Islam et actualité
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Islam et actualité

Actualité et société
 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
Le Deal du moment : -40%
Tefal Ingenio Emotion – Batterie de cuisine 10 ...
Voir le deal
59.99 €

 

 LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE

Aller en bas 
5 participants
Aller à la page : 1, 2, 3  Suivant
AuteurMessage
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeVen 19 Aoû - 1:28





Essalamou alaikoum



Voila un post qui a décortiqué le fameux livre NAHJOU EL BALAGHA, le coran ds rafidhis, et qui dénonce beaucoup de choses cachées et tues par les rabbins majouss..LA PERLE DU LIVRE..?? La voici, la voila.....admirez.

L'Imam ALi qui se comporte comme un nacibi...beurrrrrrrrrrrrrrk

Boulet Boulet Boulet Boulet








لكنّا إنّما أصبحنا نقاتل إخواننا في الإسلام على ما دخل فيه من الزّيغ والاعوجاج والشّبهة والتّأويل، فإذا طمعنا في خصلة يلمّ الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها " (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام قاله للخوارج، رقم 122







http://173.193.223.234/showthread.php?t=190116
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeVen 19 Aoû - 1:35



إلى المغرّر بهم من شبابنا
هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (رضي الله عنه)
بقلم: سلطان بركاني.

أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (رضي الله عنه) عند أهل السنّة هو أوّل من آمن من الصّبيان، وأوّل فدائيّ في الإسلام. أسد من أسود هذا الدّين وسيّد من سادات المجاهدين. رابع الخلفاء الرّاشدين المهديّين ورابع أفضل البشر بعد الأنبياء والمرسلين، يحبّ اللهَ ورسولَه ويحبّه اللهُ ورسولُه. أبو السّبطين وزوج سيّدة نساء العالمين، مبشَّر بالشّهادة والجنّة ومولى كلّ مؤمن ومؤمنة. أحَبَّ الخلفاء الرّاشدين قبله وتولاّهم وأثنى عليهم وأوصى بموالاتهم ومحبّتهم، أقرّ بخلافتهم وبايعهم وكان خير وزير لهم، جاهد معهم وأقام الحدود بين أيديهم وبذل المشورة لهم، تزوّج أرملة الصدّيق وكفل ابنه محمّد، وزوّج الفاروقَ ابنته أمّ كلثوم وتمنّى أن يلقى الله بمثل صحيفته، وأرسل أبناءه للدّفاع عن ذي النّورين يوم حوصر في داره، وفوق هذا وذاك سمّى أبناءه بأسمائهم، وشهد أنّ خير هذه الأمّة بعد نبيّها أبو بكر وعمر، وهدّد من يفضّله عليهما بأن يقيم عليه حدّ المفتري.
عاش حياته موحّدا لله لا يدعو غير الله ولا يستغيث ولا يتوسّل إلا بالله ولا يلجأ إلا إلى الله، متّبعا لرسول الله يقتفي أثره ويستنّ بسنّته. طلّق الدّنيا بالثّلاث وزهد في المناصب والأموال، ونصب وجهه لذي العزّة والجلال، راغبا فيما عنده متمنّيا لقاءه.
هذا ما يعتقده أهل السنّة في أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (رضي الله عنه)، وهم في معتقدهم هذا وسط بين جفاء النّواصب والخوارج الذين عادوه وكفّروه، وبين غلوّ الشّيعة الذين رفعوه فوق مرتبة النبوّة ووصفوه بصفات ليست إلا للخالق (جلّ في علاه)، وقد نبّه إلى هذه الحقيقة عليّ نفسه حينما قال: " وسيهلك فيّ صنفان: محبّ مفرط يذهب به الحبّ إلى غير الحقّ، ومبغض مفرط يذهب به البغض إلى غير الحقّ، وخير النّاس فيّ حالاً النّمط الأوسط فالزموه، والزموا السّواد الأعظم، فإنّ يد الله على الجماعة، وإياكم والفرقة " (نهج البلاغة: ومن كلام له (عليه السّلام) وفيه يبيّن بعض أحكام الدّين ويكشف للخوارج الشّبهة وينقض حكم الحكمين. خطبة رقم 127).

عليّ بن أبي طالب عند الشّيعة إمام منصّب من الله، أفضل من جميع الأنبياء والمرسلين سوى نبيّنا محمّد (صلّى الله عليه وآله وسلّم)!، معصوم لا يسهو ولا ينسى ولا يخطئ!، يعلم الغيب ويعلم متى يموت ولا يموت إلاّ باختياره!، جعله الله واسطة بينه وبين عباده وفوّض إليه كثيرا من أمور الدّنيا وجعلها تحت تصرّفه في حياته وبعد موته!، فهو مُظهر العجائب والملاذ في النّوائب!، يرزق ويشفي وينصر وينجي!، وفوّض إليه بعض أمور الآخرة!، فلا يجوز الصّراطَ أحد إلا برضاه!، ولا يدخل الجنّةَ أحد إلا بإذنه!، فهو قسيم الجنّة والنّار!... إلى آخر ما قالوه من الغلوّ الذي يبرأ منه أمير المؤمنين (رضي الله عنه).
هذا الغلوّ جعل الشّيعة المغرّر بهم يرفعون عليا (رضي الله عنه) فوق مرتبة العبودية التي ارتضاها الله لعباده جميعا، وجعلهم يدعونه ويلجئون إليه ويستغيثون به مع الله، بل قد صرّح الشّيخ الشّيعيّ عليّ الكوراني – هداه الله - صراحة أنّ دعاء الله وحده من دون عليّ شرك!!!. وفي مقابل هذا الغلوّ فقد غفلوا عن اقتفاء أثره وتلمّس طريقه والسّير على نهجه، وتنكّروا لتلك الرّوايات الكثيرة المبثوثة في كتبهم، والتي تنسف كلّ ما ينسبونه إليه من تلك المبالغات التي لا يقرّها دين ولا عقل.

ولعلّنا في هذا الموضوع سننادي شبابنا المغرّر بهم مرّة أخرى لننفض الغبار سويا عن بعض تلك الرّوايات التي حوتها مصادر الشّيعة، والتي يحاول علماؤهم إخفاءها عن عوامّهم، لئلا يصدموا بحقيقة أنّ عليا (رضي الله عنه) هو علي الذي يعتقد به أهل السنّة لا عليّ الذي يعتقد به الشّيعة.

عليّ بن أبي طالب يوصي بإخلاص الدّعاء لله وحده، وينفي الوسائط والشّفعاء:
يقول (رضي الله عنه) موصيا ولده الحسن: " واعلم أنّ الّذي بيده خزائن السّماوات والأرض قد أذن لك في الدّعاء وتكفّل لك بالإجابة، وأمرك أن تسأله ليعطيك وتسترحمه ليرحمك، ولم يجعل بينك وبينه من يحجبك عنه، ولم يلجئك إلى من يشفع لك إليه، ولم يمنعك إن أسأت من التّوبة، ولم يعاجلك بالنّقمة، ولم يعيّرك بالإنابة ولم يفضحك حيث الفضيحة بك أولى، ولم يشدّد عليك في قبول الإنابة، ولم يناقشك بالجريمة، ولم يؤيّسك من الرّحمة. بل جعل نزوعك عن الذّنب حسنة، وحسب سيّئتك واحدة، وحسب حسنتك عشرا، وفتح لك باب المتاب. فإذا ناديته سمع نداءك، وإذا ناجيته علم نجواك. فأفضيت إليه بحاجتك، وأبثثته ذات نفسك، وشكوت إليه همومك، واستكشفته كروبك، واستعنته على أمورك، وسألته من خزائن رحمته ما لا يقدر على إعطائه غيره من زيادة الأعمار وصحّة الأبدان وسعة الأرزاق " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: وصية رقم 31، ومن وصيّته (عليه السّلام) للحسن بن علي (عليه السّلام)، كتبها إليه بـ"حاضرين" عند انصرافه من صفّين).

ويقول (رضي الله عنه) مبيّنا التوسّل الذي شرعه الله وأذن به: " إنّ أفضل ما توسّل به المتوسّلون إلى الله سبحانه وتعالى: الإيمان به وبرسوله والجهاد في سبيله، فإنّه ذروة الإسلام، وكلمة الإخلاص فإنّها الفطرة، وإقامة الصّلاة فإنّها الملّة، وإيتاء الزكاة فإنّها فريضة واجبة، وصوم شهر رمضان فإنّه جُنّة من العقاب، وحجّ البيت واعتماره فإنّهما ينفيان الفقر ويرحضان الذّنب، وصلة الرّحم فإنّها مثراة في المال ومنسأة في الأجل، وصدقة السرّ فإنّها تكفّر الخطيئة، وصدقة العلانية فإنّها تدفع ميتة السّوء، وصنائع المعروف فإنّها تقي مصارع الهوان " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: خطبة رقم 110، ومن خطبة له عليه السّلام في أركان الدّين).

عليّ بن أبي طالب يرفض البناء على القبور:
يقول (رضي الله عنه): " بعثني رسول الله (صلّى الله عليه وآله) إلى المدينة فقال: (لا تدع صورة إلا محوتها، ولا قبرا إلا سوّيته، ولا كلبا إلا قتلته) " (وسائل الشيعة للحرّ العاملي: 03/209).

عليّ بن أبي طالب يوصي بلزوم التّوحيد والسنّة:
يقول (رضي الله عنه): " أمّا وصيّتي: فالله لا تشركوا به شيئا، ومحمّد (صلّى الله عليه وآله) فلا تضيّعوا سنّته. أقيموا هذين العمودين، وأوقدوا هذين المصباحين، وخلاكم ذمّ ما لم تشردوا. حمّل كلّ امرئ منكم مجهوده، وخفّف عن الجهلة. ربّ رحيم، ودين قويم، وإمام عليم " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: خطبة رقم 149، ومن كلام له عليه السّلام قبل موته).

ويقول (رضي الله عنه) في كلامه عن قصّة التّحكيم: " ولمّا دعانا القوم إلى أن نحكّم بيننا القرآن لم نكن الفريق المتولّي عن كتاب الله وقد قال الله سبحانه: { فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ }، فردُّه إلى الله: أن نحكم بكتابه، وردّه إلى الرّسول: أن نأخذ بسنّته، فإذا حكم بالصّدق في كتاب الله فنحن أحقّ النّاس به، وإن حكم بسنّة رسول الله (صلى الله عليه وآله) فنحن أحقّ النّاس وأوْلاهم بها " (نهج البلاغة: خطبة رقم 125، ومن كلام له عليه السّلام التّحكيم وذلك بعد سماعه لأمر الحكمين).

ويقول في رسالته إلى الأشتر النّخعي:
" واردد إلى الله ورسوله ما يضلعك من الخطوب ويشتبه عليك من الأمور، فقد قال الله تعالى لقوم أحبّ إرشادهم: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ }، فالردّ إلى الله الأخذ بمحكم كتابه، والردّ إلى الرّسول الأخذ بسنته الجامعة غير المفرقة " (نهج البلاغة: كتاب رقم 53، ومن كتاب له (عليه السّلام) كتبه للأشتر النخعي لمّا ولاّه على مصر وأعمالها حين اضطرب أمر أميرها محمّد بن أبي بكر).

Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeVen 19 Aoû - 1:36

عليّ بن أبي طالب يثني على أصحاب النبيّ (صلّى الله عليه وآله وسلّم) ويوصي بهم، ويشهد أنّهم لم يحدثوا ولم يأتوا محدثا:
يقول (رضي الله عنه) مخاطبا أهل الكوفة: "... ولوددت أنّ الله فرّق بيني وبينكم، وألحقني بمن هو أحقّ بي منكم، قوم والله ميامين الرأي، مراجيح الحلم، مقاويل بالحق، متاريك للبغي، مضوا قدما على الطريقة، وأوجفوا علـى المحجّة فظفروا بالعقبى الدّائمة والكرامة الباردة " (نهج البلاغة: خطبة 116، ومن خطبة له عليه السّلام وفيها ينصح أصحابه).


ويقول ذاكرا حاله وحال الصحابة مع النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم):
" ولقد كنّا مع رسول الله (صلّى الله عليه وآله) نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزيدنا ذلك إلا إيمانا وتسليما ومضيا على اللقم، وصبرا على مضض الألم وجدا في جهاد العدو، ولقد كان الرّجل منّا وآخر من عدوّنا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيّهما يسقي صاحبه كأس المنون، فمرّة لنا من عدوّنا ومرّة لعدوّنا منّا، فلمّا رأى الله صدقنا أنزل في عدوّنا الكبت وأنزل علينا النّصر، حتّى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوّئا أوطانه، ولعمري لو كنّا نأتي ما أتيتم ما قام للدّين عمود ولا اخضرّ للإيمان عود، وأيم الله لتحتلبُنَّها دما ولتتبعُنها ندما " (نهج البلاغة: خطبة رقم 56، ومن كلام له عليه السّلام يصف أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) وذلك يوم صفين حين أمر الناس بالصلح).

ويقول أيضا:
" أين القوم الذين دُعوا إلى الإسلام فقبلوه، وقرأوا القرآن فأحكموه، وهُيّجوا إلى القتال فولهوا وَلَهَ اللّقاح إلى أولادها، وسلبوا السّيوف أغمادها، وأخذوا بأطراف الأرض زحفا زحفا، وصفا صفا، بعضٌ هلك وبعضٌ نجا، لا يبشرون بالأحياء ولا يعزّون عن الموتى، مره العيون من البكاء خمص البطون من الصّيام، ذبل الشّفاه من الدّعاء، صفر الألوان من السّهر، على وجوههم غبرة الخاشعين، أولئك إخواني الذّاهبون، فحقّ لنا أن نظمأ إليهم ونعضّ الأيدي على فراقهم " (نهج البلاغة: خطبة رقم 121، ومن خطبة له عليه السّلام بعد ليلة الهرير).

وعن الصّادق، عن آبائه، عن علي (عليه السّلام) قال في وصية طويلة: "... وذرية نبيّكم (صلّى الله عليه وآله) لا يُظلمون بين أظهركم وأنتم تقدرون على الدّفع عنهم، وأوصيكم بأصحاب نبيّكم، لا تسبّوهم وهم الذين لم يُحدثوا بعده، ولم يأتوا محدثاً، فإنّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) أوصى بهم " (الأمالي للطّوسيّ: ص523).

عليّ بن أبي طالب يشهد أنّ عمر بن الخطّاب رحل عن الدّنيا نقي الثّوب قليل العيب:
يقول علي (رضي الله عنه) في حقّ عمر بن الخطّاب (رضي الله عنه): " لله بلاء فلان، فلقد قوّم الأود وداوى العَمَد وأقام السّنّة، وخلّف الفتنة (يعني تركها خلفًا لا هو أدركها ولا هي أدركته)، ذهب نقيّ الثّوب قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرّها، أدّى إلى الله طاعته واتّقاه بحقّه، رحل وتركهم في طرق متشعّبة لا يهتدي فيها الضّالّ، ولا يستيقن المهتدي " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كلام له (عليه السّلام) يريد بعض أصحابه: رقم 228).
قال العالم الشّيعيّ محمّد جواد مغنية: " ( لله بلاء أو بلاد فلان... الخ ) قيل: المراد بفلان: أبو بكر. وقيل: عمر، وهو الأشهر " (في ظلال نهج البلاغة: 03/330).

ويقول أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) مخاطبا عمر بن الخطّاب (رضي الله عنه) وقد استشاره في الخروج لغزو الرّوم بنفسه، يقول: " إنّك متى تسر إلى هذا العدوّ بنفسك فتلقهم بشخصك فتنكب لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم (كانفة: عاصمة يلجؤون إليها ). ليس بعدك مرجع يرجعون إليه. فابعث إليهم رجلا محربا، واحفز معه أهل البلاء والنّصيحة، فإن أظهر الله فذاك ما تحبّ، وإن تكن الأخرى كنت ردءا للنّاس (درعا وملجأ) ومثابة للمسلمين " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: خطبة رقم 134، ومن كلام له عليه السّلام وقد شاوره عمر بن الخطّاب في الخروج إلى غزو الرّوم بنفسه).

عليّ بن أبي طالب لم يكفّر أصحاب الجمل:
يقول (رضي الله عنه) في خطبة له عند خروجه لقتال أهل البصرة (في موقعة الجمل):
" ما لي ولقريش! والله لقد قاتلهم كافرين ولأقاتلنّهم مفتونين، وإنّي لصاحبهم بالأمس كما أنا صاحبهم اليوم " (نهج البلاغة: ومن خطبة له عليه السّلام عند خروجه لقتال أهل البصرة، رقم 33).
فها هو (رضي الله عنه) يفرّق بين حال قريش في الجاهلية حين قاتلهم كافرين، وبين حالهم يوم ذاك إذ سمّاهم مفتونين، ولم يسمّهم كافرين. أي أصابتهم الفتنة لاشتباه الأمور عليهم.

عليّ بن أبي طالب لم يكفّر أهل الشّام:
يقول (رضي الله عنه) مخاطبا الخوارج وقد خرج إلى معسكرهم وهم مقيمون على إنكار الحكومة، يقول ذاكرا ما كان بينه وبين معاوية (رضي الله عنه):
" ولكنّا إنّما أصبحنا نقاتل إخواننا في الإسلام على ما دخل فيه من الزّيغ والاعوجاج والشّبهة والتّأويل، فإذا طمعنا في خصلة يلمّ الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها " (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام قاله للخوارج، رقم 122).
فها هو أمير المؤمنين (رضي الله عنه) يصف معاوية ومن معه بأنّهم "إخوانه في الإسلام"، وهذه شهادة صريحة ببقائهم على الإسلام.

وقال (رضي الله عنه) قبل ذلك موصيا عسكره قبل لقاء صفّين: " لا تقاتلوهم حتى يبدؤوكم، فإنّكم بحمد الله على حجّة، وترككم إياهم حتى يبدؤوكم حجّة أخرى لكم عليهم. فإذا كانت الهزيمة بإذن الله فلا تقتلوا مدبرا ولا تصيبوا مُعْوِراً، ولا تجهزوا على جريح، ولا تهيّجوا النّساء بأذىً وإن شتمن أعراضكم وسببن أمراءكم، فإنّهنّ ضعيفات القوى والأنفس والعقول، إن كنا لنؤمر بالكفّ عنهنّ وإنّهنّ لمشركات " (نهج البلاغة: ومن وصية له عليه السّلام لعسكره قبل لقاء العدو بصفين، رقم 14).
وفي هذه الوصية إقرار منه (رضي الله عنه) أنّ أهل صفّين مسلمون، يعاملون معاملة المسلمين في القتال.
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeVen 19 Aoû - 1:37


علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
يشهد أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) أنّ بيعته كانت كبيعة الخلفاء الرّاشدين قبله، ويقرّر أنّ أمر الخلافة إنّما يكون شورى بين المسلمين، فيقول: " إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية).

ويقول في خطبة له: " أيّها النّاس إنّ أحقّ النّاس بهذا الأمر أقواهم عليه، وأعلمهم بأمر الله فيه، فإن شغّب شاغب استعتب، فإن أبى قوتل، ولعمري لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتى يحضرها عامّة النّاس فما إلى ذلك سبيل، ولكنّ أهلها يحكمون على من غاب عنها، ثم لم يكن للشّاهد أن يرجع ولا للغائب أن يختار " (نهج البلاغة: ومن خطبة له عليه السّلام في رسول اللّه (صلى اللّه عليه وآله وسلّم) ومن هو جدير بأن يكون للخلافة وفي هوان الدنيا، رقم 173).
وهذا نصّ صريح في كون الخلافة شورى بين المسلمين، وأنّ أحقّ النّاس بها أقواهم عليها وأعلمهم بأمر الله فيها.

ويقول أيضا: " والله ما كانت لي في الخلافة رغبة ولا في الولاية إربة، ولكنّكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها ". (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام كلّم به طلحة والزبير بعد بيعته بالخلافة وقد عتبا عليه من ترك مشورتهما، والاستعانة في الأمور به، رقم 205).
فلو كانت الإمامة اصطفاء من الله لما كان من حقّ عليّ (رضي الله عنه) أن يرغب عنها، ولا أن يليها لأنّ النّاس حملوه عليها وإنّما لأنّه صاحبها.

عليّ بن أبي طالب يشهد أنّ الحجّة قامت وتمّت ببعثة النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلّم):
يقول رضي الله عنه: " فلمّا مهّد أرضه وأنفذ أمره اختار آدم عليه السّلام خيرة من خلقه، وليقيم الحجّة به على عباده، ولم يخلهم بعد أن قبضه ممّا يؤكّد عليهم حجّة ربوبيّته، ويصل بينهم وبين معرفته، بل تعاهدهم بالحجج على ألسن الخيرة من أنبيائه ومتحمّلي ودائع رسالته قرنا فقرنا، حتّى تمّت بنبيّنا محمّد (صلّى الله عليه وآله وسلّم) حجّته وبلغ المقطع عذره ونذره " (نهج البلاغة: ومن خطبة له عليه السّلام تعرف بخطبة الأشباح، رقم 91).
وهذا الكلام مصداق لقوله (جلّ وعلا): { رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً } (النساء:165).

عليّ بن أبي طالب لم يكن ينسب العصمة لنفسه ولا لغيره:
يقول (رضي الله عنه): " لا تخالطوني بالمصانعة، ولا تظنّوا بي استثقالاً في حقّ قيل لي، ولا التماس إعظام النّفس، فإنّه من استثقل الحقّ أن يقال له أو العدل أن يعرض عليه، كان العمل بهما أثقل عليه، فلا تكفّوا عن مقالة بحقّ، أو مشورة بعدل، فإنّي لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذلك من فعلي إلاّ أن يكفي الله من نفسي ما هو أملك به منّي، فإنّما أنا وأنتم عبيد مملوكون لربّ لا ربّ غيره. يملك منّا ما لا نملك من أنفسنا، وأخرجنا ممّا كنّا فيه إلى ما صلحنا عليه، فأبدلنا بعد الضّلالة بالهدى، وأعطانا البصيرة بعد العمى". (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن خطبة له (عليه السّلام) بصفين).

ويقول في كتاب له إلى أهل الكوفة: " أمّا بعد فإنّي خرجت من حيني هذا: إمّا ظالما أو مظلوما، وإمّا باغيا وإمّا مبغيا عليه. وإنّي أذكّر الله من بلغه كتابي هذا لما نفر إليّ، فإن كنت محسنا أعانني، وإن كنت مسيئا استعتبني " (نهج البلاغة: و من كتاب له عليه السّلام إلى أهل الكوفة عند مسيره من المدينة إلى البصرة، رقم 57) .
وهذا الكلام موجّه إلى أتباعه وأنصاره، وهو يخاطبهم بصيغة من لا يعتقد في نفسه ولا يعتقد فيه أصحابه العصمة.

ويقول (رضي الله عنه) في وصية له لابنه الحسن (رضي الله عنه):
" ودع القول فيما لا تعرف والخطاب فيما لم تكلّف، وأمسك عن طريق إذا خفت ضلالته، فإنّ الكفّ عند حيرة الضّلال خير من ركوب الأهوال ". (نهج البلاغة: ومن وصية له عليه السلام للحسن عليه السّلام كتبها إليه بحاضرين عند انصرافه من صفين، 31).

عليّ بن أبي طالب ينفي علمه بالغيب:
يقول (رضي الله عنه) في أواخر أيامه من هذه الدّنيا بعدما طعن: " أيّها الناس، كلّ امرئ لاق ما يفرّ منه في فراره، والأجل مساق النّفس، والهرب منه موافاته، كم اطّردت الأيام أبحثها عن مكنون هذا الأمر، فأبى الله عزّ ذكره إلاّ إخفاءه، هيهات، علم مخزون ". (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كلام له عليه السّلام قبل موته).

ويقول (رضي الله عنه) في رسالته إلى المنذر بن الجارود العبديّ: " أمّا بعد، فإنّ صلاح أبيك غرّني منك، وظننتُ أنّك تتّبع هديه وتسلك سبيله، فإذا أنت فيما رقي إليّ عنك لا تدع لهواك انقيادا، ولا تبقي لآخرتك عتادا، تعمر دنياك بخراب آخرتك، وتصل عشيرتك بقطيعة دينك. ولئن كان ما بلغني عنك حقا لجملُ أهلك وشسع نعلك خير منك. ومن كان بصفتك فليس بأهل أن يسدّ به ثغر، أو ينفذ به أمر، أو يعلى له قدر أو يشرك في أمانة، أو يؤمن على خيانة، فأقبِل إلي حين يصل إليك كتابي هذا إن شاء الله " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: رسالة 71).
فلو كان أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) يعلم الغيب ما أخطأ في حكمه على المنذر بن الجارود العبديّ.

عليّ بن أبي طالب يسهو وينسى:
في (تهذيب الأحكام) عن عليّ بن الحكم عن عبد الرحمن بن العرزمي عن أبيه عن أبي عبد الله (عليه السّلام) قال: صلّى عليّ (عليه السّلام) بالنّاس على غير طهر وكانت الظّهر، ثمّ دخل فخرج مناديه أنّ أمير المؤمنين (عليه السّلام) صلّى على غير طهر فأعيدوا وليبلّغ الشاهد الغائب. (تهذيب الأحكام للطّوسيّ: 03/40).

عليّ بن أبي طالب يشهد بتحريم نكاح المتعة:
يقول (رضي الله عنه): "حرّم رسول الله (صلّى الله عليه وآله) يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة " (الاستبصار للطّوسيّ: 03/142).

عليّ بن أبي طالب يحرّم الجزع واللّطم:
يقول (رضي الله عنه): " ينزل الصّبر على قدر المصيبة، ومن ضرب يده على فخذه عند مصيبته حبط عمله " (نهج البلاغة: باب المختار من حكم أمير المؤمنين عليه السّلام ومواعظه، رقم 144).
هذا فيمن يضرب بيده على فخذه، فكيف بمن يضرب بالسّلاسل والسّكاكين على صدره وظهره ؟!!!.
وقد ثبت عن أمير المؤمنين (رضي الله عنه) أنّه قال وهو يلي غسل رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وتجهيزه: " لولا أنّك أمرت بالصّبر ونهيت عن الجزع لأنفدنا عليك ماء الشؤون " (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام وهو يلي غسل رسول الله صلى الله عليه وآله وتجهيزه، رقم 235).

عليّ بن أبي طالب يوصي بإقامة خمس صلوات في خمسة أوقات:
يقول (رضي الله عنه) في رسالة له إلى عمّاله على الأمصار:
" أمّا بعد فصلّوا بالنّاس الظّهر حتّى تفيء الشّمس من مربض العنز، وصلّوا بهم العصر والشّمس بيضاء حيّة في عضو من النّهار حين يسار فيها فرسخان، وصلّوا بهم المغرب حين يفطر الصّائم ويدفع الحاجّ إلى منى، وصلّوا بهم العشاء حين يتوارى الشّفق إلى ثلث الليل، وصلّوا بهم الغداة والرّجل يعرف وجه صاحبه، وصلّوا بهم صلاة أضعفهم ولا تكونوا فتّانين " (نهج البلاغة: و من كتاب له ( عليه السلام ) إلى أمراء البلاد في معنى الصلاة، رقم 52).
والشّيعة خالفوا وصية أمير المؤمنين (رضي الله عنه) وجعلوا للصّلوات الخمس ثلاثة أوقات
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeVen 19 Aoû - 9:00


لكنّا إنّما أصبحنا نقاتل إخواننا في الإسلام على ما دخل فيه من الزّيغ والاعوجاج والشّبهة والتّأويل، فإذا طمعنا في خصلة يلمّ الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها " (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام قاله للخوارج، رقم 122



Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeSam 20 Aoû - 8:11

Soustara a écrit:

لكنّا إنّما أصبحنا نقاتل إخواننا في الإسلام على ما دخل فيه من الزّيغ والاعوجاج والشّبهة والتّأويل، فإذا طمعنا في خصلة يلمّ الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها " (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام قاله للخوارج، رقم 122



Revenir en haut Aller en bas
Lucky70
Habitué
Lucky70


Nombre de messages : 1045
Date d'inscription : 14/11/2008

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeSam 20 Aoû - 9:31

والله إنّنا مشفقون على هؤلاء المغرّر بهم.. يظنّ المساكين أنّ التشيّع هو مذهب أهل البيت -رضوان الله عليهم-، وهذه أكبر كذبة يروّج لها أصحاب العمائم المنتفعون بالأخماس.
أهل بيت النبيّ -صلّى الله عليه وآله- كانوا أهل توحيد لا يدعون من دون الله ولا مع الله أحدا، لا يستغيثون بغير الله ولا يلجئون إلا إلى الله.
أهل البيت النبويّ كانوا أهل سنّة وجماعة، متبوعهم الأوحد هو جدّهم المصطفى -صلّى الله عليه وآله وسلّم-.
أهل بيت النبيّ -صلّى الله عليه وآله وسلّم- كانوا يحبّون صحابة جدّهم المصطفى عليه الصّلاة والسّلام، ويثنون عليهم، ويوصون بمحبّتهم وموالاتهم.
أهل بيت النبيّ -صلّى الله عليه وآله وسلّم- لم يقولوا أنّ الإمامة محصورة في أئمّة أهل البيت، ولم يدّعوا لأنفسهم العصمة، ولم يقولوا أبدا أنّهم أفضل من الأنبياء والمرسلين.
أهل البيت -رضوان الله تعالى عليهم- كانوا أهل شجاعة وصدع بالحقّ؛ لا يخافون في الله لومة لائم، ولا يستعملون التقية الخادعة.
أهل البيت لم يكونوا أصحاب طقوس وخرافات؛ بل كانوا يحرّمون البناء على القبور ودعاء من فيها من الأموات، ويحرّمون ضرب الخدود وشقّ الجيوب عند المصائب والملمّات.
أهل البيت –عليهم رحمة الله- لم يستبيحوا نكاح المتعة، بل جهروا بإنكاره وقالوا بحرمته.
أهل البيت النبويّ لم يزيدوا الشّهادة الثّالثة في الأذان. ولم يكونوا يكتفون بمسح الأرجل عند الوضوء، ولم يكونوا يصلّون خمس صلوات في ثلاثة أوقات.
***
أنا أدعو هؤلاء المتشيّعين إلى تأمّل هاتين الرّوايتين اللتين وردتا في كتب الشّيعة، ليعرفوا حجم المؤامرة التي وقعوا ضحية لها:

في كتابه (فرق الشّيعة) قال المؤرّخ الشّيعيّ المشهور أبو الحسن النّوبختي: " وفرقة منها قالت لم يقتل ولم يمت، ولا يموت حتى يسوق العرب بعصاه، ويملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا، فهي أوّل فرقة قالت في الإسلام بالوقف بعد وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله) من هذه الأمّة، وأوّل من قال منها بالغلوّ، وهذه الفرقة تسمّى السّبئيّة، أصحاب عبد الله بن سبأ، وكان أظهر الطّعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصّحابة، وتبرّأ منهم، وقال إنّ عليا عليه السّلام أمره بذلك، فأخذه عليّ فسأله عن قوله هذا فأقرّ به، فأمر بقتله فصاح النّاس إليه: يا أمير المؤمنين! أ تقتل رجلا يدعو إلى حبّكم أهل البيت، وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك، فسيّره إلى المدائن، وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب عليّ عليه السّلام أنّ عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا -عليه السّلام- وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- في علي -عليه السّلام- مثل ذلك، وكان أول من شهر بالقول بفرض إمامة علي وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه وأكفرهم، فمن هاهنا قال من خالف الشيعة أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية ". (فرق الشّيعة للنّوبختي: ص22).

روى المجلسي في كتابه "بحار الأنوار" عن النّوشجان بن البودمردان قال: لمّا جلا الفرس عن القادسية، وبلغ يزدجرد بن شهريار ما كان من رستم وإدالة العرب عليه، وظنّ أنّ رستم قد هلك والفرس جميعا، وجاء مبادر وأخبره بيوم القادسية وانجلائها عن خمسين ألف قتيل، خرج يزدجرد هاربا في أهل بيته ووقف بباب الإيوان، وقال: السّلام عليك أيّها الإيوان! ها أنذا منصرف عنك، وراجع إليك أنا أو رجل من ولدي لم يدن زمانه ولا آن أوانه". قال سليمان الديلمي أحد رواة أخبار الشّيعة: دخلت على أبي عبد الله (عليه السّلام) فسألته عن ذلك وقلت لـه: ما قوله: (أو رجل من ولدي) ؟ فقال: ذلك صاحبكم القائم بأمر الله (عزّ وجلّ) السّادس من ولدي؛ قد ولده يزدجرد فهو ولده ". (بحار الأنوار: 51/163-164).
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeLun 22 Aoû - 23:18

Soustara a écrit:
Soustara a écrit:

لكنّا إنّما أصبحنا نقاتل إخواننا في الإسلام على ما دخل فيه من الزّيغ والاعوجاج والشّبهة والتّأويل، فإذا طمعنا في خصلة يلمّ الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها " (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام قاله للخوارج، رقم 122



Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMer 24 Aoû - 0:13

Soustara a écrit:
Soustara a écrit:
Soustara a écrit:

لكنّا إنّما أصبحنا نقاتل إخواننا في الإسلام على ما دخل فيه من الزّيغ والاعوجاج والشّبهة والتّأويل، فإذا طمعنا في خصلة يلمّ الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها " (نهج البلاغة: ومن كلام له عليه السّلام قاله للخوارج، رقم 122



Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMer 24 Aoû - 9:13

Soustara a écrit:

علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
يشهد أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) أنّ بيعته كانت كبيعة الخلفاء الرّاشدين قبله، ويقرّر أنّ أمر الخلافة إنّما يكون شورى بين المسلمين، فيقول: " إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية).

]
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeJeu 25 Aoû - 21:34


علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
يشهد أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) أنّ بيعته كانت كبيعة الخلفاء الرّاشدين قبله، ويقرّر أنّ أمر الخلافة إنّما يكون شورى بين المسلمين، فيقول: " إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية).

]
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeJeu 25 Aoû - 22:20

**********


Dernière édition par Soustara le Sam 27 Aoû - 8:18, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeSam 27 Aoû - 8:17


علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
يشهد أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) أنّ بيعته كانت كبيعة الخلفاء الرّاشدين قبله، ويقرّر أنّ أمر الخلافة إنّما يكون شورى بين المسلمين، فيقول: " إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية).

]
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeDim 28 Aoû - 4:47

[
علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
يشهد أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) أنّ بيعته كانت كبيعة الخلفاء الرّاشدين قبله، ويقرّر أنّ أمر الخلافة إنّما يكون شورى بين المسلمين، فيقول: " إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية).

]
[/quote]
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeDim 28 Aoû - 21:49

Soustara a écrit:
[
علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
يشهد أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) أنّ بيعته كانت كبيعة الخلفاء الرّاشدين قبله، ويقرّر أنّ أمر الخلافة إنّما يكون شورى بين المسلمين، فيقول: " إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية).

]
[/quote]
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeLun 29 Aoû - 17:15

Le Wahabisme, et le Salafisme Ibn Taymiya, considèrent qu'Allah, est un HUMAIN. C'est pire que les chrétiens mode CONSTANTIN du Conciel de Nicée, 325.

SoustarrrrrraaaaHIHAN HI HAN HI HAN HI HAN HI HAN hahahah a écrit:

Soustara a écrit:
[
علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
Pour un âne, tu l'es vraiment, et je doute vraiment de ton appartenance à Oumat Mouhamad, aswaws, quand tu pousses le CULOT, jusqu'à affirmer des âneries comme toi.

Comment peux-tu dire, que Sidna Ali, as, ne peut avoir dit, qu'il est imam sur ordre d'Allah ?
QUE FAIS-TU DE GHADIR KHUM ????
Cela revient à dire que Mouhamad, aswaws, serait lui aussi un "non prophète", et c'est lui qui "ne peut avoir dit qu'il est Messager d'Allah".

Je pense que tu as un VRAI PROBLÈME psychologique, ou plutôt psychiatrique, va consulter Dr. Said Sadi, il te prendra GRATIS, tu n'as qu'à lui dire que c'est moi, qui t'envoie chez lui.

Allez je te donne une VIDEO qui te donne des SOURCES CORAN et OUVRAGES SOUNIS, que vous considérez "PARFAITS", farao presque aussi parfaits que toi.... Basketball

[11] مطارحات في العقيدة | أنت يا علي خليفتي من بعدي- قـ2

Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeLun 29 Aoû - 17:20

[quote="ithviriw"]Le Wahabisme, et le Salafisme Ibn Taymiya, considèrent qu'Allah, est un HUMAIN. C'est pire que les chrétiens mode CONSTANTIN du Conciel de Nicée, 325.

SoustarrrrrraaaaHIHAN javascript:emoticonp('cat') HI HAN HI HAN HI HAN HI HAN javascript:emoticonp('affraid') hahahah a écrit:

[
علي بن أبي طالب لم يكن يقول أنّه خليفة منصّب من الله:
Pour un âne, tu l'es vraiment, et je doute vraiment de ton appartenance à Oumat Mouhamad, aswaws, quand tu pousses le CULOT, jusqu'à affirmer des âneries comme toi.

Comment peux-tu dire, que Sidna Ali, as, ne peut avoir dit, qu'il est imam sur ordre d'Allah ?
QUE FAIS-TU DE GHADIR KHUM ????
Cela revient à dire que Mouhamad, aswaws, serait lui aussi un "non prophète", et c'est lui qui "ne peut avoir dit qu'il est Messager d'Allah".

Je pense que tu as un VRAI PROBLÈME psychologique, ou plutôt psychiatrique, va consulter Dr. Said Sadi, il te prendra GRATIS, tu n'as qu'à lui dire que c'est moi, qui t'envoie chez lui.

Allez je te donne une VIDEO qui te donne des SOURCES CORAN et OUVRAGES SOUNIS, que vous considérez "PARFAITS", farao presque aussi parfaits que toi.... Basketball
[10] مطارحات في العقيدة | أنت يا علي خليفتي من بعدي- قـ1

[11] مطارحات في العقيدة | أنت يا علي خليفتي من بعدي- قـ2

Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMar 30 Aoû - 3:42

Ithou Super Cerveau a écrit:
Pour un âne, tu l'es vraiment, et je doute vraiment de ton appartenance à Oumat Mouhamad, aswaws, quand tu pousses le CULOT, jusqu'à affirmer des âneries comme toi.







Je crois que tout le monde s'accordera pour dire que l'âne c'est toi puisque je n'affirme rien je reprends les paroiles de ton maasoum paroles chopées dans le super bouquin NAHJOU.

Si tu ne sais pas lire, puisque tu es un ane, je te fais la traduction







[] إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية[]
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeVen 2 Sep - 5:39

Soustara a écrit:

[] إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كتاب له (عليه السّلام) إلى معاوية[]
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeLun 5 Sep - 22:00





وعن الصّادق، عن آبائه، عن علي (عليه السّلام) قال في وصية طويلة: "... وذرية نبيّكم (صلّى الله عليه وآله) لا يُظلمون بين أظهركم وأنتم تقدرون على الدّفع عنهم، وأوصيكم بأصحاب نبيّكم، لا تسبّوهم وهم الذين لم يُحدثوا بعده، ولم يأتوا محدثاً، فإنّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) أوصى بهم " (الأمالي للطّوسيّ: ص523

Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMar 6 Sep - 4:47

Assalam;

C'est vraiment grave, l'âne bâté Ibn Taymiya, le père de l'orientalisme chrétien, et le père siprituel de SALMAN RUSHDI, est allé encore beaucoup plus loin dans ses imprécations envers le Prophète, aswaws, et les Ahl el beyt, as, que son disciple SALMA RUSHDI.

Si les Wahabi et si les Salafis, INCULTES avaient juste un MINIMUM de savoir, ils auraient CONDAMNE Ibn Taymiya, et ils auraient organisés des soulèvements pour INTERDIRE ses ouvrages dans l'enseignement, mais comme ce sont des INCULTES et pire des gens HAINEUX, qui ont hérité du SOUNISME BYZANTIN, institué par Mou'awiya, nous continuerons avec la SOUNA des coups d'Etat, instituée par Abou Bekr, le MENTEUR, devenu par la grâce des conteurs d'histoires des mille et uns coups d'Etat, ésaddiq", un TITRE que Rassoulou Allah, aswaws, n'a ATTRIBUE qu'ALI, as, et la SOUNA des COPAINS, de la CORRUPTION et de l'INJUSTICE instituée par OMAR, alors que des IDIOTS le traitent de "juste" et même certains OSENT le traiter de "farouq" TITRE EXCLUSIF de l'imam ALI, as, ...


Pour voir comment le FALSIFICATEUR Ibn Taymiya, traite les HADITH les plus consensuels et les plus authentiques, de Rassoulou Allah, aswaws, et pire, la PAROLE d'ALLAH, Exalté Soit-IL, lui-même, comme le firent avant lui, ses modèles chrétiens et les RABBINS, écoutez, cette vidéo magistrale, et en particulier l'échantillon de son Majmou'a el Fatawi (Fitten) ou les VERSET SATANIQUES d'IBN TAYMIYA... T. 4, page 419, minutes 6 et suivantes.

C'est bien ce qui explique pourquoi le corps d'Ibn Taymiya a été jeté dans une DÉCHARGE PUBLIQUE quand il est mort comme une DJIFA, et qu'AUCUN imam N'a ACCEPTE de prier sur lui...




Pour TROMPER les gens, Ibn Taymiya What a Face prend l’avis qui lui plaît dans la croyance, il l’attribue au Salaf pour faire croire aux plus faibles d’esprit et de compréhension que c’est cela la voie du Salaf. Mais, il n’en est rien.

Quant à la parole du Hafidh ^Aliyy As-Soubkiyy, précédemment citée : "Il a été emprisonné par Unanimité des savants et des gouverneurs", elle est mentionnée dans plusieurs de ses écrits.

Et Allah sait plus que tout autre.


MAIS la meilleure, pour prouver son IGNORANCE CRASSE, c'est la sourate Al Insane, révélée sur Fatima, as, Ali, as, Al Hassan, as, Al Hussayn, as, et évidemment, Rassoulou ALLAH, aswaws, AHL EL BEYT, as, sur lesquels il y a CONSENSUS, y compris avec Ibn Al Jawziya, et les autorités officielles, séoudiennes, à partir de la 30è minute, (vous pouvez trouver la réponse dans VOS CORANS, en table des matières),
qu'elle a BIEN ETE REVELEE à MEDINE. cheers

Par contre, le CHIEN AVEUGLE Twisted Evil par sa HAINE contre ahl el Beyt, as, dit qu'elle ne peut avoir été révélée à propos des Ahl el beyt, as, du fait que pour lui "selon les savants et les moufessirines, et dans une autre version de ses livres, il dit y compris chez le commun des gens, elle a été révélée à La Mecque, donc, avant la naissance des imams Hacène et Husseyn, sur eux le salam," pour tenter de REFUTER la tradition et les hadiths, CONSENSUELS qui prouvent qu'elle est MEDINOISE et concerne AHL EL BEYT, as, que DETESTE le chien Byzantin, le MOURTED Ibn TAYMIYA AL BYZANTINI..




Dernière édition par ithviriw le Mar 6 Sep - 6:46, édité 2 fois
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMar 6 Sep - 5:25





وعن الصّادق، عن آبائه، عن علي (عليه السّلام) قال في وصية طويلة: "... وذرية نبيّكم (صلّى الله عليه وآله) لا يُظلمون بين أظهركم وأنتم تقدرون على الدّفع عنهم، وأوصيكم بأصحاب نبيّكم، لا تسبّوهم وهم الذين لم يُحدثوا بعده، ولم يأتوا محدثاً، فإنّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) أوصى بهم " (الأمالي للطّوسيّ: ص523

Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMar 6 Sep - 7:12

Assalam;

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=0&tTafsirNo=3&tSoraNo=76&tAyahNo=8&tDisplay=yes&Page=2&Size=1&
LanguageId=1
* تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق
{ هَلْ أَتَىٰ عَلَى ٱلإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ ٱلدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئاً مَّذْكُوراً } * { إِنَّا خَلَقْنَا ٱلإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً } * { إِنَّا هَدَيْنَاهُ ٱلسَّبِيلَ إِمَّا شَاكِراً وَإِمَّا كَفُوراً } * { إِنَّآ أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلاَسِلاَ وَأَغْلاَلاً وَسَعِيراً } * { إِنَّ ٱلأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُوراً } * { عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ ٱللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيراً } * { يُوفُونَ بِٱلنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْماً كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيراً } * { وَيُطْعِمُونَ ٱلطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً } cheers * { إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ ٱللَّهِ لاَ نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَآءً وَلاَ شُكُوراً } * { إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْماً عَبُوساً قَمْطَرِيراً }


النزول: قد روى الخاص والعام أن الآيات من هذه السورة وهي قوله { إن الأبرار يشربون } إلى قوله { وكان سعيكم مشكوراً } نزلت في عليّ وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام وجارية لهم تسمى فضة وهو المروي عن ابن عباس ومجاهد وأبي صالح.
salut thumright

والقصة طويلة

جملتها أنهم قالوا مرض الحسن والحسين (ع) فعادهما جدّهما صلى الله عليه وسلم ووجوه العرب وقالوا يا أبا الحسن لو نذرت على ولديك نذراً فنذر صوم ثلاثة أيام إن شفاهما الله سبحانه ونذرت فاطمة (ع) كذلك وكذلك فضة فبرءا وليس عندهم شيء فاستقرض علي (ع) ثلاثة أصوع من شعير من يهودي وروي أنه أخذها ليغزل له صوفاً وجاء به إلى فاطمة (ع) فطحنت صاعاً منها فاختبزته وصلّى عليٌّ المغرب وقربته إليهم فأتاهم مسكين يدعو لهم وسألهم فأعطوه ولم يذوقوا إلا الماء.

فلما كان اليوم الثاني أخذت صاعاً فطحنته وخبزته وقدمته إلى علي (ع) فإذا يتيم في الباب يستطعم فأعطوه ولم يذوقوا إلا الماء فلما كان اليوم الثالث عمدت إلى الباقي فطحنته واختبزته وقدمته إلى علي (ع) فإذا أسير بالباب يستطعم فأعطوه ولم يذوقوا إلا الماء فلما كان اليوم الرابع وقد قضوا نذورهم أتى علي (ع) ومعه الحسن والحسين (ع) إلى النبي صلى الله عليه وسلم وبهما ضعف فبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل جبرائيل (ع) بسورة هل أتى.

وفي رواية عطاء عن ابن عباس أن علي بن أبي طالب (ع) أجر نفسه ليستقي نخلاً بشيء من شعير ليلة حتى أصبح فلما أصبح وقبض الشعير طحن ثلثه فجعلوا منه شيئاً ليأكلوه يقال له الحريرة فلما تمَّ إنضاجه أتى مسكين فأخرجوا إليه الطعام ثم عمل الثلث الثاني فلما تمَّ إنضاجه أتى يتيم فسأل فأطعموه ثم عمل الثلث الثالث فلما تمَّ إنضاجه أتى أسير من المشركين فسأل فأطعموه وطووا يومهم ذلك ذكره الواحدي في تفسيره.


وذكر علي بن إبراهيم أن أباه حدثه عن عبد الله بن ميمون عن أبي عبد الله (ع) قال كان عند فاطمة شعير فجعلوه عصيدة فلما أنضجوها ووضعوها بين أيديهم جاء مسكين فقال المسكين رحمكم الله فقام عليّ فأعطاه ثلثها فلم يلبث أن جاء يتيم فقال اليتيم رحمكم الله فقام علي (ع) فأعطاه الثلث ثم جاء أسير فقال الأسير رحمكم الله فأعطاه علي (ع) الثلث الباقي وما ذاقوها فأنزل الله سبحانه الآيات فيهم وهي جارية في كل مؤمن فعل ذلك لله عز وجل وفي هذا دلالة على أن السورة مدنية.


http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=0&tTafsirNo=86&tSoraNo=76&tAyahNo=8&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=2

Al Insân, 76/8
* تفسير Asbab Al-Nuzul by Al-Wahidi
{ وَيُطْعِمُونَ ٱلطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً }


And feed with food the needy wretch, the orphan and the prisoner, for love of Him) [76:8]. ‘Ata’ reported that Ibn ‘Abbas said: “It happened that ‘Ali ibn Abi Talib hired himself one night to water some palm-trees in exchange for some barley. The following morning, he collected his barley and grinded a third of it out of which they made something to eat, called al-Khazirah. When it was cooked, a poor man came begging from them, and so they gave him the food they had prepared. They then prepared a third of the remaining barley and when it was cooked, an orphan came begging from them, and they gave him the food. They then went and prepared what was left of that barley, but when the food was cooked, a prisoner from among the idolaters came to them and they fed him that food and spent the rest of the day without eating anything. This verse was revealed about this incident”.

Asbab Al-Nuzul by Al-Wahidi , trans. Mokrane Guezzou
Revenir en haut Aller en bas
Soustara
Habitué
Soustara


Nombre de messages : 5501
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMar 6 Sep - 22:53

ithoutou a écrit:
يا أبا الحسن لو نذرت على ولديك نذراً فنذر صوم ثلاثة أيام







<p>Pëut-on trouver plus con qu'un rafidhi..?? Les Muuslmans jeunent le jour de Achoura les raf-raf disent que c'est une fête, et ce pseudo hadith qui est FAUX sous toutes les apparences prouve que le prophète jeunait pour un évènement triste
Mais vraiment cons comme c'est pas permis..

[]



وعن الصّادق، عن آبائه، عن علي (عليه السّلام) قال في وصية طويلة: "... وذرية نبيّكم (صلّى الله عليه وآله) لا يُظلمون بين أظهركم وأنتم تقدرون على الدّفع عنهم، وأوصيكم بأصحاب نبيّكم، لا تسبّوهم وهم الذين لم يُحدثوا بعده، ولم يأتوا محدثاً، فإنّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) أوصى بهم " (الأمالي للطّوسيّ: ص523

[]
Revenir en haut Aller en bas
ithviriw
Habitué
ithviriw


Nombre de messages : 4469
Date d'inscription : 31/07/2005

LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitimeMar 6 Sep - 23:23

Assalam;

Les nacibis et autres Taymistes omeaydes, alliés des MOUNAFIQUNS, sont dévoilés, par leur admirateur Ibn Taymiya, qui reconnait que les vertueux qui sont ses ancêtres spirituels, allaient voir Houdhaifa, pour savoir si leurs noms faisaient partie de la liste que lui avait donnée Rassoulou Allah, aswaws, parmi les "10 Promis au paradis", je mets paradis, et Paradis, ...


N'est-ce pas le SHYTAN Ibn Taymiya, qui colporte la sornette des "10 promis au paradis", non au Paradis, d'une part, et la sornette des "Compagnons VERTUEUX", inclus les MOUNAFIQUNS ses ancêtres spirituels, alors que les VRAIS sounis et bien entendu les adeptes des ahl el veyt, as, font la différence entre les VRAIS compagnons CROYANTS fidèles qui n'ont PAS trahi le Serment de Ghadir Khum, pour leur IMAM ALi, as, et les MOUNAFIQINS et autres MOURTEDDINES qui ont usurpé le pouvoir par un COUP d'Etat et ceux qui ensuite, ont purement et simplement tenté de CHANGER le dogme de l'Islam, comme pour les omeyades...

Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Empty
MessageSujet: Re: LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE   LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
LE RAFIDHI A PEUR DE LA LUMIERE
Revenir en haut 
Page 1 sur 3Aller à la page : 1, 2, 3  Suivant
 Sujets similaires
-
» L'imam Al-Mehdi, as, et la Lumière.
» Fatima (ra) et les mensonges des rafidhi
» Quelques perles rafidhi
» Folies Rafidhi Bis
» Le rafidhi, à l'ombre du Coran !!

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Islam et actualité :: Islam-
Sauter vers: