Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
-14%
Le deal à ne pas rater :
Apple MacBook Air (2020) 13,3″ Puce Apple M1 – RAM 8Go/SSD 256Go
799 € 930 €
Voir le deal

 

 At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,

Aller en bas 
5 participants
Aller à la page : 1, 2, 3, 4  Suivant
AuteurMessage
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMar 2 Juin - 23:43

بسم الله الرحمن الرحيم

اثبات ان التوسل والاستغاثة بالانبياء والاولياء

جائز وانه ليس شركا كما تدعي Twisted Evil الوهابية
Evidemment, il n' y a que les WAHABO SIONISTES qui divergent comme d'habitude de la voie des musulmans et de la souna de Rassoulou Allah, aswaws, mais aujourd'hui, ils ont conquis les cerveaux de tous les arabisants qui les croient sur PAROLE.... farao au seulmotif que comme leur ancêtre Abou Soufyane, ils ont la Garde des lieux Saints de l'Islam....

عْلَم أنَّه لا دَليل حَقِيْقيٌّ يَدلُّ على عَدَمِ جَواز التوسل بالانبياء والاولياء في حَالِ الغَيْبة أو بَعْدَ وفَاتِهم بدَعْوى أنَّ ذَلكَ عِبَادة لغَيْرِ الله، لأنَّهُ لَيْسَ عِبادَةً لغَيْرِ الله مُجَرَّدُ النّداءِ لحَيّ أو مَيّتٍ ولا مُجَرَّدُ التعظيم ولا مُجرَّدُ الاستغاثة بغير الله، ولا مُجَرَّدُ قصد قبر ولي للتبرك، ولا مُجرَّدُ طلب ما لم تجر به العادة بينَ النَّاسِ، ولا مُجرَّدُ صِيغَةِ الاستعانة بغَيرِ الله تَعالى، أي لَيْسَ ذلكَ شِرْكًا لأنَّهُ لا يَنْطبِقُ علَيْهِ تَعْرِيفُ العبادة عِنْدَ اللُّغَوِيّيْنَ، لأنَّ العِبَادةَ عِنْدَهُم الطَّاعةُ معَ الخُضوعِ



1- ما هي العبادة عند اللغويين ؟



العبادة عِنْدَ اللُّغَوِيّيْنَ الطاعة معَ الخضوع.قالَ الأَزْهَرِيُّ الذي هُوَ أحَدُ كِبارِ اللُّغَوِيّيْنَ في كتَابِ تَهذِيبِ اللُّغَةِ نَقْلاً عَن الزَّجَّاجِ الذي هوَ مِنْ أشْهَرِهِم: العبادة في لُغَةِ العَربِ الطاعة مَعَ الخضوع، وقالَ مثلَهُ الفَرّاءُ كما في لسانِ العَرَبِ لابنِ منظور. وقَالَ بَعْضُهُم: أقْصَى غَايَةِ الخشوع والخضوع، وقالَ البَعْضٌ: نِهَايةُ التذلل كَما يُفْهَم ذَلكَ مِن كَلامِ شَارحِ القَاموسِ مُرتَضى الزَّبيدِيّ خَاتِمَةِ اللّغَوِيّين، وهَذا الذي يَسْتَقِيمُ لُغَةً وعُرْفًا.



2- ما الدليل على أن مجرد التذلّل ليس عبادة لغير الله؟



مُجَردُ التذلل لَيْسَ عبادة لِغَيرِ الله وإلا لَكَفَر كُلُّ مَن يتذلل لِلْمُلُوكِ والعُظَماءِ. وَقَد ثبَتَ أنَّ مُعَاذَ بنَ جَبَلٍ لمَّا قَدِمَ مِنَ الشَّامِ سجد لِرَسُولِ الله صلى الله عليه و سلم، فَقالَ الرَّسُولُ: "مَا هَذَا" فَقالَ: يَا رَسُولَ الله إنّي رَأَيتُ أهْلَ الشّام يسجدون لبَطارِقَتِهم وأسَاقِفتهم وأنتَ أوْلَى بذَلِكَ، فَقَالَ: "لا تَفْعَلْ، لَو كُنْتُ ءامرُ أَحدًا أَن يَسْجُدَ لأحَدٍ لأمَرتُ المَرأةَ أنْ تسْجُدَ لِزَوْجِها"، رَواهُ ابنُ حِبّانَ وابنُ مَاجَه وغَيْرُهُما. ولَم يَقُلْ لهُ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم كفَرْتَ، ولا قالَ لهُ أشْرَكْتَ مَع أنَّ سجُودَهُ للنَّبِي مَظْهَرٌ كَبِيرٌ مِنْ مَظاهِرِ التذلل.



3- ما هو التوسل؟



التوسل هو طَلَبُ حصولِ منفعة أو اندفاعِ مضرة من الله بِذِكرِ اسم نبيّ أو ولي إكراما للمتوسل به.


.


Dernière édition par ithviriw le Mer 3 Juin - 0:00, édité 2 fois
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMar 2 Juin - 23:46




4- ما معنى قوله تعالى {وابتغوا إليه الوسيلة}؟



قال تعالى: {وابتغوا إليه الوسيلة} [سورة المائدة] أي كلّ شىءٍ يُقربكم إليه اطلبوهُ يعني هذه الأسباب، اعملوا الأسباب فنحقّقُ لكم المسببات، نحقّقُ لكم مطالبكم بهذهِ الأسبابِ، وهو قادرٌ على تحقيقِها بدونِ هذه الأسباب.



5- لمَ نقول " اللهم إني أسألك بجاه رسول الله أو بحرمة رسول الله أن تقضي حاجتي وتفرّج كربتي" ؟



جَعَلَ الله سبحانه وتعالى من الأسباب المعينة لنا لتحقيق مطالب لنا، التوسل بالأنبياء والأولياء في حال حياتهم وبعد مماتهم، فنحنُ نسأل الله بهم رجاء تحقيق مطالبنا، فنقول: اللهم إني أسألك بجاه رسول الله أو بحرمة رسول الله أن تقضي حاجتي وتفرج كربي، أو نقول: اللهم بجاه عبد القادر الجيلاني ونحو ذلك، فإن ذلك جائز وإنما حرم ذلك الوهابية فشذوا بذلك عن أهل السنة.



6- ما معنى قوله تعالى {إيَّاك نعبد}؟



قالَ إمام اللغويينَ، الذين ألَّفوا في لغةِ العَرب، الفرَّاءُ: العبادة الطاعة مع الخضوع وبهذا فسَّروا قوله تعالى:{إيَّاك نعبُدُ} أي نطيعُكَ الطّاعَةَ التي مَعَها الخضوع، والخضوع معناهُ التذلل.



7- اذكر دليلاً على جواز التوسل؟



من الأدلّةِ على جواز التوسل الحديثُ الذي رواهُ الطبرانيُّ وصحَّحَهُ والذي فيه أن الرسولَ صلى الله عليه وسلم عَلَّم الأعمى أن يتوسل به فذهَبَ فتوسل به في حالة غيبته وعادَ إلى مجلس النبي وقد أَبصر، وكانَ مما علّمَهُ رسولُ الله أن يقول: "اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي (ويسمي حاجته) لتقضى لي"


.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMar 2 Juin - 23:48



8- ما هو الحديث الذي يدل على جواز التوسل بغير الحي الحاضر؟

التوسل بالأنبياء والأولياء جائز في حال حضرتهم وفي حال غيبتهم، ومناداتهم جائزة في حال غيبتهم وفي حال حضرتهم كما دل على ذلك الأدلة الشرعية.

ومن الأدلة على جواز التوسل الحديث الذي رواه الطبراني وصححه والذي فيه أن الرسول صلى الله عليه وسلم علم الأعمى أن يتوسل به فذهب فتوسل به في حالة غيبته وعاد إلى مجلس النبي وقد أَبصر، وكان مما علمه رسول الله أن يقول: "اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي (ويسمي حاجته) لتقضى لي".

فبهذا الحديث بطل زعمهم أنه لا يجوز التوسل إلا بالحي الحاضر، لأن هذا الأعمى لم يكن حاضرا في المجلس حين توسل برسول الله بدليل أن راوي الحديث عثمان بن حنيف قال لما روى حديث الأعمى: "فوالله ما تفرقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا الرجل وقد أَبصر".

فمن قوله: "حتى دخل علينا"، علمنا أن هذا الرجل لم يكن حاضرا في المجلس حين توسل برسول الله.

9- ما الدليل على جواز التوسل برسول الله بعد وفاته؟
الدليل على جواز التوسل برسول الله بعد وفاته فيؤخذ أيضا من حديث عثمان بن حنيف الذي رواه الطبراني وصححه فإن فيه أنه علم رجلا هذا الدعاء الذي فيه توسل برسول الله لأنه كان له حاجة عند سيدنا عثمان بن عفان في خلافته وما كان يتيسر له الاجتماع به حتى قرأ هذا الدعاء، فتيسر أمره بسرعة وقضى له سيدنا عثمان بن عفان حاجته.

10- ما الدليل على جواز زيارة قبور الأنبياء والأولياء وبطلان دعوى ابن تيمية أن هذه الزيارة شركية؟

هؤلاء الذين يكفرون الشخص لأنه قصد قبر الرسول أو غيره من الأولياء للتبرك فهم جهلوا معنى العبادة، وخالفوا ما عليه المسلمون، لأن المسلمين سلفا وخلفا لم يزالوا يزورون قبر النبي، وليس معنى الزيارة للتبرك أن الرسول يخلق لهم البركة بل المعنى أنهم يرجون أن يخلق الله لهم البركة بزيارتهم لقبره. والدليل على ذلك ما رواه البيهقي بإسْنادٍ صَحِيح عن مالك الدار وكانَ خازن عمر قال: أصاب الناس قحط (أي وَقَعت مَجاعَةٌ، تِسْعَةَ أشْهُرٍ انقَطعَ المطَرُ عَنْهُم) في زمان عمر (أي في خِلافَتِه) فجاء رجل (أي مِنَ الصّحابةِ) إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقالَ: يا رسول الله استسق لأمتك فَإنَّهُم قَدْ هلكوا فأتي الرجل في المنام (أي أُرِيَ في المنام أن رسول الله يكلّمه) فقيل له: أقرىء عمر السلامَ (أي سلّم لي عليه) وأخبره أنَّهُم يسقون،وقُلْ لَهُ: عَليكَ الكيس الكيس .فأتى الرجل عمر فأَخْبرَهُ، فبكى عمر وقَالَ: يا رب مَا ءالوا إلا ما عجزت.وقَد جاءَ في تَفْسِيرِ هذَا الرجل أنّهُ بلال بن الحارث المزني الصحابي. فهذَا الصحابي قد قصد قبر الرسول للتبرك فَلَم ينكر علَيهِ عمر ولا غَيْرُهُ فَبطَلت دَعْوى ابن تيمية أنَّ هذهِ الزيارة شركية.

11- ما معنى قول الصحابي:"يا رسول الله استسق لأمتك فأنهم قد هلكوا" ؟

معناهُ اطلُب منَ الله المَطَرَ لأُمّتِكَ فَإنَّهُم قَدْ هَلَكُوا.

Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMar 2 Juin - 23:53

12- ما معنى ما جاء في الحديث:" : أقْرِىء عُمرَ السَّلامَ وأخْبِرْهُ أنَّهُم يُسْقَوْنَ" ؟
أي سلّم لي عليه وأخْبِرْهُ أنَّهُم سَيأْتيْهِم المَطَرُ، ثم سَقَاهُم الله تعالى حتَّى سُمِّيَ ذلكَ العامُ عام الفتق مِنْ شِدَّةِ ما ظهَرَ منَ الأعْشَابِ وسَمِنَتِ المواشِي حتّى تَفتَّقَتْ بالشَّحْمِ.
13- ما معنى قول الرسول :"عليك الكيس الكيس" ؟
أي عَليكَ بالاجْتِهادِ بالسَّعْي في خِدْمَةِ الأُمَّةِ.
14- ما معنى قول عمر :"يا رب ما ءالوا إلا ما عجزت" ؟
أي لا أُقَصِّرُ إلا ما عَجَزْتُ، أي سَأفْعَلُ مَا في وُسْعِي لخدْمَةِ الأُمَّةِ.
15- ما الرد على قول بعض الوهابية "إن مالك الدار مجهول" ؟
قول بعض الوهابية إن مالك الدار مجهول يرده أن عمر لا يتخذ خازنا إلا خازنا ثقة.16- ما الرد على بعض الوهابية في محاولتهم تضعيف حديث مالك الدار وكان خازن عمر؟
محاولتهم لتضعيف هذا الحديث بعدما صححه الحافظ ابن حجر لغوٌ لا يُلتفت إليه. ويقال لهذا المدعي: لا كلام لك بعد تصحيح أهل الحفظ أنت ليس لك في اصطلاح أهل الحديث حق. على أن التصحيح والتضعيف خاص بالحافظ وأنت تعرف نفسك أنك بعيد من هذه المرتبة بعد الأرض من السماء.

س: ما الرد على قول الوهابية "إن الاستغاثة بالرسول بعد وفاته شرك" ؟
رَوى البيهقي بإسناد صَحِيح عن مالك الدار وكانَ خازن عمر قالَ: أصاب الناس قحط في زمان عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فَإنَّهُم قَدْ هلكوا فأتي الرجل في المنام فقِيْلَ لَهُ: أقرىء عمر السلام وأخبره أنهم يسقون، وقُلْ لَهُ: عليك الكيس الكيس. فأَتَى الرجل عمر فأَخْبرَهُ، فَبكَى عمر وقَالَ: يا رَبّ مَا ءَالُو إلا مَا عَجَزْتُ. وقَد جاءَ في تَفْسِيرِ هذَا الرجل أنّهُ بلال بن الحارث المزني الصحابي. فما حصل من هذا الصحابي استغاثة وتوسل. وبهذا الأثر يبطل أيضًا قول الوهابية إن الاستغاثة بالرسول بعد وفاته شرك.

17- ماذا قال الحافظ تقي الدين السبكي عن التوسل والاستغاثة والتوجه والتجوه ؟
قال الحافظ الفقيه اللغوي تقي الدين السبكي إن التوسل والاستغاثة والتوجه والتجوه بمعنى واحد ذكر ذلك في كتابه شفاء السقام الذي ألَّفه في الرد على ابن تيمية بإنكاره سنية السفر لزيارة قبر الرسول وتحريمه قصر الصلاة في ذلك السفر.

18- ما الدليل على استحباب معرفة قبور الصالحين لزيارتها والقيام بحقها ؟
قَالَ الحافظ ولي الدين العراقي في حديث أبي هريرة أنَّ موسى قالَ: "رب أدنني من الأرض المقدسة رمية بحجر"، وأنَّ النّبيَّ صلى الله عليه وسلم قالَ: "والله لَو أني عنده لأريتكم قبره إلى جنب الطريق عند الكثيب الأحمر": فيهِ استحباب معرفة قبور الصالحين لزيارتها والقيام بحقها. اهـ.

فيفهمُ من قول رسول الله عن قبر موسى عليه السلام "والله لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جنب الطريق عند الكثيب الأحمر" والذي هو قرب أريحا الإشارة إلى أن زيارة قبور الأنبياء والصالحين للتبرك بهم مطلوبة وعلى هذا كانَ الأكابر وعلى ذلك نصوا.

19- ماذا يستحب أن يقال عند زيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMar 2 Juin - 23:55

19- ماذا يستحب أن يقال عند زيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
وقد ذَكَرَ الإمام أبو الوفاء بن عقيل الحنبلي الذي هو من أعمدة المذهب الحنبلي أنه مما يستحب قوله عند زيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اللهم إنك قلت في كتابك لنبيك صلى الله عليه وسلم:{ولو أنَّهم إذ ظلموا أنفسَهم جاءوك فاستغفروا اللهَ واستغفرَ لهم الرسولُ لوجدوا اللهَ توابًا رحيمًا} [سورة النساء]، وإني قد أتيت نبيك تائبا مستغفرا فأسألكَ أن توجب لي المغفرةَ كما أوجَبتَهَا لمن أتاه في حياته، اللهم إني أتوجه إليك بنبيك صلى الله عليه وسلم نبي الرحمةِ، يا رسول الله إني أتوجه بك إلى ربي ليغفر لي ذنوبي"، فبعد هذا كيف يقول بعضهم إن زيارة قبر النبي للتبرك به والتوسل به زيارة شركية، فما أَبعد هؤلاء عن الحق.

20- ماذا قال الحافظ سراج الدين بن الملقن عن قبر معروف الكرخي؟
إنَّ أحدَ حفاظ الحديث واسمه الحافظ سراج الدين بن الملقن هذا توفي بعد ابن تيمية بنحو ستين سنة وهو من الفقهاء الشافعيين ذَكَرَ عن نفسِهِ في كتابِهِ طبقات الأولياء وهو كتاب يذكر فيه تراجم أولياء من السلف والخلف فقال: "ذهبت إلى قبر معروف الكرخي وقفت ودعوت الله عدة مرات، فالأمر الذي كان يصعب علي ينقضي لما أدعو الله هناك عند قبره"، هذا معروف الكرخي من الأولياء البارزين المشهورين في بغداد، معروف عند العامة والخاصة، يقصدون قبره للتبرك.

21- ماذا جاء عن الحسن بن إبراهيم الخلال في أمر التوسل والزيارة؟
ذكرَ الحافظ الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد عن الحسن بن إبراهيم الخلال أنه قال: "ما همني أمر فقصدت قبر موسى بن جعفر فتوسلت به إلا سهل الله تعالى لي ما أحب" اهـ.

22- ماذا قال إبراهيم الحربي عن قبر معروف الكرخي؟
ذكرَ الحافظ الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد عن بعض أكابر السلف ممن كان في زمن الإمام أحمد بن حنبل واسمه إبراهيم الحربي أبو إسحق وكان حافظا فقيها مجتهدا يشبه بأحمد بن حنبل، وكان الإمام أحمد يرسل ابنه ليتعلم عنده الحديث أنه قالَ: "قبر معروف الترياق المجرب"، والترياق هو دواء مركب من أجزاء وهو معروف عند الأطباء القدامى من كثرةِ منافِعِهِ، وهو عندهم أنواع، شبه الحربي قبر معروف بالترياق في كثرةِ الانتفاع فكأنَّ الحربي قال: أيها الناس اقصدوا قبر معروف تبركا به من كثرة منافعه.

23- ماذا قال عبيد الله بن عبد الرحمن بن محمد الأزهري عن قبر معروف الكرخي؟

ذكرَ الحافظ الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد عن عبيد الله بن عبد الرحمن بن محمد الزهري أنه قال: سمعت أبي يقول: "قبر معروف الكرخي مجرب لقضاء الحوائج، ويقالُ: إنه مَن قَرَأَ عندَهُ مائةَ مرَّةٍ: {قُل هوَ اللهُ أحَد} (سورة الإخلاص/1) وسَأَلَ الله تعالى ما يريد قضى الله له حاجته".

Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 0:10

Retour fracassant de notre ithou national, qui, fidèle à la tradition de racoler à tantôt à droite et tantôt à gauche des principes judéo-chrétiens comme le veut la coutume Ahlbeytesque d'Ibnou Saba.
Aujourd'hui il nous pond une vieille sornette de l'église qui consiste à se trouver un intermédiaire pour que le voeu soit exaucé.


هذا الحديث اختلف العلماء في صحته فمنهم من أنكره وقال إنه لا يصح عن النبي لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ومنهم من قال إنه صحيح وعلى تقدير صحته فإنه ليس من باب التوسل بذات النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه من باب التوسل بدعائه بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم كما هو ظاهر ولكن أمره النبي صلى الله عليه وسلم أن يصلي ركعتين تمهيداً وتوطئة لاستجابة الله سبحانه وتعالى لشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم فيه لأنه كل ما تحقق الإيمان في الشخص كان أقرب إلى نيل شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم ولهذا في هذا الحديث يقول يا رسول الله يقول اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبينا محمدٍ صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي فإن قوله يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي يخاطب النبي صلى الله عليه وسلم وهذا يدل على أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان حاضراً وأن هذا طلباً من النبي صلى الله عليه وسلم أن يشفع فيه إلى الله عز وجل ثم سأل الله عز وجل أن يقبل هذه الشفاعة وقال اللهم شفعه في وهذا لا يكون دليلاً على التوسل بذات الرسول صلى الله عليه وسلم وإني بهذه المناسبة أقول إن التوسل إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء على نوعين نوع جائز ونوع ممنوع والجائز على عدة وجوه الوجه الأول أن نتوجه إلى الله تعالى بأسمائه والثاني أن نتوجه إلى الله تعالى بصفاته والثالث أن نتوجه إلى الله تعالى بالإيمان به وبرسوله والرابع أن يتوجه إلى الله تعالى بالعمل الصالح والخامس أن يتوجه إلى الله تعالى بذكر حاله وفقره إلى ربه والسادس أن يتوجه إلى الله عز وجل بدعاء من ترجى إجابته أما الأول وهو التوجه إلى الله تعالى بأسمائه فقد يكون باسمٍ خاص وقد يكون بالأسماء عموماً ففي حديث ابن مسعود رضي الله عنه الحديث المشهور أسألك اللهم بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك هذا من التوسل بالأسماء على سبيل العموم وقول السائل اللهم إني أسألك أن تغفر لي فإنك أنت الغفور الرحيم هذا من التوسل بالاسم الخاص المناسب لما تدعو الله به وهو داخلٌ في قوله تعالى (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) وأما التوسل بالصفات بصفات الله فقد يكون بصفاتٍ معينة وقد يكون بالصفات عموماً فتقول اللهم إني أسألك بصفاتك العليا أن تغفر .
[/size]
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 0:15

لي وقد يكون بصفةٍ خاصة مثل قولك اللهم لعلمك الغيب وقدرتك الخلق أحيني ما علمت الحياة خيراً لي وتوفني ما علمت الوفاة خيراً لي فتوسلت إلى الله بعلمه وقدرته وهنا صفتان خاصتان والتوسل إلى الله تعالى بالإيمان به وبرسوله مثل قوله تعالى (ربنا إنا سمعنا منادياً ينادي بالإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار) ومثال التوسل بالعمل الصالح توسل الثلاثة الذين انطبق عليهم الغار فلم يستطيعوا أن يزحزحوا الصخرة التي سدت عليهم الباب فتوسل أحدهم إلى الله تعالى بكمال بره والثاني بكمال عفته والثالث بكمال وفائه بالعقد والقصة مشهورة ومثال التوسل بمثل حال الداعي مثل أن تقول اللهم إني فقير إليك ذليل بين يديك وما أشبه ذلك ومنه قول موسى (رب إني بما أنزلت إلي من خيرٍ فقير) ومثال التوسل إلى الله تعالى بدعاء من ترجى إجابته توسل الصحابة رضي الله عنهم بدعاء النبي صلى الله عذه وسلم كما في حديث أنس أن رجلاً دخل يوم جمعة وأن النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله هلكت الأموال وتقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع النبي صلى الله عليه وسلم يديه وقال اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا قال أنس رضي الله عنه فوالله ما في السماء من سحابٍ ولا قزع يعني ما في السماء سحابٌ واسع ولا قزع من الغيم وما بيننا وبين سلعٍ من بيتٍ ولا دار فخرجت من ورائه سحابةً مثل الترس فلما توسطت السماء انتشرت ورعدت وبرقت وأمطرت فما نزل النبي صلى الله عليه وسلم من المنبر إلا والمطر يتحادر من لحيته صلوات الله وسلامه عليه ثم بقي المطر أسبوعاً كاملاً فدخل الرجل أو رجلٌ آخر في الجمعة الأخرى والنبي صلى الله عليه وسلم يخطب فقال يا رسول الله تهدم البناء وغرق المال فادع الله يمسكها فرفع النبي صلى الله عليه وسلم يديه وقال اللهم حوالينا ولا علينا وجعل يشير إلى النواحي عليه الصلاة والسلام وما يشير إلى ناحيةٍ إلا انفرج السحاب عنها

(ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا)......(ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا)......(ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا)
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 0:20

وخرج الناس يمشون في الشمس فهذا من التوسل بدعاء من ترجى إجابته وفي الصحيح أيضاً من حديث عمر رضي الله عنه أنه استسقى فقال اللهم إنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقينا وإننا نتوسل إليك بعم نبينا ابن عباس ادع الله فيدعو الله فيسقون هذه أصناف التوسل الجائز أما التوسل الممنوع فأن نتوسل بشيء ليس وسيلةً وليس سبباً في حصول المقصود مثل أن يتوسل بذات النبي صلى الله عليه وسلم أو بجاه النبي صلى الله عليه وسلم فإن التوسل بذاته أو بجاهه ليس سبباً في حصول المقصود لأنك إذا لم يكن لديك سببٌ يوصل إلى حصول المقصود لم ينفعك جاه رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ربه لأن جاهه إنما ينفعه هو صلوات الله وسلامه عليه ولهذا لم ينتفع أبو لهب بجاه النبي صلى الله عليه وسلم ولا بذاته لأنه ليس لديه وسيلة تمنعه من عذاب الله وكذلك توسل أصحاب الأوثان بأوثانهم الذين قالوا (ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا) فإن هذا التوسل لا ينفعهم بشيء لأنهم مشركون وإنني أنصح إخواني المسلمين أن يحرصوا على إتباع الآثار فيما يتوسلون به إلى الله وما أحسن الامتثال لقوله تعالى (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) وهذا خير ما يتوسل به المرء أن يتوسل إلى الله تعالى بأسمائه الدالة على صفاته العظيمة وعلى ذاته فهذا خير متوسلٌ به

(ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا)......(ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا)......(ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 0:42

Ouaga a écrit:
Retour fracassant de notre ithou national, qui, fidèle à la tradition de racoler à tantôt à droite et tantôt à gauche des principes judéo-chrétiens comme le veut la coutume Ahlbeytesque d'Ibnou Saba.
Aujourd'hui il nous pond une vieille sornette de l'église qui consiste à se trouver un intermédiaire pour que le voeu soit exaucé.
.[/b] [/size][/font]
[/size]
Assalam;

Dans une corrida, il suffit de montrer un chiffon rouge, pour que le TAUREAU qui n'a pas de cervelle FONCE tout droit, c'est ce que je viens de DEMONTRER avec OUAGA, que je surprends en TRAIN de foncer tout DROIT pour RENDRE les MALEKITES, des judéochrétiens qui PRATIQUENT la doctrine d'IBNOU SABA king l'ancêtre des SALAFIS farao .


VOICI le lien IDIOT.... qui n'a pas besoin de preuves pour MONTRER que tu es UN TARE.

http://www.sunna.info/google/

http://www.sunna.info/Tawassul.htm

YAKHI HMAR YA KHI, quoique tu es PARDONABLE parce que tu n'as pas de CERVEAU, mais tu as un INSTINCT de TAUREAU....

Je dédie cette réponse du site MALIKI, SOUNI, que notre WAHABI OUAGA, considère être autre chose, parce que JUSTEMENT il dénonce SA SECTE comme l'ont fait avant lui, les IMAMS, HANBALI, MALIKI, CHAFE3I et HANAFI.

OYEZ OYEZ, OUAGA INSULTE LES 04 IMAMS AHL ESSOUNA, et ANNONCE SA CONVERSION AU CHIRK DES WAHABIYA, qui ADORENT les CALIFES, qu'ILS PLACENT AU-DESSUS du PROPHETE MOUHAMAD, aswaws.

فرق منحرفة يجب التحذير منها : الوهابية ، حزب الاخوان و حزب التحرير

المسلمون المعتدلون بين التطرف والتقصير والافراط والتفريط قال تعالى: (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا). ويقول النبي عليه الصلاة والسلام: "ستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة كلهم في النار إلا واحدة وهي ما أنا عليه وأصحابي" رواه الترمذي في كتاب شعب الايمان.
قال صلى الله عليه وسلم: "عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة" صححه الحاكم. وقال الإمام الطحاوي رحمه الله (وهو من علماء الحنفية الماتريدية): "ونرى الجماعة حقاً وصواباً والفرقة زيغاً وعذاباً ونسأل الله أن يثبتنا على الإيمان ويختم لنا به ويعصمنا من الأهواء والآراء المتفرقة والمذاهب الردية مثل المشبهة والمعتزلة والجهمية والجبرية والقدرية وغيرهم من الذين خالفوا السنة والجماعة وحالفوا الضلال. ونحن منهم براء وهم عندنا ضلاّّل وأردياء وبالله.
ومن هذه الفرق، الوهابية وهم فرقة انحرفت عن أهل السنة والجماعة شبهوا الله بخلقه ونسبوا لله الجلوس والعياذ بالله وغير ذلك من الصفات القبيحة التي لا تليق في الله. وسيتبين لك أخي المسلم حقائق عن معتقدات الوهابية الفاسدة، ورد علماء أهل السنة والجماعة عليهم. وقد قال الشيخ ابن عابدين الحنفي في حاشيته رد المحتار ج 4 ص 262 طبع دار الفكر فيهم:"مطلب في اتباع ابن عبد الوهاب الخوارج في زماننا : كما وقع في زماننا في اتباع ابن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة لكنهم اعتقدوا انهم هم المسلمون وان من خالف اعتقادهم مشركون واستباحوا بذلك قتل اهل السنة وقتل علمائهم ".ا.هـ
أما من علماء المذاهب الأربعة الذين ردوا على الوهابية وبينوا شذوذهم عن أهل السنة
1-مفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان المتوفى سنة 1304 هـ
2-مفتي الحنابلة بمكة المكرمة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1295 هـ
3-الشيخ ابن عابدين الحنفي المتوفى سنة 1252 هـ
4-الشيخ احمد الصاوي المالكي المتوفى سنة 1241 هـ
الكثير غيرهم والله من وراء القصد.


Dernière édition par ithviriw le Mer 3 Juin - 11:39, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 1:26

Quand on a devant soi un faussaire de qobori comme toi, on ne peut pas fermer les yeux.
Tes insultes sont le niveau réel de ton Q.I.
Tiens lis ce que dis NOTRE CORAN ya Jahel, au contraire de Kitabou Fatma:
Pour ta gouverne ya Jahel, le site sunna.info est celui de tes confrères les acha3arites qui acceptent le qoborisme, site jumelé avec safeena.org, ouvert par un Libanais militaire au Canada du nom de Tarek Chaaban (comme delmas).

وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمٍْ

فاطر:13،14 [/size]
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 11:48

Ouaga a écrit:
Quand on a devant soi SON MAITRE Si Ithviriw, on doit user de FOURBERIE pour tromper ceux qui ne SAVENT PAS


[/right]

فاطر:13،14 [/size]
[b]cliquez ICI et DECOUVREZ le SITE MALIKI d'où je tire les textes qui servent à DEVOILER le NIFAK de OUAGA


DEPUIS QUAND vous basez-vous sur le CORAN, YA HIMAR, d'habitude vous ne prenez comme source que les HADITHS à l'emporte pièce, et maintenant subitemlent tu découvres la VERTU du CORAN, et pourtant OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???
Suivi en cela par AIcha, qui a enseigné qu'une POULE et dans une autre narration de Boukhari, une CHEVRE en a MANGE toute une SOURAT (ARAJM), ???
Regarde toi dans la GLACE, MICROBE, et cesse d'UTILISER le CORAN, UNIQUEMENT quand cela t'arrange, et de toutes façons INCOMPLETEMENT.

فرق منحرفة يجب التحذير منها : الوهابية ، حزب الاخوان و حزب التحرير

المسلمون المعتدلون بين التطرف والتقصير والافراط والتفريط قال تعالى: (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا). ويقول النبي عليه الصلاة والسلام: "ستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة كلهم في النار إلا واحدة وهي ما أنا عليه وأصحابي" رواه الترمذي في كتاب شعب الايمان.

وقال صلى الله عليه وسلم: "عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة" صححه الحاكم. وقال الإمام الطحاوي رحمه الله (وهو من علماء الحنفية الماتريدية): "ونرى الجماعة حقاً وصواباً والفرقة زيغاً وعذاباً ونسأل الله أن يثبتنا على الإيمان ويختم لنا به ويعصمنا من الأهواء والآراء المتفرقة والمذاهب الردية مثل المشبهة والمعتزلة والجهمية والجبرية والقدرية وغيرهم من الذين خالفوا السنة والجماعة وحالفوا الضلال. ونحن منهم براء وهم عندنا ضلاّّل وأردياء وبالله.
ومن هذه الفرق، الوهابية وهم فرقة انحرفت عن أهل السنة والجماعة شبهوا الله بخلقه ونسبوا لله الجلوس والعياذ بالله وغير ذلك من الصفات القبيحة التي لا تليق في الله. وسيتبين لك أخي المسلم حقائق عن معتقدات الوهابية الفاسدة، ورد علماء أهل السنة والجماعة عليهم. وقد قال الشيخ ابن عابدين الحنفي في حاشيته رد المحتار ج 4 ص 262 طبع دار الفكر فيهم:"مطلب في اتباع ابن عبد الوهاب الخوارج في زماننا : كما وقع في زماننا في اتباع ابن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة لكنهم اعتقدوا انهم هم المسلمون وان من خالف اعتقادهم مشركون واستباحوا بذلك قتل اهل السنة وقتل علمائهم ".ا.هـ
أما من علماء المذاهب الأربعة الذين ردوا على الوهابية وبينوا شذوذهم عن أهل السنة
1-مفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان المتوفى سنة 1304 هـ
2-مفتي الحنابلة بمكة المكرمة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1295 هـ
3-الشيخ ابن عابدين الحنفي المتوفى سنة 1252 هـ
4-الشيخ احمد الصاوي المالكي المتوفى سنة 1241 هـ
الكثير غيرهم والله من وراء القصد.
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 13:37

ithviriw a écrit:
[

[/size][/right]

فاطر:13،14 [/size]
[b]cliquez ICI et DECOUVREZ le SITE MALIKI d'où je tire les textes qui servent à DEVOILER le NIFAK de OUAGA



OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???


quote]

SALAM AUX CROYANTS

Un site MALIKI ???
Je ne savais pas que Malik (ra) était un acha'arite !!!

Sinon ya broufissour, ne vois-tu pas une contradiction dans ton délire; comment peut-on adorer et placer au-dessus du Prophète quelqu'un qui n'hésite pas à enseigner du haut de son minbar qu'il est incomplet ??
Weche tu nous vois en toi maintenant ?!!!! Laughing Laughing Laughing

PS: évite les réponses rétroactives; c'est un idigne d'un broufissour. C'est de la fourberie pure jus !!!!!!!!
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 14:16

confiture a écrit:
ithviriw a écrit:
[


[/size][/right]

فاطر:13،14 [/size]
[b]cliquez ICI et DECOUVREZ le SITE MALIKI d'où je tire les textes qui servent à DEVOILER le NIFAK de OUAGA

OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???

Confiture a écrit:
SALAM AUX CROYANTS dans les doctrines VASEUSES

Un site MALIKI ???
Je ne savais pas que Malik (ra) était SOUNI
Sinon ya broufissour, ne vois-tu pas une contradiction dans ton délire; comment peut-on adorer et placer au-dessus du Prophète quelqu'un qui n'hésite pas à enseigner du haut de son minbar qu'il est incomplet ??
Weche tu nous vois en toi maintenant ?!!!! Laughing Laughing Laughing

PS: évite les réponses rétroactives; c'est un idigne d'un broufissour. C'est de la fourberie pure jus !!!!!!!!
LE CALIFE OMEYYADE est meilleur que Rassoulou Allah, aswaws.


La doctrine politique de l’Etat Omeyyade donnait la précellence au Calife Omeyyade sur le Prophète, aswaws.
A ce propos Al Jahidh, philosophe Mu’tazili de Bassora, mort en 869 (240 H), qui a donc vécu du temps des Abbassides, confirme à propos des Omeyyades :

1.- « Considères que le déplacement de la Kibla fut une erreur, que la destruction du Temple de la Kaaba, ne fut qu’une initiative d’un Calife, et prends en compte tout ce qui a été rapporté à ce sujet : Ils ont prétendu que le successeur de tout être est supérieur pour Celui qui l’a désigné à celui qu’IL leur a envoyé comme Son Messager »
(Al Jahidh, « Rassa’il » V2 p16)

2.- De même il dit à propos des bani Hachim: « Ils ne considérèrent pas que le Prophète, aswaws, avait un Statut inférieur à celui des Califes », comme l’ont prétendu les Omeyyades. (Al Jahidh, « Athar » p.205)

3.- Al Jahidh a écrit : Lorsque Al Hadjdjadj a fait son discours à Koufa, il parla de ceux qui rendent visite au tombeau de Rassoulou Allah, aswaws, à Médine, puis il dit : Malheur à eux, ils ne tournent qu’autour de pierres et de bois morts. Que ne tournent-ils pas autour du Palais de l’Emir des Croyants Abdel Malek, cela leur serait tellement plus profitable ? Ne savent-ils donc point que le successeur d’un homme est meilleur que son envoyé ? Al Mouberrid, affirme que ce sont ces types de propos qui ont valu l’excommunication d’Al Hadjadj par les érudits. En fait il a prononcé ces phrases alors que les pèlerins tournaient autour du Tombeau. Cette affaire est à la fois connue et célèbre. ( Voir : Al Jahidh, « Annassa’ih alkafiya » p81, « Al Kamil fi al ‘adab » V1 p222, Imp Annahdha, Egypte, Al Mou’tazili, « Sharh an Nahj » V15 p242, « Al Bidaya wa Annihaya » V9 p131, Abi Dawud « Sunan » V4,p209, « Al ‘akd Al Farid » V5p51, « Al Ishtikak » p188, « Wafayat Al A’yane » V2 p7, « al Ilmam » V4 p313-314 qui confirme que ces paroles ont été la cause de leur rébellion et alliance avec Ibn Al Ach’ath, voir aussi « Tahdhib Tarikh Dimashk » V4 p72, « Nahdj Sibagha » V5, pp. 291,319 et 338, citant « Al ‘Akd Al Farid », et le livre « Iftirak Bani Hachim » et « Abd Eshams », d’Al Jahidh.

4.- Al Hadjdadj, a écrit à Abd al Malek : « Le successeur d’un homme parmi les siens, est plus noble pour lui, que celui qu’il leur a envoyé comme simple messager. C’est ainsi O Emir des Croyants, que les Califes, sont donc à niveau supérieur à celui des Envoyés » ( « Al ‘akd al farid » V2 p354 et V5 p51 et voir aussi p 52 et aussi : « al bidaya wa annihaya » V19 p 131 , « Tahdhib Tarikh Dimashk » V4 p72 et « Nahdj Assibagha » V5 p317)

5.- Khalid Bin Albdella Al Kassri a dit à propos du Prophète, aswaws :
« Qui donc est plus noble. L’envoyé d’un homme en mission, ou bien son successeur auprès des siens ? »
Il implique que Hicham est plus noble que le Prophète, aswaws.
(« Al Aghani », V19, p 60.

6.- Le même Khalid Bin Albdella Al Kassri dit aussi : Par Allah, l’Emir des croyants est plus noble aux yeux d’Allah, que Ses Prophète, as
: « Al Aghani » V19,p.60, « Tahdhib Tarikh Dimashk », V5 p 82.

7.- Selon Khalid Bin Albdella Al Kassri : « Abdellah bin Sayfi a questionné Hicham. Il lui a dit : O Emir des Croyants, ton successeur auprès des tiens t’est-il plus cher et plus marquant ou bien ton émissaire ?!
Hicham répondit : Bien sûr, mon successeur auprès des miens.
Il lui dit alors, toi tu es le Calife (vicaire) d’Allah, sur Sa Terre et sur Sa Création, alors que Mouhamad n’est que son envoyé auprès d’eux, de ce fait tu es donc pour Allah, plus noble que lui.Hicham ne réprouva pas cette affirmation de son laudateur Abdellah bin Sayfi, alors qu’elle est purement et simplement blasphématoire. » (« Al Akhbar At-Tiwal », p.346)

8.- Al Hadjadj a prétendu que :
- « Les Révélations ne se sont pas clôturées en ce qui concerne les Califes Omeyyades (« Tahdhib Tarikh Dimashk » V.4, p. 72)
- Abdel Malek Bin Merouane est infaillible et impeccable, (« Al’akd al Farid » V5, p 25),
Mieux il affirme qu’il n’agissait que mû par l’inspiration divine
, et ceci en réponse à ceux qui sont venus l’informer que Oum Aymen, pleurait du fait que la Révélation s’est interrompue dès la mort de Rassoulou Allah, aswaws. ( « Tahdhib Tarikh Dimashk » V4, p.73, et voir aussi « l’imam As Sadik et les quatre rites » V1, p115).

Evidemment avec tout cela, nous ne pouvons que comprendre ceux qui affirme que « Quiconque s’oppose à Al Hadjadj, s’oppose à l’Islam » ( « Lissane Al Mizane », V6, p.89)
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 14:24

confiture a écrit:
ithviriw a écrit:
[

[/size][/right]

فاطر:13،14 [/size]
[b]cliquez ICI et DECOUVREZ le SITE MALIKI d'où je tire les textes qui servent à DEVOILER le NIFAK de OUAGA



OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???


quote]

SALAM AUX CROYANTS

Un site MALIKI ???
Je ne savais pas que Malik (ra) était un acha'arite !!!

Sinon ya broufissour, ne vois-tu pas une contradiction dans ton délire; comment peut-on adorer et placer au-dessus du Prophète quelqu'un qui n'hésite pas à enseigner du haut de son minbar qu'il est incomplet ??
Weche tu nous vois en toi maintenant ?!!!! Laughing Laughing Laughing

PS: évite les réponses rétroactives; c'est un idigne d'un broufissour. C'est de la fourberie pure jus !!!!!!!!
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 14:30

confiture a écrit:
SAYIDI ithviriw a écrit:
[

[/size][/right]
[b]cliquez ICI et DECOUVREZ le SITE MALIKI d'où je tire les textes qui servent à DEVOILER le NIFAK de OUAGA

OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???
فاطر:13،14 [/size]


SALAM AUX CROYANTS

Un site MALIKI ???
Je ne savais pas que Malik (ra) était un acha'arite !!!

Sinon ya broufissour, ne vois-tu pas une contradiction dans ton délire; comment peut-on adorer et placer au-dessus du Prophète quelqu'un qui n'hésite pas à enseigner du haut de son minbar qu'il est incomplet ??
Weche tu nous vois en toi maintenant ?!!!! Laughing Laughing Laughing

PS: évite les réponses rétroactives; c'est un idigne d'un broufissour. C'est de la fourberie pure jus !!!!!!!!
[/quote]
ويذكر الشيخ محمد الغزالي (السني مذهبا) موقفاً له مع أحد علماء الوهابية فيقولSadسمعت من هؤلاء يقول في مجلس علم: إن للشيعة قرآناً آخر يزيد وينقص عن قرآننا المعروف. فقلت له: أين هذا القرآن؟ ولماذا لم يطلع الإنس والجان على نسخة منه خلال ا الدهر الطويل؟ لماذا يساق هذا الافتراء؟ ولماذا هذا الكذب على الناس وعلى الوحي؟) (دفاع عن العقيدة الشريعة: ص 284).
واعرض تكملة للبحث بحثا روائيا:

روايات أهل السنّة الدالّة على تحريف القران
روي عن الخليفة عمربن الخطاب أنّه قال : لا يقولنّ أحدكم قد أخذت القرآن كلّه ، وما يدريه ما كلّه ؟ قد ذهبت منه قرآن كثير ، ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر . الإتقان : 2 / 40 . وعنه أيضاً: كنّا نقرأ : « الولد للفراش وللعاهر الحجر » فيما فقدنا من كتاب اللّه . الدر المنثور : 1 / للسيوطي 106 . وعن عمر بن الخطاب أيضاً : إنّ اللّه بعث محمد ( ص ) بالحقّ ، وأنزل عليه الكتاب ، فكان ممّا أنزل اللّه : آية الرجم ، فقرأناها ، وعقلناها ، ووعيناها ، فلذا رجم
رسول اللّه ( ص ) ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : واللّه مانجد آية الرجم في كتاب اللّه فيضلّوا بترك فريضة أنزلها اللّه . . . ثمّ إنّا كنّا نقرأ فيما نقرأ من كتاب اللّه : « أن لاترغبوا عن آبائكم فإنّه كفر بكم أن
ترغبوا عن آبائكم » . صحيح البخاري : 8 / 26 ، كتاب الفرائض باب من أصاب ذنباً دون الحدّ
.

وقال السيوطي أيضاً : أخرج ابن أشته في المصاحف عن الليث بن سعد . قال : أوّل من جمع القرآن أبو بكر ، وكتبه زيد . وإن عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها ، لأنّه كان وحده . الاتقان : 1 / 101 ، وعون المعبود : 10 / 20 . و عن سعيد بن المسيّب عن عمر قال : رجم رسول اللّه ، ورجم أبو بكر ورجمت ولو لا أنّي أكره أن أزيد في كتاب اللّه لكتبته في المصحف ، فإنّي قد خشيت أن تجى أقوام لا يجدونه في كتاب اللّه فيكفرون به . رواه الترمذي وقال حسن صحيح . لاتقان : 1 / 101 ، وعون المعبود : 10 / 20 . صحيح الترمذي كتاب الحدود : 2 / 443 ح 1457 باب ما جاء في تحقيق الرجم ، كنز العمال : 5 / 430 رقم 13515 عن ( ت ق ) وقال ( ت ) حسن صحيح
وروى عنه من غير وجه عن عمر .

وفيما رواه الشافعي ، قال عمر : والذى نفسي بيده لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب اللّه لكتبتها « الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة » فإنّا قد قرأناها . اختلاف الحديث للإمام الشافعي ص 533 . قال السيوطي : وأخرج الطبراني بسند موثق عن عمر بن الخطاب مرفوعاً : القرآن ألف ألف وسبعة وعشرون ألف حرف . الإتقان : 1 / 121 ، مجمع الزوائد : 7 / 163 ، الدر المنثور : 6 / 422 ، المعجم الأوسط : 6 / 361 .

تعليق: اقول فهل هناك ادهى من هذا؟ مع أنّ القرآن الذي بين أيدينا هو اقل من ثلث هذا المقدار! فاين الباقي ؟
قال القرطبي : وأمّا عدد حروفه وأجزائه فروى سلام أبو محمد الحماني ، أنّ الحجّاج بن يوسف جمع القُرّاء والحُفّاظ والكُتّاب ، فقال : أخبروني عن القرآن كلّه كم من حرف هو ؟ قال : وكنت فيهم ، فحسبنا فأجمعنا على أنّ القرآن ثلثمائة ألف حرف وأربعون ألف حرف وسبعمائة حرف وأربعون حرفاً ، ( 740 / 340 ) . . . . تفسير القرطبي
: 1 / 64 ، وايضا تفسير ابن كثير : 1 / 8 .
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeMer 3 Juin - 17:35

ithviriw a écrit:
DEPUIS QUAND vous basez-vous sur le CORAN, YA HIMAR,
Je t'aiç dit plusieurs fois de ne pas m'appeler par ton prénom en gras et rouge ci-dessus.


ithviriw a écrit:
OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???
On n'est pas des Majouss-rafidhis dans une Houzayniat, il est où le hadith ya mouftari.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeJeu 4 Juin - 0:05

Ouaga a écrit:

ithviriw a écrit:
OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???
il est où le hadith ya SAYIDI AL MOUHTAREM.
Assalam;

Toujours prêt pour te rapppeler que je t'ai déja mis en ligne le HADITH, que REVOICI, commenté par le "chiite" thumright thumleft Assouyouti, tu seras capable demin de dire que Cheikh Al Ghazali,ra, est chiite aussi.... quoique à vrai dire ce sont Tirmidhi et Boukhari LES PERSES qui ont rapporté CES DELIRES de OMAR Ibn Al Khattab, ce qui prouve que ces PERSES descendants d'Ibn SABA selon la trilogie de OUAGA, ah j'oubliais les MAZDEENS Boukhari le MAJOUSS a MENTI contre OMAR... flûte flûte flûte drunken clown


ويذكر الشيخ محمد الغزالي (السني مذهبا) موقفاً له مع أحد علماء الوهابية فيقولSadسمعت من هؤلاء يقول في مجلس علم: إن للشيعة قرآناً آخر يزيد وينقص عن قرآننا المعروف. فقلت له: أين هذا القرآن؟ ولماذا لم يطلع الإنس والجان على نسخة منه خلال ا الدهر الطويل؟ لماذا يساق هذا الافتراء؟ ولماذا هذا الكذب على الناس وعلى الوحي؟) (دفاع عن العقيدة الشريعة: ص 284).
واعرض تكملة للبحث بحثا روائيا:

روايات أهل السنّة الدالّة على تحريف القران
روي عن الخليفة عمربن الخطاب أنّه قال : لا يقولنّ أحدكم قد أخذت القرآن كلّه ، وما يدريه ما كلّه ؟ قد ذهبت منه قرآن كثير ، ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر . الإتقان : 2 / 40 . وعنه أيضاً: كنّا نقرأ : « الولد للفراش وللعاهر الحجر » فيما فقدنا من كتاب اللّه . الدر المنثور : 1 / للسيوطي 106 . وعن عمر بن الخطاب أيضاً : إنّ اللّه بعث محمد ( ص ) بالحقّ ، وأنزل عليه الكتاب ، فكان ممّا أنزل اللّه : آية الرجم ، فقرأناها smurfin Boulet ، وعقلناها ، ووعيناها ، فلذا رجم رسول اللّه ( ص ) ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : واللّه مانجد آية الرجم في كتاب اللّه فيضلّوا بترك فريضة أنزلها اللّه . . . ثمّ إنّا كنّا نقرأ فيما نقرأ من كتاب اللّه : « أن لاترغبوا عن آبائكم فإنّه كفر بكم أن
ترغبوا عن آبائكم » . صحيح البخاري : 8 / 26 ، كتاب الفرائض باب من أصاب ذنباً دون الحدّ
.

وقال السيوطي أيضاً : أخرج ابن أشته في المصاحف عن الليث بن سعد . قال : أوّل من جمع القرآن أبو بكر ، وكتبه زيد . وإن عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها affraid cheers ، لأنّه كان وحده . الاتقان : 1 / 101 ، وعون المعبود : 10 / 20 . و عن سعيد بن المسيّب عن عمر قال : رجم رسول اللّه ، ورجم أبو بكر ورجمت ولو لا أنّي أكره أن أزيد في كتاب اللّه لكتبته في المصحف ، فإنّي قد خشيت أن تجى أقوام لا يجدونه في كتاب اللّه فيكفرون به Embarassed Sad salut . رواه الترمذي وقال حسن صحيح . لاتقان : 1 / 101 ، وعون المعبود : 10 / 20 . صحيح الترمذي كتاب الحدود : 2 / 443 ح 1457 باب ما جاء في تحقيق الرجم ، كنز العمال : 5 / 430 رقم 13515 عن ( ت ق ) وقال ( ت ) حسن صحيح
وروى عنه من غير وجه عن عمر .

وفيما رواه الشافعي ، قال عمر : والذى نفسي بيده لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب اللّه لكتبتها « الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة » فإنّا قد قرأناها . اختلاف الحديث للإمام الشافعي ص 533 . قال السيوطي : وأخرج الطبراني بسند موثق عن عمر بن الخطاب مرفوعاً : القرآن ألف ألف وسبعة وعشرون ألف حرف . الإتقان : 1 / 121 ، مجمع الزوائد : 7 / 163 ، الدر المنثور : 6 / 422 ، المعجم الأوسط : 6 / 361 .

تعليق: اقول فهل هناك ادهى من هذا؟ مع أنّ القرآن الذي بين أيدينا هو اقل من ثلث هذا المقدار! فاين الباقي ؟
قال القرطبي : وأمّا عدد حروفه وأجزائه فروى سلام أبو محمد الحماني ، أنّ الحجّاج بن يوسف جمع القُرّاء والحُفّاظ والكُتّاب ، فقال : أخبروني عن القرآن كلّه كم من حرف هو ؟ قال : وكنت فيهم ، فحسبنا فأجمعنا على أنّ القرآن ثلثمائة ألف حرف وأربعون ألف حرف وسبعمائة حرف وأربعون حرفاً ، ( 740 / 340 ) . . . . تفسير القرطبي
: 1 / 64 ، وايضا تفسير ابن كثير : 1 / 8 .
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeJeu 4 Juin - 0:30

Ouaga a écrit:
ithviriw a écrit:
t;]OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???
On n'est pas des Majouss-rafidhis dans une Houzayniat, il est où le hadith ya mouftari.

SALAM AUX CROYANTS

On attend toujours le hadith ya broufissour et tu n'as toujours rien apporté de concret Laughing Laughing Laughing

Ithriviw a écrit :
1.- « Considères que le déplacement de la Kibla fut une erreur, que la destruction du Temple de la Kaaba, ne fut qu’une initiative d’un Calife, et prends en compte tout ce qui a été rapporté à ce sujet : Ils ont prétendu que le successeur de tout être est supérieur pour Celui qui l’a désigné à celui qu’IL leur a envoyé comme Son Messager »
(Al Jahidh, « Rassa’il » V2 p16)


Voici le texte original de al-Jahiz; j'aimerais bien que le broufissour en fasse sa propre traduction au lieux de pêcher toutes les âneries possible sur le net !!!

فاحسبْ انَّ تحويل القبلة كان غلطاً وهدم البيت كان تاويلا واحسب ما رووا من كلِّ وجه انَّهم كانوا يزعمون انَّ خليفة المرء في اهله ارفع عنده من رسوله اليهم باطلاً ومصنوعاً مولَّداً‏.

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=192&CID=9&SW=??????#SR1

Ce même Jahiz dit, toujours dans le même livre :

قلنا‏:‏ إن الروافض ليست منا بسبيل لأن من كان أذانه غير أذاننا وصلاته غير صلاتنا وطلاقه غير طلاقنا وعتقه غير عتقنا وحجته غير حجتنا وفقهاؤه غير فقهائنا وإمامه غير إمامنا وقراءته غير قراءتنا وحلاله غير حلالنا وحرامه غير حرامنا فلا نحن منه ولا هو منا‏.‏
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=192&CID=15&SW=????#SR1
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeJeu 4 Juin - 4:20

Ya ithou je te savais IGNORANT du Coran, mais là tu viens de descendre de 4 étages en dessous, pour rejoindre celui des cons.
Le plus jeune des sunnis te donnera la liste de tous les versets ABROGES durant la vie du prophète.
On t'a parlé déja de ça, mais con comme tu es tu n'apprends rien.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeJeu 4 Juin - 11:27

Ouaga a écrit:
Ya ithou je te savais IGNORANT du Coran, mais là tu viens de descendre de 4 étages en dessous, pour rejoindre celui des cons.
Le plus jeune des sunnis te donnera la liste de tous les versets ABROGES durant la vie du prophète.
On t'a parlé déja de ça, mais con comme tu es tu n'apprends rien.
L'imbécilité et le CRETINISME, voici les deux seules vertus que tu partages avec CONFITURE, Lucky luke, et ceux qui de temps en temps viennent vous prêter MAIN FORTE en VAIN, sinon pour vous enfoncer encore un peu plus.

Veux-tu me faire croire que NI SOUYOUTI, NI GHAZALI, NI BOUKHARI, ni TIRMIDHI, ne connaissent le NASKH version SalaFAUX WAHABIS ASSASSINS de CIVILS dans les mosquées et les marchés ??
Je savais que vous étiez des ânes, mais avec des AVOCATS comme vous, je comprends pourquoi les beurs, emplissent les prisons françaises.....

Soyons concret, comme tu n'es pas le plus jeune SOUNI, puisque toi, tu appartiens à la SECTE ANTI SOUNA, que constituent les ,WAHABIS Salafisés et FOSSILISES,
veux-tu déjà nous donner cette LISTE, que vous tenez à jour j'espère, à chaque fois, que VOTRE IGNORANCE est démasquée, et bien sûr votre MAUVAISE FOI, sans jeu de mots.
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeJeu 4 Juin - 14:04

Ouaga a écrit:
ithviriw a écrit:
ot;]OMAR n'a-t-il pas ENSEIGNE du haut du MINBAR, qu'il est INCOMPLET ???
On n'est pas des Majouss-rafidhis dans une Houzayniat, il est où le hadith ya mouftari.

SALAM AUX CROYANTS

Toujours rien !!!
Donc c'est un HIMAR cheers cheers cheers (un himar menteur Laughing Laughing Laughing )

PS: ce hadith qu'il attribue à Omar (ra) est en vérité celui de ibn Omar (ra). Ce hadith ne contredit en rien la réalité des versets abrogés du temps de Salla Allahou aleyhi wa Sallem.
Pffff; ithviriw, que des mensonges !!!!
روي عن الخليفة عمربن الخطاب أنّه قال : لا يقولنّ أحدكم قد أخذت القرآن كلّه ، وما يدريه ما كلّه ؟ قد ذهبت منه قرآن كثير ، ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر . الإتقان : 2 /

Le hadith tel qu'il figure dans l'itqan de Souyouti :

وأخرج أبو عبيد وابن الضريس وابن الأنباري في المصاحف عن ابن عمر قال‏:‏ لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله، ما يدريه ما كله‏؟‏ قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل‏:‏ قد أخذت ما ظهر منه‏.‏

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=248&CID=23&SW=?????#SR1


Dernière édition par confiture le Jeu 4 Juin - 18:31, édité 2 fois
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeJeu 4 Juin - 17:05

ithviriw a écrit:

Veux-tu me faire croire que NI SOUYOUTI, NI GHAZALI, NI BOUKHARI, ni TIRMIDHI, ne connaissent le NASKH version SalaFAUX WAHABIS ASSASSINS de CIVILS dans les mosquées et les marchés ??
Je savais que vous étiez des ânes, mais avec des AVOCATS comme vous, je comprends pourquoi les beurs, emplissent les prisons françaises......

Le gogolisme et l'applaventrsime voila ce que tu partages avec tes frères Majouss.

مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
Voila ce que dit rabbouka Ettoussi sur l'abrogation :
ويقول الطوسي في كتابه ( التبيان) ج 1 ص 394 :
( واختلفوا في كيفية النسخ على أربعة اوجه : - قال قوم : يجوز نسخ الحكم والتلاوة من غير افراد واحد منهما عن الآخر . - وقال آخرون : يجوز نسخ الحكم دون التلاوة . - وقال آخرون : يجوز نسخ القرآن من اللوح المحفوظ ، كما ينسخ الكتاب من كتاب قبله . - وقالت فرقة رابعة : يجوز نسخ التلاوة وحدها ، والحكم وحده ، ونسخهما معا - وهو الصحيح - وقد دللنا على ذلك ، وافسدنا سائر الاقسام في العدة في اصول الفقه .)



Et une autre divinité majoussie :
ويقول السيد المرتضى في كتابه (الذريعة) ج 1 ص 428 -429
(فصل في جواز نسخ الحكم دون التلاوة ونسخ التلاوة دونه اعلم أن الحكم والتلاوة عبادتان يتبعان المصلحة ، فجائز دخول النسخ فيهما معا ، وفي كل واحدة دون الاخرى ، بحسب ما تقتضيه المصلحة . ومثال نسخ الحكم دون التلاوة ونسخ الاعتداد بالحول ، وتقديم الصدقة أمام المناجاة . ومثال نسخ التلاوة دون الحكم غير مقطوع به ، لانه من جهة خبر الآحاد ، وهو ما روى أن من جملة القرآن ( والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة ) فنسخت تلاوة ذلك . ومثال نسخ الحكم والتلاوة معا موجود - أيضا - في أخبار الآحاد ، وهو ما روي عن عايشة أنها قالت: ( كان فيما أنزل الله - سبحانه- (عشر رضعات يحرمن) فنسخ بخمس ، وأن ذلك كان يتلى

Et enfin kabirouhoum :
ويقول محمد رضا الأنصاري القمي في هامش كتاب عدة الأصول(ط.ج) - للشيخ الطوسي ج2 ص501

(
النسخ في الأخبار إما أن يكون لنسخ أصل الخبر أو لنسخ ودلوله وفائدته : أما الأول : أما أن يختص النسخ بتلاوته أو يتعلق بتكليفنا بذلك الخبر ، بأن نكون قد كلفنا أن نخبر بشئ فينسخ عنا التكليف ووكل واحد من الأمرين جائز بين الاصوليين القائلين بجواز النسخ ، لأن نسخ التلاوة مطلقا أو نسخ تكليف الأخبار يعدان من الأحكام الشرعية ، فجاز أن يكون مصلحة في وقت فيثبته الشارع ومفسدة في آخر فينسخه ، وهذا مما لا خلاف فيه وقد اتفق الجميع على إمكان ثبوته ونسخه ، إنما الخلاف في أنه هل يجوز أن ينسخ تكلفنا بالأخبار عما لا يتغير بتكليفنا بالأخبار بنقيضه أم لا ؟ )
ET POUR TON COUP DE GRACE YA JAHEL

القرآن ألف ألف حرف ، و سبعة و عشرون ألف حرف ، فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4133
خلاصة الدرجة: موضوع



Cette fessée te suffit ou tu en redemandes..??
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeVen 5 Juin - 2:37

Ouaga a écrit:
ithviriw a écrit:

Veux-tu me faire croire que NI SOUYOUTI, NI GHAZALI, NI BOUKHARI, ni TIRMIDHI, ne connaissent le NASKH version SalaFAUX WAHABIS ASSASSINS de CIVILS dans les mosquées et les marchés ??
Je savais que vous étiez des ânes, mais avec des AVOCATS comme vous, je comprends pourquoi les beurs, emplissent les prisons françaises......


Cette fessée te suffit ou tu en redemandes..??
ANE TU ES et cela personne ne peux te disputer tes capacités à vouloir transformer tes RUADES de DONKEY en victoires, et évidemment MA3AZA wa law TAret.

J'ai vu des anes parmis les Salafis, mais toi et tes lascars de copains vous êtes HORS CLASSES.

JE t'ai ETRILLE pauvre CON, mais tu es INCAPABLE de lire ou plutot tu crois en ne reconnaissant pas ta défaite, que tu vas transformer ta BEREZINA en victoire comme les Egyptiens qui ont voulu transfromer la le discours de Barack Obama, qui est une INSULTE à la justice et un DENI des droits de Palestiniens en VICTOIRE.

Demian tu nous diras, que BARACK OBAMA qui a été l'hôte de TES MAITRES SEOUDIENS a tendu la main aux musulmans
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeVen 5 Juin - 2:56

SALAM AUX CROYANTS

Toujours pas de hadith ??!!!!!

Pfffffffff; le broufissour y est jusqu'au cou e il crie victoire Laughing Laughing Laughing Shit Shit Shit

Hadith rapporté par le broufissour faussaire :

وقال السيوطي أيضاً : أخرج ابن أشته في المصاحف عن الليث بن سعد . قال : أوّل من جمع القرآن أبو بكر ، وكتبه زيد . وإن عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها affraid cheers ، لأنّه كان وحده . الاتقان : 1 / 101

Le hadith tel qu’il figure dans l’itqan ; il faut être un faussaire rafidhi pour le tronquer de cette manière !!

وقد أخرج ابن أشتة في المصاحف عن الليث بن سعد قال‏:‏ أول من جمع القرآن أبو بكر وكتبه زيد وكان الناس يأتون زيد بن ثابت فكان لا يكتب آية بشاهدي عدل وإن آخر سورة براءة لم توجد إلا مع أبي خزيمة بن ثابت فقال‏:‏ اكتبوها فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل شهادته بشهادة رجلين فكتب وإن عمر آتى بآية الرجم فلم يكتبها لأنه كان وحده‏.
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=8&SW=??????#SR1
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitimeVen 5 Juin - 4:59

ithviriw a écrit:
ANE TU ES et cela personne ne peux te disputer tes capacités à vouloir transformer tes RUADES de DONKEY en victoires, et évidemment MA3AZA wa law TAret.
J'ai vu des anes parmis les Salafis, mais toi et tes lascars de copains vous êtes HORS CLASSES.
JE t'ai ETRILLE pauvre CON, mais tu es INCAPABLE de lire ou plutot tu crois en ne reconnaissant pas ta défaite, que tu vas transformer ta BEREZINA en victoire comme les Egyptiens qui ont voulu transfromer la le discours de Barack Obama, qui est une INSULTE à la justice et un DENI des droits de Palestiniens en VICTOIRE.
Demian tu nous diras, que BARACK OBAMA qui a été l'hôte de TES MAITRES SEOUDIENS a tendu la main aux musulmans

Je vois que la fessée t'a vraiment fait mal, sinon tu n'allais pas autant gigoter et insulter, tu as passé tout le dico des majouss.
Wallahi je sens que je t'ai bien mouché, malgré la distance.
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Empty
MessageSujet: Re: At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,   At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans, Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
At Tawassoul: L'intercession est LICITE chez les musulmans,
Revenir en haut 
Page 1 sur 4Aller à la page : 1, 2, 3, 4  Suivant
 Sujets similaires
-
» LE TAWASSOUL
» AHL EL BEYT, as, le Tawassoul, l'impeccabilité,
» MAJOUS devenus musulmans et KOUFFARS devenus musulmans
» Musulmans du Kazakhstan
» les musulmans ont du talent

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: