59

Ouaga a écrit:
ce qui est marrant avec ce faux-rhume c'est que lui se croit au dessus de la mêlée et se permet de donner des bons et des mauvais pointsaux uns et autres.

je suppose que t'as rien trouvé a dire ou tu cherches a me classifier avant?
c'est souvent ton cas quand tu joues avec les pseudo
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeLun 1 Déc - 21:28

forums a écrit:

je suppose que t'as rien trouvé a dire ou tu cherches a me classifier avant?
c'est souvent ton cas quand tu joues avec les pseudo

TU as classé tout le monde et toi tu mets où..??
Tu es contre le Jihad et tu qualifies de khawarijs, et contre ceux qui sont contre qui sont des débiles..
Alors j'aimerais bien savoir dans quelle catégorie tu te mets, j'avoue que je suis dépassé.
Revenir en haut Aller en bas
forums
Habitué



Nombre de messages : 1580
Date d'inscription : 26/02/2006

Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitimeMar 2 Déc - 20:19

Ouaga a écrit:
Tu es contre le Jihad et tu qualifies de khawarijs, et contre ceux qui sont contre qui sont des débiles..
Alors j'aimerais bien savoir dans quelle catégorie tu te mets, j'avoue que je suis dépassé.

je ne suis contre rien ni contre personne, et les qualificatifs des khawarij ou mourjiaa ce n'est pas moi qui les a créer ni qui les utilisent, encore fois relis ce qui est en haut

si je dis qu'il y a débilité ou aliénation mentale dans les 2 groupes, c'est par rapport au symptômes que eux même laissent apparaitre dans leur gestes et actes

je me met dans la catégorie des musulmans comme toi et ithviriw
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





Les Morjias Empty
MessageSujet: Re: Les Morjias   Les Morjias Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
Les Morjias
Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: