Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
Le Deal du moment : -40%
-40% sur le Pack Gaming Mario PDP Manette filaire + ...
Voir le deal
29.99 €

 

 LE MAASOUM A DIT HARAM

Aller en bas 
5 participants
Aller à la page : Précédent  1, 2
AuteurMessage
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 17:24

SALAM

Qu'Allah nous préserve de l'égarement du rafidhisme. AMIIIN.
Le HIMAROU du forum, ne se rend pas compte, qu'en poussant plus loin son raisonnement, il va insulter Rassoulou Allah salla Allahou Aaleyhi wa sallem.
Allahouma inna nessaalouka EL HIDAYA.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 18:47

Ouaga a écrit:
Citation :

Donc, comment peut-on concevoir que Rassoulou Allah, aswaws, ait pu accepter de se voir imposer de prier derrière un Abou Bekr, qui N'était pas sensé être à MEDINE à ce moment là, puisque Rassoulou Allah, aswaws, l'avait placé sous les ordres, lui et son compagnon Omar, de ce jeune OUSSAMA IBN ZAYD ???


L'Islam sunnite n'est ni le christianisme ni le rafidhisme, et pour chaques choses on demande des DALILS.
Un dalil cher jahel, est un rapport écrit et certifié par des personnes de haute moralité et de confiance, comme seuls les sunnites en sont capables.
ALors une petite question :
-Donne nous un hadith nous racontant comment Zayd RADHYA ALLAHOU ANHOU est sorti avec son armée....et comment s'est passée la prière.
Comme d'habitude tout ton post est un mélange de n"imorte quoi.
Assalam;

Tu as une collection de DALILS tous sources SOUNIES, et tu n'as qu'à aller sur l'ancien forum fis, et tu en trouveras des pelles !

Quant au confiture, il ne vaut même pas que je lui lance " allez coucher !!!"

L'INCULTURE et la morve sont la caratcéristique des JOUHALS comme vous, et toi Ouaga, tu as la particularité d'OUBLIER les dalils, à chaque fois que pour les besoins de la cause, tu veuilles te sortir des guêpiers dans lesquels tu te FOURVEOIS, par IGNORANCE crasse !
Heureusement, que vous ne représentez pas le "sounisme", car alors il n'y aurait aucun vertueux parmi nos frères sounis... !


Je ne vais pas me répéter, donc, allez vous cultiver avant de vous lancer dans des DEBATS qui ne sont guère à votre portée, et surtout ne venez pas polluer le forum, avec de fausses assertions que tous nous savons ont été INVENTEES par vos maîtres nacibis, pour les "halaqates" sans témoins autres que les zélotes salafis, prêts à confondre rouge et noir, si cela peut faire avancer la "cause du DHALAL".
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 19:44

(فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليماً)(1) (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)(1) .

2 ـ أما الكلمة المتعلقة فيمن تخلف عن جيش أسامة، التي أرسلها الشهرستاني إرسال المسلمات، فقد جاءت سيار، عن سعيد بنمسند، أخرجه أبو بكر أحمد بن عفي حديث بدالعزيز الجوهري في كتاب السقيفة، أنقله لك بعين لفظه، «قال: حدثنا أحمد بن إسحاق بن صالح، عن أحمد بن كثير الانصاري ورجاله، عن عبدالله بن عبدالرحمن: أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، في مرض موته أمر أسامة بن زيد بن حارثة على جيش فيه جلة من المهاجرين والأنصار، منهم: أبو بكر، وعمر، وابو عبيدة بن الجراح، وعبد الرحمن بن عوف، وطلحة، والزبير، وأمره أن يغير على مؤته حيث قتل أبوه زيد، وأن يغزو وادي فلسطين، فتثاقل أسامة وتثاقل الجيش بتثاقله، وجعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، في مرضه يثقل ويخف ويؤكد القول في تنفيذ ذلك البعث، حتى قال له أسامة: بأبي أنت وأمي، أتأذن لي أن أمكث اياماً حتى يشفيك الله تعالى، فقال أخرج وسر على بركة الله، فقال: يا رسول الله إن أنا خرجت وأنت على هذه الحال، خرجت وفي قلبي قرحة، فقال: سر على النصر والعافية، فقال: يا رسول الله إني أكره أن أسائل عنك الركبان، فقال: انفذ ما أمرتك به، ثم أغمي على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وقام أسامة فتجهز للخروج، فلما أفاق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، سأل عن أسامة والبعث، فأخبر أنهم يتجهزون، فجعل يقول: أنفذوا بعث أسامة لعن الله من تخلف عنه، وكرر ذلك، فخرج أسامة واللواء على رأسه والصحابة بين يديه حتى إذا كان بالجرف نزل ومعه: أبو بكر، وعمر، واكثر المهاجرين، ومن الأنصار: اسيد بن حضير، وبشر بن سعد، وغيرهم من الوجوه، فجاءه رسول أم أيمن يقول له: أدخل فإن رسول الله يموت، فقام من فوره، فدخل المدينة واللواء معه، فجاء به حتى ركزه بباب رسول الله، ورسول الله قد مات في تلك الساعة»(2) انتهى بعين لفظه، وقد
____________
(1) سورة الحشرة آية: 7.
(2) راجع: شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: 2/21 أفست بيروت على ط1 بمصر و: 6/52 ط مصر بتحقيق محمد أبو الفضل.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 20:08

أنفذوا بعث أسامة لعن الله من تخلف عنه، سبحان من لا يفقه الحديث ياسيدي الرسول الكريم يئمرهم بلخروج ولعنه من تخلف عن سريه اسامه وامر الرسول امر الله عز وجل ولاكن القوم اردو السقيفه وما ادراكه مئ السقيفه ويرد امام المتقين علي ابن ابي طالب عليه السلام بخطبتهي المعروفه المعروفة بالشِّقْشِقِيَّة

ومن خطبة له (عليه السلام المعروفة بالشِّقْشِقِيَّة[وتشتمل على الشكوى من أمر الخلافة ثم ترجيح صبره عنها ثم مبايعة الناس له]
أَمَا وَالله لَقَدْ تَقَمَّصَها[1] فُلانٌ، وَإِنَّهُ لَيَعْلَمُ أَنَّ مَحَلِّيَ مِنهَا مَحَلُّ القُطْبِ مِنَ الرَّحَا، يَنْحَدِرُ عَنِّي السَّيْلُ، وَلا يَرْقَى إِلَيَّ الطَّيْرُ، فَسَدَلْتُ[2] دُونَهَا ثَوْباً، وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً[3]، وَطَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَد جَذَّاءَ[4]، أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَة[5] عَمْيَاءَ، يَهْرَمُ فيهَا الكَبيرُ، وَيَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ، وَيَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّهُ.
[ترجيح الصبر]
فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى[6]، فَصَبَرتُ وَفي الْعَيْنِ قَذىً، وَفي الحَلْقِ شَجاً[7]، أرى تُرَاثي[8] نَهْباً، حَتَّى مَضَى الاَْوَّلُ لِسَبِيلِهِ، فَأَدْلَى بِهَا[9]إِلَى فلان بَعْدَهُ.
ثم تمثل بقول الاعشى:
شَتَّانَ مَا يَوْمِي عَلَى كُورِهَا[10] * وَيَوْمُ حَيَّانَ أَخِي جَابِرِ فَيَا عَجَباً!! بَيْنَا هُوَ يَسْتَقِيلُها[11] في حَيَاتِهِ إِذْ عَقَدَهَا لاخَرَ بَعْدَ وَفَاتِهِ ـ لَشَدَّ مَا تَشَطَّرَا ضَرْعَيْهَا[12] ! ـ فَصَيَّرَهَا في حَوْزَة خَشْنَاءَ، يَغْلُظُ كَلْمُهَا[13]، وَيَخْشُنُ مَسُّهَا، وَيَكْثُرُ العِثَارُ[14] [فِيهَا] وَالاْعْتَذَارُ مِنْهَا، فَصَاحِبُهَا كَرَاكِبِ الصَّعْبَةِ[15]، إِنْ أَشْنَقَ[16] لَهَا خَرَمَ[17]، وَإِنْ أَسْلَسَ[18] لَهَا تَقَحَّمَ[19]، فَمُنِيَ النَّاسُ[20] ـ لَعَمْرُ اللهِ ـ بِخَبْط[21] وَشِمَاس[22]، وَتَلَوُّن وَاعْتِرَاض[23].
فَصَبَرْتُ عَلَى طُولِ الْمُدَّةِ، وَشِدَّةِ الِْمحْنَةِ، حَتَّى إِذا مَضَى لِسَبِيلِهِ جَعَلَهَا في جَمَاعَة زَعَمَ أَنَّي أَحَدُهُمْ. فَيَاللهِ وَلِلشُّورَى[24]! مَتَى اعْتَرَضَ الرَّيْبُ فِيَّ مَعَ الاَْوَّلِ مِنْهُمْ، حَتَّى صِرْتُ أُقْرَنُ إِلَى هذِهِ النَّظَائِرِ[25]! لكِنِّي أَسفَفْتُ[26] إِذْ أَسَفُّوا، وَطِرْتُ إِذْ طَارُوا، فَصَغَا[27] رَجُلُ مِنْهُمْ لِضِغْنِه[28]، وَمَالَ الاْخَرُ لِصِهْرهِ، مَعَ هَن وَهَن[29].
إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ القَوْمِ، نَافِجَاً حِضْنَيْهِ[30] بَيْنَ نَثِيلهِ[31] وَمُعْتَلَفِهِ[32]، وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ[33] مَالَ اللهِ خَضْمَ الاِْبِل نِبْتَةَ[34] الرَّبِيعِ، إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ[35]، وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ[36]، وَكَبَتْ[37] بِهِ بِطْنَتُهُ[38].
[مبايعة علي(عليه السلام)]
فَمَا رَاعَنِي إلاَّ وَالنَّاسُ إليَّ كَعُرْفِ الضَّبُعِ[39]، يَنْثَالُونَ[40] عَلَيَّ مِنْ كُلِّ جَانِب، حَتَّى لَقَدْ وُطِىءَ الحَسَنَانِ، وَشُقَّ عِطْفَايَ[41]، مُجْتَمِعِينَ حَوْلي كَرَبِيضَةِ الغَنَمِ[42].
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 20:09


فَلَمَّا نَهَضْتُ بِالاَْمْرِ نَكَثَتْ طَائِفَةٌ[43]، وَمَرَقَتْ أُخْرَى[44]، وَفَسَقَ [وقسط ]آخَرُونَ[45]
كَأَنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا اللهَ سُبْحَانَهُ يَقُولُ: (تِلْكَ الدَّارُ الاخِرَةُ نَجْعَلُهَاِللَّذِينَ لاَ يُريدُونَ عُلُوّاً في الاَرْضِ وَلاَ فَسَاداً وَالعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ)، بَلَى!
وَاللهِ لَقَدْ سَمِعُوهَا وَوَعَوْهَا، وَلكِنَّهُمْ حَلِيَتَ الدُّنْيَا[46] في أَعْيُنِهمْ، وَرَاقَهُمْ زِبْرِجُهَا[47]!
أَمَا وَالَّذِي فَلَقَ الْحَبَّةَ، وَبَرَأَ النَّسَمَةَ[48]، لَوْلاَ حُضُورُ الْحَاضِرِ[49]، وَقِيَامُ الْحُجَّةِ بِوُجُودِ النَّاصِرِ[50]، وَمَا أَخَذَ اللهُ عَلَى العُلَمَاءِ أَلاَّ يُقَارُّوا[51] عَلَى كِظَّةِ[52]
ظَالِم، وَلا سَغَبِ[53] مَظْلُوم، لاََلقَيْتُ حَبْلَهَا عَلَى غَارِبِهَا[54]، وَلَسَقَيْتُ آخِرَهَا بِكَأْسِ أَوَّلِها، وَلاََلفَيْتُمْ دُنْيَاكُمْ هذِهِ أَزْهَدَ عِنْدِي مِنْ عَفْطَةِ عَنْز[55]!
قالوا: وقام إِليه رجل من أهل السواد[56] عند بلوغه إلى هذا الموضع من خطبته، فناوله كتاباً، فأقبل ينظر فيه، فلمّا فرغ من قراءته قال له ابن عباس: يا أميرالمؤمنين، لو اطَّرَدت مَقالتكَ[57] من حيث أَفضيتَ[58]! فَقَالَ(عليه السلام):
هَيْهَاتَ يَابْنَ عَبَّاس! تِلْكَ شِقْشِقَةٌ[59] هَدَرَتْ[60] ثُمَّ قَرَّتْ[61]!

قال ابن عباس: فوالله ما أَسفت على كلام قطّ كأَسفي على ذلك الكلام أَلاَّ يكون أميرالمؤمنين(عليه السلام)بلغ منه حيث أراد.
قوله (عليه السلام) في هذه الخطبة: «كراكب الصعبة إن أشنق لها خرم، وإن أسلس لها تقحم» يريد: أنه إذا شدد عليها في جذب الزمام وهي تنازعه رأسها خرم أنفها، وإن أرخى لها شيئاً مع صعوبتها تقحمت به فلم يملكها، يقال: أشنق الناقة: إذا جذب رأسها بالزمام فرفعه، وشنقها أيضاً، ذكر ذلك ابن السكيت في «إصلاح المنطق».
وإنما قال(عليه السلام): «أشنق لها» ولم يقل: «أشنقها»، لانه جعله في مقابلة قوله: «أسلس لها»، فكأنه(عليه السلام)قال: إن رفع لها رأسها بالزمام يعني أمسكه عليها.
وفي الحديث: أن رسول الله(صلى الله عليه وآله) خطب الناس وهو عل ناقة قد شنق لها وهي تقصع بجرّتها.
ومن الشاهد على أنّ أشنق بمعنى شنق قول عدي بن زيد العبادي:
ساءها ما بنا تبيّن في الايدي * وأشناقها إلى الاعناقِ
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 20:12


[1] تَقَمّصَها: لبسها كالقميص.
[2] سَدَلَ الثوبَ: أرخاه.
[3] طَوَى عنها كشحاً: مالَ عنها.
[4] الجَذّاءُ ـ بالجيم والذال المعجمة ـ: المقطوعة.
[5] طَخْيَة ـ بطاء فخاء بعدها ياء، ويثلّثُ أوّلها ـ: ظلمة.
[6] أحجى: ألزم، من حَجِيَ بهِ كرَضيَ: أُولِعَ به ولَزِمَهُ.
[7] الشّجَا: ما اعترض في الحلق من عظم ونحوه.
[8] التراث: الميراث.
[9] أدْلَى بها: ألقى بها.
[10] الكُور ـ بالضم ـ: الرّحْل أوهو مع أداته.
[11] يَسْتَقِيلها: يطلب إعفاءه منها.
[12] تشطرا ضرعيها: اقتسماه فأخذ كلّ منهما شطراً، والضرع للناقة كالثدي للمرأة.
[13] كَلْمُها: جرحها، كأنه يقول: خشونتها تجرح جرحاً غليظاً.
[14] العِثار: السقوط والكَبْوَةُ.
[15] الصّعْبة من الابل: ما ليستْ بِذَلُول.
[16] أشْنَقَ البعير وشنقه: كفه بزمامه حتى ألصق ذِفْرَاه (العظم الناتىء خلف الاذن) بقادمة الرحل.
[17] خرم: قطع.
[18] أسْلَسَ: أرخى.
[19] تَقَحّمَ: رمى بنفسه في القحمة أي الهلكة.
[20] مُنيَ الناسُ: ابتُلُوا وأُصيبوا.
[21] خَبْط: سير على غير هدى.
[22] الشِّماس ـ بالكسر ـ: إباء ظَهْرِ الفرسِ عن الركوب.
[23] الاعتراض: السير على غير خط مستقيم، كأنه يسير عَرْضاً في حال سيره طولاً.
[24] أصل الشّورى: الاستشارة، وفي ذكرها هنا إشارة إلى الستة الذين عيّنَهم عمر ليختاروا أحدهم للخلافة.
[25] النّظَائر: جمع نَظِير أي المُشابِه بعضهم بعضاً دونه.
[26] أسَفّ الطائر: دنا من الارض.
[27] صَغَى صَغْياً وَصَغَا صَغْواً: مالَ.
[28] الضِّغْنُ: الضّغِينَة والحقد.
[29] مع هَن وَهَن: أي أغراض أخرى أكره ذكرها.
[30] نافجاً حضْنَيْه: رافعاً لهما، والحِضْن: ما بين الابط والكَشْح، يقال للمتكبر: جاء نافجاً حِضْنَيْه.
[31] النّثِيلُ: الرّوْثُ وقذَر الدوابّ.
[32] الـمُعْتَلَفُ: موضع العلف.
[33] الخَضم: أكل الشيء الرّطْب.
[34] النِّبْتَة ـ بكسر النون ـ: كالنبات في معناه.
[35] انْتَكَثَ عليه فَتْلُهُ: انتقض.
[36] أجهزَ عليه عملُه: تَمّمَ قتله.
[37] كَبَتْ به: من كبابِه الجوادُ: إذا سقط لوجهه.
[38] البِطْنَةُ ـ بالكسر ـ: البَطَرُ والاشَرُ والتّخْمة.
[39] عُرْفُ الضّبُع: ماكثر على عنقها من الشعر، وهو ثخين يُضرب به المثل في الكثرة والازدحام.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 20:12

[40] يَنْثَالون: يتتابعون مزدحمين.
[41] شُقّ عطفاه: خُدِشَ جانباه من الاصطكاك.
[42] رَبيضَةُ الغنم: الطائفة الرابضة من الغنم.
[43] نَكَثَتْ طَائفة: نَقَضَتْ عهدَها، وأراد بتلك الطائفة الناكثة أصحابَ الجمل وطلحةَ والزبيرَ خاصة.
[44] مَرَقَتْ: خَرَجَتْ، وفي المعنى الديني: فَسَقَتْ، وأراد بتلك الطائفة المارقة الخوارج أصحاب النّهْرَوَان.
[45] قَسَطَ آخرون: جاروا، وأراد بالجائرين أصحاب صفين.
[46] حَلِيَتِ الدنيا: من حَليتِ المرأهُ إذا تزيّنَت بِحُلِيّها.
[47] الزِبْرِجُ: الزينة من وَشْي أوجوهر.
[48] النَسَمَة ـ محركة ـ: الروح وهي في البشر أرجح، وبَرَأها: خلقها.
[49] أراد «بالحاضر» هنا: من حضر لِبَيْعَتِهِ.
[50] أراد «بالناصر» هنا: الجيش الذي يستعين به على إلزام الخارجين بالدخول في البيعة الصحيحة.
[51] ألاّ يُقَارّوا: ألاّ يوافقوا مُقرّين.
[52] الكِظّةُ: ما يعتري الاكل من الثّقَلِ والكَرْب عند امتلاء البطن بالطعام، والمراد استئثار الظالم بالحقوق.
[53] السَغَب: شدة الجوع، والمراد منه هضم حقوقه.
[54] الغارب: الكاهلُ، والكلام تمثيلٌ للترك وإرسال الامر.
[55] عَفْطَة العَنْز: ما تنثره من أنفها. وأكثر ما يستعمل ذلك في النعجة وإن كان الاشهر في الاستعمال «النّفْطَة» بالنون.
[56] السّوَاد: العراق، وسُمّيَ سواداً لخضرته بالزرع والاشجار، والعرب تسمي الاخضر أسود.
[57] اطّرَدَتْ مقالتك: أُتْبِعَتْ بمقالة أُخرى، من اطّراد النهر إذا تتابع جَرْيُهُ.
[58] أفْضَيْتَ: أصل أفضى: خرج إلى الفضاء، والمراد هنا سكوت الامام عماكان يريد قوله.
[59] الشّقْشِقَةُ ـ بكسر فسكون فكسر ـ: شيء كالرّئَهِ يخرجه البعير من فيه إذا هاج.
[60] هَدَرَتْ: أَطْلَقَتْ صوتاً كصوت البعير عند إخراج الشِقْشِقَةِ من فيه، ونسبة الهدير إليها نسبة إلى الالة.
[61] قَرّتْ: سكنت وَهَدَأتْ السقيفه
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 20:21

confiture a écrit:
SALAM
Qu'Allah nous préserve de l'égarement du rafidhisme. AMIIIN.
Le HIMAROU du forum, ne se rend pas compte, qu'en poussant plus loin son raisonnement, il va insulter Rassoulou Allah salla Allahou Aaleyhi wa sallem.
Allahouma inna nessaalouka EL HIDAYA.
بسم الله الرخمن الرحيم


((أفمن يهدي إلى الحق أحقّ أن يتّبع امن لا يهدّي إلاّ ان يهدى فما لكم كيف تحكمون)) [يونس: 35].

ما يرتبط بالصحابة من القضايا التاريخية ، سواء ما وقع منها في زمن الرسالة أو بعده ، لم يصل لنا إلاّ القليل منه ، إمّا أن يخفى ، أو يذكر بشكل مبهم أو محرّف ، ممّا يشمّ منه أن أصل تلك القضايا مسلّم ووجود روايات كثيرة في القرن الأول فضلاً عما بعده ممّا لا يقبل الإنكار .
فان مسألة جيش أسامة من المسلّمات عند جميع المسلمين ، وقد تناقلوه في اكثر كتبهم .
وأما ورود الحديث في لعن المتخلّف عن جيش أسامة ، فهو في المصادر الشيعية كثير ، وأما المصادر السنية ، فانها لم ترد
بعد تفحصنا إلاّ فيما ذكرته من وجودها في كتاب الملل والنحل : 1 / 23 ـ دار المعرفة ـ وكتاب السقيفة ، فان المسائل التي فيها طعن على أيّ واحد من الصحابة أو التابعين تحذف من تاريخ الإسلام ، فضلاً من الخلفاء، وهذا شيء طبيعي ، فتحصيل شيء من هذا القبيل من الصعوبة جدّاً أن يبقيه التاريخ ، لأن الذي ينقل الطعن يتهم بالرفض والزندقة وكلّ التهم التي تترتب عليه .وعلى كلّ حال فان ماورد في كتاب الملل والنحل وكتاب السقيفة فيهما الكفاية في إثبات ماورد فيهما من الحديث في لعن المتخلف عن جيش أسامة ، وذلك :
لأن الشهرستاني في الملل والنحل أرسل الحديث إرسال المسلّمات ، والشهرستاني مع نصبه وعداوته المعروفة لأهل البيت وشيعتهم ، لما يرسل مثل هذا الحديث إرسال المسلّمات ، يكون حجة وأيّ حجة
.
ولأن الجوهري في كتابه السقيفة ـ كما نقله عنه ابن الحديد في الشرح : 6 / 52 ، الطبعة الثانية دار احياء التراث العربي ـ أورده بسند متصل معتبر : " عن احمد بن اسحاق بن صالح ، عن أحمد بن سيّار ، عن سعيد بن كثير الانصاري ، عن رجاله ، عن عبد الله بن عبد الرحمن " .
ولأن طاعة الرسول واجبة ، وعليه فالتخلف عن جيش اسامة تخلف عن طاعة رسول اللـه ، والتخلف عن طاعة رسول الله يوجب أذى رسول الله ، وأذية رسول الله توجب اللعنة بنصّ القرآن الكريم : (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعدّ لهم عذاباً مهينا) الاحزاب : 57 ، ومن المجمع والمسلّم عليه بين الكل أن أبا بكر وعمر تخلّفا عن جيش أسامة ، فسواء ثبت حديث لعن المتخلف عن جيش اسامة أو لم يثبت ، اللعنة شاملة لكل من تخلَّف ، باستثناء من خرج بالدليل عن شمول الإلتحاق ، وهو أمير المؤمنين والفضل بن العباس.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMar 26 Fév - 23:01

Citation :
إذا كان بالجرف نزل ومعه: أبو بكر، وعمر، واكثر المهاجرين، ومن الأنصار: اسيد بن حضير، وبشر بن سعد، وغيرهم من الوجوه، فجاءه رسول أم أيمن يقول له: أدخل فإن رسول الله يموت، فقام من فوره، فدخل المدينة واللواء معه، فجاء به حتى ركزه بباب رسول الله، ورسول الله قد مات في تلك الساعة»

YA JAHEL ESSAIE DE LIRE CE QUE TU POSTES.

Et partirent avec lui ABOU BAKR, OMAR et pas mal de Mouhajirines et des ANSARS RADHYA ALLAHOU ANHOUM..et flen, flen..il a reçu un émissaire Oumou Aymen lui disant :
RENTRE...! le prophète SLLA ALLAHOU ALAYHI WASELLEM est en train de mourir, il retourna de suite; pénétra Médine et avec lui l'étendard, ensuite il arriva à la porte du prophète qui était décédé à l'instant.

Source NAhjou El Balagha livre rafidhi par excellence équivalent du Coran.

Le rafidhisme t'a supprimé la fonction DISCERNEMENT et CONTROLE.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMer 27 Fév - 2:26

AL JAHEL Ouaga a écrit:
[Source NAhjou El Balagha livre rafidhi par excellence équivalent du Coran.

Le rafidhisme t'a supprimé la fonction DISCERNEMENT et CONTROLE.
Assalam 'ala elmou'minin;

Je constate que tu es dans le VRAI DHALAL.

Nahj AL BALAGHA, est après le Coran le LIVRE le plus authentique !

Son auteur n'est nul autre que l'imam Ali, as, mais c'est vrai LES TALAKAS, n'ont pris aucune part, dans sa rédaction car il a été l'OEUVRE de celui dont Rassoulou Allah, aswaws, a dit " Je suis la CITE de la Science, et Ali en est la porte".

Comme on n'y trouve aucun "hadith" forgé, tes amis les zozos, le rejettent évidemment, faute de pouvoir le démentir.

Ta réponse démontre une fois de plus que TU DOUTES et que ton "islam" n'est que trés superficiel.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMer 27 Fév - 5:24

Mais tu restes bouche bée devant ton copier-coller. Nahj-El-Balagha-aussi-vrai-que-le-coran dit qu'ils sont sortis dans cette armée....Et tes gourous disent le contraire..Qui croire..??

ithviriw copier-coller a écrit:
كان بالجرف نزل ومعه: أبو بكر، وعمر، واكثر المهاجرين، ومن الأنصار: اسيد بن حضير، وبشر بن سعد، وغيرهم من الوجوه، فجاءه رسول أم أيمن يقول له: أدخل فإن رسول الله يموت، فقام من فوره، فدخل المدينة واللواء معه، فجاء به حتى ركزه بباب رسول الله، ورسول الله قد مات في تلك الساعة»
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMer 27 Fév - 13:43

le MISKIN Ouaga a écrit:
. Nahj-El-Balagha-aussi-vrai-que-le-coran »[/size]
Assalam;

Pourquoi veux-tu sytématiquement ramener le débat au ras des pâquerettes, c'est à dire pourquoi veux-tu nous empêcher de discuter entre ADULTES intéressés par leur DIN et leur histoire et non concernés par TES histoires de HAINE des Ahl el Beyt, as ?

Crois-tu certainement que lorsque je prends la peine de te répondre, je le fais pour te convaincre ?

Non que non, je ne le fais que par fidélité à ALLAH, qui nous ordonne le "COMMANDEMENT du bien et la répression du MAL", en corrigeant les âneries et les fausses idées que tu sèmes sans conscience et le plus souvent par IGNORANCE et naïveté !

Si tu veux débattre, fais le sans insulter ou DENIGRER et calomnier ceux parmi les musulmans, qui ne partagent pas TA DEVIATION et ton INCULTURE, et qui pour cela ont passé des dizianes d'années de "nuits blanches" à se cultiver aux SOURCES les plus crédibles de l'Islam.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMer 27 Fév - 14:39

Alors ramène le débat là où il faut, ET DIS A TES GOUROUS DE QOM DE NE PLUS DIRE QUE LES KHALIFES N'Y ETAIENT PAS DANS CETTE ARMEE.

Citation :

كان بالجرف نزل ومعه: أبو بكر، وعمر، واكثر المهاجرين، ومن الأنصار: اسيد بن حضير، وبشر بن سعد، وغيرهم من الوجوه، فجاءه رسول أم أيمن يقول له: أدخل فإن رسول الله يموت، فقام من فوره، فدخل المدينة واللواء معه، فجاء به حتى ركزه بباب رسول الله، ورسول الله قد مات في تلك الساعة»
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMer 27 Fév - 15:29

Ouaga a écrit:
puker pukel pig pig I don't want that rendeer bigsmurf

* وقال أبو شكور السلمي الحنفي بكفر الأشاعرة، وأخرجهم من أهل السنّة والجماعة عندما قال في (التمهيد في بيان التوحيد): «قال أهل السنّة والجماعة: إنّ الله تعالى لم يزل خالقاً موصوفاً بهذه الصفة وسائر الصفات من صفات الفعل، وقالت الأشعريّة والكراميّة: ما لم يخلق الخلق لم يكن خالقاً، وهذا كفر».

* ونقل شهاب الدين الكازروني في (رسالة علم الباري) عن الغزالي أنّه قال: «الكفر تكذيب الرسول في شيء ممّا جاء به ضرورةً، فالأشعري يكفّر الحنبلي بإثباته الفوق واليد والاستواء، لأنّه تكذيب (ليس كمثله شيء)والحنبلي الأشعريَّ بنفيها، لأنّه تكذيب صريح للنصوص».
* وتكلّم ابن حجر المكّي في (شرح الشمائل) في ابن تيميّة وابن القيّم، وجعلهما من الظالمين والجاحدين، وصرّح بأنّهما يثبتان الجهة والجسميّة للباري تعالى، ووصفهما بسوء الإعتقاد وقول الزور والكذب، وبالضلال والبهتان ثمّ قال في حقّهما: «قبّحهما الله وقبّح من قال بقولهما»، وأيضاً، فقد نصَّ على أنّ اعتقادهما كفر عند الأكثرين.
* وقول ابن تيميّه بقدم العرش ـ وهو كفر محض ـ مذكور في (شرح العقائد) للدواني.

* وفي (تاريخ اليافعي) أنّه قد نودي في دمشق وغيره أنّ من كان على عقيدة ابن تيميّة فدمه وماله حلال( مرآة الجنان 4: 180).
* وقال ابن حجر العسقلاني في (الدرر الكامنة) إنّهم قالوا في ابن تيميّة: زنديق، ومنافق(الدرر الكامنة 1: 155).
* وقد تناول ابن حجر المكّي ابن تيميّة بالتضليل في سائر مؤلَّفاته، ففي (الجوهر المنظّم في زيارة القبر المعظّم):
«فإن قلت: كيف تحكي الإجماع السابق على مشروعيّة الزيارة والسفر إليها وطلبهما، وابن تيميّة من متأخّري الحنابلة منكر لمشروعيّة ذلك كلّه، كما رواه السبكي في حطّه، وأطال ـ أعني ابن تيميّة ـ في الاستدلال لذلك بما تمجّه الأسماع وتنفر عنه الطباع، بل زعم حرمة السفر لها إجماعاً، وأنّه لا تقصر فيه الصلاة، وأنّ جميع الأحاديث الواردة فيها موضوعة، وتبعه بعض من تأخّر عنه من أهل مذهبه.
قلت: مَن ابن تيميّة حتّى ينظر إليه أو يعوّل في شيء من اُمور الدين عليه؟ وهل هو إلاّ كما قال جماعة من الأئمة ـ الذين تعقّبوا كلماته الفاسدة وحججه الكاسدة حتّى أظهروا عوار سقطاته وقبائح أوهامه وغلطاته كالعزّ ابن جماعة
ـ : عبد أضلّه الله وأغواه وألبسه رداء الخزي وأرداه، وبوّأه من قوّة الإفتراء والكذب ما أعقبه الهوان وأوجب له الحرمان؟!
ولقد تصدّى شيخ الإسلام وعالم الأنام المجمع على جلالته واجتهاده وصلاحه وإمامته التقي السبكي ـ قدّس الله روحه ونوّر ضريحه ـ للردّ عليه في تصنيف مستقل، أفاد فيه وأجاد فأصاب وأوضح بباهر حججه طريق الثواب، فشكر الله مسعاه وأفاض عليه شآبيب رحمته ورضاه
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitimeMer 27 Fév - 16:27

Le sujet est là, on dirait que Alzheimer commence à travailler ta tête ya ithviriw...les rafidhis n'ont vraiment pas besoin ENCOE de ça



كان بالجرف نزل ومعه: أبو بكر، وعمر، واكثر المهاجرين، ومن الأنصار: اسيد بن حضير، وبشر بن سعد، وغيرهم من الوجوه، فجاءه رسول أم أيمن يقول له: أدخل فإن رسول الله يموت، فقام من فوره، فدخل المدينة واللواء معه، فجاء به حتى ركزه بباب رسول الله، ورسول الله قد مات في تلك الساعة

Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Empty
MessageSujet: Re: LE MAASOUM A DIT HARAM   LE MAASOUM A DIT HARAM - Page 2 Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
LE MAASOUM A DIT HARAM
Revenir en haut 
Page 2 sur 2Aller à la page : Précédent  1, 2
 Sujets similaires
-
» NIGERIA:De grosses fortunes US-CIA financent Boko Haram

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: