Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 Au sujet du Zawaj al Mout3a...

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
Aller à la page : Précédent  1, 2
AuteurMessage
Lucky70
Habitué
avatar

Nombre de messages : 1045
Date d'inscription : 14/11/2008

MessageSujet: Re: Au sujet du Zawaj al Mout3a...   Dim 12 Sep - 12:25

وهكذا سقط الاحتجاج بالآية على نكاح المتعة لأنه احتجاج بمتشابه. وكذلك فإن سياق الآية يأباه وذلك من وجوه منها:إن الآيات لم تذكر إلا نوعين من النكاح:

1:النكاح الدائم.

2:ملك اليمين.

وهذا المعبر عنه (بالاستمتاع) فإذا كان المقصود بالاخير نكاح المتعة فمعنى ذلك أن الزواج الدائم لا ذكر له في هذه الآيات وهذا غير معقول فلابد من حمل اللفظ عليه دون غيره.

إن الله عز وجل لما انتقل إلى ذكر ملك اليمين انتقل من الأصعب إلى الأسهل فقال: ( وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم ) (النساء/25) وليس أصعب من نكاح الإماء إلا الزواج الدائم بالحرائر فإن نكاح المتعة أسهل أنواع الانكحة فليس هو المقصود بالآية.

ما ذكر الله عز وجل من شروط لهذا النكاح في قوله: ( أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ) (النساء/24) ونكاح المتعة ليس القصد منه إلا سفح الماء وقضاء الشهوة وليس فيه إحصان أو حفظ للمرأة لا نفسياً ولا جسدياً ولا أسرياً، وكذلك الرجل.

وهذا والله لهو نص صريح في المسألة ،إذ بالاتفاق أن المتعة لا تحصن.

*خلو المجتمع الإسلامي النبوي من نكاح المتعة*

لو كان نكاح المتعة يمارس في المجتمع الإسلامي على عهد النبيض لصرح الله عز وجل به في كتابه العزيز حتماً ولذكر مشروعيته أولاً، وفصل أحكامه ثانياً كما هو الحال في الزواج من الحرائر والإماء.

ولا شك أنه لو كان مشروعاً لكانت ممارسته أكثر لسهولته فكيف يسكت القرآن الكريم عن هذا الأمر العظيم ويتكلم باستفاضة عن النوعين الآخرين وكلها مشتركة في معنى واحد هو النكاح؟! ونكاح الإماء مع ما فيه ذكره الله عز وجل في كتابه عزيز ثماني مرات ولا زالت الآيات المتعلقة بشرعيته وأحكامه تتلى. بل ذكر الله عز وجل ما هو أقل منه أهمية وخطراً كالخمر وذلك مراراً في القرآن الكريم وتدرج في تحريمه حتى انتهى منه. فكيف لا يذكر الله عز وجل نكاح المتعة وهو أخطر وأهم وأكثر وقوعاً وأعم بلوى؟!

إن هذا ليس له إلا تفسير واحد هو أن هذا النكاح كان محرماً على المسلمين فلم يمارسوه في مجتمعهم وذلك من أول الإسلام والمسلمون لازالوا في مكة المكرمة كما جاء ذلك صريحاً في سورة المؤمنون و وسورة المعارج.

*نكاح المتعة في الروايات وفتاوي الفقهاء*

أول ما ينبغي الوقوف عنده رواية ابن عباس رضي الله عنهما في جامع الترمذي أنه قال: (إنما كانت المتعة في أول الإسلام،كان الرجل يقدم البلدة ليس له بها معرفة فيتزوج المرأة بقدر ما يرى أنه يقيم فيها فتحفظ له متاعه وتصلح له شأنه حتى إذا نزلت الآية: ( إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ ? ) فكل فرج عدا هذين فهو حرام) [تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي4/269]

وفي هذه الرواية أن المتعة حرمت في بداية الإسلام وأنها من أمور المجتمعات الجاهلية المشركة.

وفي مسند الإمام أحمد أن رجلاً سأل ابن عمر  عن المتعة فغضب وقال: (والله ما كنا على عهد رسول الله ض زنائين ولا مسافحين)،[المسند بسند صحيح 2/87، مجمع الزائد4/265]

وهذا يعني خلو المجتمع النبوي من نكاح المتعة. وإلى هذا أشار الإمام النووي في شرح مسلم والسرخسي في المبسوط والشيخ مخلوف في صفوة البيان وغيرهم.

قال العلامة شمس الدين السرخسي : Sadبلغنا عن رسول الله ض أنه أحل المتعة ثلاثة أيام من الدهر في غزاة غزاها اشتد على الناس فيها العزوبة ثم نهى عنها فلم يبق بعد مضي الأيام الثلاثة حتى يحتاج إلى دليل النسخ) [المبسوط (5/152)]

وعلى هذا أجمعت الأمة كما نقل ذلك الجصاص في أحكام القرآن،والقاضي عياض والخطابي انظر[أحاكم القرآن2/153،المعلم2/131،شرح صحيح مسلم للنووي9/181، فتح الباري9/78]

جميع الروايات الأخرى ليس فيها إلا الترخيص ثلاثة أيام فقط: مرة في خيبر ثم حرمها النبي ض إلى يوم القيامة وما من شك في أن خيبر لم يكن فيها مسلمات في ذلك الوقت فالتمتع كان بنساء يهود أو المشركات وليس مع المسلمات في المجتمع المسلم. ولقصر المدة ولكونه خارج المجتمع المسلم لم ينزل فيه قرآن .

وقد فهم ابن عباس رضي الله عنهما أن الرخصة باقية للمضطر فعارضه كبار الصحابة ولم يعتبروا فتواه وأنكروا عليه بشدة كعلي بن أبي طالب عليه السلام حتى قال له:" إنك رجل تائه نهانا رسول الله ض عن متعة النساء يوم خيبر"[مسلم بشرح النووي9/189]

.وكذلك أنكر عليه عبد الله بن عمر رضي الله عنه ونقل الترمذي والبيهقي والطبراني أنه رجع عن فتواه أخيراًمع أن ابن عباس رضي الله عنهما لم يحكم بإباحتها وإنما قال هي كالميتة للمضطر وهذا يعني تحريمها عنده.

عن ابن عمر رضي الله عنه قال: "لما ولي عمر بن الخطاب رضي الله عنه خطب الناس فقال: إن رسول الله ضأذن لنا في المتعة ثلاثاً ثم حرمها. والله لا أعلم أحداً يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله ض أحلها بعد إذ حرمها" [ابن ماجه رقم 1963، ومسند الإمام أحمد13/552]. وفيها أن عمر رضي الله عنه لم يحرم المتعة من عند نفسه وإنما نقل التحريم عن الرسول ض نفسه. وأنها كانت لثلاثة أيام فقط ثم حرمت لا أنها كانت طيلة العهد المدني إلى خيبر كما هو شائع خطأً.



وللحديث بقية ...




http://almanhaj.net/news/details.php?data_id=238نكاح%20المتعة%20نظرة%20قرآنية
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
confiture
Habitué


Nombre de messages : 3244
Date d'inscription : 17/09/2007

MessageSujet: Re: Au sujet du Zawaj al Mout3a...   Mer 22 Sep - 22:09

SALAM AUX CROYANTS
Et Aicha (ra) est la mère des croyants !

Une fetwa pour la mouta'a collective

متعة الجماعية وفتوى مقتدى !!
يقول الغلام مقتدى - جواباً على سؤال ورد إليه من إحدى
الزينبيات !! - كلاماً لا يصدقه عقل لولا أنه ممهور بختم مقتدى وتناقلته وسائل الإعلام في الإنترنت ولم ينكر مقتدى هذه الفتوى أو يرد عليها فإلى صورة للسؤال مع الجواب ( سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد المجاهد مقتدى الصدر ( أعزه الله ) السيد المجاهد حفظكم الله : نحن جماعة من المؤمنات الزينبيات المناصرات لجيش الإمام المهدي (عج) ههههه ... ونود أن نسأل سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر حفظه الله بأن جماعة من جيش الإمام قد وجهوا لنا دعوة لحضور حفلة متعة جماعية في إحدىالحسينيات . وقد قالوا أن أجر المتعة مع الجماعة أكثر سبعين مرة من التمتع منفردا
. وقد سئلنا أحد السادة وكلاء الشيخ محمد اليعقوبي عن المتعة الجماعية فنفى علمه بأي شيء يتعلق بهذا النوع من المتعة وقال أنها من البدع . فهل يجوز لنا التمتع الجماعي ؟ علما أنه محصور بعدة ساعات فقط ( أي أقل من ليلة ) . وأن الغاية من هذه الحفلة هو سد رغبات جيش الإمام حصريا من الذين لا يستطيعون النكاحلانشغالهم بالمعركة معالنواصب . (يـقـصـد المـسـلـمـيـن ...) وأن أجر التمتع يعود ريعه لتجهيز جيش الإمام بالسلاح . أجيبونا جزاكم الله خير جزاء المحسنين . (( الزينبية - أزهار حسن القرطوسي نيابة عن كوكبة الزينبيات 17/شوال/1426 )) .
جواب الغلام مقتدى الصدر
( بسمه تعالى : من المعلوم أن زواج المتعة حلال مبارك في مذهبنا ( يـقـصـد دِيـنـه ... ) وقد حاول النواصبتشكيكنا فيها ومنعنا منها مخافة من أن يتكاثر أبناء مذهبنا ويكثر عددنا ونصبح قوة كبيرة لذلك فإننا ندعوا أبناء المذهب عن عدم التحوط من أي شيء يتعلق بزواج المتعة . وأن إقامة حفلات المتعة الجماعية هي من الأمور التي أجازها مراجعنا العظاممع أخذ الحذر من عدم دخول أحد من غير المسلمين أو أبناء العامة تلك الحفلات لئلا يطلعوا على عورات المؤمنات ( هههههههه ) ولعل هذا هو السبب في كراهية اليعقوبي لها . هذا ومن المعلوم أن التمتع مع أحد جنود جيش الإمام أكثر أجرا من غيره لأنه يبذل دمه من اجل مقدم الإمام لذلك نرجوا من الزينبيات عدم التبخل عليهم بشيء مما منحهن الله من نعمة بأجسادهن وأموالهن . وأننا ندعوا الأخت الزينبية إلى مراجعة أحد وكلائنا المعتمدين لأخذ الأذن منه في إقامة تلك الحفلات حتى تكون تحت مراقبة تامة وسيطرة مطلقة من قبل جيش الإمام . وجزاكم الله خير جزاء المحسنين . مقتدى الصدر 23 / شوال /1426 ) أرجوا من القارئ الكريم التعليق على هذه الفتوى الصدرية بما تستحقه لأني عجزت عن التعليق على هذا الفحش الجماعيوالذي لا يوجد حتى عند الكفار الفجار !! ويا للعجب !! تركوا الصلاة مع الجماعة إلى المتعة مع الجماعة بسبب زيادة الأجر !!

المصدر: http://www.alwatanyh.com/forum/f35/ل...عاشوراء-44217/

Pourquoi le rafidhi du forum refuse de nous dire pour qui est destinée la lapidation préconisée dans le livre de son guide Khomeyni ??

Un p'tit rappel



Et donc khokho, le père de la révolution, ne connait pas le Coran et raconte n'importe quoi en détaillant la peine de la lapidation dans son livre : tahrirou al-wassila
Relis le chapitre des houdoud


http://www.leader.ir/tree/index.php?catid=13


Dis-moi, ton guide khokho, d'où tient-il que l'on doive appliquer la lapidation pour les fornicateurs ???

Aurait-t-il suivi en celà les inepties d'un quelconque sahabi (selon toi) ?!!!!!!!

ICI; ICI; ICI :
http://forumfis.forumactif.com/islam-f6/la-lapidation-en-iran-t1877.htm
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ithviriw
Habitué
avatar

Nombre de messages : 4436
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Au sujet du Zawaj al Mout3a...   Sam 9 Avr - 19:45

C'est l'ambassadrice d'Arabie  queen auprès de DAESH à TEL AVIV, la PrinSUCE, HIHAN HIHAN Bint BÊEEBËEE AL SAOUuuuuuDdddd  pig assahyouniya née en  FEVRIER 1968, d'un ZAWAJ AL MISSYAR entre une SABRA Israélienne et un BRINSS SAOUD, durant un voyage secret à Tel Aviv en MAI 1967 des SAOUD pour donner les PLANS de NASSER contre IsraHELL à leurs cousins


Le MAJOR SHYTAN, Twisted Evil  l'un des enfants de la PRINSUUUUUCE et du Prince SAIHOUDIEN devenu actuellement ROI des ânes et des buveurs de PISSE DE CHAMEAU, affecté au 3è escadron des LIWAT lol!  shakng2



Le prince héritier, ministre de la défense Al-Saoud farao , entouré de l'émir du QATAR jocolor et du grand MUFTI wahabi de SAOUDI, What a Face Twisted Evil les yeux toujours fermés et le coeur hermétique, qui font partie du conseil des ministres du gouvernement des DAESH
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Soustara
Habitué
avatar

Nombre de messages : 5479
Date d'inscription : 31/07/2005

MessageSujet: Re: Au sujet du Zawaj al Mout3a...   Dim 10 Avr - 0:38

confiture a écrit:
SALAM AUX CROYANTS
Et Aicha (ra) est la mère des croyants !

Une fetwa pour la mouta'a collective

متعة الجماعية وفتوى مقتدى !!
يقول الغلام مقتدى - جواباً على سؤال ورد إليه من إحدى
الزينبيات[color=#000080]

Prend ton tiquet très tot
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Au sujet du Zawaj al Mout3a...   

Revenir en haut Aller en bas
 
Au sujet du Zawaj al Mout3a...
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 2 sur 2Aller à la page : Précédent  1, 2
 Sujets similaires
-
» Calcul du nombre de sujet nécessaire
» Un excellent sujet de dissertation, oui, mais, compliqué
» pb d'interprétation du sujet d'expression écrite
» Sujet de littérature
» Communiqué DDA au sujet de la publicité halal d'Isla Délice

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: