Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
Le Deal du moment :
Cdiscount : -30€ dès 300€ ...
Voir le deal
Le deal à ne pas rater :
Funko POP! Jumbo One Piece Kaido Dragon Form : où l’acheter ?
Voir le deal

 

 Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?

Aller en bas 
3 participants
AuteurMessage
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeVen 15 Sep - 14:46

معنـــى الصــــلاة الإبراهيميـــة

في الثاني عشر أو السابع عشر من شهر ربيع الأول على اختلاف في الرواية ، ولد المصطفى رسول الله ، النبي الأمي ، الصادق الأمين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

هذا النبي العظيم الذي أوحى الله إليه ، وأرسله إلى العالمين بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً ، دعا العالمين إلى عبادة الله وحده لا شريك له ، وهدانا إلى توحيد الله ، وأنكر الشرك ، وبيّن بطلان دعوة المشركين ، وكان قدوة لأمته وللعالمين في الأخلاق العالية ، والثبات على دعوة الحق ، والشجاعة في الجهر بالحق ، والصبر على البلاء ، والشجاعة في ميادين القتال ، والتسامح في الحقوق الشخصية ، والعمل الدؤوب دون كلل أو ملل ، والعبادة لله ، والإلتجاء إليه ، وإلتزام الصدق والرحمة التي لا مثيل لها ، وفي كل خصلة شريفة ، حتى كان المثل الأعلى للمسلمين بل وللإنسانية جمعاء.

وما أجدر المسلمين أن يحتفلوا بعيد ميلاده صلى الله عليه وآله وسلم ، وأن الاحتفال بعيد ميلاده عمل مبارك ، يرضي الله ؛ لأن فيه إحياء لذكرى هذا الرسول الأعظم الذي دل البشرية بإذن الله على عزها في الدنيا ونجاتها في الآخرة.

أما أولئك الذين يمنعون الإحتفال بذكرى المولد الشريف فهم بذلك يناصرون أعداء الإسلام والمسلمين ، وينتقصون من عظمة رسول الله رب العالمين ، ولهم ثلاث صفات عرفوا بها : فهم يجسمون الله ، ويحقرون رسول الله ، ويكفرون المسلمين.

وإننا في اليمن ، وفي كل بلاد الإسلام المباركة سنحتفل بذكرى مولد الرسول الأعظم.

ونأمل أن يثيبنا الله على ذلك ثواباً كبيراً.

فاحتفل يا أخي المسلم بذكرى مولد الرسول الأعظم تعظيماً وتكريماً له ، فإن ذلك مما يرضى الله عنك ، وأَكثِرْ في ذلك اليوم من ذكر الله ، وأَكثِرْ من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولا تصلًّ على رسول الله الصلاة البتراء بأن تصلي عليه ، ولا تصلي على آله ، فقد أوضح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كيف نصلي ونسلم عليه ، فعندما نزلت الآية من كتاب الله : (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً) سأل أحد الصحابة رسول الله صلوات الله وسلامه علىه وعلى آله الطاهرين قال : يا رسول الله لقد عرفنا كيف نسلم عليك ، فكيف نصلي عليك؟ فسكت رسول الله لحظات ثم قال : قولوا : اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد« ، وهذه هي أفضل الصلوات على رسول الله ؛ لأنها حسب تعليمه أمته كيف يصلون عليه ، وقد رويت هذه الصلاة بهذه الصيغة في الأمهات الست وفي كتب غيرها ، وهي صلاة متواترة ومؤكدة.

معنى الصلاة الإبراهيمية

Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeVen 15 Sep - 14:56



معنى الصلاة الإبراهيمية

ومعنى الطلب من الله جل وعز أن يصلي على رسوله محمد وعلى آل رسوله ، كما صلى على رسوله إبراهيم وعلى آله ، هو أن يرفع الله مكانة رسوله محمد عنده ، وعند خلقه ، كما رفع مكانة سيدنا إبراهيم عنده وعند خلقه ، فقد جاء في القرآن من المدح لسيدنا إبراهيم ما لا مثيل له ، (إن إبراهيم كان أمة) ، (واتخذ الله إبراهيم خليلاً) ، (وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماماً) ، (ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ، ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه في الآخرة لمن الصالحين).

واعتبر القرآن ملة إبراهيم هي الإسلام قال الله تعالى : (قل بل ملة إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين).

ويقول الله تعالى : (إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض)، (قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفاً) [آل عمران :٥٩] ، وقال تعالى : (فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكاً عظيماً) ، (وتلك حجتنا آتيناها إبراهيم على قومه نرفع درجات من نشاء) ، (إن إبراهيم لحليم أواه منيب) ، وقال: (وإبراهيم الذي وفى) إلى غير ذلك من الآيات.

وقال تعالى: (ومن ذريته داوود وسليمان وأيوب) ثم ذكر الأنبياء كلهم حتى عيسى اعتبره القرآن من ذرية إبراهيم من جهة الأم.

وبهذا يتضح أن مكانة إبراهيم عند الله وعند خلقه عظيمة ، ولهذا يدعو المسلم الله بأن يصلي ويبارك ويترحم ويتحنن ويسلم على سيدنا محمد كما صلى وبارك وترحم وتحنن وسلم على سيدنا إبراهيم.

ومن معاني صلاة الله على آل محمد كما صلى على آل إبراهيم أن الله بارك ذرية سيدنا إبراهيم ، فكان منهم الأنبياء والمرسلين والدعاة الهداة المهديين ، الذين دافعوا عن عقيدة التوحيد ، وردوا الأمم السابقة عن الضلال ، وجاهدوا في سبيل الله ، وتعبوا وأوذوا من أجل إعلاء كلمة الله ، ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يطمح ويرغب أن تكون ذريته كذرية سيدنا إبراهيم ، يدافعون عن الإسلام ، ويردون الأمة عن الضلال ، وينزهون الله ، ويستنكرون كل انحراف ، ويحاربون كل ضلال ، ولو عانوا في ذلك أعظم المعاناة ، ولو ذاقوا في سبيل ذلك أشد المشقة ، ولو بأن يحارَبوا ، وأن يؤذيهم المنحرفون من من يسعون لتحقيق المصالح الشخصية ، ويكدسون الأموال ، ويستأثرون بحقوق المسلمين ، وأن يتمسك آل محمد بالدعوة إلى توحيد الله ، وإلى نشر العدل بين أبناء الأمة وإلى إيصال المستضعفين إلى حقوقهم ، فذلك هو ما يجب على آل محمد أن يعملوا من أجله ، وأن يصبروا على من آذاهم في سبيل تحقيق العدالة التي أمر الله بها ..،
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeVen 15 Sep - 14:56

وفي سبيل توحيد الله وتنزيهه ، ومن أجل السير على الصراط المستقيم ، وهذا لا يمكن إلا بعون من الله سبحانه وتعالى ، ولذلك قال : قولوا : »اللهم صلًّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد«. أي اللهم صلِّ وبارك في آل محمد كما صليت وباركت في آل إبراهيم حتى يكون آل محمد هداة إلى الحق ، مدافعين عن المستضعفين ، داعين إلى تنزيه الله رب العالمين ، عابدين لله ، موحدين له ، كما كان آل إبراهيم كذلك ، لا ينقصون عن آل إبراهيم إلا بأنهم ليسوا أنبياء ، فآل إبراهيم كانوا دعاة هداة صالحين مصلحين أنبياء ، وآل محمد يحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يكونوا دعاة هداة صالحين مصلحين علماء عاملين مجاهدين صابرين ، أتقياء مؤمنين ، وتلك هي رغبة سيدنا رسول الله لذريته وأهل بيته ، وتلك إرداة الله ، وما أمر به أمة نبيه أن يقولوا ، وأن يصلوا ، ولذلك قال : اللهم صلًّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

فاحتفل يا أخي المسلم بذكرى ميلاد سيدنا رسول الله محمد بن عبدالله ، وأكثر من الصلاة عليه وعلى آله بهذه الصيغة التي ذكرها رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فهي أفضل الصلوات التي ترضي الله تعالى ، وترضي رسوله الكريم.

واحذر أن يكون في احتفالك بمولد رسول الله أي شيء من البدع التي لا ترضي الله جل وعلا ، وذلك كي يتقبل الله منك ، ويعظم أجرك.

وقل يا أخي المسلم داعياً الله سبحانه وتعالى : اللهم احشرني في زمرة محمد وآل محمد ، ولا تفرق بيني وبينهم حتى تدخلني مدخلهم يا كريم.

وصلِّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ، كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد.

آمين اللهم آمين يا رب العالمين..

والله الهادي إلى سواء السبيل.

حسبنا الله ونعم الوكيل.

نعم المولى ، ونعم النصير.

وعلى الله توكلت
Revenir en haut Aller en bas
rooney
Habitué
rooney


Nombre de messages : 990
Date d'inscription : 31/07/2007

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeSam 4 Aoû - 15:45

comme le prophète la faisait!!!
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeJeu 7 Fév - 20:22

ippoGBC a écrit:
comme le prophète la faisait!!!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين

"لا تصلوا علي الصلاة البتراء" قالوا : وما الصلاة البتراء يارسول الله ؟ قال: " تقولون اللهم صل على محمد ، وتمسكون ، بل قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد" أخرجه أبو سعد في شرف المصطفى )



وذكره ايضاً الفقيه الهيتمي في الصواعق ( 2 / 430 طبعة الرسالة ، بتحقيق كامل الخراط ، وعبد الرحمن التركي) بصيغة تمريض ، فقال مانصه : ( ويروى " لا تصلوا علي الصلاة البتراء" ،فقالوا: وما الصلاة البتراء ؟، قال : ( تقولون اللهم صل على محمد وتمسكون، بل قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ) ..


روى مسلم في صحيحه ( 1 / 303 - 304 برقم 405 طبعة دار إحياء التراث العربي - بيروت ، بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي ) في باب باب الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم بعد التشهد : ( حدثنا يحيى بن يحيى التميمي قال قرأت على مالك عن نعيم بن عبدالله المجمر أن محمد بن عبدالله بن زيد الأنصاري ( وعبدالله بن زيد هو الذي كان أري النداء بالصلاة ) أخبره عن أبي مسعود الأنصاري قال : أتانا رسول الله صلى الله عليه و سلم ونحن في مجلس سعد بن عبادة فقال له بشير بن سعد أمرنا الله تعالى أن نصلي عليك يا رسول الله فكيف نصلي عليك ؟ قال فسكت رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى تمنينا أنه لم يسأله ثم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد والسلام كما قد علمتم

وروى مسلم ايضاً في صحيحه ( 1 / 303 - 304 برقم 406 طبعة دار إحياء التراث العربي - بيروت ، بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي ) في باب باب الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم بعد التشهد : ( حدثنا محمد بن المثنى ومحمد بن بشار ( واللفظ لابن المثنى ) قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن الحكم قال : سمعت ابن أبي ليلى فقال لقيني كعب بن عجرة فقال ألا أهدي لك هدية ؟ خرج علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلنا قد عرفنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي عليك ؟ قال قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

مع أن روايتي مسلم ليس فيهما دليل تخصيص الصلاة بهذه الصلاة على محمد و آل محمد صلى الله عليه و آله و سلم.



أما الشهادة فقد بنيت على الظاهر .. و الله أعلم بالباطن.. و من وضع نفسه موضع التهمة فلا يلومن الا نفسه.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeJeu 7 Fév - 22:47




وقد ذكره ابن حجر الهيتمي بصيغة التمريض فقال (ويرُوى) (الصواعق المحرقة2/430).

ونضيف إلي الأدله السابقه علي بطلان مرويات (( الصلاة البتراء )) ما شهد به الحاج ‌سيّد محمّد حسين‌ الحسيني الطهراني في كتاب معرفة الامام / المجلد الخامس عشر / القسم السادس : الصلاة البتراء .
الجواب ‌: []يُسْتَشَفُّ من‌ هذه‌ الفقرة‌ أنّ عين‌ هذه‌ الكلمات‌ هي‌ ألفاظ‌ الرواية ‌، []وهي‌ تبدو غير صحيحة‌ من‌ جهتين ‌:

الاُولي‌: مؤنّث‌ أبتر بتراء بالمدّ، ذلك‌ لانه‌ وصف‌، وكلّ وصف‌ علي‌ وزن‌ أَفْعَلْ مؤنّثه‌ فَعْلاء بالمدّ كأَبْيَض‌ بَيْضَاءِ، وأَسْمَر سَمْرَاء، وأَعْوَر عَوْرَاء، إلاّ إذا كان‌ أفعل‌ التفضيل‌، فمؤنّثه‌ علي‌ وزن‌ فُعلي ‌: مثل‌ أَكْرَم‌ كُرْمَي ‌، وَأَصْغَرْ صُغْرَي ‌، وَأَعْظَم‌ عُظْمَي‌ ، إذ لا مدّ فيه ‌، وفاء الفعل‌ مضمومة‌.

أو كان‌ نعتاً علي‌ وزن‌ فَعْلاَن‌، فمؤنّثه‌ علي‌ وزن‌ فَعلي ‌، نحو : عَطْشَان‌ عَطْشَي ‌، وَسَكْرَان‌ سَكْرَي ‌، وظَمْآن‌ ظَمْأَي‌ . وعلی‌ هذا فمؤنّث‌ أبتر الوصفي‌ّ بَتْراء دائماً لا بَتْري‌ .

الثانية ‌: القول‌: لاَ تُصَلُّوا عليّ صَلاَةً بَتْرَاءَ، []ليس‌ متنَ حديث[] ‌، []إذ لم ‌يروه‌ الشيعة‌ ولا العامّة‌[]. فلم‌ يروه‌ العلاّمة‌ المجلسي‌ّ في‌ « بحار الانوار » ، ولاالشيخ‌ الحرّ العاملي‌ّ في‌ « وسائل‌الشيعة‌»، ولاالفيض‌الكاشاني ‌ّفي ‌« الوافي‌» ، كما لم‌ يـروه‌ العامّة‌ في‌ صحـاحهـم‌ وسـننهم‌ ومسـانيـدهـم‌.



Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeVen 8 Fév - 0:41


و هل هذا الا دليل بعدكم عن آل رسول الله و بغضكم المبطن لهم .. فأنتم تحاولون التشبث ولو بقشة لتنقذكم من الصلاة على محمد و آل محمد صلى الله عليه و آله ..
و هذا مما جاء في امامكم امام الوهابية:
- الدرر السنية في الرد على الوهابيه ج 1 - أحمد زيني دحلان ص 41 :
وكان ينهى عن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ويتأذى من سماعها وينهى عن الإتيان بها ليلة الجمعة وعن الجهر بها على المنائر ويؤذي من يفعل ذلك ويعاقبه أشد العقاب حتى أنه قتل رجلا أعمى كان مؤذنا صالحا ذا صوت حسن نهاه عن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في المنارة بعد الأذان فلم ينته وأتى بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فأمر بقتله فقتل ثم قال إن الريابة في بيت الخاطئة يعني الزانية أقل إثما ممن ينادي بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في المنائر ويلبس على أصحابه بأن ذلك كله محافظة على التوحيد فما أفظع قوله وما أشنع فعله وأحرق دلائل الخيرات وغيرها من كتب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ويتستر بقوله إن ذلك بدعة وأنه يريد المحافظة على التوحيد وكان يمنع أتباعه من مطالعة كتب الفقه والتفسير والحديث وأحرق كثيرا منها وأذن لكل من اتبعه أن يفسر القرآن بحسب فهمه حتى همج الهمج من أتباعه فكان كل واحد منهم يفعل ذلك ولو كان لا يحفظ القرآن ولا شيا منه فيقول الذي لا يقرأ منهم لآخر يقرأ اقرأ على حتى أفسر لك فإذا قرأ عليه يفسر له برأيه وأمرهم أن يعملوا ويحكموا بما يفهمونه وجعل ذلك مقدما على كتب العلم ونصوص العلماء وكان يقول في كثير من أقوال الأئمة الأربعة ليست بشئ وتارة يتستر ويقول إن الأئمة على حق ويقدح في أتباعهم من العلماء الذين ألفوا في المذاهب الأربعة وحرروها ويقول إنهم ضلوا وأضلوا وتارة يقول إن الشريعة واحدة فما لهؤلاء جعلوها مذاهب أربعة هذا كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم لا نعمل إلا بهما ولا نقتدي بقول مصري وشامي وهندي يعني بذلك أكابر علماء الحنابلة وغيرهم ممن لهم تأليف في الرد عليه فكان ضابط الحق عنده ما وافق هواه وإن خالف النصوص الشرعية وإجماع الأمة وضابط الباطل عنده ما لم يوافق هواه وإن كان على نص جلي أجمعت عليه الأمة وكان ينتقص النبي صلى الله عليه وسلم كثيرا بعبارات مختلفة ويزعم أن قصده المحافظة على التوحيد فمنها أن يقول

.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeVen 8 Fév - 0:44

إنه طارش وهو في لغة أهل المشرق بمعنى الشخص المرسل من قوم إلى آخرين فمراده أنه صلى الله عليه وسلم حامل كتب أي غاية أمره إنه كالطارش الذي يرسله الأمير أو غيره في أمر للناس ليبلغهم إياه ثم ينصرف ومنها أنه كان يقول نظرت في قصة الحديبية فوجدت بها كذا كذا كذبة إلى غير ذلك مما يشبه هذا حتى أن أتباعه كانوا يفعلون مثل ذلك أيضا ويقولون مثل قوله بل أقبح مما يقول ويخبرونه بذلك فيظهر الرضا وربما أنهم قالوا ذلك بحضرته فيرضى به حتى أن بعض أتباعه كان يقول عصاي هذه خير من محمد لأنها ينتفع بها في قتل الحية ونحوها ومحمد قد مات ولم يبق فيه نفع أصلا وإنما هو طارش وقد مضى قال بعض من ألف في الرد عليه إن ذلك كفر في المذاهب الأربعة بل هو كفر عند جميع أهل الإسلام وكان محمد بن عبد الوهاب في مبتدأ أمره يطلب العلم بالمدينة وأصله من بني تميم وكان من طلبة العلم بالمدينة يتردد بينها وبين مكة فأخذ عن كثير من علماء المدينة منهم الشيخ محمد بن سليمان الكردي الشافعي والشيخ محمد حياة السندي الحنفي وكان الشيخان المذكوران وغيرهما من أشياخه يتفرسون فيه الالحاد والضلال ويقولون سيضل هذا ويضل الله به من أبعده وأشقاه فكان الأمر كذلك وما أخطأت فراستهم فيه وكان والده عبد الوهاب من العلماء الصالحين فكان أيضا يتفرس في ولده المذكور الالحاد ويذمه كثيرا ويحذر الناس منه وكذا أخوه سليمان بن عبد الوهاب فكان ينكر ما أحدثه من البدع والضلال والعقائد الزائغة.

شهادات في ضياع السنة
1- قال ابن تيمية: (الذين كانوا قبل جمع هذه الدواوين كانوا أعلم بالسنة من المتأخرين بكثير لأنّ كثيراً ممّا بلغهم وصح عندهم قد لا يبلغنا إلا عن مجهول أو إسناد منقطع، أو لا يبلغنا بالكلية! فكانت دواوينهم صدورهم التي تحوي أضعاف ما في الدواوين، وهذا الأمر لا يشك فيه من علم القضية.[رفع الملام من الأئمة الأعلام ص 18- 19].
إنّ صدور المحدثين تحوي أضعاف ما في الدواوين باعتراف ابن تيمية وهذه الأضعاف في صدور المحدثين فقط لا غير وليست بين أيدينا!

2- حين تعرض السيوطي لحديث (اختلاف أمتي رحمة) قال: (ولعلّه خرّج في بعض كتب الحفاظ التي لم تصل إلينا!)[ضعيف الجامع الصغير وزياراته، الألباني ج 1 ص 111].
وكلامه صريح في ضياع كتب الحفاظ ولم يسلم منها إلا ما هو بين أيدينا.

3- ويعترف رشيد رضا بضياع الأحاديث. قال: (ونحن نجزم بأننا نسينا وأضعنا من حديث بنينا (صلى الله عليه وآله) حظاً عظيماً!! لعدم كتابة علماء الصحابة كل ما سمعوه ولكن ليس منه ما هو بيان للقرآن أو من أمور الدين)[ذكر قول أبو ريّه في: أضواء على السنة المحمدية ص 50].

الأسانيد أثبت ضياعها امامك بن تيمية باعترافه..
و الآن قل لنا يا فهامة عصرة ما هو مصدر قولكم: صلى الله عليه و سلم و هات اسناده.

Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeVen 8 Fév - 4:05

Je ne crois pas que tu lis ce qu'on t'écris celui qui a nié l'authenticité est rafidhi il s'appelle:
(( الصلاة البتراء )) ما شهد به الحاج ‌سيّد محمّد حسين‌ الحسيني الطهراني في كتاب معرفة الامام
إذ لم ‌يروه‌ الشيعة‌ ولا العامّة‌
. فلم‌ يروه‌ العلاّمة‌ المجلسي‌ّ في‌ « بحار الانوار » ، ولاالشيخ‌ الحرّ العاملي‌ّ في‌ « وسائل‌الشيعة‌»، ولاالفيض‌الكاشاني ‌ّفي ‌« الوافي‌» ، كما لم‌ يـروه‌ العامّة‌ في‌ صحـاحهـم‌ وسـننهم‌ ومسـانيـدهـم‌.


Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeLun 25 Fév - 17:25

بسم الله الرحمن الرحيم
فضل الصلاة على الرسول الأكرم محمد واله.

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلمBad 'من صلى علي في يوم
ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة'

وقال صلى الله عليه وآله وسلمBad'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة:سبعين منها لأخرته وثلاثين منها لدنياه' وقال صلى الله عليه وآله وسلمBad'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة '

وقال صلى الله عليه وآله وسلمBad'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات' وقال صلى الله عليه وآله وسلم

Bad 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام' وقال صلى الله عليه وآله وسلمBad 'إن أولى
الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة '

انشرها ولك الأجر بإذن الله تعالى إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل:

يارب عندي هم كبير.... ولكن قل:

يا هم لي رب كبيــــــــــر قل الكلمات الحلوة هذي
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما
باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد .
أرسل هذه الرسالة لـ 10 أشخاص خلال ساعة تكون كسبت 10 ملايين صلاة على الحبيب في صحيفتك بإذن الله



ملحوظة مهمة لا يلعب الشيطان في راسك وتقراها وتقفلها وتقول أنا ما عندي وقت أرسلها لأي احد عندك....تكسب أجرها أحسن لك قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يأتي
زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس... يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق
وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية
وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام.

أستحلفك بالله أن تنشرها :
إلى كل من يحب الرسول الأكرم محمد و آل بيته الأطهار عليهم مني جميعا أزكى صلاة و أطيب سلام.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMar 14 Aoû - 18:16


بسم الله الرحمن الرحيم
فضل الصلاة على الرسول الأكرم محمد واله.

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلمBad 'من صلى علي في يوم
ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة'


الترضي والصلاة على الصحابة بدعة اموية لا نوافق عليها Faire le taradhi, (radhiya anhou, s'agissant des compagnons, ou, dire Allahouma sali 'ala mouhamad wa ashabihi, est une INNOVATION condamnable, on doit dire ALLAHOUM SALLI 'ALA MOUHAMAD wa ÂLI, Mouhamad, ou bien Allahouma Sali 'ala Mouhamad, wa âlihi.... POINT à la ligne, comme dans le TACHAHOUD de la prière

Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMer 15 Aoû - 1:12

Soustara a écrit:




وقد ذكره ابن حجر الهيتمي بصيغة التمريض فقال (ويرُوى) (الصواعق المحرقة2/430).

ونضيف إلي الأدله السابقه علي بطلان مرويات (( الصلاة البتراء )) ما شهد به الحاج ‌سيّد محمّد حسين‌ الحسيني الطهراني في كتاب معرفة الامام / المجلد الخامس عشر / القسم السادس : الصلاة البتراء .
الجواب ‌: []يُسْتَشَفُّ من‌ هذه‌ الفقرة‌ أنّ عين‌ هذه‌ الكلمات‌ هي‌ ألفاظ‌ الرواية ‌، []وهي‌ تبدو غير صحيحة‌ من‌ جهتين ‌:

الاُولي‌: مؤنّث‌ أبتر بتراء بالمدّ، ذلك‌ لانه‌ وصف‌، وكلّ وصف‌ علي‌ وزن‌ أَفْعَلْ مؤنّثه‌ فَعْلاء بالمدّ كأَبْيَض‌ بَيْضَاءِ، وأَسْمَر سَمْرَاء، وأَعْوَر عَوْرَاء، إلاّ إذا كان‌ أفعل‌ التفضيل‌، فمؤنّثه‌ علي‌ وزن‌ فُعلي ‌: مثل‌ أَكْرَم‌ كُرْمَي ‌، وَأَصْغَرْ صُغْرَي ‌، وَأَعْظَم‌ عُظْمَي‌ ، إذ لا مدّ فيه ‌، وفاء الفعل‌ مضمومة‌.

أو كان‌ نعتاً علي‌ وزن‌ فَعْلاَن‌، فمؤنّثه‌ علي‌ وزن‌ فَعلي ‌، نحو : عَطْشَان‌ عَطْشَي ‌، وَسَكْرَان‌ سَكْرَي ‌، وظَمْآن‌ ظَمْأَي‌ . وعلی‌ هذا فمؤنّث‌ أبتر الوصفي‌ّ بَتْراء دائماً لا بَتْري‌ .

الثانية ‌: القول‌: لاَ تُصَلُّوا عليّ صَلاَةً بَتْرَاءَ، []ليس‌ متنَ حديث[] ‌، []إذ لم ‌يروه‌ الشيعة‌ ولا العامّة‌[]. فلم‌ يروه‌ العلاّمة‌ المجلسي‌ّ في‌ « بحار الانوار » ، ولاالشيخ‌ الحرّ العاملي‌ّ في‌ « وسائل‌الشيعة‌»، ولاالفيض‌الكاشاني ‌ّفي ‌« الوافي‌» ، كما لم‌ يـروه‌ العامّة‌ في‌ صحـاحهـم‌ وسـننهم‌ ومسـانيـدهـم‌.



Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMer 15 Aoû - 1:16

ithviriw a écrit:



الترضي والصلاة على الصحابة بدعة اموية لا نوافق عليها





Qu'allah maudisse le menteur....allah yel3en el keddeb
لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMer 15 Aoû - 2:30

Soustara a écrit:
ithviriw a écrit:



الترضي والصلاة على الصحابة بدعة اموية لا نوافق عليها
Qu'allah maudisse le menteur....allah yel3en el keddeb
لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة

Quand on est IGNORANT en sciences islamiques, avec un niveau PRIMAIRE de HALQAS, on doit se contenter d'aboyer....
إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّـهَ يَدُ اللَّـهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّـهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرً‌ا عَظِيمًا ﴿١٠﴾

Ceux qui te prêtent serment d'allégeance ne font que prêter serment à Allah: la main d'Allah est au-dessus de leurs mains. Quiconque viole le serment ne le viole qu'à son propre détriment; et quiconque remplit son engagement envers Allah, Il lui apportera bientôt une énorme récompense. (10) AL FATH 48.
لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ حَرَ‌جٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَ‌جِ حَرَ‌جٌ وَلَا عَلَى الْمَرِ‌يضِ حَرَ‌جٌ ۗ وَمَن يُطِعِ اللَّـهَ وَرَ‌سُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِ‌ي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ‌ ۖ وَمَن يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَابًا أَلِيمًا ﴿١٧﴾ لَّقَدْ رَ‌ضِيَ اللَّـهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَ‌ةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِ‌يبًا ﴿١٨﴾ ﴾

Nul grief n'est à faire à l'aveugle, ni au boiteux ni au malade. Et quiconque obéit à Allah et à Son messager, Il le fera entrer dans des Jardins sous lesquels coulent les ruisseaux. Quiconque cependant se détourne, Il le châtiera d'un douloureux châtiment. (17) Allah a très certainement agréé les croyants quand ils t'ont prêté le serment d'allégeance sous l'arbre. Il a su ce qu'il y avait dans leurs cœurs, et a fait descendre sur eux la quiétude, et Il les a récompensés par une victoire proche. (18)

Je ne savais pas, que MOU'AWIYA et KHALED BEN WALID, ABOU HOUREYRA, AMR IBN AL'AS, ni aucun de tes champions aient fait partie de ceux qui ont prêté SERMENT sous l'arbre, ... A Ridhwan... à Hudhaybya, où OMAR doutait même de la Prophétie du Prophète, aswaws....

{ إِنَّ ٱلَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ ٱللَّهَ يَدُ ٱللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ ٱللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً }

{ إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجراً عظيماً } وإنما رضي عنهم بهذا الشرط أن يفوا بعد ذلك بعهد الله وميثاقه ولا ينقضوا عهده وعقده فبهذا العهد رضي الله عنهم فقد قدموا في التأليف آية الشرط على بيعة الرضوان وإنما نزلت أولاً بيعة الرضوان ثم آية الشرط عليهم فيها.

* تفسير Tanwîr al-Miqbâs min Tafsîr Ibn ‘Abbâs

{ إِنَّ ٱلَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ ٱللَّهَ يَدُ ٱللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ ٱللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً }

Then He mentioned the pact of Ridwan at al-Hudaybiyyah which took place under a tree, the Samurah tree; those present at this pact were about 1500 people, and swore allegiance to the Prophet of Allah which, among others, entailed giving counsel, help and not running away [in war]. Allah said: (Lo! those who swear allegiance unto thee (Muhammad)) on the Day of al-Hudaybiyyah, (swear allegiance only unto Allah) it is as if they swear allegiance to Allah. (The Hand of Allah) in terms of reward and help (is above their hands) in relation to truthfulness, fulfilment and completion. (So whosoever breaketh his oath, breaketh it only to his soul's hurt) the punishment of this breaking is against his soul; (while whosoever keepeth his covenant with Allah) and remain truthful and loyal, (on him will He bestow immense reward) on him Allah bestows abundant reward in Paradise. None of those who swore allegiance broke his oath, because they were all sincere and died honouring the allegiance of Ridwan. That is to say to the exception of one man named Jadd Ibn Qays, a hypocrite, who hid on that day behind his camel and did not join in when the swearing of allegiance took place. Allah made him die in his state of hypocrisy.

Tafsir Ibn 'Abbas, trans. Mokrane Guezzou

{ إِنَّ ٱلَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ ٱللَّهَ يَدُ ٱللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ ٱللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً
}

{ إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجراً عظيماً } وإنما رضي عنهم بهذا الشرط أن يفوا بعد ذلك بعهد الله وميثاقه ولا ينقضوا عهده وعقده فبهذا العهد رضي الله عنهم فقد قدموا في التأليف آية الشرط على بيعة الرضوان وإنما نزلت أولاً بيعة الرضوان ثم آية الشرط عليهم فيها.


{ قُل لِّلْمُخَلَّفِينَ مِنَ ٱلأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَىٰ قَوْمٍ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِن تُطِيعُواْ يُؤْتِكُمُ ٱللَّهُ أَجْراً حَسَناً وَإِن تَتَوَلَّوْاْ كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِّن قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً } * { لَّيْسَ عَلَى ٱلأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلاَ عَلَى ٱلأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلاَ عَلَى ٱلْمَرِيضِ حَرَجٌ وَمَن يُطِعِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّٰتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَٰرُ وَمَن يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَاباً أَلِيماً } * { لَّقَدْ رَضِيَ ٱللَّهُ عَنِ ٱلْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ ٱلشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ ٱلسَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً } * { وَمَغَانِمَ كَثِيرَةً يَأْخُذُونَهَا وَكَان ٱللَّهُ عَزِيزاً حَكِيماً } * { وَعَدَكُمُ ٱللَّهُ مَغَانِمَ كَثِيرَةً تَأْخُذُونَهَا فَعَجَّلَ لَكُمْ هَـٰذِهِ وَكَفَّ أَيْدِيَ ٱلنَّاسِ عَنْكُمْ وَلِتَكُونَ آيَةً لِّلْمُؤْمِنِينَ وَيَهْدِيَكُمْ صِرَاطاً مُّسْتَقِيماً }

المعنى: ثم قال سبحانه لنبيه صلى الله عليه وسلم { قل } يا محمد { للمخلفين } الذين تخلفوا عنك في الخروج إلى الحديبية { من الأعراب ستدعون } فيما بعد { إلى قوم أولي بأس شديد } وهم هوازن وحنين عن سعيد بن جبير وعكرمة. وقيل: هم هوازن وثقيف عن قتادة. وقيل: هم ثقيف عن الضحاك. وقيل: هم بنو حنيفة مع مسيلمة الكذاب عن الزهري. وقيل: هم أهل فارس عن ابن عباس. وقيل: هم الروم عن الحسن وكعب. وقيل: هم أهل صفين أصحاب معاوية والصحيح أن المراد بالداعي في قوله ستدعون هو النبي صلى الله عليه وسلم لأنه قد دعاهم بعد ذلك إلى غزوات كثيرة وقتال أقوام ذوي نجدة وشدة مثل أهل حنين والطائف ومؤتة إلى تبوك وغيرها فلا معنى لحمل ذلك على ما بعد وفاته.

{ تقاتلونهم أو يسلمون } معناه أن أحد الأمرين لا بد أن يقع لا محالة وتقديره أو هم يسلمون أي يقرّون بالإسلام ويقبلونه. وقيل: ينقادون لكم وفي حرف أبي أو يسلموا وتقديره إلى أن يسلموا وفي النصب دلالة على أن ترك القتال من أجل الإسلام إذا وقع.

{ فإن تطيعوا } أي فإن تجيبوا إلى قتالهم { يؤتكم الله أجراً حسناً } أي جزاءاً صالحاً { وإن تتولوا } عن القتال وتقعدوا عنه { كما توليتم من قبل } عن الخروج الى الحديبية { يعذبكم عذاباً أليماً } في الأخرة.

[...] { ومن يتول } عن أمر الله وأمر رسوله فيقعد عن القتال { يعذبه عذاباً أليماً لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة } يعني بيعة الحديبية وتسمى بيعة الرضوان لهذه الآية ورضاء الله سبحانه عنهم هو إرادته تعظيمهم وإثابتهم وهذا إخبار منه سبحانه أنه رضي عن المؤمنين إذ بايعوا النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث تحت الشجرة المعروفة وهي شجرة السمرة { فعلم ما في قلوبهم } من صدق النية في القتال والكراهة له لأنه بايعهم على القتال عن مقاتل ما في قلوبهم من اليقين والصبر والوفاء { فأنزل السكينة عليهم } وهي اللطف القويّ لقلوبهم والطمأنينة { وأثابهم فتحاً قريباً } يعني فتح خيبر عن قتادة وأكثر المفسرين. وقيل: فتح مكة عن الجبائي.
وفيه أخرج أحمد عن جابر ومسلم عن أُم بشر عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: لا يدخل النار أحد ممن بايع تحت الشجرة.

وفيه أخرج ابن أبي حاتم عن ابن عباس في قوله تعالى: { فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم } قال: إنما أُنزلت السكينة على من علم منه الوفاء.

أقول: والرواية تخصص ما تقدم عليها ويدلّ عليه قوله تعالى فيما تقدم: { إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجراً عظيماً } فاشترط في الأجر - ويلازمه الاشتراط في الرضا - الوفاء وعدم النكث، وقد أورد القمي هذا المعنى في تفسيره وكأنه رواية.

وفي الدر المنثور أيضاً في قوله تعالى: { إذ جعل الذين كفروا } الآية أخرج ابن أبي شيبة وأحمد والبخاري ومسلم والنسائي وابن جرير والطبراني وابن مردويه والبيهقي في الدلائل عن سهل بن حنيف أنه قال يوم صفين: اتهموا أنفسكم فلقد رأيتنا يوم الحديبية نرجئ الصلح الذي كان بين النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبين المشركين ولو نرى قتالاً لقاتلنا.

فجاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله ألسنا على الحق وهم على الباطل؟ قال: بلى. قال: أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار؟ قال: بلى. قال: ففيم نعطي الدنية في ديننا؟ ونرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم؟ قال: يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبداً.

Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMer 15 Aoû - 3:08

واستدل بهذه الآية جماعة على فضل أبي بكر، فانه لا خلاف أنه كان من المبايعين تحت الشجرة. وقد ذكر الله أنه رضي عنهم، وانه أنْزل السكينة عليهم وانه علم ما في قلوبهم من الايمان، واثابهم فتحاً قريباً.

والكلام على ذلك مبني على القول بالعموم، وفي أصحابنا من قال لا صيغة للعموم ينفرد بها. وبه قال كثير من المخالفين، فمن قال بذلك كانت الآية عنده مجملة لا يعلم المعنى بها، وقد بايع صلى الله عليه وآله جماعة من المنافقين بلا خلاف، فلا بد من تخصيص الآية على كل حال. على انه تعالى وصف من بايع تحت الشجرة بأوصاف قد علمنا أنها لم تحصل فى جميع المبايعين، فوجب أن يختص الرضا بمن جمع الصفات لأنه قال { فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً } ولا خلاف بين أهل النقل ان الفتح الذى كان بعد بيعة الرضوان بلا فصل هو فتح خيبر. وإن رسول الله صلى الله عليه وآله عند ذلك قال: " لأعطين الراية غداً رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرّاراً غير فرار، لا يرجع حتى يفتح الله على يده " فدعا علياً فأعطاه الراية، وكان الفتح على يده، فوجب ان يكون هو المخصوص بحكم الآية، ومن كان معه فى ذلك الفتح لتكامل الصفات فيهم. على ان ممن بايع بيعة الرضوان طلحة والزبير، وقد وقع منهما من قتال علي عليه السلام ما خرجا به عن الايمان وفسقا عند جميع المعتزلة ومن جرى مجراهم، ولم يمنع وقوع الرضاء فى تلك الحال من مواقعة المعصية في ما بعد، فما الذي يمنع من مثل ذلك فى غيره. وليس إذا قلنا: أن الآية لا تختص بالرجلين، كان طعناً عليهما بل إذا حملناها على العموم دخلا، وكل متابع مؤمن معهما، فكان ذلك أولى.

نحن لم نقل ان الصحابة جميعا مرتدون وانما نقول ما قاله القرآن الكريم عنهم: {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144

1 - إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة غرلا : { كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين } . ثم إن أول من يكسى يوم القيامة إبراهيم ، ألا إنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال ، فأقول : يارب أصحابي ، فيقال : لاتدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول كما قال العبد الصالح : { وكنت عليهم شهيدا ما دمت - إلى قوله - شهيد } . فيقال : إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4740
خلاصة الدرجة: [صحيح]


2 - أنا فرطكم على الحوض ، وليرفعن رجال منكم ثم ليختلجن دوني ، فأقول : يا رب أصحابي ؟ فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6576
خلاصة الدرجة: [أورده في صحيحه] وقال : تابعه عاصم عن أبي وائل. وقال حصين عن أبي وائل: عن حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

3 - ليردن علي ناس من أصحابي الحوض ، حتى عرفتهم اختلجوا دوني ، فأقول : أصيحابي ؟ فيقول : لا تدري ما أحدثوا بعدك الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6582
خلاصة الدرجة: [صحيح]

4 - يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي ، فيجلون عن الحوض ، فأقول : يا رب أصحابي ؟ فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6585
خلاصة الدرجة: [صحيح]

5 - يرد علي الحوض رجال من أصحابي ، فيحلئون عنه ، فأقول : يا رب أصحابي ؟ فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى . الراوي: أصحاب النبي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6586
خلاصة الدرجة: [أورده في صحيحه] وقال : قال شعيب عن الزهري كان أبو هريرة يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم : فيجلون . وقال عقيل: فيحلئون وقال الزبيدي عن الزهري عن محمد بن على عن عبيد الله بن أبي رافع عن أبي هريرة عن النبي

6 - إني على الحوض حتى أنظر من يرد علي منكم ، وسيؤخذ ناس دوني ، فأقول : يا رب مني ومن أمتي ، فيقال : هل شعرت ما عملوا بعدك ، والله ما برحوا يرجعون على أعقابهم . فكان ابن أبي مليكة يقول : اللهم إنا نعوذ بك أن نرجع على أعقابنا ، أو نفتن عن ديننا . الراوي: أسماء بنت أبي بكر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6593
خلاصة الدرجة: [صحيح]


ليردن علي الحوض رجال ممن صاحبني . حتى إذا رأيتهم ورفعوا إلي ، اختلجوا دوني . فلأقولن : أي رب ! أصيحابي . أصيحابي . فليقالن لي : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك . وفي رواية : بهذا المعنى . وزاد : آنيته عدد النجوم
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2304
خلاصة الدرجة: صحيح

ترد علي أمتي الحوض . وأنا أذود الناس عنه كما يذود الرجل إبل الرجل عن إبله . قالوا : يا نبي الله ! أتعرفنا ؟ قال : نعم . لكم سيما ليست لأحد غيركم . تردون علي غرا محجلين من آثار الوضوء . وليصدن عني طائفة منكم فلا يصلون . فأقول : يا رب ! هؤلاء من أصحابي . فيجيبني ملك فيقول : وهل تدري ما أحدثوا بعدك ؟
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 247
خلاصة الدرجة: صحيح

إنهم مني . فيقال : إنك لاتدري ما عملوا بعدك . فأقول : سحقا سحقا لمن بدل بعدي الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2291
خلاصة الدرجة: صحيح

إني على الحوض حتى أنظر من يرد علي منكم . وسيؤخذ أناس دوني . فأقول : يا رب مني ومن أمتي . فيقال أما شعرت ما عملوا بعدك ؟ والله ما برحوا بعدك يرجعون على أعقابهم الراوي: أسماء بنت أبي بكر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2293
خلاصة الدرجة: صحيح

أنا فرطكم على الحوض . ولأنازعن أقواما ثم لأغلبن عليهم ، فأقول : يا رب أصحابي . أصحابي . فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر : أصحابي . أصحابي الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2297
خلاصة الدرجة: صحيح

ليردن علي الحوض رجال ممن صاحبني . حتى إذا رأيتهم ورفعوا إلي ، اختلجوا دوني . فلأقولن : أي رب ! أصيحابي . أصيحابي . فليقالن لي : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك .
وبعد هذا الحديث الا يجدر بهم البحث عن عدالة الصحابة ووثاقتهم ، بل وايمانهم وفق ميزان: يا علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق.

واذا سقطت نظرية عدالة الصحابة جميعا ـ التي بنى عليها اتباع الصحابة مذهبهم ـ وجب عليهم ان يعيدوا النظر في كل ما رواه الصحابة ، والبحث في ايمانهم وعدالتهم ووثاقتهم ، لان هذا المذهب يرى كما هو معروف ان كل ما يرويه الصحابي حق وصدق ولا مجال للبحث في مدى عدالته ووثاقته ، لانه صحابي فقط ، والصحابة عندهم فوق الجرح او التعديل ، وهذا ما يتنافى حتى مع مسلمات العقل السليم!! لانه من جهة يقولون ان الصحابة ليسوا معصومين وبالمقابل لا يفكرون ولو تفكيرا مجردا في احتمالية كذب بعضهم على الرسول صلى الله عليه واله وسلم ، واحتمالية اختلاق او اشتباه بعضهم او نوايا سيئة دفعت بعضهم فاوجدوا احاديث ونسبوها زورا لخاتم الانبياء والمرسلين عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام
.


Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMer 15 Aoû - 3:10

ithviriw a écrit:
Ceux qui te prêtent serment d'allégeance ne font que prêter serment à Allah: la main d'Allah est au-dessus de leurs mains. Quiconque viole le serment ne le viole qu'à son propre détriment; et quiconque remplit son engagement envers Allah





Pire qu'un juif le rafidhi refusera par tout les moyens de voir la vérité et tentera de la détourner par tout les moyens...CA MARCHE DANS LES HOUZAYNIATES AVEC LES ANES MAIS PAS ICI..

La pertie du verset en ROUGE est au CONDITIONNEL et LA SUITE EST SANS EQUIVOQUE..



et quiconque remplit son engagement envers Allah
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMer 15 Aoû - 3:12

ithviriw a écrit:
واستدل بهذه الآية جماعة على فضل أبي بكر، فانه لا خلاف أنه كان من المبايعين تحت الشجرة. وقد ذكر الله أنه رضي عنهم، وانه أنْزل السكينة عليهم وانه علم ما في قلوبهم من الايمان، واثابهم فتحاً قريباً.

والكلام على ذلك مبني على القول بالعموم، وفي أصحابنا من قال لا صيغة للعموم ينفرد بها. وبه قال كثير من المخالفين، فمن قال بذلك كانت الآية عنده مجملة لا يعلم المعنى بها، وقد بايع صلى الله عليه وآله جماعة من المنافقين بلا خلاف، فلا بد من تخصيص الآية على كل حال. على انه تعالى وصف من بايع تحت الشجرة بأوصاف قد علمنا أنها لم تحصل فى جميع المبايعين، فوجب أن يختص الرضا بمن جمع الصفات لأنه قال { فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً } ولا خلاف بين أهل النقل ان الفتح الذى كان بعد بيعة الرضوان بلا فصل هو فتح خيبر. وإن رسول الله صلى الله عليه وآله عند ذلك قال: " لأعطين الراية غداً رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرّاراً غير فرار، لا يرجع حتى يفتح الله على يده " فدعا علياً فأعطاه الراية، وكان الفتح على يده، فوجب ان يكون هو المخصوص بحكم الآية، ومن كان معه فى ذلك الفتح لتكامل الصفات فيهم. على ان ممن بايع بيعة الرضوان طلحة والزبير، وقد وقع منهما من قتال علي عليه السلام ما خرجا به عن الايمان وفسقا عند جميع المعتزلة ومن جرى مجراهم، ولم يمنع وقوع الرضاء فى تلك الحال من مواقعة المعصية في ما بعد، فما الذي يمنع من مثل ذلك فى غيره. وليس إذا قلنا: أن الآية لا تختص بالرجلين، كان طعناً عليهما بل إذا حملناها على العموم دخلا، وكل متابع مؤمن معهما، فكان ذلك أولى.

نحن لم نقل ان الصحابة جميعا مرتدون وانما نقول ما قاله القرآن الكريم عنهم: {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144

1 - إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة غرلا : { كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين } . ثم إن أول من يكسى يوم القيامة إبراهيم ، ألا إنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال ، فأقول : يارب أصحابي ، فيقال : لاتدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول كما قال العبد الصالح : { وكنت عليهم شهيدا ما دمت - إلى قوله - شهيد } . فيقال : إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4740
خلاصة الدرجة: [صحيح]


2 - أنا فرطكم على الحوض ، وليرفعن رجال منكم ثم ليختلجن دوني ، فأقول : يا رب أصحابي ؟ فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6576
خلاصة الدرجة: [أورده في صحيحه] وقال : تابعه عاصم عن أبي وائل. وقال حصين عن أبي وائل: عن حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

3 - ليردن علي ناس من أصحابي الحوض ، حتى عرفتهم اختلجوا دوني ، فأقول : أصيحابي ؟ فيقول : لا تدري ما أحدثوا بعدك الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6582
خلاصة الدرجة: [صحيح]

4 - يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي ، فيجلون عن الحوض ، فأقول : يا رب أصحابي ؟ فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6585
خلاصة الدرجة: [صحيح]

5 - يرد علي الحوض رجال من أصحابي ، فيحلئون عنه ، فأقول : يا رب أصحابي ؟ فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى . الراوي: أصحاب النبي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6586
خلاصة الدرجة: [أورده في صحيحه] وقال : قال شعيب عن الزهري كان أبو هريرة يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم : فيجلون . وقال عقيل: فيحلئون وقال الزبيدي عن الزهري عن محمد بن على عن عبيد الله بن أبي رافع عن أبي هريرة عن النبي

6 - إني على الحوض حتى أنظر من يرد علي منكم ، وسيؤخذ ناس دوني ، فأقول : يا رب مني ومن أمتي ، فيقال : هل شعرت ما عملوا بعدك ، والله ما برحوا يرجعون على أعقابهم . فكان ابن أبي مليكة يقول : اللهم إنا نعوذ بك أن نرجع على أعقابنا ، أو نفتن عن ديننا . الراوي: أسماء بنت أبي بكر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6593
خلاصة الدرجة: [صحيح]


ليردن علي الحوض رجال ممن صاحبني . حتى إذا رأيتهم ورفعوا إلي ، اختلجوا دوني . فلأقولن : أي رب ! أصيحابي . أصيحابي . فليقالن لي : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك . وفي رواية : بهذا المعنى . وزاد : آنيته عدد النجوم
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2304
خلاصة الدرجة: صحيح

ترد علي أمتي الحوض . وأنا أذود الناس عنه كما يذود الرجل إبل الرجل عن إبله . قالوا : يا نبي الله ! أتعرفنا ؟ قال : نعم . لكم سيما ليست لأحد غيركم . تردون علي غرا محجلين من آثار الوضوء . وليصدن عني طائفة منكم فلا يصلون . فأقول : يا رب ! هؤلاء من أصحابي . فيجيبني ملك فيقول : وهل تدري ما أحدثوا بعدك ؟
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 247
خلاصة الدرجة: صحيح

إنهم مني . فيقال : إنك لاتدري ما عملوا بعدك . فأقول : سحقا سحقا لمن بدل بعدي الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2291
خلاصة الدرجة: صحيح

إني على الحوض حتى أنظر من يرد علي منكم . وسيؤخذ أناس دوني . فأقول : يا رب مني ومن أمتي . فيقال أما شعرت ما عملوا بعدك ؟ والله ما برحوا بعدك يرجعون على أعقابهم الراوي: أسماء بنت أبي بكر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2293
خلاصة الدرجة: صحيح

أنا فرطكم على الحوض . ولأنازعن أقواما ثم لأغلبن عليهم ، فأقول : يا رب أصحابي . أصحابي . فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر : أصحابي . أصحابي الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2297
خلاصة الدرجة: صحيح

ليردن علي الحوض رجال ممن صاحبني . حتى إذا رأيتهم ورفعوا إلي ، اختلجوا دوني . فلأقولن : أي رب ! أصيحابي . أصيحابي . فليقالن لي : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك .
وبعد هذا الحديث الا يجدر بهم البحث عن عدالة الصحابة ووثاقتهم ، بل وايمانهم وفق ميزان: يا علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق.

واذا سقطت نظرية عدالة الصحابة جميعا ـ التي بنى عليها اتباع الصحابة مذهبهم ـ وجب عليهم ان يعيدوا النظر في كل ما رواه الصحابة ، والبحث في ايمانهم وعدالتهم ووثاقتهم ، لان هذا المذهب يرى كما هو معروف ان كل ما يرويه الصحابي حق وصدق ولا مجال للبحث في مدى عدالته ووثاقته ، لانه صحابي فقط ، والصحابة عندهم فوق الجرح او التعديل ، وهذا ما يتنافى حتى مع مسلمات العقل السليم!! لانه من جهة يقولون ان الصحابة ليسوا معصومين وبالمقابل لا يفكرون ولو تفكيرا مجردا في احتمالية كذب بعضهم على الرسول صلى الله عليه واله وسلم ، واحتمالية اختلاق او اشتباه بعضهم او نوايا سيئة دفعت بعضهم فاوجدوا احاديث ونسبوها زورا لخاتم الانبياء والمرسلين عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام
.


Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeMer 15 Aoû - 3:13

Soustara a écrit:
ithviriw a écrit:
Ceux qui te prêtent serment d'allégeance ne font que prêter serment à Allah: la main d'Allah est au-dessus de leurs mains. Quiconque viole le serment ne le viole qu'à son propre détriment; et quiconque remplit son engagement envers Allah





Pire qu'un juif le rafidhi refusera par tout les moyens de voir la vérité et tentera de la détourner par tout les moyens...CA MARCHE DANS LES HOUZAYNIATES AVEC LES ANES MAIS PAS ICI..

La pertie du verset en ROUGE est au CONDITIONNEL et LA SUITE EST SANS EQUIVOQUE..



et quiconque remplit son engagement envers Allah
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitimeJeu 16 Aoû - 17:15

Soustara a écrit:




وقد ذكره ابن حجر الهيتمي بصيغة التمريض فقال (ويرُوى) (الصواعق المحرقة2/430).




ونضيف إلي الأدله السابقه علي بطلان مرويات (( الصلاة البتراء )) ما شهد به الحاج ‌سيّد محمّد حسين‌ الحسيني الطهراني في كتاب معرفة الامام / المجلد الخامس عشر / القسم السادس : الصلاة البتراء .



الجواب ‌: []يُسْتَشَفُّ من‌ هذه‌ الفقرة‌ أنّ عين‌ هذه‌ الكلمات‌ هي‌ ألفاظ‌ الرواية ‌، []وهي‌ تبدو غير صحيحة‌ من‌ جهتين ‌:

الاُولي‌: مؤنّث‌ أبتر بتراء بالمدّ، ذلك‌ لانه‌ وصف‌، وكلّ وصف‌ علي‌ وزن‌ أَفْعَلْ مؤنّثه‌ فَعْلاء بالمدّ كأَبْيَض‌ بَيْضَاءِ، وأَسْمَر سَمْرَاء، وأَعْوَر عَوْرَاء، إلاّ إذا كان‌ أفعل‌ التفضيل‌، فمؤنّثه‌ علي‌ وزن‌ فُعلي ‌: مثل‌ أَكْرَم‌ كُرْمَي ‌، وَأَصْغَرْ صُغْرَي ‌، وَأَعْظَم‌ عُظْمَي‌ ، إذ لا مدّ فيه ‌، وفاء الفعل‌ مضمومة‌.

أو كان‌ نعتاً علي‌ وزن‌ فَعْلاَن‌، فمؤنّثه‌ علي‌ وزن‌ فَعلي ‌، نحو : عَطْشَان‌ عَطْشَي ‌، وَسَكْرَان‌ سَكْرَي ‌، وظَمْآن‌ ظَمْأَي‌ . وعلی‌ هذا فمؤنّث‌ أبتر الوصفي‌ّ بَتْراء دائماً لا بَتْري‌ .

الثانية ‌: القول‌: لاَ تُصَلُّوا عليّ صَلاَةً بَتْرَاءَ، []ليس‌ متنَ حديث[] ‌، []إذ لم ‌يروه‌ الشيعة‌ ولا العامّة‌[]. فلم‌ يروه‌ العلاّمة‌ المجلسي‌ّ في‌ « بحار الانوار » ، ولاالشيخ‌ الحرّ العاملي‌ّ في‌ « وسائل‌الشيعة‌»، ولاالفيض‌الكاشاني ‌ّفي ‌« الوافي‌» ، كما لم‌ يـروه‌ العامّة‌ في‌ صحـاحهـم‌ وسـننهم‌ ومسـانيـدهـم‌.






Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Empty
MessageSujet: Re: Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?   Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ? Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
Comment faire la prière sur Rassoulou Allah, Aswaws ?
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les dernières journées de Rassoulou Allah, aswaws.
» Hérésies dogmatiques des ennemis de Rassoulou Allah,aswaws
» Amir al Mou'minin ALI, as, dépeint Rassoulou Allah, aswaws.
» HADITHS selon les descendants de Rassoulou Allah, aswaws.
» Souna de Rassoulou Allah, aswaws, ou simplement des Califes

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: