Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
-40%
Le deal à ne pas rater :
-40% sur le Pack Gaming Mario PDP Manette filaire + Casque filaire ...
29.99 € 49.99 €
Voir le deal

 

 AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !

Aller en bas 
5 participants
AuteurMessage
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeLun 4 Jan - 3:23

SALAM AUX CROYANTS



وأما الحسن رضي الله عنه فلم يهن أحد مثل ما أهين هو من قبل الشيعة، فإنهم بعد وفاة أبيه علي رضي الله عنه جعلوه خليفته وإماماً لهم، ولكنهم لم يلبثوا إلا يسيراً حتى خذلوه مثل ما خذلوا أباه، وخانوه أكثر مما خانوا علياً رضي الله عنه.
يقول المؤرخ الشيعي اليعقوبي :
وأقام الحسن بعد أبيه شهرين، وقيل : أربعة أشهر، ووجه بعبيد الله بن عباس في اثني عشر ألفاً لقتال معاوية … فأرسل معاوية إلى عبيد الله بن عباس فجعل له ألف ألف درهم، فسار إليه في ثمانية آلاف من أصحابه … ووجه معاوية إلى الحسن، المغيرة بن شعبة، وعبد الله بن شعبة وعبد الله بن عامر، وعبد الرحمن بن أم الحكم، وأتوه وهو بالمدائن نازل في مضاربه، ثم خرجوا من عنده وهم يقولون ويسمعون الناس : إن الله قد حقن بابن رسول الله الدماء، وسكن به الفتنة، وأجاب إلى الصلح، فاضطرب العسكر ولم يشك الناس في صدقهم، فوثبوا بالحسن، فانتهبوا مضاربه وما فيها، فركب الحسين فرساً له ومضى في مظلم ساباط، وقد كمن الجراح بن سنان الأسدي، فجرحه بمعول في فخذه، وقبض على لحية الجراح ثم لواها فدق عنقه.
وحمل الحسن إلى المدائن وقد نزف نزفاً شديداً، واشتدت به العلة، فافترق عنه الناس، وقدم معاوية العراق، فغلب على الأمر، والحسن عليل شديد العلة، فلما رأى الحسن أن لا قوة به، وأن أصحابه قد افترقوا عنه فلم يقوموا له، صلح الحسن مع معاوية:
ولقد يخجل القوم حينما يسمعون هذه الكلمة أعني صلح الحسن مع معاوية رضي الله عنهما ومبايعته إياه، ويتقولون بأشياء، ويتأولون بتأويلات يمجها العقل ويزدريها الفكر، وحصيلة ما يقولون إنه صالحه ولكنه لم يبايعه، ولم يسلم إمرته وخلافته. فنحن احترازاً من الإطالة نورد ههنا رواية واحدة من كتب القوم، ونظن أنها تكون كافية لمن أراد التبصر، ولقد أورد هذه الرواية كبيرهم في الرجال عن أبي عبد الله جعفر أنه قال:
إن معاوية كتب إلى الحسن بن علي صلوات الله عليهما أن اقدم أنت والحسين وأصحاب علي، فخرج معهم قيس بن سعد بن عبادة الأنصاري وقدموا الشام، فأذن لهم معاوية وأعد لهم الخطباء فقال: يا حسن! قم فبايع، فقام فبايع، ثم قال للحسين! قم فبايع، ثم قال: يا قيس! قم فبايع فالتف إلى الحسين عليه السلام (بدل الحسن لما كان يعرف من شدته وإنكاره على أخيه في مسألة الصلح) ينظر ما بأمره، فقال: يا قيس! إنه إمامي يعني الحسين عليه السلام – وفي رواية: فقام إليه الحسن، فقال له بايع يا قيس! فبايع –" (رجال الكشي ص102) معاوية (تاريخ اليعقوبي 2/215).
وقد قال المسعودي الشيعي في كتابه أن الحسن رضي الله عنه لما خطب بعد اتفاقه مع معاوية رضي الله عنه قال : يا أهل الكوفة! لو لم تذهل نفسي عنكم إلا لثلاث خصال لذهلت : مقتلكم لأبي، وسلبكم ثقلي، وطعنكم في بطني، وإنى قد بايعت معاوية فاسمعوا وأطيعوا.
وقد كان أهل الكوفة انتبهوا سرداق الحسن ورحله وطعنوا بالخنجر في جوفه، فلما تيقن ما نزل به انقاد إلى الصلح" (مروج الذهب 2/431).
وأهانوه إلى أن:
شدوا على فسطاطه وانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من تحته، ثم شد عليه عبد الرحمن بن عبد الله الجعال الأزدي، فنزع مطرفة عن عاتقه، فبقي جالساً متقلداً السيف بغير رداء" (الإرشاد للمفيد ص190).
"وطعنه رجل من بني أسد الجراح بن سنان في فخذه، فشقه حتى بلغ العظم …. وحمل الحسن على سرير إلى المدائن … اشتغل بمعالجة جرحه، وكتب جماعة من رؤساء القبائل إلى معاوية بالطاعة سراً، واستحثوه على سرعة المسير نحوهم، وضمنوا له تسليم الحسن إليه عند دنوهم من عسكره أو الفتك به، وبلغ الحسين عليه السلام ذلك … فازدادت بصيرة الحسن عليه السلام بخذلانهم له، وفساد نيات المحكمة فيه وما أظهروه له من سبه وتكفيره، واستحلال دمه، ونهب أمواله" (كشف الغمة ص540، 541، واللفظ له، الإرشاد ص190، الفصول المهمة في معرفة أحوال الأئمة ص162 ط طهران).
هذا وكانوا يهينونه بلسانهم كما كانوا يؤذونه بأيديهم، ولقد ذكر الكشي عن أبي جعفر أنه قال :
جاء رجل من أصحاب الحسن عليه السلام يقال له سفيان بن أبي ليلى وهو على راحلة له، فدخل على الحسن عليه السلام وهو مختبئ في فناء داره، فقال له : السلام عليك يا مذل المؤمنين! قال وما علمك بذلك؟
قال : عمدت إلى أمر الأمة فخلعته من عنقك وقلدته هذه الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله" (رجال الكشي" ص103).
ثم بين الحسن وأوضح ما فعلت به شيعته وشيعة أبيه وما قدمت إليه من الإساءات والإهانات، وأظهر القول وجهر به فقال :
أرى والله معاوية خير إلي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي، وأخذوا مالي. والله! لأن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي وأهلي، والله : لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً. والله لئن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير، ويمن عليّ فيكون سنة على بني هاشم آخر الدهر ولمعاوية لا يزال يمن بها وعقبه على الحي منا والميت
" (الاحتجاج للطبرسي ص148).
وأهانوه حيث قطعوا الإمامة من عقبه وأولاده، بل أفتوا بكفر كل من يدعي الإمامة من ولده بعده.
الشيعة وأهل البيت لإحسان إلهي ظهير - ص 270


http://www.dorar.net/enc/firq/1465
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeLun 4 Jan - 15:58

Assalam;

N'as-tu pas peur du Jugement Dernier ?

Sayidouna Al Imam Al Hacen, a été empoisonné sur ORDRE de Mou3awiya Ibn Abi Soufyane, qui n'entendait pas respecter le PACTE conclu entre lui et Sayed Al Hacène, as, qui prévoyait qu'à la mort du félon Mou3awiya, calife illégitime, le Califa reviendrait enfin, à l'imam Al Hacène, as, qui n'avait conclu cet accord que pour "ganger du temps, et EVITER la FITNA, comme avant lui l'avait fait son père, l'imam Ali, lorsque les Abou Bekr et son complice Omar, se saisirent CONTRE la volonté MANIFESTE de Rassoulou Allah, aswaws, des rênes du Pouvoir califal.

Cette souna qui consiste à accepter de gagner du temps, comme le fit Sayidouna Haroun, as, devant les banou Isra'il qui s'étaient confectionné un "veau d'or", pour l'adorer, explique l'attitude de Sidna Ali, as, face à Abou Bekr, Omar et Othmane, tous califes ILLEGITIMES, mais que l'IMAM légitime, le CALIFE et SEUL AMIR AL MOUMININ, LEGITIME, en dehors de ses enfants, qui est d'EVITER la FITNA, en opposant des musulmans à d'autres musulmans, tant que l'ISLAM n'est pas mis en danger.

En effet, contrairement à Mou3wiya et à Yazid ou aux Bani Oumeya, les trois premiers Califes, quoique ILLEGITIMES, ne souhaitaient pas DETRUIRE l'Islam, mais ils ne voulaient que défendre leurs INTERÊTS de classe et ASSOUVIR leur SOIF DE POUVOIR terrestre...

La femme Omeyade, de l'imam Al Hacène, as, était tentée par le RUSE sans foi ni loi, Mou3awiya, qui lui avait promis de la marier à son fils Yazid, le futur Calife, mais la cousine vénale d'Aicha, sera trompée par Mou3awiya, comme il trompera la même Aicha, qu'il appâtera par MILLE et UN CADEAUX pour le SERVIR et trahir le Prophète, aswaws, pour finalement l'ASSASSINER en tirant de sous elle elhssira et Aicha, mourra dans le supplice, en tombant dans une fosse, préparée pour elle par les sbires de Mou3awiya, et elle sera ensevelie, pour mourir sans véritable sépulture digne d'une Oum El mouminin....

Si Mou3awiya, avait respecté le Pacte, peut-être beaucoup de choses auraient alors changé, mais il a préféré suivre la SOUNA instituée par les CHEYKHEYN, c'est-à-dire le PARJURE, qui eut lieu avec la FITNA déclenchée à Sakfet Bani Saad, par les Compagnons, Omar et Abi Bekr, qui ont réalisé un pronunciamento historique en se saisissant du Califa, alors qu'ils avaient prêté allégeance au SEUL Calife légitime, l'imam Ali, amir el Mouminin, DESIGNE à Ghadir Khm, par Rassoulou Allah, aswaws, qui a éliminé toute prétention au Califa, des AbouBekr et de son complice Omar, qe Rassoulou Allah, aswaws, a PLACES SOUS LE COMMANDEMENT de l'ADOLESCENT OUSSAMA IBN ZAYD, ra, mais dont ils ont DESERTE les rangs, malgré la MENACE de l'ENFER promise par ALLAH, à ceux qui "TOURNENT LE DOS A L'ENNEMI", massé autour de Médine, dans l'attente du Rappel à Allah, Gloire à LUI, de SON Envoyé, Mouhamad, Rassoulou Allah, aswaws.

Défiance de Rassoulou Allah, aswaws, à l'encontre d'Abou Bekr et de Omar, qu'il fera sortir le Jeudi de sa chambre, lorsqu'il voudra écrire son Testament et qu'Omar IGNOMINIEUSEMENT tentera de l'en empêcher, et de nouveau, lorsqu'après avoir DESERTE de l'armée d'Oussama, Abou Bekr, désigné par sa fille Aicha, pour conduire la prière, suscitera la COLERE du Prophète, aswaws, qui en entendant la BASMALLA prononcé alors selon la Tradition du Prophète à Haute voix, fera IRRUPTION "traînant les pieds, dans la salle de prière, supporté par Amir el Mouminin Ali, as, et Al Abas, ou Fadhl ibn Al Abas", selon une autre version, et selon Al Boukhari, IL ECARTERA "violemment", (FA NAHA) Abi Bekr, il fera REFAIRE l'Iqama, par l'imam Ali, et enfin, IL REFERA la prière, pour MONTRER qu'ABou Bekr, NE peut pas être calife, NE DOIT PAS et N'est pas qualfié pour diriger les musulmans, et ensuite, il montera en chaire, pour REPROCHER aux DESERTERS de REJOINDRE l'armée COMMANDEE par OUSSAMA, et il MAUDIRA ceux qui en ONT DESERTE "La3natou Allahi, 3ala men TAKHALA 3an Jeichi Oussama".
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMar 5 Jan - 1:51


SALAM AUX CROYANTS



قال : عمدت إلى أمر الأمة فخلعته من عنقك وقلدته هذه الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله" (رجال الكشي" ص103).
ثم بين الحسن وأوضح ما فعلت به شيعته وشيعة أبيه وما قدمت إليه من الإساءات والإهانات، وأظهر القول وجهر به فقال :
أرى والله معاوية خير إلي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي، وأخذوا مالي. والله! لأن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي وأهلي، والله : لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً. والله لئن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير، ويمن عليّ فيكون سنة على بني هاشم آخر الدهر ولمعاوية لا يزال يمن بها وعقبه على الحي منا والميت" (الاحتجاج للطبرسي ص148).
وأهانوه حيث قطعوا الإمامة من عقبه وأولاده، بل أفتوا بكفر كل من يدعي الإمامة من ولده بعده. الشيعة وأهل البيت لإحسان إلهي ظهير - ص 270


Calme toi ya douktour, ce que j'ai posté ce n'est pas moi qui le dit, ce sont les historiens chiites al-Massoudi et ton préféré al-Yaakoubi !!!

Et ce hadith, ce n'est pas moi qui l'ai inventé; il est bien dans les livres sacrés des chiites !!!!
L'imam al-Hassan (ra) déclare : je vois que Moua'awiya est ,ieux pour moi que ceux qui prétendent être mes partisans; ils ont tenté de m'assassiner et voler mes biens !!
Par Allah, il vaut mieux pour moi un pacte avec Moua'awiya que je sois tué par eux ….....!!!!

Pour revenir à l'histoire, lorsque Ali (ra) succomba à ses blessures, al-Hassan (ra) fut unanimement reconnu calife par ceux qui avaient reconnu Ali (ra), mais, bientôt, ils devinrent indisciplinés et incontrôlables qu'ils tentèrent même d'assassiner leur calife et osèrent piller sa tente; al-Hassen (ra) ne put s'echapper qu'avec difficulté. Il fut si découragé qu'il préféra faire la paix avec Moua'awiya (ra).

Tu dis ya Kadhab que les califes rachidoun, abou Bakr et Omar (ra) ont déserté de l'armée de Oussama (ra) !!!
Qui faut-il croire, les historiens chiites qui disent le contraire ou le perroquet que tu es ??

Autre chose, et essaye cette fois ci de commenter ça : Après son élection abou Bakr (ra) reconduisit l'armée de Oussama dans ses fonctions; Ali (ra) intégra cette armée et il aurait reconnu abou Bakr (ra) comme calife, plutôt que vous prétendez; Ali (ra) n'a pas intégrée cette armée et donc il est concerné lui aussi par la malédiction !!!

Je crois t'avoir déjà demandé le hadith rapporté par Boukhari et où il est dit que Salla Allahou aleyhi wa Sallem a écarté (nehha) abou Bakr (ra) !!
J'en profite aussi pour te demander des références sur la mort de Aicha (ra) !!

Ramène tes preuves si tu es véridique !!
Mais comme tu ne l'es pas …......
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMar 5 Jan - 11:28

confiture a écrit:


HAW HAW HIHAN HIHAN HIHAN

Je crois t'avoir déjà demandé le hadith rapporté par Boukhari et où il est dit que Salla Allahou aleyhi wa Sallem a écarté (nehha) abou Bakr (ra) !!.......
Ramène tes preuves si tu es véridique !!
Mais comme tu ne l'es pas …......[/b]
Assalam;

A ton service quand tu demandes gentiment, tu seras servi, mais je constate que TU NE LIS JAMAIS, les réponses que l'on te donne, car tu es ALLERGIQUE au Savoir.


Trompés par "on dit que", ceux qui ne laissent à d'autres le soin de "réfléchir" et donc de les INTOXIQUER ont appris par coeur, que le "meilleur des Compagnons" serait un certain.....
Mais, toutes ces "historiettes", ne peuvent plus tenir la route, à l'ère de l'INTERNET et de l'accès à TOUTES les sources du Savoir, et mieux à l'âge de la RAISON....


هل أمر النبي (ص) أبا بكر بإمامة الجماعة؟


يرى بعضهم أن ما نقل في بعض الكتب من أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال في مرضه الذي استشهد فيه: (مروا أبا بكر فليصل بالناس) دليلاً على تصريحه (صلى الله عليه وآله) باستخلافه، غير أن مجموعة من الإثارات التي عالجت هذا المبحث وصلت إلى نتيجة تخالف ما ذكر، بل وتدلل على حقيقة نص وتعيين رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) إماماً وخليفة من بعده.


• الإثارة الأولى: إن هذه الرواية التي وردت في صحيح البخاري (ج2 ص 130) تصطدم بجمع من الروايات التي ذكرت في غيره من صحاح أهل السنة، ففي سنن ابن داود (... دعاه بلال للصلاة، فقال (صلى الله عليه وآله): مروا من يصلي بالناس...). وفي الطبقات لابن سعد (ج2 ص 220): (... فجاء بلال يؤذنه بالصلاة فقال لي رسول الله: مرِ الناس فليصلوا...). وعلى هذا فإن نص الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) على أبي بكر غير ثابت حتى عند أهل السنة أنفسهم، بل الثابت أنه أمر الناس بأن يصلي بعضهم فيهم.


• الإثارة الثانية: إذا كانت هذه الرواية صحيحة فلماذا لم يستدل بها أبو بكر في اجتماع السقيفة، إذ إنها دليل قوي على أنه المرشح للخلافة. والثابت تاريخياً أن أبا بكر لم يستدل على أحقيته بالخلافة بهذه الحادثة المزعومة.


الإثارة الثالثة: عندما ننظر إلى حديث (مروا أبا بكر فليصل بالناس) وتكملته، نكتشف أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن راضيا بإمامة أبي بكر ولم يأمره أصلاً بذلك. فنتأمل جيداً: (فلما دخل أبو بكر في الصلاة، وجد رسول الله في نفسه خفة، فقام يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض حتى دخل المسجد scratch ونحّى أبا بكرcheers وصلى بالناس) صحيح البخاري (ج2 ص 162 وغيره). وهذا يدل على أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن قد أمر أبا بكر بالصلاة بالناس، لأنه إن كان الأمر كذلك فلم خرج من مسكنه ما إن سمع صوت أبا بكر يكبّر تكبيرة الإحرام (يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض) أي أنه كان في غاية المرض والتعب إلى الدرجة التي خرج فيها متكئا ومستنداً لا على رجل واحد بل على رجلين، وقد كانت قدماه الشريفتان تخطان على الأرض أي لا يستطيع الوقوف عليهما من شدة التعب؟!

Entre deux Smileys, je ne pense pas que tu rates la preuve cette fois, et surtout va vérifier dans Boukhari, au moins tu apprendras quelque chose.


• الإثارة الرابعة: ثبت في جميع طرق هذا الحديث بروايته التامة أنه بعدما افتتح أبو بكر الصلاة، خرج النبي (صلى الله عليه وآله) يتهادى بين رجلين هما علي (عليه السلام) والفضل بن العباس فصلى بهم إماماً وتأخر أبو بكر عن موضعه فصلى مؤتماً بالنبي عن يمينه. وقد أثبت ذلك تحقيقاً أبو الفرج بن الجوزي (من علماء أهل السنة) في كتاب صنفه لهذا الغرض، فقسمه إلى ثلاثة أبواب جعل أولها في إثبات خروج النبي (صلى الله عليه وآله) إلى تلك الصلاة وتأخيره أبا بكر عن إمامتها، وخصص الباب الثاني في بيان إجماع الفقهاء على ذلك، فذكر منهم: أبا حنيفة ومالك والشافعي وأحمد، وأثبت في الباب الثالث وهن الأخبار (ضعفها) التي وردت بتقدم أبي بكر في تلك الصلاة، ووصف القائلين بها بالعناد واتباع الهوى (انظر كتابه بعنوان: آفة أصحاب الحديث).


- وقال ابن حجر العسقلاني: تضافرت الروايات عن عائشة بالجزم بما يدلّ على أن النبي (صلى الله عليه وآله) كان هو الإمام في تلك الصلاة (انظر كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري: ج2 ص 123).

ومن هنا عرفنا أن رسول الله (عليه وآله الصلاة والسلام) خرج حتى أتى المسجد وتقدم فنحّى أبا بكر عن مقامه وقام في موضعه، ولو كانت إمامته بأمره (صلوات الله عليه وآله) لتركه على إمامته وصلى خلفه، كما ذكر أهل السنة من أنه (صلى الله عليه وآله) خلف عبد الرحمن بن عوف.


• الإثارة الخامسة: مما يعزز هذه الحقيقة، ما ورد في كتب السنة عن ابن عباس من أنه قبل أن يؤذن بلال لتلك الصلاة قال النبي (صلى الله عليه وآله): (ادعوا علياً). فقالت عائشة: لو دعوت أبا بكر! وقالت حفصة: لو دعوت عمر! وقالت أم الفضل: لو دعوت العباس! فلما اجتمعوا رفع رسول الله (صلى الله عليه وآله) رأسه فلم يرَ علياً (عليه السلام)!! (انظر مسند أحمد: ج1 ص 356 وتاريخ الطبري: ج3 ص 196). وعلى هذا يكون رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد دعا علياً (عليه السلام) للصلاة بالناس، لكن أزواجه منعنه من ذلك لأنه كان - بأبي هو وأمي - طريح الفراش عليلاً.


• الإثارة السادسة: ذكر ابن أبي الحديد والطبري وابن الأثير (من علماء أهل السنة) أن عائشة هي التي أمرت بلالاً أن يأمر أباها بالصلاة بالناس، فاعتقد بلال أنه أمر من رسول الله (صلى الله عليه وآله)، ويدلل على ذلك أنه (صلى الله عليه وآله) ما إن أتم الصلاة بعد إزاحة أبي بكر عنها توجه إلى عائشة موبخاً قائلاً لها: (إنكن لصويحبات يوسف) وذلك لغضبه الشديد عليها لأنها بادرت إلى تعيين أبيها بدلاً من علي (عليه السلام) للصلاة. (انظر شرح نهج: ج9 ص 197 وتاريخ الطبري: ج2، ص 429 والكامل في التاريخ: ج 2 ص 322 وسيرة ابن هشام: ج 4 ص 301).

وقد طعن ابن عباس في هذا الحديث طعناً عبقرياً لم ينتبه إليه أحد، إذ كانت عائشة تقول في روايتها لهذا الحديث: (خرج النبي يتهادى بين رجلين، أحدهما الفضل بن العباس) ولا تذكر الرجل الآخر، فلما عرض أحدهم حديثها على عبد الله بن عباس قال: فهل تدري من الرجل الذي لم تسمّه عائشة؟ قال: لا. قال ابن عباس: هو علي بن أبي طالب، ولكن عاشة لا تطيب له نفساً بخير! (انظر فتح الباري بشرح صحيح البخاري: ج2 ص 123 والمصنف لعبد الرزاق: ج 5 ص 429).


• الإثارة السابعة: أثبت كثير من أصحاب التاريخ والسير أن أبا بكر كان أيام مرض رسول الله (صلى الله عليه وآله) الأخير، مأمور بالخروج في بعثة أسامة المتوجه إلى الشام، وكان الرسول (عليه وآله السلام) يشدد كثيراً في إنفاذ هذا الجيش وقد لعن المتخلف عنه، فكيف ينسجم هذا الأمر مع تقديمه أبا بكر للصلاة؟ ناهيك عن قصد الإشارة إلى استخلافه! (انظر الطبقات الكبرى: ج 4 ص 66 وتهذيب تاريخ دمشق: ج 2 ص 395 وتاريخ اليعقوبي: ج 2 ص 77 وتاريخ الخميس: ج 2 ص 172 وغيرها).


• الإثارة الثامنة: إن علماء أهل السنة يقولون بالفصل بين إمامة الصلاة والإمامة العامة، إذ يقول ابن حزم: (أما من ادعى أنه (أي أبا بكر) إنما قدّم قياساً على تقديمه إلى الصلاة، فباطل بيقين، لأنه ليس كل من استحق الإمامة في الصلاة يستحق الإمامة في الخلافة، إذ يستحق الإمامة في الصلاة أقرأ القوم وإن كان أعجمياً أو عربياً، ولا يستحق الخلافة إلا قرشي؛ فكيف؟ والقياس كله باطل) (الفصل: ج 4 ص 109).

والأغرب من ذلك أنهم حتى يثبتون صحة دعواهم في استخلاف النبي (صلى الله عليه وآله) أبا بكر نسبوا حديثاً مكذوباً لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) يقول فيه: (لقد رضي رسول الله أبا بكر لديننا، أفلا نرضاه لدنيانا)، مع العلم أن الثابت في صحاح السنة أن أمير المؤمنين (عليه السلام) لم يبايع أبا بكر وإنما كانت بيعة صورية أكرهوه عليها بعد ستة أشهر، فكيف ذلك؟ كما أن الصحيح المشهور عنه (صلوات الله عليه) خلاف ذلك، فجوابه كان حين بلغه احتجاج أبي بكر وعمر في السقيفة بأنهم قوم النبي وأولى الناس به، قال (عليه السلام) كما في نهج البلاغة: (احتجوا بالشجرة، وأضاعوا الثمرة) حيث إن أهل بيت النبي (عليهم السلام) هم أقرب الأقرب!!


• الإثارة التاسعة: روى السنة أن عبد الرحمن بن عوف قد صلى إماماً بالمسلمين وكان فيهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) عندما كان قد عاد للتو إلى المدينة، فعلى تلك الرواية ينبغي للعامة أن يقدموا ابن عوف على أبي بكر لأن الرسول (صلى الله عليه وآله) خلفه ولم يثبت أنه صلى خلف أبي بكر! (انظر مسند أحمد: ج 3 ص 248 وصحيح مسلم باب الطهارة وسنن أبي داود وسنن ابن ماجه وسنن النسائي). كما رووا أن عمرو بن العاص كان أميراً على جيش ذات السلاسل، وكان يؤمهم في الصلاة حتى صلى بهم بعض صلواته وهو جنب، وفيهم: أبو بكر وعمر وأبو عبيدة! فهل يستدل من هذا على أن عمرو بن العاص أفضل من أبي بكر وعمر وأبي عبيدة وأولى بالخلافة منهم؟ (انظر سيرة ابن هشام: ج 4 ص 272 والبداية والنهاية: ج 4 ص 312).


• الإثارة العاشرة: إن إمامة الصلاة وفقاً لمدرسة أهل السنة والجماعة لا يترتب عليها أي فائدة في التفضيل والتقديم، فالفقه عندهم يجيز إمامة المفضول على الفاضل، بل يجيز إمامة الفاسق والفاجر لأهل التقوى والصلاح، وكثيراً ما نرى الاستدلال على ذلك بصلاة بعض الصحابة خلف الوليد بن عقبة وهو سكران، وصلاتهم خلف أمراء بني أمية ممن لم تكن له فضيلة تذكر!

فهذه إثارات عشر - وغيرها كثير - تنقض القصة المذكورة حول أن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) قد قدّم أبا بكر للصلاة. وحقيقة ما حدث نجده في الرواية المنطقية التي وردت في كتبنا وهي تقول: (... إن النبي (صلى الله عليه وآله) لما مرض كان بلال يأتيه في كل فريضة فيقول: الصلاة يا رسول الله. فإن قدر (صلوات الله عليه وآله) على الخروج خرج وصلى بالناس، وإن لم يقدر أمر علي بن أبي طالب (عليه السلام) أن يصلي بهم.

وذات يوم جاءه بلال يؤذنه بصلاة الفجر، فوجده قد ثقل عن الخروج، فنادى الصلاة يرحمكم الله. وكان رأس النبي (صلى الله عليه وآله) في حجر خليفته علي (عليه السلام)، فقال يصلي بالناس بعضهم فإني مشغول بنفسي. فعندئذ قالت عائشة: مروا أبا بكر فليصل بالناس! ولما بلغ الخبر إلى النبي (صلى الله عليه وآله) غضب وخرج معصّب الرأس، يتهادى بن علي (عليه السلام) والفضل بن العباس ورجلاه تخطان على الأرض من الضعف، فتقدّم ونحّى أبا بكر عن المحراب وصلى بالناس جالساً، وبعدما أتم صلاته وبّخ عائشة بقوله: إنكن لصويحبات يوسف!) أي إنكن كالنسوة اللاتي آذين النبي يوسف (عليه السلام) (الآملي)
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMar 5 Jan - 20:31

ithviriw a écrit:


هل أمر النبي (ص) أبا بكر بإمامة الجماعة؟


يرى بعضهم أن ما نقل في بعض الكتب من أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال في مرضه الذي استشهد فيه: (مروا أبا بكر فليصل بالناس) دليلاً على تصريحه (صلى الله عليه وآله) باستخلافه، غير أن مجموعة من الإثارات التي عالجت هذا المبحث وصلت إلى نتيجة تخالف ما ذكر، بل وتدلل على حقيقة نص وتعيين رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) إماماً وخليفة من بعده.


• الإثارة الأولى: إن هذه الرواية التي وردت في صحيح البخاري (ج2 ص 130) تصطدم بجمع من الروايات التي ذكرت في غيره من صحاح أهل السنة، ففي سنن ابن داود (... دعاه بلال للصلاة، فقال (صلى الله عليه وآله): مروا من يصلي بالناس...). وفي الطبقات لابن سعد (ج2 ص 220): (... فجاء بلال يؤذنه بالصلاة فقال لي رسول الله: مرِ الناس فليصلوا...). وعلى هذا فإن نص الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) على أبي بكر غير ثابت حتى عند أهل السنة أنفسهم، بل الثابت أنه أمر الناس بأن يصلي بعضهم فيهم.


تخطان على الأرض أي لا يستطيع الوقوف عليهما من شدة التعب؟!
[/right] [/size]
Entre deux Smileys, je ne pense pas que tu rates la preuve cette fois, et surtout va vérifier dans Boukhari, au moins tu apprendras quelque chose.



• الإثارة الخامسة: مما يعزز هذه الحقيقة، ما ورد في كتب السنة عن ابن عباس من أنه قبل أن يؤذن بلال لتلك الصلاة قال النبي (صلى الله عليه وآله): (ادعوا علياً). فقالت عائشة: لو دعوت أبا بكر! وقالت حفصة: لو دعوت عمر! وقالت أم الفضل: لو دعوت العباس! فلما اجتمعوا رفع رسول الله (صلى الله عليه وآله) رأسه فلم يرَ علياً (عليه السلام)!! (انظر مسند أحمد: ج1 ص 356 وتاريخ الطبري: ج3 ص 196). وعلى هذا يكون رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد دعا علياً (عليه السلام) للصلاة بالناس، لكن أزواجه منعنه من ذلك لأنه كان - بأبي هو وأمي - طريح الفراش عليلاً.

)


Tiens !! L'INTILOU histourien ne veut pas parler d'une certaine trahison chiite dont a été victime l'infaillible imam, selon les imamites, qui savait tout sauf l'éventualité d'une trahison et qui préfère pactiser avec, selon eux, avec un kafir maudit !!!!!!

Notre INTILOU, ex-haut fonctionnaire préfère recopier le texte d'un menteur comme le ferait le dernier des himar sans aucune vérification !!
Approche-toi ya douktour et apprends comment on lit un texte !
Ton penseur menteur dit :
Est-ce que Salla Allahou aleyhi wa Sallem a ordonné à abou Bakr (ra) de diriger la prière ?
Beaucoup de récits des autres sources sunnites contredisent le hadith rapporté dans ce sens par Boukhari....
Ainsi, le hadith rapporté par Boukhari où il est dit que Salla Allahou aleyhi wa Sallem écarta abou Bakr (ra) (ou NEHHA:enleva) …...

Donc ya doukhtour, ce Kedhab dit que les récits des autre sources s'opposent au hadith de Boukhari et se justifie par un hadith attribué à ..... Boukhari !!!!!!!!!!!
Maintenant c'est Boukhari qui s'oppose à lui meme sur la même question d'après ce menteur et tel que l'avale le himar que tu es !
Je crois que je t'ai déjà demandé ce hadith et que tu m'as déjà donné cette réponse; alors si ce hadith existe, et comme je te l'ai déjà dit, ramène-le avec son lien sur le net. Tiens je te donne le site om l'on peut consulter le Sahih Boukhari.

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewtoc.asp?BID=13
Vas-y ya doukhtour, relève le défi !!!

Je t'ai déjà dit que chaque fois que je commence à lire un rafidhi, je m'arrête dès le début; c'est que ça pue le mensonge !!!

Le menteur dont tu as ramené le texte cite un hadith de mousnid Ahmed pour te convaincre
:


• الإثارة الخامسة: مما يعزز هذه الحقيقة، ما ورد في كتب السنة عن ابن عباس من أنه قبل أن يؤذن بلال لتلك الصلاة قال النبي (صلى الله عليه وآله): (ادعوا علياً). فقالت عائشة: لو دعوت أبا بكر! وقالت حفصة: لو دعوت عمر! وقالت أم الفضل: لو دعوت العباس! فلما اجتمعوا رفع رسول الله (صلى الله عليه وآله) رأسه فلم يرَ علياً (عليه السلام)!! (انظر مسند أحمد: ج1 ص 356 وتاريخ الطبري: ج3 ص 196).


Mais voilà ce qui est dit véritablement dans ce hadith :


3355 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن أرقم بن شرحبيل عن بن عباس قال : لما مرض رسول الله صلى الله عليه و سلم مرضه الذي مات فيه كان في بيت عائشة فقال ادعوا لي عليا قالت عائشة ندعو لك أبا بكر قال ادعوه قالت حفصة يا رسول الله ندعو لك عمر قال ادعوه قالت أم الفضل يا رسول الله ندعو لك العباس قال ادعوه فلما اجتمعوا رفع رأسه فلم ير عليا فسكت فقال عمر قوموا عن رسول الله صلى الله عليه و سلم فجاء بلال يؤذنه بالصلاة فقال مروا أبا بكر يصلي بالناس فقالت عائشة ان أبا بكر رجل حصر ومتى ما لا يراك الناس يبكون فلو أمرت عمر يصلي بالناس فخرج أبو بكر فصلي بالناس ووجد النبي صلى الله عليه و سلم من نفسه خفة فخرج يهادي بين رجلين ورجلاه تخطان في الأرض فلما رآه الناس سبحوا أبا بكر فذهب يتأخر فأومأ إليه أي مكانك فجاء النبي صلى الله عليه و سلم حتى جلس قال وقام أبو بكر عن يمينه وكان أبو بكر يأتم بالنبي صلى الله عليه و سلم والناس يأتمون بأبي بكر قال بن عباس وأخذ النبي صلى الله عليه و سلم من القراءة من حيث بلغ أبو بكر ومات في مرضه ذاك عليه السلام وقال وكيع مرة فكان أبو بكر يأتم بالنبي صلى الله عليه و سلم والناس يأتمون بأبي بكر


http://islamport.com/d/1/mtn/1/89/3420.html

Comment peux-tu gober ces âneries ya INTILOU; le rafidhisme t'a irrémédiablement grillé le cerveau !!
A vrai dire, je pense qu'ils t'ont choisi juste parce que tu es hâbleur doté d'une inégalable prolixité verbale !!!

Et le récit sur la mort de Aicha (ra), qu'en fais-tu ??? Donc tu n'es pas véridique !!

Au fait, t'as encore oublié ça : Autre chose, et essaye cette fois ci de répondre : Après son élection abou Bakr (ra) reconduisit l'armée de Oussama dans ses fonctions; Ali (ra) intégra cette armée et il aurait reconnu abou Bakr (ra) comme calife, plutôt que vous prétendez; Ali (ra) n'a pas intégrée cette armée et donc il est concerné lui aussi par la malédiction !!!
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeVen 19 Aoû - 1:42

Assalam;

Moua'wiaya ayant été l'un des tout derniers à se convertir à l'Islam, a été le premier à en tirer un profit immédiat, en dirigeant la FITNA, en TRAHISSANT, " Pour Al 'aqad, l'année de Al Jama'a fut en fait " L’ANNÉE De EL FIRQA", DIVISER POUR RÉGNER.

Au lieu de dire TRAITRE, on devrait dire le SYNONIME qui est MOU'AWIYA, et d'ailleurs ce TRAITRE que Rassoulou Allah, aswaws, avait dit qu'il est le PHARAON de cette ouma, et il fut comme PHARAON, mort NON MUSULMAN, par choix, du temps de Othmane Ben Affane, en légalisant sur conseil de ses beaux parents chrétiens syro-byzantins, la VENTE d'ALCOOL.

Cette VIDEO est capitale, pour connaitre le KAFIR Mou'awiya, qui n'a d' "arabe musulman", que la culture, comme la culture "islamique" que revendiquent les chrétiens libanais, syriens, irakiens ou égyptiens....

Écoutez, cette VIDEO, qui est riche d'enseignements et de démonstrations HISTORIQUES, dont la première fut SA TRAHISON du pacte conclu avec l'imam Al Hacene, as, celui qui montait sur les épaules de Rassoulou Allah, aswaws, alors qu'il dirigeait la prière et qu'il était en génuflexion.

Les SALAFIS, ont fait de Mou'awiya, un "impeccable" alors qu'ils dénient cet attribut à Rassoulou Allah, aswaws, sans parler, bien entendu des imams Ahl el beyt, as, qui ne valent pas "la bave de Mou'awiya", comme le disent certains de leurs chouyoukhs....

La vraie question à poser aux INTEGRISTES salafo-Mou'awiyens, est pourquoi, puisqu'ils se disent MUSULMANS, ils ne dénoncent pas MOU'AWIYA, pour s'être proclamé AU-DESSUS de Rassoulou Allah, aswwaws, puisque selon lui, qui a passé près de 50 ans de sa vie avec les BYZANTINS, dans un milieu chrétien, et le reste, près de 30 ans à COMBATTRE l'Islam, et seulement 1 ou 2 ans, en marge de la société islamique de Médine, qu'il TRAHISSAIT au point, où Rassoulou Allah, aswaws, comme rapporté dans les livres sounis, qu'il CONDUIRAIT VERS L'ENFER, à l'exemple de PHARAON.

Mou'awiya, a FAIT EMPOISONNER l'imam Al Hacène, as.

Ne fut-il pas celui qui offrait ses filles en mariage, à moins que ce ne fut, le temps d'une "bataille à ses côtés", à ceux qu'il voulait corrompre, parmi les chefs de tribus ??? A-t-il réellement gardé une quelconque culture arabe, lui, le fils d'une prostituée légendaire, qui disait de lui "mon fils", et que son parâtre abou Soufyane, nommait en parlant à Hind, "TON fils, Mou'awiya"....

091 صلح الامام الحسن

Revenir en haut Aller en bas
linformateur
Habitué



Nombre de messages : 62
Date d'inscription : 20/07/2011

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeDim 21 Aoû - 18:33

Et ce hadith, ce n'est pas moi qui l'ai inventé; il est bien dans les livres sacrés des chiites !!!!
L'imam al-Hassan (ra) déclare : je vois que Moua'awiya est ,ieux pour moi que ceux qui prétendent être mes partisans; ils ont tenté de m'assassiner et voler mes biens !!
Par Allah, il vaut mieux pour moi un pacte avec Moua'awiya que je sois tué par eux ….....!!!!


Décidemment, tu dois pas savoir lire. Il est écrit: ceux qui prétendent être mes partisans ils ont tenté de m'assassiner et voler mes biens

Depuis quand un Chiite a le droit de s'opposer à un Imam descendant du Prophète? ça n'existe pas. Par conséquent il n'est pas chiite .( comme les Kawaridjs)


Dernière édition par linformateur le Mer 14 Sep - 7:29, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
Lucky70
Habitué
Lucky70


Nombre de messages : 1045
Date d'inscription : 14/11/2008

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeLun 22 Aoû - 16:02

شهادة الحسن بن علي رضي الله عنه ضد الشيعة
و يدعون حبه و أنه حجه
و قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه (( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟
الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص290

شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه
ضد شيعته الذين يدعون حبه
ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه
وسميت الحسينيات نسبه لأسمه
هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي

شهادة الباقر ضد شيعته
الذين يدعون محبته
وهو نفسه لايحبهم

هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).


وهذا موسي بن جعفر
الذي ينتمي له أي سيد يدعي أنه الموسوي نسبه له
يشهد على شيعته
وأما بالنسبة للإمام موسىبن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله...
الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).


فإذا كانت هذه صفات شيعة علي و أولاده فلست أدري و الله كيف سيكون حال شيعة القائم آخر الأئمة و الذي لم يبلغ الحلم؟

و بعدما يوبخ علي أصحابه كل هذا التوبيخ لا ينسى أن يأتي لهم بنموذج محتذى لكي يتأسوا به فيتعظوا فلا يجد إلا الصحابة (المرتدين بزعم الشيعة) فيقول :

(( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون)
نهج البلاغة ص (225).

ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله:

(( و لقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا و أبناءنا و إخواننا و أعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً و تسليماً و مضينا على اللَّقَم، و صبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، و لقد كان الرجل منا و الآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، و مرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت و أنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه و متبوِّئاً أوطانه و لعمري لو كنا نأتي ما أتيتم (يقصد شيعته)، ما قام للدين عمود و لا اخضرَّ للايمان عود (!!) و أيم الله لتحتلبنها دماً و لتتبعنها ندماً)) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).

فهؤلاء هم أصحاب علي و أولاده رضي الله عنهم و أولئك هم صحابة النبي صلى الله عليه و سلم في نظر علي أيضاً و من حبر كتبكم ، و لكن يأبى التيجاني و القمي و أشياعهما إلا مخالفة المعقول و الرضى بما تحار منه العقول، فلا أستطيع وصفهم إلا كما وصفهم علي بن أبي طالب رضي اللـه عنه بقوله :لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل و لا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق!

الله الهادى والله المستعان
Revenir en haut Aller en bas
linformateur
Habitué



Nombre de messages : 62
Date d'inscription : 20/07/2011

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMer 14 Sep - 7:31

Celui qui a trahis Hussein(as) n'ai ni chiite ni sunnite en réalité, c'est un Koufar.

C'est toute la communauté qui a tourné le dos à Hussein(as) , la tragédie est celle ci....et pas ailleurs.
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeSam 24 Sep - 19:10

linformateur a écrit:
Celui qui a trahis Hussein(as) n'ai ni chiite ni sunnite en réalité, c'est un Koufar.

C'est toute la communauté qui a tourné le dos à Hussein(as) , la tragédie est celle ci....et pas ailleurs.

Ben, c'est toute la communauté qui doit se flageller durant Achoura alors ???!!!!!!!
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeDim 25 Sep - 3:49

linformateur a écrit:
Celui qui a trahis Hussein(as) n'ai ni chiite ni sunnite en réalité, c'est un Koufar.

C'est toute la communauté qui a tourné le dos à Hussein(as) , la tragédie est celle ci....et pas ailleurs.




أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي

Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeDim 25 Sep - 12:44

ithviriw a écrit:
Assalam;

Moua'wiaya ayant été l'un des tout derniers à se convertir à l'Islam, a été le premier à en tirer un profit immédiat, en dirigeant la FITNA, en TRAHISSANT, " Pour Al 'aqad, l'année de Al Jama'a fut en fait " L’ANNÉE De EL FIRQA", DIVISER POUR RÉGNER.

Au lieu de dire TRAITRE, on devrait dire le SYNONIME qui est MOU'AWIYA, et d'ailleurs ce TRAITRE que Rassoulou Allah, aswaws, avait dit qu'il est le PHARAON de cette ouma, et il fut comme PHARAON, mort NON MUSULMAN, par choix, du temps de Othmane Ben Affane, en légalisant sur conseil de ses beaux parents chrétiens syro-byzantins, la VENTE d'ALCOOL.

Cette VIDEO est capitale, pour connaitre le KAFIR Mou'awiya, qui n'a d' "arabe musulman", que la culture, comme la culture "islamique" que revendiquent les chrétiens libanais, syriens, irakiens ou égyptiens....

Écoutez, cette VIDEO, qui est riche d'enseignements et de démonstrations HISTORIQUES, dont la première fut SA TRAHISON du pacte conclu avec l'imam Al Hacene, as, celui qui montait sur les épaules de Rassoulou Allah, aswaws, alors qu'il dirigeait la prière et qu'il était en génuflexion.

Les SALAFIS, ont fait de Mou'awiya, un "impeccable" alors qu'ils dénient cet attribut à Rassoulou Allah, aswaws, sans parler, bien entendu des imams Ahl el beyt, as, qui ne valent pas "la bave de Mou'awiya", comme le disent certains de leurs chouyoukhs....

La vraie question à poser aux INTEGRISTES salafo-Mou'awiyens, est pourquoi, puisqu'ils se disent MUSULMANS, ils ne dénoncent pas MOU'AWIYA, pour s'être proclamé AU-DESSUS de Rassoulou Allah, aswwaws, puisque selon lui, qui a passé près de 50 ans de sa vie avec les BYZANTINS, dans un milieu chrétien, et le reste, près de 30 ans à COMBATTRE l'Islam, et seulement 1 ou 2 ans, en marge de la société islamique de Médine, qu'il TRAHISSAIT au point, où Rassoulou Allah, aswaws, comme rapporté dans les livres sounis, qu'il CONDUIRAIT VERS L'ENFER, à l'exemple de PHARAON.

Mou'awiya, a FAIT EMPOISONNER l'imam Al Hacène, as.

Ne fut-il pas celui qui offrait ses filles en mariage, à moins que ce ne fut, le temps d'une "bataille à ses côtés", à ceux qu'il voulait corrompre, parmi les chefs de tribus ??? A-t-il réellement gardé une quelconque culture arabe, lui, le fils d'une prostituée légendaire, qui disait de lui "mon fils", et que son parâtre abou Soufyane, nommait en parlant à Hind, "TON fils, Mou'awiya"....

091 صلح الامام الحسن



اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم
من الامور المشهورة المسلمة وهي من موبقات معاوية بن ابي سفيان جريمته في حق الامام الحسن عليه السلام عندما دس له السم الذي أودى بحياته .
والامام الحسن ع كريم اهل البيت ع غني عن التعريف فقد قال فيه جده رسول الله ص : " اللهم إني أحبه فأحبه " .
وأخرج الترمذي والحاكم عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة " .
فهل احب معاوية الامام الحسن ع ؟؟؟
واليكم الشواهد على جريمته لعنه الله تعالى الى ابد الابدين :
الاستيعاب في معرفة الاصحاب
وقال قتادة وأبو بكر بن حفص سم الحسن بن علي سمته امرأته جعدة بنت الأشعث بن قيس الكندي.
وقالت طائفة كان ذلك منها بتدسيس معاوية إليها وما بذل لها من ذلك وكان لها ضرائر والله أعلم.
ذكر أبو زيد عمر بن شبة وأبو بكر بن أبي خيثمة قالا حدثنا موسى ابن إسماعيل قال حدثنا أبو هلال عن قتادة قال دخل الحسين على الحسن فقال يا أخي إني سقيت السم ثلاث مرات لم أسق مثل هذه المرة إني لأضع كبدي فقال الحسين من سقاك يا أخي قال ما سؤالك عن هذا أتريد أن تقاتلهم أكلهم إلى الله.
فلما مات ورد البريد بموته على معاوية فقال يا عجباً من الحسن شرب شربة من عسل بماء رومة فقضى نحبه.
وكان معاوية قد أشار بالبيعة إلى يزيد في حياة الحسن وعرض بها ولكنه لم يكشفها ولا عزم عليها إلا بعد موت الحسن.
http://www.islamww.com/booksww/results_st.php
الاصابة في معرفة الصحابة :
ويقال: إنه مات مسموماً.
قال ابن سعد أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم أخبرنا ابن عون عن عمير بن إسحاق دخلت أنا وصاحب لي على الحسن بن علي فقال: لقد لفظت طائفة من كبدي وإني قد سقيت السم مراراً فلم أسق مثل هذا فأتاه الحسين بن علي فسأله: من سقاك؟ فأبى أن يخبره رحمه الله تعالى.
وقال القتبي: يقال ان امرأته جعدة بنت الأشعث سمته ومكث شهرين، وأنه ليرفع من تحته كل يوم كذا وكذا طست من دم. وكان يقول: سقيت السم مراراً ما أصابني ما أصابني في هذه المرة. وخلف عليها رجل من قريش فأولدها غلاماً، فكان الصبيان يقولون له: يا ابن مسمة الأزواج.
ولما كتب مروان إلى معاوية بشكاته كتب إليه أن أقبل المطي إلي بخبر الحسن؛ ولما بلغه موته سمع تكبيراً من الحضر، فكبر أهل الشام لذلك التكبير فقالت فاختة زوجة معاوية: أقر الله عينك يا أمير المؤمنين، ما الذي كبرت له قال: مات الحسن، قالت: أعلى موت ابن فاطمة تكبر قال: والله ما كبرت شماتة بموته ولكن استراح قلبي. وكان ابن عباس بالشام، فدخل عليه فقال: يا ابن عباس، هل تدري ما حدث في أهل بيتك قال: لا أدري ما حدث إلا أني أراك مستبشراً وقد بلغني تكبيرك وسجودك، قال: مات الحسن، قال: إنا لله، يرحم الله أبا محمد، ثلاثاً؛ ثم قال: والله يا معاوية لا تسد حفرته حفرتك ولا يزيد نقص عمره في يومك، وإن كنا أصبنا بالحسن لقد أصبنا بإمام المتقين وخاتم النبيين، فسكن الله تلك العبرة وجبر تلك المصيبة وكان الله الخلف علينا من بعده.
سير اعلام النبلاء :
وقد سمعت بعض من يقول: كان معاوية قد تلطف لبعض خدمه أن يسقيه
سما.
http://www.islamww.com/booksww/results_st.php
مروج المسعودي:
وقال الحسن عليه السلام وقد حضرته الوفاة: «لقد حاقت شربته وبلغ أمنيته، واللّه ما وفى بما وعد، ولا صدق فيما قال)).
وقال في «البدء والختام»:
«وتوفي الحسن سنة 49 للهجرة. سمته جعدة بنت الاشعث بما دسه معاوية اليها، ومناها بزواج ولده يزيد.
مقاتل الطالبيين:
ودس معاوية إليه حين أراد أن يعهد إلى يزيد بعده، وإلى سعد بن أبي وقاص سماً فماتا منه في أيام متقاربة.
وكان الذي تولى ذلك من الحسن زوجته "جعدة " بنت الأشعث بن قيس لمال بذله لها معاوية.

http://www.islamww.com/booksww/pg.php?b=4072&pageID=13
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
والمصادر التي ذكرت هذه الجريمة :
ذكرها صاحب الاستيعاب، والاصابة، والارشاد، وتذكرة الخواص ودلائل الامامة(3). ومقاتل الطالبيين، والشعبي، واليعقوبي، وابن سعد في الطبقات، والمدائني، وابن عساكر، والواقدي، وابن الاثير، والمسعودي، وابن أبي الحديد، والمرتضى في تنزيه الانبياء. والطوسي في أماليه، والشريف الرضي في ديوانه، والحاكم في المستدرك، وغيرهم.
Revenir en haut Aller en bas
linformateur
Habitué



Nombre de messages : 62
Date d'inscription : 20/07/2011

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeDim 25 Sep - 15:48

confiture a écrit:
linformateur a écrit:
Celui qui a trahis Hussein(as) n'ai ni chiite ni sunnite en réalité, c'est un Koufar.

C'est toute la communauté qui a tourné le dos à Hussein(as) , la tragédie est celle ci....et pas ailleurs.

Ben, c'est toute la communauté qui doit se flageller durant Achoura alors ???!!!!!!!

hahahahah pas mal...

Franchement les flagellations c'est absolument n'importe quoi. ça me fait de la peine à moi aussi tu sais.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeDim 25 Sep - 23:49

linformateur a écrit:
hahahahah pas mal...

Franchement les flagellations c'est absolument n'importe quoi. ça me fait de la peine à moi aussi tu sais.







Tu sais pourquoi ils s'auto-flagellent, simplement ils regrettent leur lacheté et leur trahison, ils ont donné leur parole à Hussayn RADHYA ALLAHOU ANHUO et ils l'ont laissé tombé.





Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeLun 26 Sep - 15:17

Soustara a écrit:
linformateur a écrit:
hahahahah pas mal...
Franchement les flagellations c'est absolument n'importe quoi. ça me fait de la peine à moi aussi tu sais.
Tu sais pourquoi ils s'auto-flagellent, simplement ils regrettent leur lacheté et leur trahison, ils ont donné leur parole à Hussayn RADHYA ALLAHOU ANHUO et ils l'ont laissé tombé ENTRE les MAINS de mes ANCÊTRES les MOUNAFIQINS et les SALAFS OMEYADES des MAJOUS, des QOREYCHITES TALAQAS, et de mes ADORES les FALSIFICATEURS de HADITHS.

WA SHAHIDA SHAHIDOUN MIN ANFOUSSIHIM....
مع التابعين - الحلقة 5 - سيدنا الحسين


مع التابعين- - الحلقة 15 - الحسن بن على بن ابى طالب
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMar 27 Sep - 1:04

Soustara a écrit:
linformateur a écrit:
hahahahah pas mal...

Franchement les flagellations c'est absolument n'importe quoi. ça me fait de la peine à moi aussi tu sais.







Tu sais pourquoi ils s'auto-flagellent, simplement ils regrettent leur lacheté et leur trahison, ils ont donné leur parole à Hussayn RADHYA ALLAHOU ANHUO et ils l'ont laissé tombé.





Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMar 27 Sep - 1:24

Soustara a écrit:
linformateur a écrit:
hahahahah pas mal...
Franchement les flagellations c'est absolument n'importe quoi. ça me fait de la peine à moi aussi tu sais.
Tu sais pourquoi ils s'auto-flagellent, simplement ils regrettent leur lacheté et leur trahison, ils ont donné leur parole à Hussayn RADHYA ALLAHOU ANHUO et ils l'ont laissé tombé ENTRE les MAINS de mes ANCÊTRES les MOUNAFIQINS et les SALAFS OMEYADES des MAJOUS, des QOREYCHITES TALAQAS, et de mes ADORES les FALSIFICATEURS de HADITHS.

WA SHAHIDA SHAHIDOUN MIN ANFOUSSIHIM....
مع التابعين - الحلقة 5 - سيدنا الحسين


مع التابعين- - الحلقة 15 - الحسن بن على بن ابى طالب
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMar 27 Sep - 22:57

linformateur a écrit:

Décidemment, tu dois pas savoir lire. Il est écrit: ceux qui prétendent être mes partisans ils ont tenté de m'assassiner et voler mes biens

Depuis quand un Chiite a le droit de s'opposer à un Imam descendant du Prophète? ça n'existe pas. Par conséquent il n'est pas chiite .( comme les Kawaridjs)

Depuis que cet imam s'est opposé au Prophète sur une question !!

Sinon, le statut de l'imam dans le dogme rafidhi n'est devenu sacré que bien plus tard avec la mise en place du rafidhisme !!

Et actuellement t'as Yasser al-khabith le rafidhi qui s'oppose au représentant de son imam !!
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMar 27 Sep - 22:59

Soustara a écrit:
linformateur a écrit:
hahahahah pas mal...

Franchement les flagellations c'est absolument n'importe quoi. ça me fait de la peine à moi aussi tu sais.







Tu sais pourquoi ils s'auto-flagellent, simplement ils regrettent leur lacheté et leur trahison, ils ont donné leur parole à Hussayn RADHYA ALLAHOU ANHUO et ils l'ont laissé tombé.






Je crois que j'ai posté une vidéo ou l'un des gourous rafidi le reconnait.........Qd j'aurais le temps, je la remettrai
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitimeMer 28 Sep - 0:15

confiture a écrit:
Soustara a écrit:
linformateur a écrit:
hahahahah pas mal...

Franchement les flagellations c'est absolument n'importe quoi. ça me fait de la peine à moi aussi tu sais.







Tu sais pourquoi ils s'auto-flagellent, simplement ils regrettent leur lacheté et leur trahison, ils ont donné leur parole à Hussayn RADHYA ALLAHOU ANHUO et ils l'ont laissé tombé.






Je crois que j'ai posté une vidéo ou l'un des gourous rafidi le reconnait.........Qd j'aurais le temps, je la remettrai

https://www.youtube.com/watch?v=CN_GiWufE4c

Un autre montage salafo-wahabi made in CIA dirait ithroutiwtiw

Wa esselem
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Empty
MessageSujet: Re: AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !   AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites ! Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
AL-HASSEN (ra) trahi par des chiites !
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Al Hassan et les chiites!!!
» Hassen Nasrollah
» Le Mahdi des Chiites
» Conférences de CHEIKH AL ISLAM Hassen CHEHATA ashahîd
» ACHOURA, SISTANI ET LES CHIITES

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: