Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
Le Deal du moment : -40%
-40% sur le Pack Gaming Mario PDP Manette filaire + ...
Voir le deal
29.99 €

 

 LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO

Aller en bas 
5 participants
Aller à la page : Précédent  1, 2, 3
AuteurMessage
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeDim 6 Avr - 6:40

الوجه العاشر: أن إعطاء الخاتم في الزكاة لا يجزئ عند كثير من الفقهاء، إلا إذا قيل بوجوب الزكاة في الحلي وقيل: إنه يخرج من جنس الحلي ومن جوز ذلك بالقيمة فالتقويم في الصلاة متعذر والقيم تختلف باختلاف الأحوال.
الوجه الحادي عشر: أن هذه آية بمنزلة قوله: )وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ(( ) هذا أمر بالركوع.
وكذلك قوله: )يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ(( ) وهذا أمر بالركوع...
الوجه الثاني عشر: أنه من المعلوم المستفيض عند أهل التفسير خلفا عن سلف أن هذه الآية نزلت في النهي عن موالاة الكفار والأمر بموالاة المؤمنين لما كان بعض المنافقين كعبد الله بن أبي( ) يوالي اليهود ويقول: إني أخاف الدوائر. فقال بعض المؤمنين وهو عبادة بن الصامت( ): إني يا رسول الله! أتولى الله ورسوله وأبرأ إلى الله ورسوله من حلف هؤلاء الكفار وولايتهم...
الوجه الثالث عشر: أن الألفاظ المذكورة في الحديث مما يعلم أنها كذب على النبي r فإن عليا ليس قائدًا لكل البررة بل لهذه الأمة رسول الله r ولا هو أيضا قاتلا لكل الكفرة بل قتل بعضهم كما قتل غيره بعضهم وما أحد من المجاهدين القاتلين لبعض الكفار إلا وهو قاتل لبعض الكفرة.
وكذلك قوله: «منصور من نصره مخذول من خذله» هو خلاف الواقع والنبي r لا يقول إلا حقا لا سيما على قول الشيعة فإنهم يدعون أن الأمة كلها خذلته إلى قتل عثمان.....
الوجه الرابع عشر: أن يقال غاية ما في الآية أن المؤمنين عليهم موالاة الله ورسوله والمؤمنين فيوالون عليا ولا ريب أن موالاة علي واجبة على كل مؤمن كما يجب على كل مؤمن موالاة أمثاله من المؤمنين....
الوجه الخامس عشر: أنه ليس كل من تولى عليه إمام عادل يكون من حزب الله ويكون غالبا فإن أئمة العدل يتولون على المنافقين والكفار كما كان في مدينة النبي r تحت حكمه ذميون ومنافقون وكذلك كان تحت ولاية علي كفار ومنافقون والله تعالى يقول: )وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ(( ) فلو أراد الإمارة لكان المعنى أن كل من تأمر عليهم الذين آمنوا يكونون من حزبه الغالبين وليس كذلك وكذلك الكفار والمنافقون تحت أمر الله الذي هو قضاؤه وقدره مع كونه لا يتولاهم بل يبغضهم)( ).
Revenir en haut Aller en bas
confiture
Habitué



Nombre de messages : 3245
Date d'inscription : 17/09/2007

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeDim 6 Avr - 6:41

الجواب عن قول الرافضي:
(البرهان الثاني: قوله تعالى: )الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ دِينًا(( ) روى أبو نعيم بإسناده إلى أبي سعيد الخدري t أن النبي r دعا الناس إلى غدير خم( ) وأمر بإزالة ما تحت الشجر من الشوك فقام فدعا عليا فأخذ بضبعيه فرفعهما حتى نظر الناس إلى بياض إبطي رسول الله r ثم لم يتفرقوا حتى نزلت هذه الآية )الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ دِينًا(( ) فقال رسول الله r: «الله أكبر على إكمال الدين وإتمام النعمة ورضا الرب برسالتي وبالولاية لعلي من بعدي» ثم قال: «من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله».
والجواب من وجوه:
أحدها: أن المستدل عليه بيان صحة الحديث ومجرد عزوه إلى رواية أبي نعيم لا تفيد الصحة باتفاق الناس علماء السنة والشيعة فإن أبا نعيم روى كثيرا من الأحاديث التي هي ضعيفة بل موضوعة باتفاق علماء أهل الحديث السنة والشيعة...
الوجه الثاني: أن هذا الحديث من الكذب الموضوع باتفاق أهل المعرفة بالموضوعات وهذا يعرفه أهل العلم بالحديث والمرجع إليهم في ذلك ولذلك لا يوجد هذا في شيء من كتب الحديث التي يرجع إليها أهل العلم بالحديث.
الوجه الثالث: أنه قد ثبت في الصحاح والمساند والتفسير أن هذه الآية نزلت على النبي r وهو واقف بعرفة وقال رجل من اليهود لعمر بن الخطاب يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرءونها لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا فقال له عمر وأي آية هي؟ قال قوله )الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ دِينًا(( ) فقال عمر إني لأعلم أي يوم نزلت وفي أي مكان نزلت نزلت يوم عرفة بعرفة ورسول الله r واقف بعرفة( ) وهذا مستفيض من زيادة ووجوه أخر وهو منقول في كتب المسلمين الصحاح والمساند والجوامع والسير والتفسير وغير ذلك.
وهذا اليوم كان قبل يوم غدير خم بتسعة أيام فإنه كان يوم الجمعة تاسع ذي الحجة فكيف يقال إنها نزلت يوم الغدير؟!.
الوجه الرابع: أن هذه الآية ليس فيها دلالة على علي ولا إمامته بوجه من الوجوه بل فيها إخبار الله بإكمال الدين وإتمام النعمة على المؤمنين ورضا الإسلام دينا فدعوى المدعي أن القرآن يدل على إمامته من هذا الوجه كذب ظاهر...
الوجه الخامس: أن هذا اللفظ وهو قوله: «اللهم وال [من] والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله» كذب باتفاق أهل المعرفة بالحديث....
الوجه السادس: أن دعاء النبي r مجاب وهذا الدعاء ليس بمجاب فعلم أنه ليس من دعاء النبي r فإنه من المعلوم أنه لما تولى كان الصحابة وسائر المسلمين ثلاثة أصناف صنف قاتلوا معه وصنف قاتلوه وصنف قعدوا عن هذا وهذا وأكثر السابقين الأولين كانوا من القعود)( ).
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 12:40

Assalam;
confiture a écrit:

الوجه الخامس: أن هذا اللفظ وهو قوله: «اللهم وال [من] والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله» كذب باتفاق أهل المعرفة بالحديث
Vraiment tu cites n'importe quoi, pourvu que ce soit la NEGATION de la vérité.... lorsqu'elle DERANGE la secte des PUTSHISTES...
!
تصريح علماء المذاهب السنية بتواتر حديث الغدير من الذين صرحوا بتواتره

صرح العديد من علماء السنة بتواتر حديث الغدير وهذه بعض أقوالهم:
ابن حجر الهيثمي
وقال ابن حجر الهيثمي: (... إنه حديث صحيح لا مرية فيه، وقد أخرجه جماعة كالترمذي، والنسائي، وأحمد، وطرقه كثيرة جداً، ومن رواه ستة عشر صحابياً، وفي رواية لأحمد أنه سمعه من النبي (ص) ثلاثون صحابياً، وشهدوا به لعلي لما نوزع أيام خلافته كما مرّ وسيأتي، وكثير من أسانيدها صحاح وحسان، ولا التفات لمن قدح في صحته ولا من رده بأن علياً كان باليمن، لثبوت رجوعه منها وإدراكه الحج مع النبي (ص)، وقول بعضهم: إن زيادة: (اللهم وال من والاه... الخ) موضـوعة، مردود، فقـد ورد ذلك مـن طـرق صحح الذهبي كثيراً منها)( الصواعق المحرقة 1/106-107.).

العجلوني

وقال العجلوني: (من كنت مولاه فعلي مولاه، رواه الطبراني وأحمد والضياء في المختارة عن زيد بن أرقم وعلي وثلاثين من الصحابة بلفظ اللهم وال من والاه وعاد من عاداه،
فالحديث متواتر أو مشهور)(كشف الخفاء 2/361.).

ناصر الدين الألباني

وقال الألباني في صحيحته بعد أن ذكر الكثير من الطرق لهذا الحديث وصحح العديد منها: (وللحديث طرق أخرى كثيرة جمع طائفة كبيرة منها الهيثمي في المجمع (9/103-108) وقد ذكرت وخرجت ما تيسر لي منها مما يقطع الواقف عليها بعد تحقيق الكلام على أسانيدها بصحة الحديث يقينا وإلاّ فهي كثيرة جداً، وقد استوعبها ابن عقدة في كتاب مفرد، قال الحافظ ابن حجر: منها صحاح وحسان.

وجملة القـول أن حديث الترجمـة حديث صحيح بشطريه، الأول منه متواتر عنـه (ص) كمـا يظهـر لمـن تتبـع أسانيده وطرقـه ومـا ذكرت منها كفايــة)( سلسلة الأحاديث الصحيحة 4/343.).

ابن المغازلي الشافعي
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 12:41

جمال الدين المحدث

وقال جمال الدين المحدث في الأربعينSadالحديث الثالث عشر من جعفر بن محمد، عن آبائه الكرام عليهم السلام أن رسول الله صلى الله عليه وآله لما كان بغديرخم، نادى الناس فاجتمعوا، فأخذ بيد علي وقال: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله، وأدر الحق معه حيث دار، وفي رواية: اللهم أعنه وأعن به، وارحمه وارحم به، وانصره وانصر به، فشاع ذلك في البلاد، فبلغ ذلك الحارث بن النعمان الفهري، فأتى رسول الله صلى الله عليه وآله على ناقة له، فنزل بالأبطح على ناقته وأناخها، فقال: يا محمد! أمرتنا أن نشهد أن لا إله إلاّ الله وأنك رسول الله فقبلناه منك، وأمرتنا أن نصلي خمساً فقبلناه منك، وأمرتنا بالزكاة فقبلناه منك، وأمرتنا أن نصوم فقبلناه منك، ثم أمرتنا بالحج فقبلناه منك، ثم لم ترض بهذا حتى رفعت بضبعي ابن عمك تفضله علينا، فقلت: من كنت مولاه فعلي مولاه، فهذا منك أم من الله عزوجل؟ فقال النبي (ص) والله الذي لا إله إلاّ الله إن هذا من الله.

فولى الحارث بن النعمان وهو يريد راحلته وهو يقول: اللهم إن كان ما يقولـه محمد حقاً فأمطـر علينا حجارة مـن السماء أو أئتنا بعذاب أليم، فمـا وصل إلى راحلته حتى رماه الله عز وجل بحجر فسقط على هامته وخرج من دبـره فقتله، وأنـزل الله عز وجل: { سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ * لِلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ }.

أقول: أصل هذا الحديث سوى قصـة الحارث، تواتر عن أمير المؤمنين عليه السلام وهو متواتر عن النبي صلى الله عليه وىله أيضاً، رواه جمع كثير وجم غفير من الصحابة)( الأربعين، مخطوط، عنه السيد الميلاني في نفحات الأزهار 6/113).
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 12:42


ضياء الدين المقبلي

وقال ضياء الدين المقبلي وهو يتحدث عن الأحاديث النبوية الواردة في فضل أهل البيت عليهم السلامSadومن شواهد ذلك ما ورد في حق علي كرم الله وجهه في الجنة وهو على حدته متواتر معنى ومن أوضحه معنى وأشهره رواية حديث: من كنت مولاه فعلي مولاه، وفي بعض رواياته زيادة: اللهم وال من والاه وعاد من عاداه، وفي بعض زيادة: وانصر من نصره واخذل من خذله، وطرقه كثيرة جداً ولهذا ذهب بعضهم إلى أنه متواتر فضلاً عن المعنى، وعزاه السيوطي في الجامع الكبير إلى أحمد بن حنبل والحاكم وابن أبي شيبة والطبراني وابن ماجة والترمذي والنسائي وابن أبي عاصم والشيرازي وأبي نعيم وابن عقدة وابن حبان، بعضهم من رواية صحابي وبعضهم من رواية اثنين، وبعضهم من رواية أكثر من ذلك.
وذلك من حديث: ابن عباس، وبريدة بن الحصيب، والبراء بن عازب، وجرير البجلي، وجندب الأنصاري، وحبشي بن جنادة، وأبي الطفيل وزيد ابن أرقم، وزيد بن ثابت، وحذيفة بن أسيد الغفاري، وأبي أيوب الأنصاري وزيد بن شراحيل الأنصاري، وعلي بن أبي طالب، وابن عمر، وأبي هريرة وطلحة، وأنس بن مالك، وعمرو بن مرة، وفي بعض روايات أحمد عن علي وثلاثة عشر رجلاً، وفي رواية له وللضياء المقدسي، عن بي أيوب وجمع من الصحابة، وفي رواية لابن أبي شيبة وفيها: اللهم وال من والاه... الخ، عن أبي هريرة واثنى عشر من الصحابة، وفي رواية أحمد والطبراني والمقدسي عن علي وزيد بن أرقم وثلاثين رجلا من الصحابة، نعم فإن كان مثل هذا معلوماً وإلاّ فما في الدنيا معلوم)( الأبحاث المسددة في الفنون المتعددة: 122 في ذكر الأحاديث النبوية).

وقال محمد مبين اللكهنوي وهو من أكابر علماء أهل السنة في بلاد الهند له ترجمة في (نزهة الخواطر 7/403)، قال بعد ذكر بعض طرقه في فضائل الإمام علي عليه السلام: (وأكثر الأحاديث المذكورة في هذا الباب من المتواترات كحديث: (أنت مني بمنزلة هارون من موسى) وحديث: (أنا من علي وعلي مني، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه)...)(وسيلة النجاة في فضل السادات: 104).
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 12:45


غارة عثمان الخميس على حديث الغدير! محاولته التخلص من دعاء النبي (ص) على مخالفي علي عليه السلام

حاول عثمان الخميس أن يتخلص من عبارة (اللهم وال من والاه وعاد من عاداه) فادعى أنها زيادة (لا تصح)!

وبحكم تخصصه في الحديث كما يدعي، فلا بد أنه يعرف أنها وردت بأسانيد صحيحة، وقد مر عليك كلام العلماء الذين نقلنا أقوالهم وتصحيحهم لهذه العبارة، وفي كلام بعضهم ما يفهم منه تواترها.

وأضيف هنا مزيداً من الأدلة على صحة هذه الزيادة وصحة غيرها مثل: (وانصر من نصره) و (واخذل من خذله) و (وأعن من أعانه) وغيرها:

قال الهيثمي في مجمع الزوائد:

(وعن أبي الطفيل قال: جمع علي الناس في الرحبة ثم قال لهم: أنشد بالله كل امرئ مسلم سمع رسول الله (ص) يقول يوم غدير خم ما قال لما قام فقام ثلاثون من الناس، قال أبو نعيم: فقام ناس كثير فشهدوا حين أخذ بيده فقـال: أتعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسـهم؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: من كنت مولاه فهذا علي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فخرجت كأن في نفسي شيئاً فلقيت زيد بن أرقم فقلت له: إني سمعت علياً يقول كـذا وكـذا، قال: فمـا تنكر، قد سمعت رسول الله (ص) يقول ذلك)، قـال الهيثمي: (رواه أحمـد ورجاله رجـال الصحيح غير فطر بن خليفة وهو ثقة)(1).

وقال الهيثمي في نفس المصدر:

(وعن عمرو بن ذي مر وسعيد بن وهب وعن زيد بن يثيع قالوا سمعنا علياً يقول: نشدت الله رجلاً سمع رسول الله (ص) يقول يوم غديرخم لما قام، فقام ثلاثة عشر رجلاً فشهدوا أن رسول الله (ص) قال: ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال فأخذ بيد علي فقال: من كنت مولاه فهذا مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وأحب من أحبه، وأبغض من أبغضه وأنصر من نصره واخذل من خذله).

قال الهيثمي: (رواه البزار ورجاله رجال الصحيح غير فطر بن خليفة وهو ثقة) وفي هامش الصفحة قال ابن حجر: (فطر أخرج له خ أيضاً)(2).

وقال الهيثمي:

(وعن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال: شهدت علياً في الرحبة يناشد الناس، أنشد الله من سمع رسول الله (ص) يقول في غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه، لما قام فشهد، قال عبد الرحمن فقام اثنا عشر بدرياً كأني

____________

(1) مجمع الزوائد 9/107.

(2) مجمع الزوائد 9/170-108.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 12:50

قال الهيثمي: (رواه البزار ورجاله رجال الصحيح غير فطر بن خليفة وهو ثقة) وفي هامش الصفحة قال ابن حجر: (فطر أخرج له خ أيضاً)(2).

وقال الهيثمي:(وعن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال: شهدت علياً في الرحبة يناشد الناس، أنشد الله من سمع رسول الله (ص) يقول في غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه، لما قام فشهد، قال عبد الرحمن فقام اثنا عشر بدرياً كأ_أنظر إلى أحدهم عليه سراويل، فقالوا: نشهد أنا سمعنا رسول الله (ص) يقول يوم غديرخم: ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجي أمهاتهم، قلنا: بلى يا رسول الله، قال: فمن كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه).
___________
(1) مجمع الزوائد 9/107.(2) مجمع الزوائد 9/170-108.
---
قال الهيثمي: (رواه أبو يعلى ورجاله وثقوا وعبدالله بن أحمد)(1).وقال الهيثمي:(وعن داود بن يزيد الأودي عن أبيه قال: دخل أبو هريرة المسجد فاجتمع إليه الناس، فقام إليه شاب فقال: أنشدك بالله أسمعت رسول الله (ص) يقول: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه؟ قال: فقال: أشهد أني سمعت رسول الله (ص) يقول: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه).

قال الهيثمي: (رواه أبو يعلى والبزار بنحوه والطبراني في الأوسط، وفي أحد إسنادي البزار رجل غير مسمى، وبقية رجاله ثقات في الآخر، وفي إسناد أبي يعلى داود بن يزيد وهو ضعيف)(2). (1+2) مجمع الزوائد 9/108.
-------
وقال الهيثمي:(وعن زيد بن أرقم قال: نشد علي الناس، أنشد الله رجلاً سمع النبي (ص) يقول: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقام اثنا عشر بدرياً فشهدوا بذلك، وكنت فيمن كتم فذهب بصري).
وقال الهيثمي: (رواه الطبـراني في الكبير والأوسط خالياً مـن ذهاب البصر والكتمان ودعاء علي، وفي رواية عنده وكان علي دعا على من كتم، ورجال الأوسط ثقات)(1).

وقال الهيثميSadوعن حبشي بن جنادة قال: سمعت رسول الله (ص) يقول يوم غدير خم: اللهم مـن كنت مولاه فعلي مولاه، اللهـم وال مـن والاه وعاد من عاداه، وانصر من نصره، وأعن من أعانه).

ثم قال: (رواه الطبراني ورجاله وثقوا)(2).وقال ابن كثير في البداية والنهاية:

(وقد روى النسائي في سننه عن محمد بن المثنى عن يحيى بن حماد عن أبي معاوية، عن الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت، عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال: لما رجع رسول الله (ص) من حجة الوداع ونزل غديرخم أمر بدوحات فقممن ثم قال: كأني قد دعيت فأجبت، إني قد تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي، فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض، ثم قال: الله مولاي وأنا مولى كل مؤمن، ثم _أخذ بيد علي فقال: مـن كنت مولاه فهذا وليه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه، فقلت لزيد: سمعته مـن رسول الله (ص)؟ فقال: ما كان في الدوحات أحد إلاّ رآه بعينه، وسمعه بأذنيه).
__________
(1+2) مجمع الزوائد 9/109.

قال ابن كثير: (تفرد به النسائي من هذا الوجه، قال شيخنا أبو عبدالله الذهبي: وهذا حديث صحيح)(1).

وقال ابن كثيرSadوقال النسائي في كتاب (خصائص علي): حدثنا الحسين بن حرب، ثنا الفضل بن موسى عن الأعمش عن أبي إسحاق عن سعيد بن وهب قال: قـال علي في الرحبة: أنشد الله رجلا سـمع رسول الله (ص) يوم غدير خم يقول: إن الله ولي المؤمنين ومـن كنت وليه فهـذا وليـه، اللهم وال من والاه وعاد من عاده، وانصر من نصره).ثم قال: (وكذلك رواه شعبة عن أبي إسحاق، وهذا إسناد جيد)(2).
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 16:46

Citation :
وعن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال: شهدت علياً في الرحبة يناشد الناس، أنشد الله من سمع رسول الله (ص) يقول في غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه، لما قام فشهد، قال عبد الرحمن فقام اثنا عشر بدرياً

C'est pathétique la façon dont les rafidhas traitent ALi RADHYA ALLAHOU ANHOU, il est transformé en un oppossant Arficain qui veut coûte que coûte devenir président et qui en appelle à l'ONU, aux observateurs, déclarant que les élections étaient truquées etc..Mais malgré tout le monde qu'il y'avait à Ghadir, il n'a trouvé que quelques témoins.
En vérité, comme je el'ai signalé cet évenement est arrivé suite à la grogne des Mouslimines contre Ali, et pour effacer la contestation et calmer les esprits le prophète SALLA ALLAHOU ALAYHI WASELLEM avait dit cette phrase, non pas pour l'héritage du pouvoir, mais pour apaiser les esprits.
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 17:02

Ouaga a écrit:
Citation :
وعن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال: شهدت علياً في الرحبة يناشد الناس، أنشد الله من سمع رسول الله (ص) يقول في غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه، لما قام فشهد، قال عبد الرحمن فقام اثنا عشر بدرياً

pukel puker C'est pathétique la façon dont les rafidhas traitent ALi RADHYA ALLAHOU ANHOU, il est transformé en un oppossant Arficain qui veut coûte que coûte devenir président et qui en appelle à l'ONU, aux observateurs, déclarant que les élections étaient truquées etc..Mais malgré tout le monde qu'il y'avait à Ghadir, il n'a trouvé que quelques témoins.
En vérité, comme je I don't want that drunken geek el'ai signalé puker pukel cet évenement est arrivé suite à la grogne affraid des Mouslimines contre Ali, et pour effacer la contestation et calmer les esprits le prophète SALLA ALLAHOU ALAYHI WASELLEM avait dit cette phrase, non pas pour l'héritage du pouvoir, mais pour apaiser les esprits.

PATHETIQUE, et cette réponse du GOUROU salafi, OUAGA, démontre une énième fois, que les Salafis, VOMISSENT les hadiths, quand ils CONTREDISENT leur INCURIE ou leur ANALPHABETISME légendaire.

Etais-tu présent, et surtout étais-tu le SEUL à interpréter les pensées de Rassoulou Allah, aswaws, et donc à IGNORER ce qu'il a dit ?

Peut-on réellement faire d'un âne, un cheval de course ?

That's the question, pour comprendre le CRETNISME salafi
.... afro
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 17:27

PATHETIQUE TES REPONSES ....VOILA LA VRAIE HISTOIRE....
روى البزار عن بريدة بن الحصيب قال:
«بعثنا رسول الله في سرية فاستعمل علينا عليا، فلما جئنا قال: كيف رأيتم صاحبكم؟ فإما شكوته وإما شكاه غيري، قال: فرفع رأسه وكنت رجلا مكبابا (أي كثير النظر إلى الأرض) فإذا النبي (ص) قد احمر وجهه يقول: من كنت وليه فعلي وليه، فقلت: لا أسوءك فيه أبدا.»قال الهيثمي: رواه البزار ورجاله رجال الصحيح. (مجمع الزوائد ج9 ص108)
الحديث الثاني:
جاء في سنن الترمذي (صحيح سنن الترمذي بتصحيح الألباني ج3 ص521 ح3712) عن عمران بن حصين، قال:
«بعث رسول الله (ص) جيشا، واستعمل عليهم علي بن أبي طالب، فمضى في السرية، فأصاب جارية فأنكروا عليه، وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله (ص) فقالوا: إذا لقينا رسول الله (ص) أخبرناه بما صنع علي، وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدأوا برسول الله فسلموا عليه، ثم انصرفوا إلى رحالهم، فلما قدمت السرية سلموا على النبي (ص) فقام أحد الأربعة فقال: يا رسول الله! ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا؟ فأعرض عنه رسول الله (ص)، ثم قام الثاني، فقال مثل مقالته، فأعرض عنه، ثم قام الثالث، فقال مثل مقالته، فأعرض عنه، ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا، فأقبل رسول الله والغضب يعرف في وجهه، فقال: ما تريدون من علي؟! ما تريدون من علي؟! إن عليا مني وأنا منه، وهو ولي كل مؤمن بعدي.»
وأيضا رواه النسائي في السنن الكبرى ج5 ص132 ح8474 بسند صحيح.
الحديث الثالث:
روى أحمد في مسنده ج5 ص358 والنسائي في سننه ج5 ص130 (واللفظ لأحمد) عن ابن بريدة عن أبيه، أنه مر على مجلس وهم يتناولون من علي، فوقف عليهم، فقال: «إنه قد كان في نفسي على علي شيء، وكان خالد بن الوليد كذلك، فبعثني رسول الله (ص) في سرية عليها علي، وأصبنا سبيا، قال: فأخذ علي جارية من الخمس لنفسه، فقال خالد بن الوليد: دونك، قال: فلما قدمنا على النبي (ص) جعلت أحدثه بما كان، ثم قلت: إن عليا أخذ جارية من الخمس، قال: وكنت رجلا مكبابا، قال: فرفعت رأسي فإذا وجه رسول الله (ص) قد تغير، فقال: من كنت وليه فعلي وليه
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 20:17

Ouaga a écrit:
COMME JE N'AI RIEN à OPPOSER A TES REPONSES ....VOILA UNE VRAIE HISTOIRE qui N'a AUCUN RAPPORT AVEC LE SUJET, MAIS QUI PEUT NOUS SERVIR pour NOUS EN SORTIR du PIEGE OU NOUS NOUS SOMMES FOURVOYES, PAR ANALPHABETISME CULTUREL, mais qui peut servir, même si elle n'a aucun rapport avec notre sujet puker pukel

روى البزار عن بريدة بن الحصيب قال:روى أحمد في مسنده ج5 ص358 والنسائي في سننه ج5 ص130 (واللفظ لأحمد) عن ابن بريدة عن أبيه، أنه مر على مجلس وهم يتناولون من علي، فوقف عليهم، فقال: «إنه قد كان في نفسي على علي شيء، وكان خالد بن الوليد كذلك، فبعثني رسول الله (ص) في سرية عليها علي، وأصبنا سبيا، قال: فأخذ علي جارية من الخمس لنفسه، فقال خالد بن الوليد: دونك، قال: فلما قدمنا على النبي (ص) جعلت أحدثه بما كان، ثم قلت: إن عليا أخذ جارية من الخمس، قال: وكنت رجلا مكبابا، قال: فرفعت رأسي فإذا وجه رسول الله (ص) قد تغير، فقال: من كنت وليه فعلي وليه

وعن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال: شهدت علياً في الرحبة يناشد الناس، أنشد الله من سمع رسول الله (ص) يقول في غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه، لما قام فشهد، قال عبد الرحمن فقام اثنا عشر بدرياً
pukel puker C'est pathétique la façon dont les rafidhas traitent ALi RADHYA ALLAHOU ANHOU, il est transformé en un oppossant Arficain qui veut coûte que coûte devenir président et qui en appelle à l'ONU, aux observateurs, déclarant que les élections étaient truquées etc..Mais malgré tout le monde qu'il y'avait à Ghadir, il n'a trouvé que quelques témoins.
En vérité, comme je I don't want that drunken geek el'ai signalé puker pukel cet évenement est arrivé suite à la grogne affraid des Mouslimines contre Ali, et pour effacer la contestation et calmer les esprits le prophète SALLA ALLAHOU ALAYHI WASELLEM avait dit cette phrase, non pas pour l'héritage du pouvoir, mais pour apaiser les esprits.

PATHETIQUE, et cette réponse à la puissance 4, du GOUROU salafi, OUAGA, démontre une énième fois, que les Salafis, VOMISSENT les hadiths, quand ils CONTREDISENT leur INCURIE ou leur ANALPHABETISME légendaire.

Etais-tu présent, et surtout étais-tu le SEUL à interpréter les pensées de Rassoulou Allah, aswaws, et donc à IGNORER ce qu'il a dit ?


A cela notre CURE, ne trouve rien d'autre comme échappatoire, qu'à recourrir au MELANGE des genres, il confond Ghadir Khum, et les Sarya dirigées par l'imam Ali, as, et dans laquelle les mêmes FUTURS mercenaires des Califes, montreront leurs CROCS.... et ils se feront évidemment SERMONNER par Rassoulou Allah, aswaws, qui CONFIRME que ALI, as, le "frère et Wassy" de Rassoulou Allah, aswaws, est AU-DESSUS des accusations des "musulmans non par conviction", mais par INTERET, et qu'utiliseront les futurs "califes MAL guidés", comme exécuteurs de leurs basses oeuvres, comme la mise à feu de la demeure de Sayida Fatima, as, ou comme l'ASSASSINAT de sang froid de tribus qui ont REFUSE de verser la Zakat, à des "califes ILLEGITIMES" , par simple FIDELITE à leur SERMENT de GHADIR KHUM, et donc par fidélité à ALLAH, à Son Prophète, et à Son Waliy, Amir al Mou'minin, l'imam Ali, as.... CQFD

Peut-on réellement faire d'un âne, un cheval de course ?

That's the question, pour comprendre le CRETNISME salafi
.... afro
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitimeLun 7 Avr - 23:39

روى البزار عن بريدة بن الحصيب قال:
«بعثنا رسول الله في سرية فاستعمل علينا عليا، فلما جئنا قال: كيف رأيتم صاحبكم؟ فإما شكوته وإما شكاه غيري، قال: فرفع رأسه وكنت رجلا مكبابا (أي كثير النظر إلى الأرض) فإذا النبي (ص) قد احمر وجهه يقول: من كنت وليه فعلي وليه، فقلت: لا أسوءك فيه أبدا.»قال الهيثمي: رواه البزار ورجاله رجال الصحيح. (مجمع الزوائد ج9 ص108)
الحديث الثاني:
جاء في سنن الترمذي (صحيح سنن الترمذي بتصحيح الألباني ج3 ص521 ح3712) عن عمران بن حصين، قال:
«بعث رسول الله (ص) جيشا، واستعمل عليهم علي بن أبي طالب، فمضى في السرية، فأصاب جارية فأنكروا عليه، وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله (ص) فقالوا: إذا لقينا رسول الله (ص) أخبرناه بما صنع علي، وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدأوا برسول الله فسلموا عليه، ثم انصرفوا إلى رحالهم، فلما قدمت السرية سلموا على النبي (ص) فقام أحد الأربعة فقال: يا رسول الله! ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا؟ فأعرض عنه رسول الله (ص)، ثم قام الثاني، فقال مثل مقالته، فأعرض عنه، ثم قام الثالث، فقال مثل مقالته، فأعرض عنه، ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا، فأقبل رسول الله والغضب يعرف في وجهه، فقال: ما تريدون من علي؟! ما تريدون من علي؟! إن عليا مني وأنا منه، وهو ولي كل مؤمن بعدي.»
وأيضا رواه النسائي في السنن الكبرى ج5 ص132 ح8474 بسند صحيح.
الحديث الثالث:
روى أحمد في مسنده ج5 ص358 والنسائي في سننه ج5 ص130 (واللفظ لأحمد) عن ابن بريدة عن أبيه، أنه مر على مجلس وهم يتناولون من علي، فوقف عليهم، فقال: «إنه قد كان في نفسي على علي شيء، وكان خالد بن الوليد كذلك، فبعثني رسول الله (ص) في سرية عليها علي، وأصبنا سبيا، قال: فأخذ علي جارية من الخمس لنفسه، فقال خالد بن الوليد: دونك، قال: فلما قدمنا على النبي (ص) جعلت أحدثه بما كان، ثم قلت: إن عليا أخذ جارية من الخمس، قال: وكنت رجلا مكبابا، قال: فرفعت رأسي فإذا وجه رسول الله (ص) قد تغير، فقال: من كنت وليه فعلي وليه
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Empty
MessageSujet: Re: LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO   LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO - Page 3 Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
LE CORAN NOUVEAU EST ARRIVE avec NASRO
Revenir en haut 
Page 3 sur 3Aller à la page : Précédent  1, 2, 3
 Sujets similaires
-
» Le Coran et ma souna, ou bien le CORAN et ma descendance ???
» CORAN ou PARAPLUIE
» Du Coran et de sa ......falsification ?!!!!!!!!!!!!!
» HIZBO ET NASRO VUS PAR leurs CORELIGIONNAIRES...
» Ce que commande le Coran aux musulmans

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: