Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
-28%
Le deal à ne pas rater :
Précommande : Smartphone Google Pixel 8a 5G Double Sim 128Go ...
389 € 539 €
Voir le deal

 

 LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES

Aller en bas 
4 participants
Aller à la page : Précédent  1, 2
AuteurMessage
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 0:21

ونقول:
إن ما ذكره هذا البعض لا يمكن قبوله، وذلك لما يلي:
أولاً: إنه لم يدَّع أحد أن بني أسلم كانوا أكثر العرب فرساناً، وأشجعهم، وأعزهم، بل قالت الرواية: إن حضورهم قد أعطى جانب أبي بكر قوة في الموقف، حتى أيقن عمر بالنصر على أولئك الممتنعين عن البيعة لأبي بكر، أو يتوقع امتناعهم عنها، ممن يعيشون في المدينة من الأنصار، أو من بني هاشم.
ولم يكن إخضاع المخالفين لأبي بكر في داخل المدينة يحتاج إلى أن تكون القبيلة أكثر العرب فرساناً، أو أشجعهم، وأعزهم.. لاسيما مع علم أبي بكر وعمر بوصية النبي صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام، بأن لا يقاتل المعتدي على حقه إلا إذا وجد أنصاراً يقدرون على تسجيل النصر..
بل كان يكفي أبا بكر بضعة مئات من الرجال لفرض إرادته على المدينة بأسرها.. وهي البلد الصغير، والمنقسم على نفسه.
علماً بأن الكثرة تغلب الشجاعة.. فكيف إذا كان مناصروه من الكثرة بحيث تضايقت بهم سكك المدينة.بل هو قد استطاع أن يحشد بضعة ألوف من حملة السلاح كما سنرى.بقي أن نشير إلى السؤال المطروح كيف عرفوا أن علياً عليه السلام موصى بعدم القتال في ظرف كهذا؟!
ونقول في جوابه:
الظاهر هو أن ذلك قد تم عن طريق عائشة وحفصة اللتان نبأتا بالسر الذي أسره النبي لهما وقد تظاهرتا عليه.. وكان تظاهرهما خطيراً جداً إلى حد أنه صلى الله عليه وآله قد احتاج إلى أن يكون الله مولاه، وجبريل، وصالح المؤمنين، والملائكة بعد ذلك ظهير..
ولولا الخطورة البالغة للسر الذي أفشتاه لما احتاج الرسول صلى الله عليه وآله للخلاص من الخطر المتوجه إليه منهما إلى هذه المعونة الكاملة، والشاملة، والعظيمة.ولهذا البحث مجال آخر..
ثانياً: إن إيقان عمر وأبي بكر بالنصر، عندما جاءت قبيلة أسلم.. إنما هو لأنه قد أصبح لديه جيش قادر على مواجهة أصحاب سعد بن عبادة، والهاشميين، وغيرهم من أصحاب علي عليه السلام. وبهذا يتم حسم الأمر لصالحه.
أما بيعة الأنصار لأبي بكر في السقيفة، فإنها لم تكن قادرة على حسم الأمور لصالحه.. لأن علياً عليه السلام ومن معه، قد يكون لهم تأثير سلبي على الذين بايعوا أبا بكر في السقيفة، فإن الأنصار، الذين تخلوا عن سعد، هم أنفسهم قد هتفوا في السقيفة بالذات باسم علي عليه السلام، وقالوا: لا نبايع إلا علياً.. أو قالوا: إن فيكم لرجلاً لو طلب هذا الأمر لم ينازعه فيه أحد..كما أن من الممكن أن يعرف الناس بأن ما أشاعوه عن علي عليه السلام من أنه قد انصرف عن هذا الأمر، ـ قد يعرف الناس ـ أنه مكذوب عليه، فيكون ذلك سبباً في تراجع الكثيرين عن قرارهم بالبيعة لأبي بكر، وذلك يحمل في طياته أخطاراً جساماً بالنسبة لحسم الأمور لصالح أبي بكر..
فكان مجيء قبيلة أسلم بمثابة ضمانة قوية لنجاح مشروع أبي بكر، ولذلك قال عمر: لما أن رأيت أسلم أيقنت بالنصر.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 0:24

ثالثاً: إن عامة الأنصار لم يبايعوا أبا بكر في السقيفة.. وإنما بايعه عمر وأبو عبيدة من المهاجرين، وبعض الأنصار، مثل، أسيد بن حضير، وبشير بن سعد، وهو لا يزال بحاجة إلى حشد التأييد للتقوي على الآخرين.. وليأمن غائلة أي أمر قد يحدث.
رابعاً: أما قوله: إن قبيلة أسلم بطن من خزاعة، وأن الخزاعي قد أراد أن يباهي بقومه.
فهو غير ظاهر الوجه.. فإن أسلم ليست بطناً من خزاعة، وإن كانا يجتمعان في الأزد، إذ إن اجتماعهما في الأزد غير مفيد؛ فإن خزاعة من ربيعة بن حارثة، وأسلم من أفصى بن حارثة راجع: قاموس الرجال ج2 ص289 طبع جماعة المدرسين سنة 1410 هـ.
كبس الناس في بيوتهم:ونعود إلى ذكر بعض النصوص التي لا تبتعد عن تلك النصوص التي ذكرناها آنفاً. بل تأتي مؤكدة لمضمونها الصريح بإجبار الناس على البيعة، فنقول:
6ـ روي عن عبدالله بن عبد الرحمن قال:
>إن عمر احتزم بإزاره، وجعل يطوف بالمدينة، وينادي: ألا إن أبا بكر قد بويع له، فهلموا إلى البيعة، فينثال الناس عليه فيبايعون. فعرف أن جماعة في بيوت مستترون، فكان يقصدهم في جمع كثير ويكبسهم، ويحضرهم المسجد، فيبايعون، حتى إذا مضت أيام أقبل في جمع كثير إلى منزل علي بن أبي طالب عليه السلام.. الخ..<.
ثم تذكر الرواية إحضارهم الحطب لإحراق باب علي والزهراء عليها السلام على من فيه.. راجع: الإحتجاج ج 1 ص 201 ـ 202 والبحار ج 28 ص 204.
7 ـ ذكر الطبرسي أنه قد جيء بعلي عليه السلام ملبباً يُعْتَلُ ـ أي يجر بعنف ـ إلى أبي بكر >وعمر قائم بالسيف على رأسه، ومعه خالد وأبو عبيدة، وسالم، والمغيرة، وأسيد بن حضير، وبشير بن سعد. وسائر الناس قعود، ومعهم السلاح<. ثم تذكر الرواية أنهم مدُّوا يد علي عليه السلام وهو يقبضها، حتى وضعوها فوق يد أبي بكر الإحتجاج ج 1 ص 212 ـ 213 فما بعدها والبحار ج 28 ص 270 ـ 276 وكتاب سليم بن قيس ج 2 ص 587 وراجع: تخريج الحديث ج 3 ص 965 ـ 966 فإنه أشار إلى العديد من المصادر.
8 ـ هناك حديث الاثني عشر، الذين احتجوا على أبي بكر، ونصحوه بالتراجع عما أقدم عليه، فقد جاء في آخره:
>فنزل أبو بكر من المنبر، فلما كان يوم الجمعة المقبلة، سل عمر سيفه، ثم قال: لا أسمع رجلاً يقول مثل مقالته تلك إلا ضربت عنقه، ثم مضى هو وسالم، ومعاذ بن جبل، وأبو عبيدة، شاهرون سيوفهم حتى أخرجوا أبا بكر وأصعدوه المنبر< كتاب الرجال للبرقي ص 66.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 0:26


وقال الصدوق بعد ذكره للاحتجاجات المشار إليها:
>فأخبر الثقة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله: أن أبا بكر جلس في بيته ثلاثة أيام، فلما كان اليوم الثالث أتاه عمر بن الخطاب، وطلحة، والزبير، وعثمان بن عفان، وعبد الرحمن بن عوف، وسعد بن أبي وقاص، وأبو عبيدة بن الجراح، مع كل واحد منهم عشرة رجال من عشائرهم، شاهرين السيوف، فأخرجوه من منزله، وعلا المنبر، وقال قائل منهم:
>والله، لإن عاد منكم أحد فتكلم بمثل الذي تكلم به لنملأن أسيافنا منه. فجلسوا في منازلهم، ولم يتكلم أحد بذلك< الخصال ج 2 ص 465 وراجع البحار ج 28 ص 213 ـ 219.
وذِكْرُ الزبير في هذه الرواية: إما أن يكون سهواً من الرواة، بسبب الارتكاز والربط الذهني بينه وبين طلحة، بحيث إذا ذكر أحدهما سبق الذهن إلى الآخر أيضاً.. وإما أنه قد ذكر عمداً، ويكون قد عاد إلى موالاة القوم بعد أن فرغت يده من علي عليه السلام، ونحن نرجح الاحتمال الأول، لأن الزبير كان في بداية أمره موالياً لعلي عليه السلام.. ومن البعيد أن ينقلب عليه بهذه السرعة.
ومهما يكن من أمر: فإن هذا الحديث مروي بعدة طرق.. وقد رواه ابن طاووس عن أحمد بن محمد الطبري، المعروف بالخليلي، وعن محمد بن جرير الطبري، صاحب التاريخ، في كتاب مناقب أهل البيت عليهم السلام راجع: اليقين ص 108. وقال: >إعلم أن هذا الحديث روته الشيعة متواترين.. الخ..< اليقين في إمرة أمير المؤمنين عليه السلام ص 108/113 وراجع البحار ج 28 ص 214/215.
وقد ذكر السيد هذه الرواية لكنه قال: >فجلس أبو بكر في بيته ثلاثة أيام، فأتاه عمر وعثمان، و.. و.. إلى أن قال: فأتاه كل منهم متسلحاً في قومه حتى أخرجوه من بيته، ثم أصعدوه المنبر، وقد سلوا سيوفهم فقال قائل منهم: والله، لئن عاد أحد منكم بمثل ما تكلم به رعاع منكم بالأمس لنملأن سيوفنا منه، فأحجم ـ والله ـ القوم، وكرهوا الموت< اليقين ص 113 والبحار ج 28 ص 219.
أربعة آلاف مقاتل:
9 ـ إن نصاً آخر للحديث الآنف الذكر نفسه يذكر رقماً محدداً للمقاتلين الذين استفادوا منهم في إرعاب الناس من الأنصار وغيرهم، وخصوصاً في مواجهة علي عليه السلام ومن معه..
فقد روى الطبرسي رحمه الله وغيره، حديث احتجاج الاثني عشر صحابياً على أبي بكر عن الإمام الصادق عليه السلام: أنهم بعد أن تكلموا بما أفحم أبا بكر، أخذ عمر بيده >وانطلق إلى منزله، وبقوا ثلاثة أيام لا يدخلون مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله.
فلما كان في اليوم الرابع جاءهم خالد بن الوليد ومعه ألف رجل، فخرجوا شاهرين بأسيافهم يقدمهم عمر بن الخطاب، حتى وقفوا بمسجد رسول الله صلى الله عليه وآله فقال عمر: والله يا أصحاب علي، لئن ذهب منكم رجل يتكلم، بالذي تكلم بالأمس، لنأخذن الذي فيه عيناه< الإحتجاج ج1 ص200 والبحار ج28 ص202 عنه والصراط المستقيم ج2 ص82 عن كتاب إبطال الاختيار، بسنده عن أبان بن عثمان، عن الإمام الصادق عليه السلام.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 0:27


المدينة.. وسكانها:وواضح: أن المدينة على ساكنها وآله [أفضل الصلاة والسلام]، كانت بلداً صغيراً جداً، كما أوضحناه، أكثر من مرة، فقد كان عدد سكانها ممن يقدر على حمل السلاح لا يتجاوز بضعة مئات.. أما عدد مجموع سكانها فقد لا يصل إلى أقل عدد من الجيش المهاجم، أو ما يساويه بمن فيهم النساء والرجال، والكبار، والصغار، ومن السكان الأصليين، أو من غيرهم..
ولعل مما يدل على ذلك: ما ذكروه من أن النبي صلى الله عليه وآله قد طلب منهم أن يكتبوا له كل من تلفظ بالإسلام.. فكتب له حذيفة ألفاً وخمس مئة رجل.
وفي رواية أخرى: ونحن ما بين الست مئة إلى السبع مئة راجع مصادر ذلك في كتابنا: السوق في ظل الدولة الإسلامية ص 68.
مع أن الذين تلفظوا بالإسلام لا ينحصرون بمن هم في المدينة، بل يشمل ذلك القبائل التي حول المدينة من الأعراب، وكذلك غيرهم.
ويشير إلى ذلك أيضاً: أن الذين بايعوا النبي صلى الله عليه وآله تحت الشجرة كانوا ـ كما قيل ـ ألفاً وأربع مئة، أو ألفاً وخمس مئة، وقيل: كانوا ألفاً وثمان مئة.
وكان من بين هؤلاء أيضاً جماعات من غير أهل المدينة ممن أسلم من القبائل القريبة منها.. وكان من بينهم المهاجرون، وهم يعدون بالمئات أيضاً..
وذلك كله يشير إلى أن تجنيد أبي بكر المئات والألوف إلى حد أربعة آلاف مقاتل، لا يمكن أن يكون من سكان المدينة وحسب.. إذ إن المدينة لا يمكن أن تجند، ولو ربع هذا العدد، كما أن أكثر الأنصار، وبني هاشم، وكثيرين غيرهم، ما كانوا على رأي أبي بكر، ولا هم من حزبه.. ولا يستطيع أبو بكر أن يجندهم ضد علي ومن معه، وضد سعد بن عبادة ومن معه، وضد جماعات من المهاجرين والأنصار الآخرين.
وذلك كله يحتم عليه أن يستعين بالأعراب من خارج المدينة وهكذا كان..
فإنهم هم الذين يمكن جمع المئات والألوف منهم، وهم الذين يمكن أن يبادروا لهتك حرمة أشراف الناس، طمعاً بالمال والنوال. فإن جهلهم وجفاءهم وأعرابيتهم، تجعلهم يتجاوزون كل الحدود.. وهم الذين قال الله تعالى عنهم: {الأعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً َأَجْدَرُ أَلاَ يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} سورة التوبة، الآية 97.
ولعل هذا الذي كان من هؤلاء الأعراب حين وفاة النبي صلى الله عليه وآله هو الذي أرادت الآية القرآنية أن تلمح إليه، حيث صرحت بالحديث عن نفاق الأعراب الذين حول المدينة، وذلك لتعرِّف الناس بالدور الذي سيضطلعون به في ضرب أساس هذا الإسلام العزيز بعد وفاته صلى الله عليه وآله.
كما أنه سيكون هناك دور لمنافقي أهل المدينة أنفسهم في هذا السبيل، فقد قال تعالى: {وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ} سورة التوبة، الآية 101.
فإن عذابهم مرتين ربما يكون مشيراً إلى خيانتهم لرسول الله صلى الله عليه وآله مرة، وخيانتهم لوصيه أخرى، فاستحقوا العذاب مرتين بذلك في الدنيا، ثم يردون إلى عذاب عظيم في الآخرة.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 0:32


بنو أسلم في هذه الآية:وبذلك يعلم: أن علينا أن لا نتجاهل هنا، ما قيل في تفسير الآية المباركة المذكورة آنفاً: {وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأعْرَابِ مُنَافِقُونَ} سورة التوبة، الآية 101. قال عكرمة: جهينة، وأشجع، وأسلم، وغفار الدر المنثور ج 3 ص 271 عن ابن المنذر.
وأما بالنسبة للقول بأن اقتحام دار السيدة الزهراء عليها السلام، وعدم دفاع الإمام علي عليه السلام عنها، ينافي الغيرة والشرف.. فإننا نقول:
1 ـ إن الحسين عليه السلام هو إمام الغيارى، كما أن علياً عليه السلام كذلك، فلماذا حمل الحسين عليه السلام نساءه معه وهو يعلم أنهن سيتعرضن للسبي، ويقول: (إن الله شاء أن يراهن سبايا)؟! فكن ينقلن من بلد إلى بلد، قد هتكت ستورهن، وأبديت وجوههن..
2 ـ لم يكن هناك أغير من رسول الله، ويذكر الحديث والتاريخ: أنه كان يأمر نساءه بإجابة الطارق حين يقتضي الأمر ذلك.
3 ـ إن علياً صلوات الله وسلامه عليه لم يصدر منه خلاف، وإنما المهاجمون هم الذين خالفوا أوامر الله سبحانه.. ومجرد إجابة الطارق على الباب بكلمة: من الطارق ليس فيه ما ينافي الغيرة، فإن الأقرب إلى الباب يجيب الطارق بحسب العادة خصوصاً عندما يكون صاحب البيت مشغولاً، ومن الذي قال: إن علياً عليه السلام لم يكن في وضع يمنعه من المبادرة لإجابة الطارقين؟!..
4 ـ ومن الذي قال: إن علياً قد سمع الطرقة، ثم طلب من الزهراء أن تجيب، ثم انتظر ليسمع منها النتيجة؟!.. فقد كان يجلس في الداخل ولا دليل على أنه قد كان معهم في البيت أحد، وأما الزبير فقد التحق بهم بعد ذلك.. ولا يوجد دليل على وجود غيره سوى أهل البيت وساكنيه أنفسهم. والزهراء عليها السلام كانت الأقرب إلى الباب حيث كانت تجلس عند قبر أبيها صلى الله عليه وآله الذي دفن قبل لحظات.
5 ـ من الذي قال: إن الزهراء عليها السلام قد فتحت الباب؟. فقد سألوها أن تفتح الباب لهم، فأجابتهم، فهجموا على الباب بمجرد سماعهم لصوتها، ومعرفتهم بوجودها.. محاولين فتحه عنوة، فلاذت وراء الباب، فأحسوا بها، فعصروها بالباب.. ولا تستغرق هذه العملية أكثر من ثوان معدودة. فلما سمع علي عليه السلام الجلبة بادر إليهم. فهربوا، وأدرك الزهراء عليها السلام وهي في تلك الحال، فحاول إسعافها..
فلم يطلب عليه السلام من الزهراء أن تفتح الباب، ولا طلب منها مواجهة الرجال ومحادثتهم، بل جرت الأمور بسرعة، ولا دليل على أنه قد سمع أو علم بما جرى، قبل ارتفاع الأصوات.
6 ـ وبعد التوضيح المتقدم يتضح: أنه لا معنى لقول البعض: هل يقبل أحدكم بأن تهاجم زوجته، أو أمه، أو أخته، وهو قاعد في البيت يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله..
ولا معنى لقوله: >هل يقول عنه الناس: إنه بطل أو جبان؟!< كما لا معنى للمحاورة التي نقلها عن سني وشيعي.
7 ـ إن القضية هنا ليست قضية بطولة، وشجاعة شخصية.. إنها قضية الدين، والعمل بما هو مصلحة له.. وإن كان ذلك على حساب الراحة والرضى الشخصي.. فالمهم هو رضى الله لأنه عليه السلام لا يقدم غضباً، ولا يحجم جبناً، بل يعمل بالتكليف الشرعي.. وليس الإقدام دليلاً على حق أو باطل، ولا الإحجام دليلاً على جبنٍ، فقد يكون العكس هو الصحيح في بعض الأحيان.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 1:04

Essalamou alaikojum

Wallah je suis vraiment sidéré par le niveau d'abrutissement du Qaoum.
Un jour ils nous disent que TOUS AVAIENT CHANGES DE RELIGION sauf quelques uns qui ne dépassent pas les doigts d'une main....
Et un autre jour, on apprend qu'Abou Bakr RADHYA ALLAHOU ANHOU forçait les MUSULMANS à lui prêter allégeance..
Quelle est la vraie version baraka allahou fikoum..?
Abou bakr forçait des kouffars ...ou bien ces kouffars voulaient ALi..??
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 1:13

السؤال :

- الإمام علي (عليه السلام) لو كان لا يؤمن بقتال أبي بكر لمالك ابن نويره وقومه كيف تزوّج من سباياهم أمّ محمّد بن الحنفية؟
2- هل برأيكم أنّ زواج عمر من بنت الامام (عليه السلام) ثابت؟ وإذا كان نعم فلماذا قبل الإمام بذلك؟
3- هل ثابت أنّ من أبناء الإمام علي (عليه السلام) من أسماهم أبا بكر وعمر وعثمان؟ فإن كان ثابتاً فكيف يسمي أبناءه بذلك، فإنّ هذا يشعر بارتياحه لهم مع العلم بأنّ الشيعة تتخذ الإمام قدوة لها؟

الجواب:

1- ـ إنّ الامام علي (عليه السلام) قد تزوّج كما ذكرتم باُمّ محمد بن الحنفية، ولم يكن اقترانه بها من خلال عمليّة شراء كسبيّة، وهذا الموقف منه (عليه السلام) يعبّر بوضوح عن فكره تجاه ما حصل مع هذه القبيلة المؤمنة.
2- ـ هذه النسبة غير ثابتة، بل غير معقولة؛ لأنّ الإمام علي (عليه السلام) لم يتزوّج بغير الصدّيقة فاطمة الزهراء (عليهاالسلام) إلى بداية عهد الخليفة الأوّل، فمن أين له بنت يتزوّج بها عمر؟!
3- ـ لا تلازم أصلاً بين التسمية وبين ارتياحه (عليه السلام) لهم هذا أوّلاً.
وثانياً: من الواضح أنّ الحسّاسيّة الموجودة اليوم المصحوبة بهذا اللون من التمايز لم تكن متلونة آنذاك بهذا اللون أيضا ـ أقصد لون التمايز من خلال التسمية ـ وإنّما حصل هذا - في أغلب الظنّ - لسبب التراكم الكمّي والكيفي للأحداث الواقعة في طوال القرون بين الطرفين.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 3:08

NE DETOURNES PAS LE SUJET
Et MONTRE NOUS TA SCIENCE EN REPONDANT


Ouaga a écrit:
Essalamou alaikojum

Wallah je suis vraiment sidéré par le niveau d'abrutissement du Qaoum.
Un jour ils nous disent que TOUS AVAIENT CHANGES DE RELIGION sauf quelques uns qui ne dépassent pas les doigts d'une main....
Et un autre jour, on apprend qu'Abou Bakr RADHYA ALLAHOU ANHOU forçait les MUSULMANS à lui prêter allégeance..
Quelle est la vraie version baraka allahou fikoum..?
Abou bakr forçait des kouffars ...ou bien ces kouffars voulaient ALi..?
?
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 12:54

Annacibi Ouaga, 'ENNEMI des Ahl Beyti, Rassoulou Allah, aswaws a écrit:
NE DETOURNES PAS LE SUJET, Et MONTRE NOUS TA SCIENCE EN REPONDANT
Ouaga a écrit:
Essalamou alaikojum

Wallah je suis vraiment sidéré par le niveau d'abrutissement du Qaoum.
Un jour ils nous disent que TOUS AVAIENT CHANGES DE RELIGION sauf quelques uns qui ne dépassent pas les doigts d'une main....
Et un autre jour, on apprend qu'Abou Bakr RADHYA ALLAHOU ANHOU forçait les MUSULMANS à lui prêter allégeance..
Quelle est la vraie version baraka allahou fikoum..?
Abou bakr forçait des kouffars ...ou bien ces kouffars voulaient ALi..?
?
Assalam, 'ala men Ittaba'a Houda Athakaleyn;

Je n'ai rien à te démontrer, la réalité est là.

15 siècles après la Prise de Pouvoir par les MONAFIQINES, à Sekfet Beni Sa'ad, les MUSULMANS continuent de se MASSACRER au nom de la défense, les uns pour l'Islam du Coran et de la VOIE du Prophète de l'Islam, et les autres au nom de la "DEFENSE de la mémoire des MOUNAFIKINS et des PUTSHISTES de Sakfet Bani Sa'ad".....
Pauvre MINABLE, tu n'as toujours pas compris que l'Islam, c'est avant tout le RESPECT de la PAROLE donnée et le RESPECT scrupuleux des Commandements d'Allah, Exalté Soit-IL, et des DECISIONS de SOn Messager, Mouhamad, aswaws, et du WALYOU ALLAH, AMIR AL MOU'MININ, Alayhi Assalam, l'IMAM ALI.

Les Califes "MAL GUIDES", comme Abou Kohafa, dit Abou Bekr, ou le Farouk des "Ahl el Kitab", Omar, le DESPOTE, ou Othmane, le champion du NEPOTISME, ou l'Empereur Qoreychite Mou'awiya, et son débauché de fils, l'ASSASSIN YAZID, ne peuvent avoir généré qu'un "Islam de façade" !

Quiconque A TRAHI le PACTE de GAHDIR KHUM, est IPSO FACTO, un MOUANFIQ, et SEUL ALLAH, le JUGERA, quant à moi, j'en prends acte, et je ne dis pas qu'ils sont mécréants, puisqu'ils sont MUSULMANS, mais que ces CONJURES ont DESOBEI à ALLAH et à Son PROPHETE.

Ils répondront de leur CRIMES, devant ALLAH, aswaws, qui les absoudra ou les condamnera pour les MILLIONS de crimes commis en leur nom.

ALLAH Sait, IL est SEUL JUGE du BIEN ou du MAL, contrairement aux Takfiris Wahabo-Salafis qui veulent juger à la place d'Allah, Gloire à LUI, et ta question à elle seule, témoigne que tu es un TAKFIRI, qui N'a PAS confiance dans le Jugement d'Allah et qui donc REFUSE de s'y SOUMETTRE.

Moi, le DIGNE descendant de Rassoulou Allah, aswaws, je te réponds, simplement:

INNA ALHOUKMOU li ALLAH, la charika Lahou yaghfirou limen Yacha'aou wa You'adhibou men Yacha'ou, wa Allahou 'ala Kouli chay'in Kadir.

Interférer dans le GHAIB, est à mon sens un KOUFR, et je REFUSE de m'y associer, et je n'ai pas à juger, les HOMMES mais leurs actes, et c'est ce que j'ai toujours fait sur ce forum, quand je dis que TES GOUROUS ONT MAL AGI envers l'Islam des valeurs Mohamadiennes.
Revenir en haut Aller en bas
alokbi
Habitué



Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 15:14

alsalam


Code:
15 siècles après la Prise de Pouvoir par les MONAFIQINES

ils sont rester mounafiquines lors du MOUBAIATE ALI ou non

si oui donc ALI etait AMIR ALMOUNAFIQUINES


la grande contradiction

Code:
Quiconque A TRAHI le PACTE de GAHDIR KHUM, est IPSO FACTO, un MOUANFIQ, et SEUL ALLAH, le JUGERA

tu leur confirme leur nifaque (mounafiquine fi daraj alakhir fi anar) et sur place seul dieu le jugera et ouaga est salafo takfirri ....
il a lancer le nifak ou kouffr sur qui ya nassib ya ...

ouallahi tu est le plus grand takfiri dans ce forum ya majoussi
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeJeu 15 Nov - 17:29

Questions primaires à un esprit primitif:






Quelle est la vraie version baraka allahou fikoum..?
A-Abou bakr forçait des kouffars ...
B-...ou bien ces kouffars voulaient ALi..?
?
Revenir en haut Aller en bas
alokbi
Habitué



Nombre de messages : 215
Date d'inscription : 15/07/2007

LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitimeDim 18 Nov - 10:44

ALSALAM


Code:
Questions primaires à un esprit primitif:
Quelle est la vraie version baraka allahou fikoum..?
A-Abou bakr forçait des kouffars ...
B-...ou bien ces kouffars voulaient ALi..??


JE ME DEMANDE COMMENT A FAIT DES ETUDES CE KAKA (mais le FLN nous a submergee avec des Dr batata be zroudiate)

akhi ouaga n'attend pas ses reponses car le FAX de qom est en panne
almouhim barakaallahou fik les centaines qui passent par ici remarque le vrai niveau de Drrrr selman rouchdi benaissa

A- akhi ouaga comment aboubakr (r) a forcait tous le monde sachant que ses gens (radhia allahou anhoum ont ete eduquer par le prophete sala allahou alihi oua selem) et aussi ses gens ont balleyer alfoursse alroumm ... mais par logique rafidhite ils n'ont pas pu stopper un seul homme (sachat que sa quabila est tres loin pour l'aider)

almouhim chakvhouka bi alhar
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES   LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES - Page 2 Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
LE SERMENT D'ALLEGEANCE aux KHALIFES
Revenir en haut 
Page 2 sur 2Aller à la page : Précédent  1, 2

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: